أخبار العراق.....رد صارم من الكاظمي بشأن رواتب محتجزي رفحاء...البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالتحرك لوقف الاعتداءات التركية....مصدر كردي: قصف تركي كثيف على قرى شمال محافظة دهوك....الكاظمي يتعهد إيقاف ازدواجية الرواتب ومواصلة الإصلاحات...مقتل جندي تركي في كردستان العراق..«كوفيد - 19» يخلّف مئات الإصابات بين طواقم العراق الصحية....

تاريخ الإضافة الأحد 21 حزيران 2020 - 6:03 ص    عدد الزيارات 1831    التعليقات 0    القسم عربية

        


رد صارم من الكاظمي بشأن رواتب محتجزي رفحاء...

الحرة – واشنطن....أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي السبت أن حكومته لن "تتراجع" عن الإصلاحات المالية التي بدأت بها في وقت سابق، ومن بينها وقف رواتب محتجزي رفحاء. وقال الكاظمي في تغريدة إن "هناك من يحاول التشويش على الإصلاحات، وهناك الكثير من المزايدات السياسية، ولكن الفرصة مهمة لمعالجة الأخطاء السابقة". وأضاف "لا تراجع عن إيقاف ازدواج الرواتب، ومحتجزي رفحاء والفئات الأخرى لتحقيق العدالة، وما أثير عن تراجع الدولة لا صحة له والإصلاحات المالية والاقتصادية مستمرة، وماضون بإجراءاتنا". وتابع "هناك من يحاول التشويش، ولدينا ورقة بيضاء للإصلاحات، مازال النقاش فيها مستمرا". وأثير لغط مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بشأن رواتب محتجزي رفحاء، حيث تداول ناشطون مقاطع صوتية ووثائق تتحدث عن إطلاق رواتبهم بعد أيام من إعلان الكاظمي وقفها. واتخذت الحكومة العراقية في 30 مايو الماضي جملة قرارات لمواجهة الأزمة الخانقة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط التي ترافقت مع جائحة كورونا من بينها تخفيض رواتب الموظفين الذين يتقاضون مبالغ ضخمة، ومعالجة ازدواج الرواتب، والرواتب التقاعدية لمحتجزي رفحاء". وامتيازات رفحاء هي رواتب مخصصة لمعارضين لجأوا إلى السعودية فوضعتهم في مخيم بمدينة رفحاء قريبا من حدودها مع العراق، بعد "الانتفاضة الشعبانية" ضد نظام صدام حسين عام 1991. وبموجب قانون رفحاء الذي أقره البرلمان العراقي عام 2006 يحصل كل من أقام بمخيم رفحاء، ولو لمدة أسبوع واحد، هم وعائلاهم، على مرتبات شهرية ثابتة تشمل حتى من كان رضيعا آنذاك، وبواقع مليون و200 ألف دينار شهريا (1000 دولار). وكذلك يحصلون على علاج وسفر ودراسة مجاني على نفقة مؤسسة السجناء السياسيين، ويبلغ مجموع نفقات ما يترتب عليه هذا القانون سنويا أكثر من 40 مليار دينار (35 مليون دولار تقريبا) وامتيازات أخرى تتمثل بمنحهم قطع أراض ووظائف لأبنائهم. ومؤخرا ظهرت مقاطع مصورة لبعض المستفيدين من رواتب رفحاء وهم يهددون ويشتمون من يطالب بإلغائها ويتهمونه بالعمالة، كما خرج عدد منهم في تظاهرات ببعض مدن جنوب العراق وقطعوا الطرق احتجاجا على قرار الحكومة. ويقف العراق، ثاني أكبر الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك، على شفير كارثة مالية قد تدفعه إلى اتخاذ تدابير تقشفية، بين انخفاض أسعار الخام ووباء كوفيد-19، وخصوصا أن اقتصاده يعتمد بأكثر من 90 في المئة على الإيرادات النفطية التي انخفضت بواقع خمسة أضعاف خلال عام واحد. وبلغت إيرادات العراق من النفط خلال شهر أبريل الماضي 1.4 مليار دولار، أي أقل من ثلث مبلغ الأربعة مليارات ونصف التي تحتاجها البلاد شهريا لدفع رواتب الموظفين في القطاع العام والتعويضات والتكاليف الحكومية.

البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالتحرك لوقف الاعتداءات التركية

المصدر: العربية.نت، وكالات.... دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير خليل الحداد، اليوم السبت، الحكومة التركية بإيقاف القصف على المناطق الحدودية في إقليم كردستان العراق الذي تسبب بأضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات، وأدى إلى الذعر والخوف بين المواطنين المدنيين الساكنين في تلك المناطق، معتبرا سيادته هذه العمليات العسكرية ضد حزب العمال داخل أراضي الإقليم انتهاكا للسيادة وتجاوزا على الاتفاقيات والمواثيق الدولية بين دول الجوار. وأضاف الحداد في البيان الصادر من مكتبه الإعلامي بالقول: استمرار التدخلات العسكرية التركية في أراضي إقليم كردستان العراق سيزيد من توترات المنطقة ويؤثر سلباً على العلاقات بين البلدين الجارين، لذلك ندعو الحكومة العراقية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار الاعتداءات، وحماية الحدود والسيادة العراقية. كما دعا الجانب التركي إلى إيقاف جميع العمليات العسكرية فوراً، وحل مشاكلها مع معارضيها بالحوار الجاد بما يؤمن الاستقرار في المنطقة وعدم الاستخفاف بأرواح المدنيين الأبرياء واحترام السيادة العراقية.

ضحايا مدنيين

وجدد الطيران الحربي التركي، استهدافه مواقع في شمال العراق، وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات التركية على شمال العراق إلى 5 مدنيين. كما نقل مراسل "العربية" عن حزب العمال الكردستاني تأكيده إصابة 47 جنديا تركيا خلال العمليات. وحول تفاصيل سقوط الضحايا المدنيين،، قال مراسل "العربية" إن 3 مدنيين عراقيين قضوا في قصف جوي تركي على دهوك. وفي وقت سابق، أكد مسؤول عراقي محلي، الجمعة، مقتل مدني بغارة جوية تركية في شمال البلاد، في ثالث أيام عملية عسكرية جوية وبرية تشنها أنقرة في شمال العراق ضد عناصر حزب العمال الكردستاني. وقال المسؤول في ناحية برادوست بمحافظة دهوك، شمال العراق، طالباً عدم كشف هويته، إن "راعي أغنام قتل في قصف للطيران التركي" على المنطقة فجر الجمعة. هذا ونشرت وزارة الدفاع التركية، فجر الجمعة، مقطع فيديو يرصد لحظات قيام عناصر الكوماندوز المشاركة بعملية "مخلب النمر" بمنطقة هفتانين شمالي العراق، بضرب أهداف للمسلحين الأكراد. وأشارت الوزارة عبر "تويتر" إلى أن العملية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له، وأن عناصر الكوماندوز تواصل تدمير ملاجئ، ومخابئ، ومواقع لحزب العمال الكردستاني في المنطقة. وأرفقت الوزارة منشورها بمقطع فيديو يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من قبل الكوماندوز. وشنت طائرات ومدفعية تركية غارات على نحو عشرين موقعا في قضاء زاخو بمحافظة دهوك شمال العراق، وأفاد مراسل العربية بمقتل عدد من الجنود الأتراك خلال عملية للإنزال الجوي بالمحافظة. وقبل ذلك، قصفت مروحيتين تركيتين مواقعَ جبلية بمحافظة دهوك بإقليم كردستان. وكان الجيش العراقي، أعلن الثلاثاء، أن 18 طائرة تركية اخترقت الأجواء العراقية وصولا للشرقاط، مؤكدا أن القصف التركي تصرف استفزازي وانتهاك للسيادة داعيا لعدم تكراره. في حين استدعت وزارة الخارجية السفير التركي في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج على الانتهاكات الحاصلة للسيادة العراقية.

مصدر كردي: قصف تركي كثيف على قرى شمال محافظة دهوك

المصدر: دبي - العربية.نت.... أفاد مصدر كردي رسمي، اليوم السبت، أن الطائرات والمدفيعية التركية تقصف وبكثافة مناطق وقرى حدودية شمال محافظة دهوك، فيما قامت القوات البرية التركية بإنشاء قواعد عسكرية جديدة شمال محافظة دهوك. يأتي ذلك فيما جدد الطيران الحربي التركي، الجمعة، استهدافه مواقع في شمال العراق، وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات التركية على شمال العراق إلى 5 مدنيين. كما نقل مراسل "العربية" عن حزب العمال الكردستاني تأكيده إصابة 47 جندياً تركيا خلال العمليات. وحول تفاصيل سقوط الضحايا المدنيين، قال مراسل "العربية" إن 3 مدنيين عراقيين قضوا في قصف جوي تركي على دهوك. وفي وقت سابق، أكد مسؤول عراقي محلي، الجمعة، مقتل مدني بغارة جوية تركية في شمال البلاد، في ثالث أيام عملية عسكرية جوية وبرية تشنها أنقرة في شمال العراق ضد عناصر حزب العمال الكردستاني. وقال المسؤول في ناحية برادوست بمحافظة دهوك، شمال العراق، طالباً عدم كشف هويته، إن "راعي أغنام قتل في قصف للطيران التركي" على المنطقة فجر الجمعة. هذا ونشرت وزارة الدفاع التركية، فجر الجمعة، مقطع فيديو يرصد لحظات قيام عناصر الكوماندوز المشاركة بعملية "مخلب النمر" بمنطقة هفتانين شمالي العراق، بضرب أهداف للمسلحين الأكراد. وأشارت الوزارة عبر "تويتر" إلى أن العملية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له، وأن عناصر الكوماندوز تواصل تدمير ملاجئ، ومخابئ، ومواقع لحزب العمال الكردستاني في المنطقة. وأرفقت الوزارة منشورها بمقطع فيديو يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من قبل الكوماندوز. وشنت طائرات ومدفعية تركية غارات على نحو عشرين موقعا في قضاء زاخو بمحافظة دهوك شمال العراق، وأفاد مراسل العربية بمقتل عدد من الجنود الأتراك خلال عملية للإنزال الجوي بالمحافظة. وقبل ذلك، قصفت مروحيتين تركيتين مواقعَ جبلية بمحافظة دهوك بإقليم كردستان. وكان الجيش العراقي، أعلن الثلاثاء، أن 18 طائرة تركية اخترقت الأجواء العراقية وصولا للشرقاط، مؤكدا أن القصف التركي تصرف استفزازي وانتهاك للسيادة داعيا لعدم تكراره. في حين استدعت وزارة الخارجية السفير التركي في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج على الانتهاكات الحاصلة للسيادة العراقية.

العراق يسجل 88 وفاة و1870 إصابة جديدة بـ«كورونا»

بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل 1870 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 29222 حالة. كما أشارت الوزارة في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى تسجيل 88 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 1013 حالة. وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 1006 حالات شفاء من الفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 13211 حالة.

الكاظمي يتعهد إيقاف ازدواجية الرواتب ومواصلة الإصلاحات.... عد اعتماد العراق على النفط بنسبة 95 في المائة دليلاً على فشل السياسات السابقة

الشرق الاوسط....بغداد: فاضل النشمي.... عد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن اعتماد موازنات البلاد المالية على ما نسبته 95 في المائة من الإيرادات النفطية دليلاً على فشل السياسات السابقة، وتعهد بالسعي لتعضيد موارد البلاد غير النفطية، ومواصلة الإصلاحات الاقتصادية، لمواجهة الأزمة المالية المتفاقمة في البلاد، وعدم تكرارها مستقبلاً. وجاء ذلك خلال زيارة قام بها الكاظمي، أمس، إلى مبنى وزارة النفط في بغداد، واجتماعه مع الوزير وكبار المسؤولين في الوزارة. وطبقاً لبيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء، فإن الكاظمي حرص على زيارة الوزارة بسبب «أهميتها ودورها في إدامة الاقتصاد العراقي». وقال الكاظمي إن «الموازنة العامة تعتمد على الإيرادات النفطية بنسبة 95 في المائة، وهذا دليل فشل السياسات السابقة. وإن الحكومة تعمل من أجل تعظيم الإيرادات الأخرى، وأن تتحول الإيرادات النفطية إلى مشاريع عمل تنموية لخدمة الاقتصاد العراقي». وأشار إلى أن حكومته «تدرس حالياً تشكيل صندوق الاستثمار لتأمين مستقبل أجيال البلاد القادمة، حيث إن إيرادات النفط تمثل المصدر الأساسي للدولة، ولا بد من تحقيق مبدأ العدالة، من خلال توزيع الثروة بين الأجيال. العراق يعاني من خلل مزمن في إدارة الموارد، فاقمه تراجع سعر النفط وجائحة كورونا». وشدد الكاظمي على أنه «لن يتراجع عن الإصلاح المالي والاقتصادي في البلاد، وهو ليس ردة فعل، وإنما عملية إصلاحية لما آلت إليه أوضاع البلد. وإن النقاشات مستمرة بشأن الإصلاحات المرتقبة، رغم المزايدات السياسية ومحاولات التشويش عليها». وبشأن ما تردد مؤخراً عن تراجع الحكومة عن الإصلاحات المالية التي تعهدت بها بعد الضجة التي أثيرت حول الاستقطاعات من رواتب المتقاعدين، أكد الكاظمي التزام حكومته بعدم التراجع عما أعلنته سابقاً بشأن «إيقاف ازدواج الرواتب، وما يتعلق برواتب محتجزي رفحاء والفئات الأخرى لتحقيق العدالة. وإننا ماضون بتحقيق الإصلاحات المالية والاقتصادية، وتصحيح المسارات الخاطئة بهذا الشأن». وما زالت قضية محتجزي معسكر «رفحاء» في السعودية قبل 2003 تثير مناقشات داخلية حادة بين المعترضين على منحها والمؤيدين لها، من الرفحاويين وبعض الجهات السياسية الداعمة لهم، وتنشط مجاميع من الرفحاويين هذه الأيام في الخروج بمظاهرات مناهضة لقطع مرتباتهم، وقد لوح بعضها باستعمال السلاح ضد الحكومة، في حال تم ذلك. وتتمحور الملحوظة الأساسية المتعلقة بمرتبات «رفحاء» بالنسبة للمعترضين عليها في «شمول جميع أفراد العائلة، مهما كان عددهم، بما فيهم صغار السن الذين ولدوا في المعسكر بمرتبات تقاعدية»، وهو ما يعده كثيرون قضية غير منصفة تفتقر للعدالة، خاصة مع وجود ملايين الأفراد المحرومين من دعم الدولة. وبدوره، عد وزير النفط، إحسان عبد الجبار، أن «زيارة الكاظمي دليل على اهتمام رئيس الحكومة بتطوير ودعم قطاع الطاقة بالعراق»، وأضاف أن وزارته «تعمل على تنفيذ البرنامج الحكومي، بما يسهم بالاستثمار الأمثل للثروة الوطنية، وزيادة الإيرادات المالية، من خلال اعتماد آليات رصينة لتسويق النفط العراقي». وكشف الوزير عبد الجبار عن «وضع خطط طموحة لإيقاف حرق الغاز خلال سنوات قليلة، واستثماره بما يلبي الحاجة المحلية، من خلال إبرام عدد من العقود الرصينة مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال». وأشار إلى أن الاجتماع برئيس الوزراء تضمن «استعراض آليات تصدير النفط الخام، وتسعيرة النفط، والأسواق التي يستهدفها العراق، ودراسة واقع الأسعار النفطية العالمية، وكيفية التعامل معها، فضلاً عن الأسواق التي يتعامل العراق معها في تصدير نفوطه المختلفة، متمثلة بالسوق الآسيوية والسوق الأوروبية والسوق الأميركية». كان تراجع أسعار النفط العالمية، وخفض حصة العراق النفطية طبقاً لاتفاق دول «الأوبك»، قد أسهم في تراجع إيرادات البلاد المالية، ووضع حكومة الكاظمي أمام خيارات صعبة لإدامة ميزان الإنفاق العام. وما زالت الحكومة العراقية تسعى جاهدة، عبر مجموعة إجراءات اقتصادية، لسد العجز والثغرة المالية.

مقتل جندي تركي في كردستان العراق.... ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين لعمليات أنقرة إلى 5

الشرق الاوسط....أنقرة: سعيد عبد الرازق.... أكدت وزارة الدفاع التركية استمرار عملية «المخلب- النمر» التي ينفذها الجيش في إقليم كردستان شمال العراق، معلنة عن مقتل جندي تركي و4 من عناصر حزب العمال الكردستاني. وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن القوات المشاركة في عملية «المخلب- النمر» قصفت أكثر من 700 هدف لحزب العمال الكردستاني، منذ انطلاقها في شمال العراق يوم (الأربعاء) الماضي. وأضاف أكار، خلال تفقده نقطة عسكرية قريبة من منطقة العملية العسكرية، ليل الجمعة– السبت، رفقة قيادات الجيش التركي، لمتابعة سير العملية من مركز القيادة على الشريط الحدودي، أن القوات المسلحة التركية اقتحمت ودمرت «أوكار ومخابئ الإرهابيين فوق رؤوسهم في إطار العملية العسكرية». وتابع: «تمت منذ بداية العملية السيطرة على نحو 150 مغارة، وكمية كبيرة من الذخائر، وتدمير أكثر من 160 عبوة متفجرة، فضلاً عن قصف أكثر من 700 هدف»، قائلاً إن بلاده تحترم وحدة تراب جميع الدول المجاورة، وتؤيد السلام والهدوء فيها. وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان أمس، إنه تم «تطهير مواقع جديدة من (الإرهابيين)، شمال العراق، في إطار عملية (المخلب- النمر)». ونشرت وزارة الدفاع، في صفحتها على «تويتر»، مشاهد لاستهداف مواقع لـ«العمال الكردستاني»، قائلة: «الخونة باتوا يبحثون عن حفرة للاختباء. أبطال المهام الخاصة التركية تمكنوا من تطهير أهداف جديدة في إطار عملية (المخلب- النمر)، نتيجة عملية جوية استمرت طوال الليل». وكانت العملية التركية «المخلب- النمر» قد انطلقت فجر الأربعاء الماضي في منطقة حفتانين شمال العراق، ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، وجاءت بعد عملية تمهيدية الأحد الماضي باسم «المخلب- النسر» نفذت خلالها المقاتلات التركية غارات جوية على عديد من مناطق شمال العراق، ترافقت مع قصف مدفعي، بدعوى تهديد حزب العمال الكردستاني للمخافر الأمنية والنقاط العسكرية على الحدود مع العراق. وفي بيان سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل أحد الجنود الأتراك في منطقة عملية «المخلب- النمر» خلال اشتباكات مع عناصر «العمال الكردستاني»، وتحييد 4 من عناصر الحزب، في غارات جوية على منطقة الزاب شمالي العراق. وتثير العمليات العسكرية التركية غضباً من جانب بغداد وحكومة إقليم كردستان التي طالبت في بيان، مساء أول من أمس، تركيا بوقف عملياتها التي أدت إلى مقتل كثير من المدنيين الأكراد وتدمير عدد من القرى، مطالبة «العمال الكردستاني» بمغادرة أراضي شمال العراق، وعدم اتخاذها منطلقاً لهجماته على دول مجاورة. وقُتل خمسة مدنيين في غارات للطيران التركي، بحسب ما قال مسؤولون محليون لوكالة الصحافة الفرنسية. وقُتل ثلاثة مدنيين في ناحية شيلادزي بمحافظة دهوك، الجمعة، في غارات للطيران التركي «استهدفت سياراتهم»، بحسب ما أكد مدير الناحية وارشين مايي. وقبل ذلك، قال المسؤول في ناحية برادوست بمحافظة أربيل حسان شلبي، إن «راعي أغنام قتل في قصف للطيران التركي على المنطقة، الخميس، وهو يعتبر أول ضحية مدني للهجوم التركي». كذلك، أعلن سربست صبري، مدير ناحية كاني ماسي في دهوك أيضاً، العثور، الجمعة، على جثة شخص مفقود منذ يومين، قتل بالقصف التركي.

«كوفيد - 19» يخلّف مئات الإصابات بين طواقم العراق الصحية

الشرق الاوسط...بغداد: فاضل النشمي.... لعل تجربة العراق مع فيروس (كوفيد - 19) تختلف بطريقة ما عن دولة مماثلة تفشى فيها، لجهة أن بدأ بداية خفيفة للغاية منذ اكتشاف أول إصابة في محافظة النجف نهاية فبراير (شباط) الماضي، وكانت إحصاءات الصحة الرسمية تسجل يومياً ما بين 20 - 30 إصابة، وسارت بمعدلات قليلة على امتداد الشهرين اللاحقين، حتى ساد انطباع عام في البلاد أنها على وشك هزيمة الفيروس، واستمر ذلك حتى نهاية مايو (أيار) الماضي التي صادفت عطلة عيد الفطر. ثم تحولت الأمور لتشهد زيادات عالية، خاصة في الأسبوعين الأخيرين بحيث تجاوزت 1250 إصابة في بعض الأيام، ما عزز المخاوف من انهيار النظام الصحي الذي يعاني أساساً منذ سنوات من اختلالات في بنيته التحتية. وسجل أكثر من 14 ألف إصابة في البلاد، ضمنها وفاة أكثر من 400 مصاب حتى (اليوم الأربعاء)، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى التحذير من «تكرار سيناريو مشاهد الضحايا في إيطاليا وإسبانيا وإيران ممكن في العراق، جراء عدم التزام المواطنين بإجراءات مواجهة جائحة كورونا». التطورات الأخيرة وتصاعد أعداد الإصابات ألقت بظلالها القاتمة مستقبل التصدي للفيروس، وتاليا على جميع العاملين في القطاع الصحي، لأنها باتت مطالبة ببذل جهود مضاعفة تزيد كثيرا عن جهودها في الأيام الأولى، بجانب تحدى الإصابات الذي طال أعداداً كبيرة من العاملين مؤخرا. وبرغم غياب الإحصاءات الرسمية حتى الآن بشأن أعداد المصابين من الطواقم الطبية، إلا أن مصدراً في وزارة الصحة قال لـ«الشرق الأوسط»: إنها «لا تقل عن 500 إصابة ونحو 10 وفيات طالت العاملين في مواجهة كورونا من أطباء وصيادلة وممرضين وإداريين وعمال خدمة في عموم البلاد». ويرجح نقيب التمريض ستار عبد الرسول البوداوي، في حديث لـ«الشرق الأوسط» إصابة المئات من مختلف الكوادر الطبية، لكنه فضل الإدلاء بتفاصيل عن الإصابات التي تعرضت لها الملاكات التمريضية (ممرضون وممرضات وقابلات ولادة)، نظراً لقربه من هذا الملف. ويؤكد البوداوي «إصابة ما لا يقل عن 250 من تلك الكوادر، لا توجد إحصائية رسمية، لكن هذا ما نتوقعه في ظل المعلومات التي تردنا من مناطق البلاد المختلفة». ويضيف «الكوادر الطبية مقبلة على مأساة، إن بقيت أعداد الإصابات في التصاعد، أعداد المصابين من الطواقم الطبية في تصاعد لأنهم بتماس مباشر مع المرضى، المؤسف أننا سجلنا أعلى نسبة إصابات بعد عطلة عيد الفطر الماضية».



السابق

أخبار سوريا....إيكونوميست: نظام أسد عاجز ومؤيدوه السابقون تخلوا عنه....الحرائق تطال 400 دونم مزروعة بالقمح في السويداء....مقتل 15 عنصرا من "الفليق الخامس" في استهداف حافلة بريف درعا....النظام يقتل 18 منشقا في بلدة "محجة" ويطالب ذويهم القدوم لاستلام أوراقهم الثبوتية....مصادر كردية تؤكد وجود عقبات أمام تنفيذ اتفاق القوى السياسية....«كورونا» لا يمر من سوريا... وغياب إحصاءات رسمية...أنقرة تتهم واشنطن وموسكو وطهران بـ«فرض مصالحها» في سوريا....

التالي

أخبار اليمن ودول الخليج العربي......القيادة المركزية الأميركية: السعودية جادة لإنهاء نزاع اليمن...«التحالف» يدعو الأطراف اليمنية بسقطرى لوقف الاشتباكات...مدفعية الجيش اليمني تدمر 16 «طقماً عسكرياً» حوثياً في نهم....جهود سعودية دؤوبة تعيد لعدن رونقها حملات بيئية....السعودية ترفع حظر التجول كاملا وتعلن موقف العمرة والطيران....الأردن يسجل 7 إصابات بـ«كورونا»....


أخبار متعلّقة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,612,873

عدد الزوار: 6,904,020

المتواجدون الآن: 86