جنرال إسرائيلي لتجاهل رد فعل لبنان على المناورات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 أيار 2010 - 6:15 ص    عدد الزيارات 1359    التعليقات 0    القسم دولية

        


دعا قائد الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير غولان إلى عدم التعامل جدياً مع ردود الفعل الصادرة عن الحكومة اللبنانية و"حزب الله" في شأن التدريب العسكري الكبير الذي تجريه الجبهة الداخلية والذي يحاكي سقوط صواريخ قد تطلقها سوريا و"حزب الله".
ونقلت عنه وسائل إعلام خلال لقاء مع صحافيين إسرائيليين في مدينة حولون بوسط إسرائيل إنه "لا ينبغي التأثر بالجلبة من حولنا وعدم أخذ ردود الفعل في لبنان على محمل الجد".
وكان غولان يتحدث في اليوم الثاني لتدريب "نقطة تحول 4" على خلفية تصريحات أطلقها مسؤولون في الحكومة اللبنانية وتخوفات من استغلال إسرائيل التدريب لشن هجوم على لبنان وإعلان "حزب الله" رفع حال التأهب في صفوف مقاتليه.
ومع ذلك، حاول غولان تهدئة التوتر في المنطقة من جراء التدريب قائلاً إنه "لا شي أهدأ من التدريب، وهكذا تتصرف أمة ناضجة وجدية تتطلع إلى التهديدات عليها من دون خوف". وأضاف أن تدريب "نقطة تحول 4" يختلف جذرياً عن التدريبات التي أجراها الأمن الإسرائيلي في الماضي.
وقال قائد شعبة العمليات في الشرطة الإسرائيلية الجنرال نيسيم مور التي تشارك في التدريب للموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "إننا في حال حرب متخيلة مع سوريا ولبنان وحتى مع قطاع غزة، وفي واقع كهذا ستتعرض الجبهة الداخلية على ما يبدو لموجة عمليات تفجيرية وهجمات صاروخية وإرهاب غير تقليدي".
وشارك في التدريب الإسرائيلي الكبير قوات الجبهة الداخلية ووحدات من الجيش والشرطة والإسعاف الأولي والإطفاء والسلطات المحلية ومكاتب حكومية.


المصدر: جريدة النهار

The Beirut Blast: An Accident in Name Only

 الثلاثاء 11 آب 2020 - 10:29 ص

The Beirut Blast: An Accident in Name Only https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/e… تتمة »

عدد الزيارات: 43,538,584

عدد الزوار: 1,255,643

المتواجدون الآن: 28