الشرطة البريطانية تفصل مسؤولاً مسلماً

الشرطة البريطانية تفصل مسؤولاً مسلماً

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 أيلول 2008 - 2:58 م    عدد الزيارات 948    التعليقات 0    القسم دولية

        


قررت الشرطة البريطانية (سكوتلانديارد) امس وقف طارق غفور وهو اعلى مسؤول مسلم في الشرطة عن العمل بعد اتهامه رئيس الشرطة بالتمييز العنصري.
وقال رئيس الشرطة »السير« ايان بلير انه تم »وقف غفور مساعد مفوض الشرطة البريطانية موقتا عن العمل« بسبب مخاوف من ان تؤثر تصريحاته بشأن هذه المسألة على »فعالية عمليات« الشرطة.
اضاف في بيان اصدرته الشرطة ان »الوضع الحالي لا يخدم مصلحة سكان لندن. ولذلك فقد قررت في الوقت الحالي اعفاء طارق غفور موقتا من مسؤولياته رغم انه سيبقى في منصبه مساعدا لمفوض شرطة المدينة«.
وكان غفور (٥٣ عاماً)، الذي يُعتبر أول مسلم يتولى هذا المنصب في بريطانيا، رفع في ٢٢ آب الماضي دعوى قضائية أمام المحكمة الصناعية في لندن ضد الشرطة على أرضية التمييز العنصري والديني، واتهم قائد شرطته بلير رسمياً بالتآمر للإطاحة به وممارسة التمييز ضده والتعامل معه بأفضيلة أقل من بقية الضباط لكونه مسلماً وآسيوياً. ورفض تمديد عقد عمله أكثر من عام لأنه تجاوز سن الخمسين من العمر وطالب بتعويض قدره ١,٢ مليون جنيه استرليني.
وهذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها ضابط من هذا المستوى البارز على مقاضاة شرطة سكوتلانديارد في قضية اعتبرت تقارير صحافية أنها ستتحول إلى أكبر أزمة تواجهها منذ إحداثها في منتصف التسعينيات بسبب حرصها على إظهار أنها لا تمارس التمييز على أرضية العرق أو الدين.
 


المصدر: جريدة السفير

Kandahar Assassinations Show Rising Taliban Strength in Afghanistan

 الأحد 21 تشرين الأول 2018 - 8:20 ص

  Kandahar Assassinations Show Rising Taliban Strength in Afghanistan https://www.crisisgroup.… تتمة »

عدد الزيارات: 14,170,938

عدد الزوار: 390,280

المتواجدون الآن: 0