أخبار اليمن ودول الخليج العربي.....مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بهجوم للجيش في البيضاء...الحوثيون يشيعون 127 قتيلاً من عناصرهم قضوا في عدة جبهات....أزمة الوقود تشل صنعاء وتنعش «السوق السوداء»...3379 إصابة جديدة بالسعودية.. والعودة بعادات جديدة....أردوغان يبحث مع أمير قطر آخر التطورات في المنطقة...مصادر تركية: تشاووش أوغلو هاتف نظيره البحريني....

تاريخ الإضافة الإثنين 22 حزيران 2020 - 5:11 ص    عدد الزيارات 1992    التعليقات 0    القسم عربية

        


مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بهجوم للجيش في البيضاء...

المصدر: دبي - العربية.نت..... أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، الأحد، بمقتل وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي بنيران قوات الجيش وغارات لتحالف دعم الشرعية في محافظة البيضاء. وأكد المركز في تغريدة له، مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات في جبهة قانية شمال البيضاء. بدوره، كشف مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن عناصر من الجيش الوطني حاصروا مجاميع حوثية حاولت التسلل إلى أحد المواقع في الجبهة وأوقعوا جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح. وأضاف بأن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات تجمعات وآليات للميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة شمال البيضاء وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير عدد من الآليات القتالية.

خسائر كبيرة للحوثيين في البيضاء

يشار إلى أن محافظة البيضاء من المحافظات اليمنية التي كبدت الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة خلال السنوات الماضية، ففي الوقت الذي تشهد جبهاتها الشمالية والشرقية مواجهات مستمرة مع الجماعة، تواصل المقاومة القبلية في كثير من المديريات الخاضعة للجماعة شن الهجمات على الميليشيات من وقت لآخر. ففي مايو/أيار الماضي، أكدت مصادر قبلية في محافظة اليمنية الواقعة جنوب شرقي صنعاء، قيام الميليشيات الحوثية باستقدام حشود ضخمة من مقاتليها إلى محيط مديرية ردمان المتاخمة لمحافظة مأرب من جهة الشمال، وهو ما يرجح أن الجماعة اتخذت قرارا بمهاجمة قبائل في تلك المنطقة كانت دعت إلى طرد الميليشيات من المحافظة. إلى ذلك أكدت القبائل في المحافظة أن الجماعة الحوثية ارتكبت مئات الجرائم في حق السكان قتلا وتفجيرا للمنازل وتفخيخا للطرقات وهدما للمساجد، فضلا عن الزج بآلاف المواطنين في سجونها.

الحوثيون يشيعون 127 قتيلاً من عناصرهم قضوا في عدة جبهات

المصدر: دبي – قناة العربية... شيعت ميليشيات الحوثي مؤخراً جثامين أكثر من 100 قتيل، بينهم قيادات ميدانية بارزة، في العديد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها. وأكدت مصادر إعلامية أن الميليشيات تشيّع أكثر من 30 قتيلاً يومياً منذ 14 يونيو/حزيران الجاري، ما يكشف مدى خسائرها الفادحة في المعارك. وذكرت وكالة "خبر" اليمنية للأنباء أنها رصدت مؤخراً تشييع جثامين 127 قتيلاً من عناصر الميليشيات، بينهم قيادات برتبة "عميد" و"عقيد" و"رائد" و"نقيب". وقد تم دفن هؤلاء في 9 محافظات. ومن بين هؤلاء 95 قتيلاً دفنوا في مقابر العاصمة صنعاء وحجة وعمران وذمار. وأوضحت المصادر أن أعداد قتلى المليشيات توزعت على مختلف المحافظات، بواقع 36 من صنعاء، و25 من حجة، و18 من عمران، و16 من ذمار، 14 من صعدة، و8 من ريمة، و4 من المحويت، وبواقع قتيلين من كل من إب، وتعز، والبيضاء. وبحسب المصادر، فإن أغلب القتلى هم من أبناء القبائل، ونصفهم من الأطفال الذين زجت بهم ميليشيا الحوثي في جبهات مأرب والجوف ونهم والبيضاء والضالع والساحل الغربي.

سقطرى بأيدي الإماراتيين: السعودية تبعد «الخطر التركي»

الاخبار... وفقاً لمعلومات «الأخبار»، فإن السعوديين شاركوا في اقتحام مبنى الأمن بحديبو ....

عدن | يزداد القلق السعودي ــــ الإماراتي من إمكان تعاظم النفوذ التركي ــــ القطري في اليمن، تأسيساً على انقلاب الموازين في ليبيا. جولةٌ جديدة من جولات التصارع بين القوى الموالية لتحالف العدوان شهدها جنوب اليمن، وتحديداً جزيرة سقطرى الواقعة بالقرب من خليج عدن، نهاية الأسبوع الماضي. الجولة كشفت سعياً سعودياً ــــ إماراتياً لتعويض الخسارة اللاحقة بالبلدين في ليبيا، وتوجيه ضربة، ولو معنوية، إلى المحور القطري ــــ التركي المناوئ لهما، لكنها فتحت الباب على المزيد من التعقيدات التي ستجد الرياض نفسها في وجهها، فيما هي تنازع للحفاظ على آخر ما تبقى لها من «مكاسب» في اليمن. في البعد المتصل بتنافس المحاور الإقليمية، يبدو أن إعطاء السعودية الضوء الأخضر لحلفاء الإمارات لإسقاط الوجود الرمزي لحكومة الرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، في الأرخبيل، يأتي كمحاولة لإفهام المحور التركي ــــ القطري بأن جنوب اليمن ساحة سعودية ــــ إماراتية لا شأن لهما فيها، وخصوصاً أن مخاوف تراود التحالف من إمكان أن تشجّع التطورات الليبية كلاً من أنقرة والدوحة على رفع مستوى انخراطهما في اليمن (راجع: ليبيا تحيي هواجس «التحالف»: تحذيرات من الدور التركي في اليمن. ووفقاً لمعلومات «الأخبار»، فإن السعوديين لم يتجاهلوا فقط تحرّك قوات «المجلس الانتقالي الجنوبي»، الموالي للإمارات، لإسقاط مدينة حديبو (عاصمة سقطرى)، بل إنهم شاركوا بأنفسهم في اقتحام مبنى الأمن في المدينة، حيث يقع أيضاً مقرّ القوات السعودية. وتدأب المنابر السعودية والإماراتية، منذ انقلاب موازين القوى في ليبيا لمصلحة الأتراك والقطريين، على الترويج لما تسمّيها «خططاً تركية للتدخل العسكري في اليمن»، علماً بأن سقطرى تُعدّ من وجهة نظر الرياض وأبو ظبي «خاصرة رخوة»، كونها تقع على سواحل القرن الإفريقي، حيث النفوذ المتنامي لتركيا، وخصوصاً في الصومال. من جهة أخرى، تَظهر الخطوة السعودية كـ«دفعة على الحساب» للحليف الإماراتي الذي لا يكفّ عن ابتزاز الرياض منذ إعلانه «الانسحاب من اليمن». وهو ابتزازٌ بلغ ذروته مع غضّ أبو ظبي النظر عن إعلان وكيلها، «الانتقالي»، «الإدارة الذاتية» أواخر نيسان/ أبريل الماضي، وإن عاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، ليقول قبل أيام إن «الانتقالي»، وغيره من أصدقاء بلاده، «اتخذوا قرارات فردية خاطئة». هكذا، تمنح السعودية الإماراتيين مكسباً جديداً، لقاء أثمان مرتبطة بإدارة النزاع في المحافظات الجنوبية، ربما توضحها الأيام المقبلة.

تريد الرياض «فرك أذن» جناح الدوحة ــــ أنقرة في «الإصلاح»

في الوقت عينه، يريد السعوديون «فرك أذن» جناح الدوحة ــــ أنقرة في حزب «التجمّع اليمني للإصلاح» (إخوان اليمن)، بعدما حاولوا سابقاً استمالة رموزه بالإغراءات المادية والمعنوية من دون نتيجة. وفي هذا الإطار، تفيد مصادر مطّلعة «الأخبار» بأن الرياض وجّهت دعوة لوزير الداخلية في حكومة هادي، أحمد الميسري، المقيم في سلطنة عمان، لزيارتها، إلا أن الأخير رفض تلبية الدعوة من دون ضمانة بأن لا «تبتلعه» فنادق العاصمة السعودية كما فعلت بالرئيس المنتهية ولايته منذ قرابة خمس سنوات. وتكمن الخشية السعودية من الجناح المذكور في إمكان أن يؤدي استمرار الدعم القطري ــــ التركي له في انفلاته من يديها، وخصوصاً أن بعضها باتت له نشاطات عسكرية، كما هي حال وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني، الذي افتتح له معسكراً في محافظة شبوة، يمدّ من خلاله المقاتلين من أنصار حكومة هادي في محافظة أبين، حيث تدور معارك عنيفة مع «الانتقالي». ولا يبدو استعار معارك أبين مصادفة بالتزامن مع تسليم سقطرى لحلفاء الإمارات، إذ إن السعودية تأمل، من خلال إنهاك الطرفين من دون منح أحدهما القدرة على الحسم (قد يكون هذا هو الثمن المطلوب من أبو ظبي لقاء «هدية حديبو»، أي عدم التدخّل لمصلحة «الانتقالي» في أبين)، جرّهما إلى طاولة المفاوضات، بما يتيح تنفيذ الاتفاق الذي رعت توقيعه بينهما في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، وأدخلت عليه أخيراً تعديلات متمثّلة في إعلان وقف إطلاق النار في أبين وإلغاء «الإدارة الذاتية» التي كان قد أعلنها «الانتقالي». وإن دلّت تلك المراهنات على شيء، فإنما على تخبّط الرياض في دوّامة التناقضات في المحافظات الجنوبية، ما بين الحليف الإماراتي المتطلّب، و«الشريك» اليمني المتشابكة مصالحه مع مصالح الخصمين القطري والتركي. وحتى لو تمكنت السعودية من التوصّل إلى صيغة جديدة لربط النزاع، فهي ستكون محكومة بالفشل، بحسب ما يرى مراقبون، كونها لا ترتكز على أرضية صلبة من مصالح السكان المحليين، الذين ثبت سابقاً أن لا اعتبار لهم لدى الأطراف المتصارعين جميعهم. وفي هذا الإطار، يتخذ القيادي في «مجلس الإنقاذ الجنوبي» في سقطرى، فيصل الشواقي السقطري، مما جرى في الجزيرة أخيراً نموذجاً؛ إذ يقول في حديث إلى «الأخبار» إن «المشروع الإماراتي في سقطرى ارتكز على شراء الذمم، لذلك رفضت الوجاهات القبلية المرموقة العروض الإماراتية، وانخرطت في مقاومة مشروع احتلال الجزيرة»، معتبراً أن «سقطرى تقع تحت احتلال سعودي ــــ إماراتي مشترك، ومن الواجب مقاومته بكل الوسائل المتاحة»......

أزمة الوقود تشل صنعاء وتنعش «السوق السوداء»

صنعاء - «الشرق الأوسط»: للأسبوع الثاني على التوالي تشهد العاصمة اليمنية صنعاء أزمة حادة في الوقود على أثر قيام الجماعة الحوثية بإغلاق المحطات في المدينة وتخصيص بعض المحطات فقط للبيع بحصص محددة لكل سيارة. وأكد شهود في العاصمة لـ«الشرق الأوسط» أن طوابير السيارات تصل إلى المئات أمام المحطات في الوقت الذي يحصل فيه أتباع الجماعة وقادتها على الوقود بشكل تمييزي من محطات مخصصة لهم. وأدت الأزمة التي اختلقتها الجماعة للمزايدة بها سياسيا إلى فتح السوق السوداء على مصراعيها أمام الموالين لها، إذ وصل سعر الصفيحة الواحدة سعة 20 لترا من البنزين إلى حوالي 15 ألف ريال (حوالي 25 دولارا) وهي تكلفة تفوق قدرة أغلب السكان في مناطق سيطرة الجماعة. ويزعم الانقلابيون الحوثيون أن تأخر السفن في عرض البحر الأحمر وعدم وصولها إلى ميناء الحديدة الخاضع لهم هو السبب في الأزمة، غير أن مصادر حكومية دحضت مزاعم الجماعة. وأكدت أن الأزمة مفتعلة ردا على غضب الشارع على قانون «الخمس» الذي أقرته الجماعة أخيرا لنهب 20 في المائة من ثروات اليمنيين وأموالهم.

الانقلابيون يضغطون باتجاه مأرب عقب سقوط ردمان

تعز - «الشرق الأوسط»: أفادت مصادر قبلية يمنية بأن الميليشيات الحوثية استغلت سيطرتها أخيرا على مديرية ردمان في محافظة البيضاء لتعزيز قواتها باتجاه محافظة مأرب، في ظل معارك كر وفر على أطراف المديرية. وكانت الجماعة الحوثية سيطرت على مديرية ردمان بعد انهيار المقاومة القبلية التي قادها الشيخ القبلي ياسر العواضي قبل ثلاثة أيام وانتهت بسقوط المديرية. وذكرت مصادر قبلية أن الميليشيات نصبت موالين لها في المديرية، إذ عينت ماهر علي محمد العواضي شيخا لمشايخ آل عواض خلفا للشيخ ياسر العواضي، بعد أن سهل للجماعة دخول المنطقة. كما عينت ناصر سواد مديرا عاما لمديرية ردمان، وناصر عبد القوي العواضي مديرا لأمن مديرية البيضاء، في وقت تقول المصادر إن ياسر العواضي انسحب مع آخرين إلى أطراف المديرية. وكبدت المواجهات في البيضاء وفي جبهة قانية المجاورة الجماعة الحوثية العشرات من القتلى والجرحى، من بينهم اللواء عبد الكريم عبد الرحمن الدمشقي المعين من قبلها مساعدا لقائد قوات الأمن المركزي لشؤون القوى البشرية والمالية والعقيد عبده علي صلاح، والعقيد أحمد عبده الحداد المعين قائدا للشرطة العسكرية الحوثية في محافظة ذمار المجاورة، إضافة إلى القياديين محمد محمد العمدي ومحمد المحضار. وأفادت المصادر بأن قوات الجيش الوطني مسنودة بمسلحي القبائل شنت هجوما مضادا في جبهة قانية، الأحد، واستعادت مواقع تسلل إليها المتمردون الحوثيون في جبلي مسعودة والعر. وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي محمد علي السوادي مع أسر 25 من أتباعه، بالتزامن مع استمرار القتال ومحاولة الجماعة الدفع بالمزيد من عناصرها باتجاه مديرية ماهلية المحاذية لمديرية ردمان.

«مسام» ينزع أكثر من 1000 لغم حوثي خلال أسبوع

تعز - «الشرق الأوسط»: انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» ألفا ومائة واثني عشر لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو (حزيران) الجاري، كانت زرعتها الميليشيات الحوثية. وأوضح المركز في بيان أن الألغام التي انتزعها منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و321 لغماً مضادة للدبابات و772 ذخيرة غير متفجرة، و14 عبوة ناسفة. وأشار إلى أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 170 ألفا و546 لغما زرعتها الميليشيات الحوثية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

3379 إصابة جديدة بالسعودية.. والعودة بعادات جديدة....

المصدر: دبي - العربية.نت.... أعلنت الصحة السعودية اليوم الأحد، تسجيل 3379 إصابة جديدة بـفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 157612 إصابة. كما أعلنت الصحة السعودية شفاء 2213 حالة لترتفع حالات التعافي إلى 101130 حالة. وذكرت الوزارة أنها سجلت 37 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1267 حالة. من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي في مؤتمر صحفي حول تطورات كورونا إن العودة الحذرة مهمة للغاية في مواجهة الجائحة. وأضاف المتحدث أن هناك تذبذبا في معدل نمو العدوى بالفيروس، مشددا على ضرورة العودة بحذر وبعادات جديدة لمواجهة كورونا. كما شدد على ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في مواجهة الوباء. وأعلن المتحدث عن تطبيقات ذكية تقدم نصائح صحية لمواجهة كورونا.

أردوغان يبحث مع أمير قطر آخر التطورات في المنطقة

روسيا اليوم....المصدر: وكالات.... تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا مساء السبت، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا" بأنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وجاء الاتصال في أعقاب تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت، والتي قال فيها، إن "أي تدخل مباشر من مصر في ليبيا بات تتوفر له الشرعية الدولية"، وأن "جاهزية القوات المصرية للقتال صارت أمرا ضروريا في ظل التحديات التي تهدد أمن مصر القومي"........

ارتفاع إصابات «كورونا» في قطر إلى أكثر من 87 ألف حالة

الدوحة: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم (الأحد)، تسجيل 881 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 87369 حالة. وقالت الوزارة، في بيان صحافي على موقعها الإلكتروني اليوم، إنه تم تسجيل أربع وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 98 وفاة. كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 1556 حالة شفاء من الفيروس ليصل إجمالي المتعافين إلى 68319 حالة. ولفت البيان إلى فحص 3098 شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع مجموع من تم فحصهم منذ ظهور الفيروس إلى 320792. وشددت وزارة الصحة العامة القطرية على ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى مع التأكيد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية، ومنها المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين.

الإمارات تسجل 392 إصابة جديدة بـ«كورونا» و661 حالة شفاء

أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) اليوم (الأحد)، ليصل إجمالي الإصابات بالدولة إلى 44.925 حالة. كما أعلنت الوزارة عن تسجل وفاة بفيروس كورونا ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 302 حالة. وقالت الوزارة في بيانها إنه تم تسجيل 661 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 32.415 حالة. وتابعت أنه أنها أجرت أكثر من 48 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 392 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة جميعها حالات مستقرة تخضع للرعاية الصحية اللازمة. كما أعلنت الوزارة عن وفاة مصاب وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 302 حالة.

عُمان تسجل 3 وفيات و905 إصابات جديدة بـ«كورونا»

مسقط: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم (الأحد)، تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في السلطنة إلى 131 حالة. وقالت الوزارة، إنه تم تسجيل 905 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 29471 حالة. وأضافت الوزارة أن الإصابات تشمل 402 حالة لعمانيين، و503 لغير عمانيين. وأشارت إلى أن 772 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس في البلاد إلى 15552. ودعت الوزارة، الجميع، إلى الالتزام التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

مساجد العاصمة المقدسة تستقبل المصلين وسط أجواء احترازية ....

مكة المكرمة: «الشرق الأوسط أونلاين».... استقبلت جوامع ومساجد العاصمة المقدسة، المصلين، اليوم (الأحد)، وسط أجواء احترازية ووقائية صحية من خلال الجهود المكثفة من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بعد رفع منع التجول في كافة مدن السعودية والعودة إلى الأوضاع الطبيعية، وقد باشر فرع الوزارة تطبيق الإجراءات الضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا. وفتحت الجوامع والمساجد ابتداءً من صلاة فجر هذا اليوم، حيث تم تطبيق الاحترازات والاشتراطات ‏التي وجهت بها الوزارة للأئمة ومؤذني المساجد والجوامع من خلال تطبيق ‏التباعد بين المصلين لمسافة مترين، ولزوم لبس الكمامة، وإحضار سجادة مع كل مصلٍ، إضافة إلى ‏فتح النوافذ والأبواب في حال إقامة الصلاة، إضافة لوضع الملصقات عند الأبواب للعمل بالأنظمة والاشتراطات والبروتوكولات الصحية الواردة من وزارة الصحة، كما يقوم فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة بمتابعة أي مخالفات صحية قد تحدث، حيث يقوم الفرع بمعالجتها وفق الأحكام والإجراءات النظامية، في المساجد والجوامع. كان الفرع قد أتم تجهيز الجوامع والمصليات من خلال عمل الصيانة والنظافة اللازمة، وتعقيم جميع المساجد خلال فترة الإغلاق، وبعدها، عن طريق شركات الصيانة والنظافة، التي يتم من خلالها غسل السجاد، وتعقيمه، إضافة إلى مشاركة بعض الفرق التطوعية، حيث تستعد الفرق التطوعية التي ستحضر للقيام بخدمة المصلين من خلال الترتيبات وأخذ لقياس درجات الحرارة، وإرشاد المصلين للبس الكمامة وغيرها من الإرشادات الواجب اتباعها.

الكويت تسجل 7 وفيات و505 إصابات جديدة بـ«كورونا»

الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم (الأحد)، تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 326 وفاة. وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحافي اليوم، إنه تم تسجيل 505 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 39650 حالة، منها 186 يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة. وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، اليوم، عن تماثل 514 مصاباً للشفاء، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى 31240 حالة. وذكر السند أن عدد الفحوصات التي تمت خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 2742، ليصبح مجموعها 354378.

دبي تعاود استقبال السياح في 7 ‏يوليو سمحت للمواطنين والمقيمين بالسفر للخارج بدءاً من الغد

الراي.... أعلنت إمارة دبي، أمس، أنها ستعاود استقبال السياح والزوار بدءاً من 7 ‏يوليو المقبل، بعد إغلاقها منذ منتصف ‏مارس الماضي أمام حركة السياحة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد. وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، بانّ «اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قرّرت (...) البدء باستقبال الزوار والسياح القادمين لدبي اعتباراً من 7 ‏يوليو 2020، وذلك وفق إجراءات واشتراطات محددة». ودبي التي تضم العديد من المقاصد الترفيهية والمراكز التجارية الراقية، محطّة سياحية مهمّة استقبلت في العام 2019 نحو 16,7 مليون زائر. وأكّدت اللجنة أنّه يتوجّب على السياح القادمين إلى دبي «عمل فحص كورونا قبل أربعة أيام (96 ساعة) بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإبراز ما يثبت خلوه من الفيروس عند الوصول إلى مطارات دبي، وإذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص ذاته في مطارات دبي». وبحسب الإمارة «يخضع جميع القادمين عبر المطار لقياس درجات الحرارة من خلال الماسحات الحرارية». ويكون لزاماً على السائح الذي ثبتت إصابته بالفيروس أن يقوم بتحميل تطبيق على هاتفه وتسجيل بياناته عليه، و»التقيّد بالعزل المؤسسي المُخصص من قبل الحكومة لمدة 14 يوما على نفقته الخاصة». ومنذ أسابيع، ترسم دبي عودتها التدريجية إلى موقعها الاعتيادي على خريطة السياحة العالمية كواحدة من أكثر المدن زيارة. وأعلن البيان أيضاً السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر لأي وجهة خارجية اعتباراً من يوم غد «شرط موافقة الدول المقصودة بالسفر على استقبالهم، والتقيد بالإجراءات المحددة من قبل وجهة السفر». كما ستسمح الإمارة بعودة حاملي التأشيرات والإقامات ابتداء من اليوم. وسجّلت الإمارات حتى الآن نحو 45 ألف إصابة بالفيروس و302 حالة وفاة، واتّخذت إجراءات لمنع تفشي الوباء على مدى نحو ثلاثة أشهر قبل أن تعيد فتح البلاد مع تراجع أعداد الإصابات.

مصادر تركية: تشاووش أوغلو هاتف نظيره البحريني

المصدر: الأناضول.... أفادت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر دبلوماسية، بأن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني. وقالت المصادر التركية إن المكالمة جرت يوم الأحد، دون أن تكشف عن القضايا التي تناولتها. ولم يصدر أي بيان بشأن المكالمة عن وزارة الخارجية البحرينية حتى الآن.



السابق

أخبار العراق...... هل سيكتفي العراق بمذكرات الاحتجاج ضد التوغل التركي؟...لديه مليون مقاتل....كورونا في البرلمان العراقي.. الحلبوسي يؤكد إصابة ستة نواب...داعش في العراق.. مخاوف من "تصعيد دموي كبير"....رئيس إقليم كردستان يبحث في بغداد ملفات إقليمية وأمنية واقتصادية...

التالي

أخبار مصر وإفريقيا.....شكري: أي تهديد للأمن المصري والعربي سيلقى رداً مناسباً...مواجهة مصرية - تركية متوقعة في ليبيا.. من الأكثر جاهزية ميدانيا لهذه لمعركة؟....واشنطن: نحث على وقف النار واستئناف مفاوضات ليبيا فوراً.... قصف إثيوبي يستهدف معسكر الأنفال للجيش السوداني...«جبهة العدالة والتنمية» الجزائرية تعتبر تعديل الدستور «هدماً للإسلام»..

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,627,543

عدد الزوار: 6,904,694

المتواجدون الآن: 92