أخبار العراق....رئيس وزراء العراق: الانتخابات المبكرة 6 يونيو 2021....ميليشيا حزب الله تهدد الكاظمي وتتهمه بتسهيل مقتل سليماني والمهندس...عراقيون غاضبون يحرقون مبنى المحافظة في الديوانية....

تاريخ الإضافة السبت 1 آب 2020 - 3:29 ص    التعليقات 0    القسم عربية

        


70 وفاة و3346 إصابة بـ«كورونا» في العراق....

بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم (الجمعة)، تسجيل 3346 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 124609 حالات في أنحاء البلاد، فضلاً عن تسجيل 70 حالة وفاة. وحسب الإحصائية التي نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 4741 حالة بعد تسجيل 70 حالة وفاة اليوم، في حين وصل مجموع حالات الشفاء إلى 87434 بعد تسجيل 1888 حالة شفاء اليوم أيضاً.

رئيس وزراء العراق: الانتخابات المبكرة 6 يونيو 2021

الراي.... اعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، عن تحديد السادس من يونيو 2021 موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة.

"لا حلول من دون استعادة هيبة الدولة"... الكاظمي يعلن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

الحرة – واشنطن... أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الخميس، أن الانتخابات التشريعية المبكرة ستجرى في السادس من يونيو 2021. وقال الكاظمي في كلمة بثتها قناة العراقية الرسمية، إن هدف حكومته "الإعداد للانتخابات المبكرة وحل المشاكل الاقتصادية والصحية التي يمر بها البلد".ورد الكاظمي المشاكل التي يتخبط فيها البلد لعدم وجود تخطيط سابق"، مضيفا قوله "لا توجد حلول لمعالجة الأزمات بدون استعادة هيبة الدولة". الكاظمي ذكر في سياق كلمته، بسلسلة التغييرات الإدارية التي تم اعتمادها "لمنع أن تكون مؤسسات الدولة ضعيفة"، على حد قوله. وحول العلاقات بين بغداد وواشنطن، قال الكاظمي "حرصنا على إكمال المرحلة الإولى من الحوار الستراتيجي مع الولايات المتحدة"، مضيفا "لن نحتاج إلى وجود عسكري في العراق بقدر حاجتنا إلى التسليح والتدريب والدعم الثقافي والاقتصادي". أما عن الإجراءات التي انتهجتها حكومته لمواجهة وباء كورونا فأوضح الكاظمي قائلا "واجهنا كورونا بمستشفيات قليلة ومنهكة وسنقوم ببناء أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة. والأربعاء، التقى الكاظمي بالممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، لمناقشة موضوع الانتخابات المبكرة. وخلال اللقاء، أكد الكاظمي على حرص الحكومة على أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وتلتزم بالمعايير الدولية، وتتجاوز الأخطاء التي رافقت الانتخابات السابقة. وسائل إعلام محلية نقلت عن الكاظمي قوله إن "حكومته عازمة على ضمان الدعم اللوجستي للانتخابات المبكرة، وتوفير المستلزمات التقنية والبيئة الآمنة والتخصيصات المالية الخاصة لإجرائها".

ميليشيا حزب الله تهدد الكاظمي وتتهمه بتسهيل مقتل سليماني والمهندس

المصدر: العربية.نت.... وجه المسؤول الأمني لميليشيا حزب الله العراقي مجدداً تهديدا لمصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي متوعداً بالثأر لمقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس. واتهم أبو علي العسكري المسؤول الأمني لكتائب ميليشيا حزب الله الكاظمي بتسهيل مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس. هذا، واعتبر رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي أن عيد الأضحى هذا العام يأتي مختلفا على العراق نتيجة التحديات الحالية. وشدد الكاظمي على ضرورة التأسيس لدولة تُحكم بالعدل والمساواة بعد تجاوز تركة الماضي . كما أكدت هيئة النزاهة النيابية في العراق أيضا أن ملفات الفساد كثيرة جداً، كاشفة عن لقاء مرتقب مع رئيس الحكومة لمناقشة هذه الملفات التي أحيل بعضها إلى هيئة النزاهة والادعاء العام وبعضها تحول للجان فرعية. وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت إلى سلطة الميليشيات والفساد في العراق وقدرتها على التحكم بمصيره. واعتبرت الصحيفة الأميركية أن جماعات مثل كتائب حزب الله ليست مجرد قوة تابعة لإيران، وأن هذه الميليشيات أقامت امبراطورية اقتصادية من خلال شق طريقها إلى الأعمال الشرعية والعقود الحكومية.

عراقيون غاضبون يحرقون مبنى المحافظة في الديوانية

الحرة – واشنطن.... قام العشرات من المحتجين العراقيين الغاضبين بحرق مبنى المحافظة في الديوانية للمرة الثانية ليلة أمس الخميس احتجاجاً على انقطاع الكهرباء وتردي الخدمات. ويظهر الفيديو محتجون يضرمون النار في مبنى المحافظة وهم يصرخون "لبيك يا عراق". وشهد العراق احتجاجات في الأول من أكتوبر واستمرت عدة أشهر، وطالب خلالها مئات الآلاف من العراقيين بوظائف وخدمات ورحيل النخبة الحاكمة، التي قالوا إنها فاسدة. وقد واجهت الحكومة العراقية بمساندة من مليشيات مدعومة من إيران هذه التظاهرات بعنف مفرط أدى إلى مقتل المئات، فضلا عن إصابة الآلاف. ويقول متظاهرون عراقيون إنهم يتحضرون لموجة جديدة من التظاهرات الاحتجاجية في العراق، بعد انتهاء القيود الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، أو حتى قبل من ذلك.



السابق

أخبار سوريا.....كلام مفاجئ لرامي مخلوف يتجاهل بشار الأسد..... عملية نوعية توقع قتلى للأسد جنوب إدلب....حمص.. هجوم يستهدف حاجزا عسكريا للأسد في "تلبيسة"...واشنطن «تعترف» سياسياً بـ«الإدارة الكردية» وتُغضب أنقرة ودمشق...

التالي

أخبار اليمن ودول الخليج العربي.....الحوثيون يمعنون في اضطهاد «المهمشين»...الانقلابيون يستغلون عمّال نظافة ... في التجسس....السعودية تسجل أدنى إصابات يومية منذ 3 أشهر....ضحية ثانية للشاورما الفاسدة في الأردن بعد تسمم 800 شخص....

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean

 السبت 26 أيلول 2020 - 5:22 ص

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean https://www.crisisgroup.org/europe-central-as… تتمة »

عدد الزيارات: 46,152,709

عدد الزوار: 1,360,006

المتواجدون الآن: 41