أخبار وتقارير.....الاستخبارات الأميركية: الصين ترغب بأن يخسر ترامب الانتخابات...ترامب: سأبرم اتفاقيات مع إيران وكوريا الشمالية على وجه السرعة إذا فزت في الانتخابات....مخاوف من تكرار كارثة بيروت في مرفأ هندي....انشطرت نصفين.. تحطم طائرة هندية على متنها 191 شخصاً...

تاريخ الإضافة السبت 8 آب 2020 - 5:50 ص    عدد الزيارات 235    التعليقات 0    القسم دولية

        


الاستخبارات الأميركية: الصين ترغب بأن يخسر ترامب الانتخابات...

الراي.... الكاتب:(رويترز) ... قال مسؤول رفيع في الاستخبارات الأميركية، اليوم الجمعة، إنّ الصين تفضّل خسارة الرئيس «المتقلب» دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 3 نوفمبر المقبل، مضيفة أنّ بكين «عززت جهودها للتأثير» قبيل الاقتراع. وأوضح مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس وليام ايفانينا، في بيان، أنّ إيران تسعى بدورها إلى «إضعاف الرئيس ترامب»، فيما روسيا تستخدم «عدة أدوات، خاصة لتشويه سمعة» منافسه الديموقراطي جو بايدن.

ترامب: سأبرم اتفاقيات مع إيران وكوريا الشمالية على وجه السرعة إذا فزت في الانتخابات

روسيا اليوم... المصدر: وكالات.... قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه سيبرم اتفاقيات مع إيران وكوريا الشمالية على وجه السرعة إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة. واحتدمت الأزمة في العلاقات بين واشنطن وطهران بعد مقتل قاسم سليماني جراء ضربة صاروخية أمريكية استهدفته بالقرب من مطار بغداد الدولي، في 3 يناير الماضي. وردت طهران على ذلك باستهداف قاعدتين تستخدمها القوات الأمريكية في العراق، هما "عين الأسد" بمحافظة الأنبار، و"حرير" في مدينة أربيل شمال العراق. وسبق اغتيال قاسمي والرد الإيراني، إعلان ترامل الانسحاب من الاتفاق النووي، بالإضافة إلى إعادة الرئيس الأمريكي فرض عقوبات اقتصادية على طهران. هذا، وتعتزم الولايات المتحدة طرح مشروع قرار جديد على مجلس الأمن يمدد حظر الأسلحة المفروض على إيران، رغم إعلان روسيا أنها لا تجد أي ضرورة لبحثه، في إعلان ضمني مسبق عن تعطيله بالفيتو. ويقترح مشروع القرار الأمريكي إدانة "هجوم سبتمبر 2019 الإيراني على السعودية"، و"الهجمات على السفن التجارية في مضيق هرمز"، وجرائم أخرى تنسبها واشنطن لطهران. أما بشأن العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، فإنها تشهد تصعيدا وحربا كلامية بين الفترة والأخرى، إلا أن ترامب أعلن في التاسع من يونيو الماضي أنه مستعد لعقد اجتماع آخر مع الزعيم الكوريالشمالي كيم جون أون، قائلا إنه يعتقد أنه قد يكون مفيدا. من جهتها قالت كوريا الشمالية التي يبدو أنها محبطة من غياب أي مؤشر على تخفيف العقوبات المفروضة عليها، قالت في الأسابيع الأخيرة إنها لا تنوي الجلوس مرة أخرى مع الولايات المتحدة. وبدأت كوريا الشمالية والولايات المتحدة عام 2018 مفاوضات مباشرة حول تسوية التوتر في شبه الجزيرة الكورية أسفرت عن تغير كبير في نبرة تصريحات كل من ترامب وكيم جونغ أون، اللذان أجريا 3 لقاءات ثنائية في حدث غير مسبوق في تاريخ البلدين، لكن العلاقات بين الطرفين شهدت لاحقا توترات جديدة مع عدم تسجيل أي تقدم في العملية التفاوضية التي تم وقفها أواخر 2019. إلى ذلك، أظهرت استطلاعات للرأي أن جو بايدن المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية يتقدم على الرئيس دونالد ترامب في تأييد الناخبين المسجلين، كما يتمتع بايدن فيما يبدو أيضا، بفارق كبير لدى الناخبين الذين لم يحسموا رأيهم حتى الآن. من المهم الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعرب عن خشيته من أن يخسر الانتخابات الرئاسية في نوفمبر بسبب التصويت عبر البريد الذي يدعمه الديمقراطيون. ويحاول الرئيس المنتمي للحزب الجمهوري تقويض الثقة بالاقتراع بالبريد زاعما مرارا ودون دليل أن هذا الاقتراع يمكن أن يكون سببا في تزوير واسع النطاق لأصوات الناخبين. ومن المتوقع أن يزيد تفشي جائحة فيروس كورونا من الاعتماد على الاقتراع بالبريد في نوفمبر.

مخاوف من تكرار كارثة بيروت في مرفأ هندي

المصدر: دبي - العربية.نت..... قالت السلطات المحلية الهندية الجمعة إنه يوجد نحو 700 طن من نترات الأمونيوم، التي سببت الانفجار الهائل الذي هزّ بيروت الثلاثاء، مخزنة في ميناء بالبلد منذ 2015. عقب المأساة التي حدثت في العاصمة اللبنانية والتي أوقعت 154 قتيلا على الأقل و5 آلاف جريح وشرّدت مئات الآلاف، أمرت السلطات الهندية بحصر المواد الخطرة المخزّنة في موانئ البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة. وكشفت السلطات عن وجود 690 طنا من نترات الأمونيوم مخزنة في مرفأ تشيناي، عاصمة ولاية تاميل نادو (جنوب). وتوجد هذه الشحنة في 37 حاوية استوردتها شركة هندية من كوريا عام 2015، لكن حجزتها السلطات الجمركية في المرفأ. من جهتها، أكدت السلطات الجمركية المحلية أن الوضع لا يمثل خطرا، وأنه يجري العمل على بيع المادة الخطرة بمزاد للتخلص منها. وقالت دائرة الجمارك في بيان إن "المواد الكيميائية المحجوزة مخزنة بشكل آمن، وسلامة الشحنة والناس مضمونة". ويقول الخبراء إن خطر انفجار هذه المادة محدود شريطة احترام ارشادات السلامة، ويتطلب احتراقها حرارة مرتفعة أعلى بقليل من 200 درجة. وتشهد الهند حوادث صناعية متكررة، أحدثها تسرب للغاز في مصنع جنوب البلاد في أيار/مايو أدى إلى مقتل 15 شخصا.

انشطرت نصفين.. تحطم طائرة هندية على متنها 191 شخصاً

المصدر: دبي - العربية.نت... لقي 14 شخصا حتفهم وأصيب 15 بجروح خطيرة عندما خرجت طائرة ركاب هندية عن مسارها لدى هبوطها وسط هطول أمطار غزيرة في الهند، وفق ما أعلنت الشرطة الجمعة. وقالت وزارة الطيران المدني في بيان إن طائرة إير إنديا اكسبريس كانت قادمة من دبي وعلى متنها 191 من الركاب وأفراد الطاقم عندما تجاوزت مدرج الهبوط، وكان على متنها 10 أطفال. كما أوضح قائد شرطة المنطقة: "يمكنني تأكيد 14 وفاة على الأقل. وتعرض 15 راكباً آخرين لجروح خطيرة. ولا يزال الوضع يتطور". وذكرت قنوات تلفزيون أن جسم الطائرة انشطر إلى نصفين عندما تجاوزت المدرج وسقطت في واد. وأفاد بيان وزارة الطيران المدني: "بحسب التقارير الأولية، عمليات الإنقاذ مستمرة ويجري نقل الركاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية".

لم تتعرض لحريق

وأظهرت صور بثّتها القنوات التلفزيونية قسما من جسم الطائرة منشطرا، لكن دون أي مؤشرات على تعرّضها لحريق. وأفاد شرطي رفيع يدعى عبد الكريم فرانس برس "يمكنني تأكيد 14 وفاة على الأقل. وتعرّض 15 راكبا آخرين لجروح خطيرة. لا يزال الوضع يتطور". وقال المسؤول الرفيع الآخر في الشرطة سوجيت داس "هناك 89 شخصا على الأقل تعرّض العديد منهم لجروح خطيرة وتم إدخالهم إلى مستشفيات عدة في كاليكوت. لا تزال سيارات الإسعاف تصل إلى الموقع".

الجميع أصيب

وأضاف "قيل لنا إن جميع من نجوا من الحادث تعرّضوا لنوع ما من الإصابات". وأشار نائب في ولاية كيرالا إلى مقتل أحد الطيارَين. وذكرت هيئة "دي جي سي ايه" لتنظيم الطيران أن الطائرة خرجت عن مسارها في نهاية المدرج و"سقطت في الوادي وانشطرت إلى نصفين". وتحدثت إحدى القنوات التلفزيونية عن وجود عطل في معدات هبوط الطائرة.

10 أطفال رضع

وأشار إلى وجود 174 راكبا و10 أطفال رضع وطيارين اثنين وخمسة من أفراد الطاقم على متن الرحلة. وقال "وفق التقارير الأولية، فإن عمليات الإنقاذ جارية ويتم نقل الركاب إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية". وصرح مسؤول في خدمات الطوارئ لفرانس برس طلب عدم الكشف عن هويته أن "عمليات الإنقاذ جارية لكن الأمطار تجعلها صعبة". بدوره، أعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن تعازيه قائلا على تويتر "أتضامن مع من خسروا أحباءهم. أتمنى الشفاء العاجل للجرحى.. السلطات في الموقع وتقدم المساعدات للمتأثرين". ووقع آخر حادث تحطم طائرة كبير في الهند عام 2010 عندما تجاوزت طائرة تابعة لـ"اير إنديا إكسبرس" من طراز "بوينغ 737-800" كانت آتية من دبي إلى مانغلور المدرج واندلعت فيها النيران. وقتل 158 شخصا في الحادث ونجا ثمانية فقط.

 

 



السابق

أخبار مصر وإفريقيا....تحذيرات مصرية من التهاون في الإجراءات الاحترازية....رفض مصري ـ ليبي لـ«استفزاز» أنقرة بالتنقيب في مياه المتوسط.. تزايد الضحايا والخسائر جراء السيول والأمطار في السودان..تحضيرات لاجتماع سياسي كبير يدعم سياسات تبون....

التالي

أخبار لبنان.....تنامي المعارضة المسيحية ضد عون... ونواب تياره يلوذون بالصمت....سفارة أميركا في بيروت: ندعم احتجاجات الشعب اللبناني....مؤتمر باريس اليوم لمساعدات طارئة للبنان وبيروت تقدّر الأضرار بـ15 مليار دولار.... 4 محاور رئيسية....حراك عربي ودولي باتجاه بيروت عشية انعقاد مؤتمر المانحين..نواب «الكتائب» ويعقوبيان خارج المجلس النيابي.... نائب جديد يترك كتلة باسيل..رئيس الوزراء يضع غداً على الطاولة مشروع قانون لانتخابات مبكرة....مطالبة ماكرون بتشكيل حكومة وحدة تحظى بتكليف دولي تتزعمه واشنطن...

The International Approach to the Yemen War: Time for a Change

 الإثنين 26 تشرين الأول 2020 - 6:12 ص

The International Approach to the Yemen War: Time for a Change https://www.crisisgroup.org/middle… تتمة »

عدد الزيارات: 48,390,779

عدد الزوار: 1,444,046

المتواجدون الآن: 56