حوارات ساخنة في الضاحية شكلت "بروفا" لحوار بريطاني مع "حزب الله"

تاريخ الإضافة الأحد 8 آذار 2009 - 10:23 ص    عدد الزيارات 2600    التعليقات 0    القسم محلية

        


قاسم قصير

      
شهدت الضاحية الجنوبية قي اليومين الماضيين حوارات ساخنة بين الوفد البريطاني المسلم الذي زار لبنان مع كوادر إسلامية مقربة من العلامة السيد محمد حسين فضل الله و"حزب الله" وشخصيات مستقلة بحضور مسؤولين من وزارة الخارجية البريطانية والسفيرة البريطانية في لبنان فرانسيس غاي.

اللقاء الأول جرى في مجلة "شؤون جنوبية" وشارك فيه المسؤول الاعلامي في "حزب الله" ابراهيم الموسوي والدكتور وجيه قانصو ومسؤولي المجلة، وجرت خلال اللقاء مناقشات حول الأوضاع في بريطانيا وسياسة الحكومة البريطانية واوضاع المسلمين البريطانين.

وخلال لقاء آخر عقد في مكتبة السيد محمد حسين فضل الله بحضور السفيرة البريطانية وشارك فيه عشرات الكوادر الإسلامية من مؤسسات فضل الله وبعض المنتمين الى "حزب الله" حيث جرت نقاشات ساخنة طالت الأوضاع في بريطانيا ودور وسائل الإعلام بريطانية ودور الجاليات الإسلامية البريطانية.

ورغم الأجواء الساخنة في الحوارات التي جرت بين الوفد والكوادر الإسلامية إلا أنها اعتبرت "بروفا" أولية للحوار الذي يمكن ان يتم بين المسؤولين في السفارة ومسؤولي "حزب الله" بعد ان اعلنت وزارة الخارجية البريطانية موافقتها على اجراء الإتصالات مع الحزب وعدم ممانعة مسؤولي الحزب من ذلك.

وقد عُلم أن الحزب استشرط لحصول اللقاء ان يكون علنيا وان يتم الإتفاق مسبقا على النقاط التي سيتم بحثها.
أما على صعيد سفر المسؤول الإعلامي  في "حزب الله" ابراهيم الموسوي الى بريطانيا للمشاركة في لقاءات ثقافية فقد علم " nowlebanon.com " ان الموسوي أنهى ترتيب اوراقه لتقديم طلب تأشيرة وانه لم يتم حتى الان معرفة الموقف النهائي للخارجية البريطانية من هذا الطلب بعد ان نُشرت اخبار في وقت سابق تتحدث عن رفض اعطاء التأشيرة.


المصدر: موقع لبنان الآن

تفادي حدوث تدخل عسكري مصري في ليبيا

 الإثنين 3 آب 2020 - 9:00 ص

تفادي حدوث تدخل عسكري مصري في ليبيا   https://www.crisisgroup.org/ar/middle-east-north-africa/… تتمة »

عدد الزيارات: 42,914,382

عدد الزوار: 1,234,239

المتواجدون الآن: 33