أخبار وتقارير.....الشرطة البريطانية تعتقل ليبيا بعد حادث طعن ريدينغ...مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين في حادث طعن ببلدة ريدينغ البريطانية...طعن رئيس بلدية مدينة بروج البلجيكية....قيادي كردي إيراني يتعرض لمحاولة اغتيال في هولندا....تفاوت عالمي في تخفيف إجراءات العزل...

تاريخ الإضافة الأحد 21 حزيران 2020 - 6:31 ص    عدد الزيارات 2488    التعليقات 0    القسم دولية

        


الشرطة البريطانية تعتقل ليبيا بعد حادث طعن ريدينغ..

الراي...الكاتب:(رويترز) .... قال مصدر أمني غربي، اليوم الأحد، إن ليبيا يبلغ من العمر 25 عاما ويدعى خيري سعد الله هو الذي اعتقلته الشرطة البريطانية بعد هجوم بسكين في بلدة ريدينغ بإنجلترا. ولم تعلن الشرطة البريطانية حتى الآن اسم الرجل لكنها قالت إنها اعتقلت رجلا في الخامسة والعشرين للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل في ريدينغ. وذكرت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية أيضا أن المعتقل هو خيري سعد الله. وأكد المصدر الأمني الغربي لرويترز أن الرجل ليبي ويحمل الاسم ذاته.

مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين في حادث طعن ببلدة ريدينغ البريطانية...

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت الشرطة البريطانية، مقتل ثلاثة أشخاص وإصيب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة لدى قيام رجل بطعن عشوائي في متنزه ببلدة ريدينغ، يوم أمس (السبت)، مشيرة إلى أنها لا تتعامل مع الحادث على أنه عمل إرهابي. وقال شهود وفق ما نقلته وكالة «رويترز»، إن رجلاً بدأ في طعن الناس بشكل عشوائي أثناء تجمعهم خلال أمسية صيفية في متنزه فوربوري غاردينز في ريدينغ التي تبعد نحو 65 كيلومترا غربي لندن. وقالت الشرطة إنها اعتقلت رجلاً يبلغ من العمر 25 عاماً من ريدينغ، للاشتباه بارتكابه جريمة القتل. وأضافت أنها لا تبحث عن أي مشتبه بهم آخرين. وقال إيان هنتر كبير مفتشي الشرطة: «لا توجد معلومات تشير إلى وجود أي خطر آخر على الناس، ولكننا نحث السكان على أن يظلوا حذرين والإبلاغ عن أي شيء مريب باستدعاء الشرطة». وأضاف: «لا يجري التعامل مع ذلك على أنه حادث إرهابي ولكن رجال الشرطة يتعاملون مع الدافع وراء الحادث بعقل متفتح ويدعمهم زملاء من شرطة ساوث ايست لمكافحة الإرهاب». وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: «قلبي مع كل الذين تضرروا من هذا الحادث المروع في ريدينغ وأوجه الشكر لأجهزة الطوارئ في مسرح الحادث». وأظهر تسجيل مصور على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر"، مسعفين يهرعون لنجدة ثلاثة أشخاص على الأقل ينزفون على الأرض في متنزه. وقال جيسون بروك رئيس المجلس المحلي في ريدينغ، إنه «متعاطف مع أسر كل من ماتوا أو أصيبوا». ووقعت عمليات الطعن في موقع احتجاج لحركة «حياة السود مهمة» جرى تنظيمه في وقت سابق اليوم ولكن الشرطة قالت إنه ليس له صلة على ما يبدو. وقال مؤيد للحركة في منشور على «فيسبوك»، إن الحادث وقع بعد ساعات من الاحتجاج وإن جميع من شاركوا فيه سالمون.

طعن رئيس بلدية مدينة بروج البلجيكية....

الراي... الكاتب:(أ ف ب) ..... ذكرت النيابة العامة في بروج البلجيكية لوكالة فرانس برس أن رجلا طعن رئيس بلدية المدينة في رقبته اليوم السبت وتم اعتقاله بسرعة، مؤكدة بذلك معلومات أوردها الإعلام المحلي. وقالت المتحدثة باسم النيابة سيلين دهافي إن رئيس البلدية ديرك دي فو (62 عاماً)، وهو محام أيضا، نقل إلى المستشفى للخضوع إلى عملية وحالته «مستقرة»، دون مزيد من التفاصيل. وأكدت أنه تم فتح تحقيق بتهمة «محاولة القتل» وأوكلت إلى قاضي تحقيق. ولم تقدم النيابة أي معلومات عن الرجل الموقوف. ووفقا للمعلومات الأولية التي أوردتها وسائل الإعلام، وقعت الحادثة عند الظهر في مكتب المحامي أو بالقرب منه في منطقة سانت أندريه. وكتبت صحيفة «هيت لاتست نيوز» على موقعها الالكتروني أن الفاعل قد يكون موكلا حالياً أو سابقاً للمحامي، «لديه تاريخ مع الأمراض النفسية». ولم تكن النيابة العامة قادرة على تأكيد ذلك عند بعد الظهر. وأضافت دهافي لوكالة فرانس برس «من السابق لأوانه قول أي شيء، نحن نحقق في الظروف». وتمنى زعيم الحزب الديموقراطي المسيحي الفلمنكي يواكيم كوينز في تغريدة لرئيس بلدية بروج الذي ينتمي للحزب نفسه «الشجاعة والشفاء العاجل»....

الصين ستنشئ «وكالة أمن قومي» في هونغ كونغ

الراي....الكاتب:(أ ف ب) ... أعلنت الصين، اليوم السبت، تفاصيل مسودة تشريع جديد للأمن القومي سيطبق في هونغ كونغ مما يمهد الطريق لأكبر تغيير جذري تشهده المدينة منذ عودتها لحكم الصين في 1997. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن بكين قالت إن المسودة تشمل إنشاء مكتب جديد للأمن القومي خاص بهونغ كونغ لجمع معلومات المخابرات والتعامل مع الجرائم التي تمس الأمن القومي. وقالت الصين إن القانون يهدف إلى مواجهة الأنشطة الانفصالية والرقابة ومكافحة الإرهاب والتآمر مع قوى أجنبية، لكن منتقدين للقانون يخشون أن يؤدي إلى سحق الحريات التي تعتبر أساسية لوضع هونغ كونغ كمركز مالي عالمي.

بكين تُخضع أفراد توصيل الطعام والطرود لاختبارات كورونا

الراي...الكاتب:(رويترز) .... قالت صحيفة بكين نيوز المدعومة من الدولة، اليوم السبت، إن المسؤولين في العاصمة الصينية بكين بدأوا في إجراء اختبارات للحمض النووي لأفراد توصيل الطعام والطرود في إطار تعزيز الجهود الرامية لوقف تفشي فيروس كورونا. ووسع المسؤولون الاختبارات عبر المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة منذ ظهور سلسلة من الإصابات الجديدة المرتبطة بسوق لبيع المواد الغذائية بالجملة قبل أسبوع. ويمثل هذا أول تفش للفيروس في بكين منذ شهور، وقد تجاوز الآن الأعداد التي سجلت خلال الذروة السابقة في أوائل فبراير وركزت اختبارات الكشف عن كوفيد-19 في بادئ الأمر على المناطق السكنية قرب سوق شينفادي التي تقع على مساحة واسعة، وعلى العاملين والمتسوقين هناك. ويركز المسؤولون الآن على عشرات الآلاف من أفراد توصيل الطلبات الذين يجوبون المدينة عادة بمركبات ذات ثلاث عجلات أو دراجات نارية. وقالت الصحيفة إن العاملين في شركة (إس.إف إكسبرس)، ثاني أكبر شركة لتوصيل الطرود في الصين، وصلوا في مجموعات إلى نقاط إجراء الاختبار في بكين مساء الجمعة. وأكدت شركة توصيل الطعام (ميتوان ديان بينغ) أمس الجمعة أن كل عامليها في بكين سيخضعون للاختبار وأن من قاموا بخدمة التوصيل في مناطق عالية الخطورة سيتوقفون عن العمل مؤقتا لإجراء اختبار الحمض النووي والعزل المنزلي لمدة 14 يوما. وقالت الشركة على حسابها على موقع (وي تشات) إن العملاء سيتمكنون عبر الإنترنت من متابعة التفاصيل الخاصة بخلو الطرد من العدوى ودرجة حرارة جسم حامله. وقالت بكين نيوز إنه بحلول الأسبوع المقبل سيكون كل العاملين في خدمات التوصيل قد خضعوا للاختبار. وسلط المسؤولون الضوء على خطر نقل العدوى من خلال خدمات توصيل الطرود للمنازل في بكين التي سجلت 22 حالة إصابة جديدة يوم الجمعة. وسجلت المدينة الآن أكثر من 200 إصابة محلية منذ 11 يونيو.

إعادة فتح دور السينما والملاعب الرياضية في فرنسا الاثنين

الراي....الكاتب:(أ ف ب) ... أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستعيد فتح دور السينما والكازينوهات اعتبارا من الاثنين، مضيفة أن الملاعب ستستقبل الجماهير من جديد بدءا من 11 يوليو بحضور خمسة آلاف متفرج كحد أقصى. وقالت الحكومة في بيان ليل الجمعة السبت إن «تحسن الوضع الصحي» المرتبط بوباء كوفيد-19 يجعل من الممكن «رفع بعض التدابير شرط أن يحافظ الجميع على يقظته». وقد توقفت بطولة كرة القدم الفرنسية 2019-2020 نهائيا في 8 مارس بسبب الوباء، ويأمل دوري كرة القدم للمحترفين بأن يبدأ الموسم المقبل في 23 أغسطس. وسجلت فرنسا 14 وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات منذ بدء الوباء إلى 29617، وفقا لبيان رسمي صدر الجمعة. وأشارت الحكومة إلى أنه من الممكن مراجعة العدد الأقصى الذي حددته بخمسة آلاف متفرج في الملاعب وحلبات السباق إذا تحسن الوضع الصحي بعد منتصف أغسطس. وأضافت أن إعادة فتح الملاهي الليلية والمعارض واستئناف الرحلات البحرية الدولية قد تبت «في سبتمبر» إذا استمر الوباء في الانحسار.

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى أميركا

الراي...الكاتب:(رويترز) .... استأنفت الخطوط الجوية التركية تسيير رحلات إلى الولايات المتحدة يوم أمس الجمعة بعد أكثر من شهرين، إذ تخفف تركيا القيود الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأقلعت طائرتان متجهتان إلى واشنطن العاصمة وشيكاغو من مطار اسطنبول الساعة 18.00 و18.05 بتوقيت غرينتش على الترتيب. وأعادت تركيا فتح المطاعم والمقاهي وسمحت بالرحلات الجوية بين المدن والسفر البري، وألغت أوامر بملازمة المنازل خلال عطلة نهاية الأسبوع هذا الشهر. واستأنفت الناقلتان التركيتان الخطوط الجوية التركية وبيغاسوس أيضا بعض الرحلات الدولية.

قيادي كردي إيراني يتعرض لمحاولة اغتيال في هولندا

المصدر: العربية.نت - صالح حميد.... تعرض صادق زارزا، ممثل "الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني"، لمحاولة اغتيال بـ15 طعنة بالسكين في هولندا، في مدينة ليوردان، ظهر أمس الجمعة. ونشر ناشطون مقطعاً يظهر زارزا مضرجاً بدمائه في داخل سيارته، وبجانبه عناصر من الشرطة لإسعافه. ونقلت مصادر "العربية.نت" عن أسرة زارزا تأكيدها أن للهجوم دوافع سياسية حيث كان صادق زارزا على "قائمة الإرهاب" التي أقرها النظام الإيراني. وقال ناشطون من أكراد إيران لـ"العربية.نت" إنه تم اعتقال المهاجم، وهو مواطن إيراني كان قادماً لهولندا بهدف إكمال برنامج دراسي في الطب. وذكرت مصادر كردية أن الوضع الصحي لصادق زارزا مستقر حالياً، لكنه قد يفقد إحدى عينيه بسبب الطعنات التي أصيب بها. يذكر أن إيران قامت بالعديد من الاغتيالات على الأراضي الأوروبية، ومنها هولندا التي طردت عام 2018 اثنين من الدبلوماسيين الإيرانيين بتهمة التورط مع أجهزة الاستخبارات الإيرانية في اغتيال اثنين من المعارضين، أحدهما محمد رضا صمدي كلاهي المقرب من منظمة "مجاهدي خلق" الذي قُتل في مدينة ألميره قرب العاصمة أمستردام عام 2015، والثاني هو القيادي الأهوازي أحمد مولى النيسي الذي قُتل أمام منزله في مدينة لاهاي الهولندية في 2017. كما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات في ديسمبر/كانون الأول 2018 ضد قسم الشؤون الداخلية بوزارة الاستخبارات الإيرانية على خلفية قيامه باغتيال معارضين إيرانيين في هولندا وبمحاولات تفجير واغتيالات أخرى في فرنسا والدنمارك ضد مجموعات المعارضة.

تفاوت عالمي في تخفيف إجراءات العزل

«كورونا» يتسارع في البرازيل... وتحذير إيطالي من انتقال العدوى رغم تراجع الإصابات

برازيليا - لندن: «الشرق الأوسط».... تخطّت البرازيل، أمس، عتبة المليون إصابة بفيروس «كورونا المستجدّ»، في مؤشر على تواصل تفشي الوباء في العالم الذي دخل «مرحلة خطيرة» مع بدء الدول رفع إجراءات العزل، وفق ما أكدت منظمة الصحة العالمية. وقبل البرازيل، كانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة التي تجاوزت عتبة المليون إصابة. وستتخطى البرازيل، الدولة العملاقة في أميركا اللاتينية، على الأرجح عتبة الخمسين ألف وفاة بعد أن بلغ عدد الوفيات بالفيروس على أراضيها 48954، أول من أمس (الجمعة)، ما جعلها ثانية دول العالم الأكثر تضرراً جراء «كوفيد - 19» من حيث عدد الوفيات. ومنذ مطلع يونيو (حزيران)، سجّلت البرازيل التي أصبحت البؤرة العالمية الجديدة للوباء، أكبر عدد من الإصابات (518 ألفاً) والوفيات (19 ألفاً) في العالم، وفق وكالة الصحافة الفرنسية. وأعلنت الحكومة المكسيكيّة أنّ حصيلة وفيات الوباء في البلاد تجاوزت الجمعة، عتبة العشرين ألفاً، مشيرةً أيضاً إلى تسجيل أكثر من خمسة آلاف إصابة جديدة بالفيروس في يوم واحد. وتزامناً مع ذلك، أرجأت سلطات مكسيكو لمدّة أسبوع استئنافَ الأنشطة الاقتصاديّة في العاصمة الذي كان مقرّراً في الأصل غداً (الاثنين)، وذلك في محاولة لتقليل عدد الإصابات بالفيروس وعدد الأشخاص الذين يتمّ نقلهم إلى المستشفيات. من جهتها، سجّلت كولومبيا الجمعة، عدد وفيات قياسياً، 95 وفاة في يوم واحد، متجاوزةً عتبة الألفي وفاة منذ بداية تفشي الوباء. وفي حين تباطأ تفشي الفيروس في أوروبا حيث يتواصل رفع إجراءات العزل، يستمرّ الوباء في الانتشار بلا هوادة في أميركا اللاتينية والهند وإيران. وهو ما أثار قلق منظمة الصحة العالمية التي حذّرت الجمعة، من أن العالم دخل «مرحلة خطيرة». وأعلن مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن «الفيروس يواصل التفشي سريعاً، ويبقى مميتاً، ولا يزال غالبية الناس عرضة له»، مشيراً إلى أن المنظمة أحصت الخميس أكثر من 150 ألف إصابة جديدة في العالم وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء. وأودى الوباء بحياة أكثر من 460 ألف شخص (بالإضافة إلى أكثر من 8,8 مليون إصابة) في العالم حتى السبت، لكنّ الخبراء يرون أنها أقلّ بكثير من الأعداد في الواقع. وقال غيبريسوس: «الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم. الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها». لكنه حذّر من أن إنهاء إجراءات العزل أو القيود «أدخل العالم مرحلة جديدة وخطيرة». أوروبا وهي في خضمّ مرحلة رفع تدابير العزل، معنية بشكل خاص بهذا التصريح. فقد دعت السلطات الصحية الإيطالية إلى التحلي بـ«الحذر» بعد أن سجلت الأسبوع الماضي «إشارات إنذار مرتبطة بعدوى كوفيد - 19» خصوصاً في روما، مشيرة إلى أن معدّل «انتقال الفيروس لا يزال مرتفعاً». ولاحظ المعهد العالي للصحة في إيطاليا، في تقريره الأخير للأسبوع الممتد بين 8 و14 يونيو، أنه «في بعض المناطق، أمكن ملاحظة مواصلة تسجيل عدد مرتفع من الإصابات بكوفيد - 19»، مضيفاً أنه رغم «إيجابية الوضع بشكل شامل»، لاحظ المعهد «بعض المؤشرات المنذرة المرتبطة بانتقال العدوى». من جهتها، أعلنت الحكومة الفرنسية ليل الجمعة إلى السبت، إعادة فتح دور السينما والكازينوهات اعتباراً من غد (الاثنين)، مضيفةً أن الملاعب الرياضية ستستقبل من جديد الجمهور اعتباراً من 11 يوليو (تموز)، لكن بعدد محدود لا يتجاوز الخمسة آلاف شخص. وأضافت الحكومة الفرنسية أنه يمكن اتخاذ قرار إعادة فتح الملاهي الليلية والمعارض واستئناف رحلات السفن السياحية العالمية «اعتباراً من سبتمبر (أيلول)»، إذا واصل الوباء تراجعه. وهذه ليست الحال في أوكرانيا، التي تبحث إعادة فرض تدابير عزل أكثر صرامة في جزء من البلاد، إذ إن تفشي الوباء يتسارع منذ رفعت الكثير من القيود في 11 مايو (أيار). وفي بريطانيا، وهي الدولة الأكثر تضرراً بالوباء في أوروبا، رجّحت تقارير إعلامية أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون الأسبوع المقبل عن السماح للمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية بفتح أبوابها من 4 يوليو. وذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية، أمس، أن جونسون يهدف من وراء هذه الخطوة إلى إنعاش الاقتصاد بعد إغلاق سبّبه تفشي فيروس «كورونا المستجد». وقالت الصحيفة إنه بموجب الإرشادات الجديدة للحكومة، ستكون هناك حدود لعدد الأشخاص الذين يُسمح لهم بدخول الحانات والمطاعم، مع علامات على الأرضية لضمان التباعد الاجتماعي. وأضافت الصحيفة أنه سُيطلب من المطاعم والصالات الرياضية أن تحدد بشكل صارم عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول. وفي الفنادق، سيتم تقديم الطعام في صوانٍ يتم تركها في الخارج في الممرات وسوف يقوم العاملون بجمعها بانتظام.



السابق

أخبار مصر وإفريقيا......السيسي: أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات شرعيا...جيش مصر قادر على حماية أمنها داخل الحدود وخارجها....السيسي: القوات ستتقدم إذا طالبنا الليبيون بالتدخل...مصر لمجلس الأمن: تعنت إثيوبيا المستمر يهدد الأمن والسلم...السودان: مفاوضات سد النهضة الأخيرة حققت تقدماً..أزمة «سد النهضة» تصل إلى «المحطة الأممية»..تركيا "تشترط" لوقف إطلاق النار في ليبيا....تشديد إجراءات الحجر في 3 أقاليم مغربية...

التالي

أخبار لبنان....بري يسعى في «لقاء بعبدا» لتحصين الداخل والراعي يدعو إلى إقرار فعلي بسلطة الدولة اللبنانية دون سواها...حوار بعبدا: تمهيد لحكومة «وحدة وطنية»؟.....حوار بعبدا يترنّح... التأجيل مرجّح وبكركي ترسم "خريطة" القضايا الوطنية.....«لقاء بعبدا» يجدّد الانقسام.. والسؤال: لِمن الأولوية للكهرباء أو لتكرار الثوابت!....آخر إبداعات الحكومة: اقتراح إلغاء الدعم عن المحروقات والخبز....«كورونا» يفاجئ لبنان مع العدّ العكسي لرفْع القيود ....

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,758,297

عدد الزوار: 6,913,324

المتواجدون الآن: 108