أخبار وتقارير.....واشنطن تفرض عقوبات على هيئة صينية شبه عسكرية...22 قتيلا وعشرات الجرحى في اشتباك حدودي بين أفغانستان وباكستان.....أمريكا تدرس تخصيص مساعدات عسكرية سنوية لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار....حوار بين علييف وأردوغان تزامنا مع وصول مقاتلات تركية إلى أذربيجان.....

تاريخ الإضافة السبت 1 آب 2020 - 3:33 ص    التعليقات 0    القسم دولية

        


واشنطن تفرض عقوبات على هيئة صينية شبه عسكرية....

الراي... الكاتب:(أ ف ب) .... أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على هيئة شبه عسكرية ترعى مصالح عدة في منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين، متهمة إياها بارتكاب انتهاكات بحق الأويغور وغيرهم من أفراد الأقليات المسلمة بمعظمها. وأفادت الوزارة أنه سيتم تجميد أي أصول في الولايات المتحدة تابعة لـ«هيئة الإنتاج والبناء في شينجيانغ» التي تدير مستوطنات خاصة بها وجامعات ووسائل إعلام في المنطقة لمصلحة سلالة «هان» التي ينتمي إليها غالبية سكان الصين.

المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى تحت ظلال «كورونا»

الراي....احتفل المسلمون في أقطار العالم وأصقاعه بعيد الأضحى في ظرف استثنائي في ظل جائحة فيروس كورونا، التي ألقت بظلالها على شعائر صلاة العيد وعلى تجهيز الأضاحي وذبحها.

غرق دبابة تابعة للمارينز على متنها 16 جنديا قبالة كاليفورنيا

أسوشيتد برس.... قالت السلطات الأميركية، الجمعة، إن دبابة برمائية تقل 15 من قوات مشاة البحرية (مارينز) وبحارا واحدا غرقت بالقرب من جزيرة مملوكة للجيش قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا، ما أسفر عن مقتل أحد جنود المارينز وفقدان ثمانية آخرين. وقال المتحدث باسم قوات المارينز في معسكر بندلتون، الملازم كاميرون إتش إدنبرغ، إنهم كانوا يتوجهون في مركبة هجومية برمائية من شواطئ جزيرة سان كليمنتي إلى سفينة بحرية مساء الخميس عندما أبلغوا عن أن المركبة تغرق. وقال بيان لسلاح المارينز إن اثنين من الجنود الذين تم إنقاذهم، أصيبا بجروح، مشيرا إلى أنهما نقلا إلى المستشفى حيث أحدهما في وضع حرج والآخر في حالة مستقرة. وكانت سفن وطائرات هليكوبتر عسكرية تبحث، الجمعة، في بحر متقلب عن المفقودين وسط رياح معتدلة إلى شديدة. وتقع الجزيرة المملوكة للبحرية على بعد 70 ميلا (112 كيلومترا) من شاطئ سان دييغو. وقال سلاح مشاة البحرية إن جميع المارينز تم تعيينهم في الوحدة الاستكشافية البحرية الـ15، وشاركوا في تدريبات عسكرية روتينية عندما بدأت المركبة في امتصاص الماء. وقال قائد الوحدة، العقيد كريستوفر برونزي، في بيان من فيلق قوات المارينز "نشعر بحزن عميق لهذا الحادث المأساوي. أطلب منكم أن تبقوا مشاة البحرية والبحارة وعائلاتهم في صلواتكم بينما نواصل بحثنا". يشار إلى أن الوحدة الاستكشافية البحرية هي منظمة القتال الرئيسية في فيلق البحرية. وهناك ثلاث مجموعات من هذا النوع تتكون من القوات البرية والجوية واللوجستية.

22 قتيلا وعشرات الجرحى في اشتباك حدودي بين أفغانستان وباكستان

المصدر: رويترز.... تبادلت كابل وإسلام آباد اليوم الجمعة الاتهامات بالمسؤولية عن اشتباك حدودي أودى بحياة 22 شخصا على الأقل، في أول أيام عيد الأضحى. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول رفيع المستوى في مدينة جمن الباكستانية الحدودية قوله إن أعدادا كبيرة من الناس احتشدوا اليوم عند المعبر الحدودي احتجاجا على عدم افتتاحه أمامهم أمس الخميس كما كان مقررا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وكان المحتجون من الذين عجزوا بسبب إغلاق المعبر عن الانضمام إلى أهاليهم في الجانب المقابل من الحدود بمناسبة العيد. وذكر المسؤول أن المظاهرات خرجت عن السيطرة وقام المحتجون بإحراق مركز للعزل الصحي ومنشأة حكومية باكستانية وعلى خلفية أعمال الشغب اندلعت اشتباكات بين قوات الطرفين. واتهمت وزارة الخارجية الباكستانية القوات الأفغانية بإطلاق النار على المحتجين، مشددة على أن القوات الباكستانية تدخلت لحماية السكان ولم تخرج تصرفاتها عن نطاق الدفاع عن النفس. لكن متظاهرين قالوا لـ"رويترز" إن القوات الباكستانية أطلقت النار عليهم أولا. ونقلت الوكالة عن مسؤولين طبيين في الجانب الباكستاني من الحدود تأكيدهم مقتل سبعة أشخاص وإصابة 31 على الأقل بالرصاص جراء التصعيد. في المقابل، حمل حاكم ولاية قندهار الأفغانية حياة الله حياة الجيش الباكستاني المسؤولية عن قصف مدينة سبين بولدك، ما أدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة 80 آخرين بينهم نساء وأطفال. وتوعدت وزارة الدفاع الأفغانية الجيش الباكستاني باتخاذ إجراءات مضادة في حال استمرارها بقصف الأراضي الأفغانية.

واشنطن تقترح وضع أخطر سجناء طالبان قيد الإقامة الجبرية

المصدر: رويترز.... قالت مصادر رسمية رفيعة، إن الولايات المتحدة اقترحت نقل 200 سجين من حركة طالبان إلى منشأة للإقامة الجبرية عقب الإفراج عنهم من سجون كابل، لكسر الجمود الذي يعطل محادثات السلام. وذكرت المصادر، أن دبلوماسيين أمريكيين كبارا عرضوا هذا الأسبوع على طالبان والحكومة الأفغانية، مقترح وضع مقاتلي طالبان المتهمين بأشد الهجمات فتكا في أفغانستان في منشأة تخضع لإشراف الطرفين. ويسعى الدبلوماسيون، لإطلاق محادثات السلام في الدوحة وذلك بعد تأجيلها بسبب قضية السجناء. وتقاوم الحكومة الأفغانية إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من بين نحو خمسة آلاف سجين، تطالب الحركة بإطلاقهم كشرط لبدء محادثات السلام. وقال دبلوماسي غربي، إن "الأمريكيين وحلفاءهم يتفقون على أنه من غير المعقول السماح لبعض أخطر مقاتلي طالبان بالخروج بحرية... لقد ألقى الأفغان القبض عليهم لارتكابهم أبشع الجرائم ضد الإنسانية". وتتهم الحكومة الأفغانية حوالي 200 من السجناء الأربعمئة المتبقين بتدبير هجمات على سفارات وميادين عامة ومكاتب حكومية، خلال السنوات الأخيرة أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين.

الولايات المتحدة ستنشر 1000 جندي في بولندا لتعزيز الجناح الشرقي للناتو

روسيا اليوم....المصدر: وكالات... أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك اليوم الجمعة، أن واشنطن ستنشر ألف جندي على الأقل في بولندا وستشرف على القوات في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي. وقال بلاشزاك لإذاعة "يدينكا" العامة: "سيتم نشر ألف جندي جديد على الأقل في بلادنا وستكون لدينا قيادة أميركية في بولندا. ستشرف هذه القيادة على الجنود المنتشرين في الخاصرة الشرقية لحلف شمال الأطلسي". وكان وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أفاد الأربعاء بأن البنتاغون سيعيد 6400 عسكري من ألمانيا وسينقل نحو 5600 إلى دول أخرى في حلف الأطلسي بينها إيطاليا وبلجيكا فيما من شأن الانسحاب الأميركي أن يخفض عدد العسكريين في ألمانيا إلى نحو 24 ألفا. وشدد إسبر على أن الخطوة جزء من خطة أوسع لإعادة نشر القوات الأميركية حول العالم للتعامل بشكل أفضل مع التهديدات الرئيسية التي تشكلها روسيا والصين.

أمريكا تدرس تخصيص مساعدات عسكرية سنوية لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار

المصدر: نوفوستي.... قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي مشروع قانون حول تخصيص 300 مليون دولار، كمساعدات عسكرية لأوكرانيا سنويا، بما في ذلك توفير الأسلحة الفتاكة. ويتضمن الاقتراح تخصيص أربعة ملايين دولار سنويا، لتدريب الضباط الأوكرانيين. كما تطالب الوثيقة البيت الأبيض، بتعيين مبعوث خاص لأوكرانيا كممثل للولايات المتحدة في محادثات السلام الجارية عبر مجموعة "النورماندي"، وللمساعدة في إجراء حوار بين دول البحر الأسود. بالإضافة إلى ذلك، يدعو مشروع القانون، وزارة الخارجية الأمريكية، إلى إنشاء مجموعة عمل حول أوكرانيا مع الحلفاء الأوروبيين المعنيين. ويتم حاليا من خلال البنتاغون، تقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا سنويا بحدود 250 مليون دولار. لكن أعضاء مجلس الشيوخ، يرغبون تعزيز الالتزامات المالية من جانب واشنطن على شكل قانون منفصل.

حوار بين علييف وأردوغان تزامنا مع وصول مقاتلات تركية إلى أذربيجان

روسيا اليوم....المصدر: وكالات... أجرى الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والأذربيجاني إلهام علييف اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بحثا فيه العلاقات الثنائية والتعاون العسكري بين البلدين. وأكد مكتب علييف أن الرئيسين تبادلا في المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب الأذري التهاني بمناسبة عيد الأضحى وأعربا عن ارتياحهما لاستمرار تعزيز العلاقات بين باكو وأنقرة. وأشار الرئيسان إلى النجاح في إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين الدولتين في مناطق مختلفة من أذربيجان، واصفين إياها "مؤشرا جديدا على العلاقات الودية والأخوية بين تركيا وأذربيجان". كما أبدى علييف تقديره العالي لـ"الدعم الحازم" الذي قدمه الرئيس التركي إلى بلاده على خلفية التصعيد الحدودي الأخير بين أذربيجان وأرمينيا، محملا حكومة يريفان المسؤولية عن هذا "الاستفزاز العسكري". وبحث الرئيسان، حسب البيان الأذري، المسائل المتعلقة بأفق تطوير التعاون في مختلف المجالات. ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول مقاتلات تركية من طراز "إف-16" إلى أذربيجان للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة "النسر التركي-الأذربيجاني 2020/ TurAz Kartal" التي ستجري في مناطق مختلفة من البلاد حتى العاشر من أغسطس. وكانت القوات التركية والأذربيجانية قد بدأت الأربعاء الماضي مناورات عسكرية شاملة في أذربيجان تستمر 13 يوما، وتتضمن اختبارات جاهزية للطائرات الحربية في البلدين. وتعد تركيا أكبر مؤيد لأذربيجان في خلافها مع أرمينيا بشأن منطقة قره باغ الحدودية المتنازع عليها بين الدولتين.

المئات يحتجون في لشبونة بعد مقتل ممثل أسود بالرصاص

الراي.... الكاتب:(رويترز) .... احتشد مئات من المحتجين المناهضين للعنصرية بأحد الميادين الرئيسية في لشبونة يوم أمس الجمعة للمطالبة بالعدالة لبرونو كاندي وهو ممثل أسود قتل بالرصاص في أحد الشوارع المزدحمة بالعاصمة البرتغالية قبل أيام. وقالت الشرطة إن رجلا أبيض في الثمانينيات من عمره قتل كاندي (39 عاما)، وهو من أصل غيني، بعدة طلقات. واحتجزت السلطات المشتبه به انتظارا للمحاكمة، ولم توضح الشرطة الدافع وراء الهجوم. وقالت عائلة كاندي في بيان إن المشتبه به هدد بقتله قبل ثلاثة أيام من الحادث، مضيفة أنه وجه له إهانات عنصرية. وقالت صوفيا رودريغز (32 عاما) خلال مشاركتها في الاحتجاج «لماذا نحن هنا ونعجز عن العيش في سلام؟ نحن نعمل وندفع الضرائب. لماذا يقتلون السود دوما؟». ورفع المحتجون الذين وضعوا كمامات لافتات تقول «العدالة!» و«العنصرية تقتل!»....

 

 

 

 

 

 

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean

 السبت 26 أيلول 2020 - 5:22 ص

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean https://www.crisisgroup.org/europe-central-as… تتمة »

عدد الزيارات: 46,154,922

عدد الزوار: 1,360,087

المتواجدون الآن: 39