أخبار سوريا....إيكونوميست: نظام أسد عاجز ومؤيدوه السابقون تخلوا عنه....الحرائق تطال 400 دونم مزروعة بالقمح في السويداء....مقتل 15 عنصرا من "الفليق الخامس" في استهداف حافلة بريف درعا....النظام يقتل 18 منشقا في بلدة "محجة" ويطالب ذويهم القدوم لاستلام أوراقهم الثبوتية....مصادر كردية تؤكد وجود عقبات أمام تنفيذ اتفاق القوى السياسية....«كورونا» لا يمر من سوريا... وغياب إحصاءات رسمية...أنقرة تتهم واشنطن وموسكو وطهران بـ«فرض مصالحها» في سوريا....

تاريخ الإضافة الأحد 21 حزيران 2020 - 5:47 ص    عدد الزيارات 239    التعليقات 0    القسم عربية

        


إيكونوميست: نظام أسد عاجز ومؤيدوه السابقون تخلوا عنه....

أورينت نت – متابعات.... قالت مجلة الايكونوميست االبريطانية، إن نظام أسد عاجز ومؤيديه السابقين تخلوا عنه، مؤكدةً أن سوريا تعود إلى بداية انطلاق الثورة في عام 2011 قبل أن يشن أسد حرباً شعواء على السوريين قتل خلالها وهجر الملايين منهم. وبحسب ما أورد موقع "الحرة"، أكدت المجلة أن كسب نظام أسد في الحرب كان بدعم إيران وروسيا، لكنه يواجه الآن تحديات جديدة لا يمكن حلها بالقوة، حيث أن المتظاهرين في الجنوب بدؤوا يرددون شعارات مناهضة للنظام، وهي نفس الشعارات التي انطلقت فيما أسمته "بداية الأزمة". فالعملة المنهارة تدفع بالمزيد من السوريين نحو الفقر، كما أن من شأن مجموعة جديدة من العقوبات الأميركية فرضت مؤخرا جعل الأمور تصبح أكثر سوء، بالتزامن مع بروز معارضة حتى داخل منظومة الأسد، الذي لا يقدم أي حلول للأزمة المتزايدة. وتضيف المجلة أنه عندما ورث الأسد الرئاسة عن والده قبل عقدين من الزمن، كانت سوريا دولة متوسطة الدخل، أما الآن فأكثر من 80 في المئة من سكانها فقراء، مع تراجع الناتج المحلي الإجمالي بمقدار الضعفين عما كان عليه قبل "الأزمة". ثم هناك الوضع في لبنان، أكبر سوق خارجي لسوريا والمورد الرئيسي للدولار، حيث تغرق البلاد المجاورة في أزمة مالية. ومع ندرة العملة الصعبة في كلا البلدين، انخفضت قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية، حيث تم تداولها عند حوالي 50 ليرة مقابل الدولار قبل الحرب، أما اليوم فبلغت نحو ثلاثة آلاف في السوق السوداء. كما أن قيمة الرواتب الحكومية تنخفض في ظل ارتفاع للأسعار، والنتيجة، كما تقول الأمم المتحدة، أن الكثير من الناس لم يعد بإمكانهم شراء الطعام، والأدوية نفدت من الصيدليات، لأن التجار ليس لديهم ما يكفي من المال لدفع ثمن استيرادها من الخارج. إضافة لهذه المعطيات، تظهر أزمة جديد، وفقا للمجلة، تتمثل في أن المزيد من المؤيدين السابقين للأسد تخلوا عنه، حيث تطرقت المجلة إلى الاحتجاجات التي نظمها المئات من أفراد الطائفة العلوية، التي يتحدر منها أسد، بالإضافة إلى الدروز في السويداء. وتنقل المجلة عن الصحفي السوري إبراهيم حميدي قوله، إن "مشكلة النظام تكمن في الموالين له، وليس مع المعارضة". وتضيف أن الأسد قرر فصل رئيس وزرائه عماد خميس في 11 يونيو الجاري، وبات يعتمد الآن على دائرة متناقصة من الأصدقاء، مشيرةً إلى أنه على الرغم من أن المشاكل تتزايد على الأسد، العاجز أصلا، إلا أنه ربما لن يذهب إلى أي مكان". ويختتم تقرير الصحيفة بالقول، إن "الأهم من ذلك أن روسيا وإيران تواصلان دعم الدكتاتور، وما زالوا يأملون في الحصول على عوائد مراهنتهم على الأسد"...

قتلى بهجوم مباغت يستهدف سيارة عسكرية تابعة لقسد بدير الزور

أورينت نت – متابعات.... أفادت مواقع وصفحات إخبارية محلية بأن محافظة ديرالزور شهدت اليوم السبت، هجوما مباغتا ضد عناصر تابعين لميليشيا قسد، ما أسفر عن سقوط قتلى من الميليشيا. وذكر موقع "الخابور" أن سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" تعرضت لهجوم قرب بلدة ذيبان شرق ديرالزور، من قبل مجهولين، ما أدى إلى مقتل عنصرين من الميليشيا. وكانت نقطة عسكرية تابعة لميليشيا قسد في قرية الشهابات شرق دير الزور تعرضت الشهر الماضي لهجوم شنه مجهولون، ما أدى إلى مقتل 3 من عناصر قسد وجرح آخرين. وأشارت شبكة "ديرالزور24" حينها إلى أن المسلحين المجهولين ينتمون لتنظيم داعش، وأن المنطقة التي تم الهجوم عليها هي "مركز جمارك عسكري " يتبع لقسد. ولا يكاد يمر يوم في شمال شرقي سوريا، إلا ويقتل أو يصاب فيه قياديون أو عناصر لميليشيا قسد وأسد على حد سواء، إما برصاص مجهولين أو جراء انفجار عبوات ناسفة وألغام، ينسب معظمها لخلايا نائمة تتبع لداعش.

الحرائق تطال 400 دونم مزروعة بالقمح في السويداء

زمان الوصل.... نشب حريق ضخم أمس الجمعة في الأراضي الزراعية بريف السويداء، ما تسبب بخسارة نحو 400 دونم مزروعة جميعها بالقمح. وذكرت وحدة إطفاء "صلخد" عبر صفحتها "فيسبوك"، أن "حريقاً نشب في (تل الأحمر) بمنطقة (دفن) قرب بلدة (القريا) في الريف الجنوبي، ظهر اليوم الجمعة، حيث تعاون عناصر فوج الإطفاء مع الأهالي لإخماد النيران التي التهمت ما يتجاوز 400 دونم من الأراضي في المنطقة". ومنذ بداية الموسم الزراعي هذا العام سجل اندلاع عشرات الحرائق في الأراضي الزراعية بالسويداء، متسببة بتدمير آلاف الدونمات المزروعة بالأشجار والمحاصيل الزراعية.

مقتل 15 عنصرا من "الفليق الخامس" في استهداف حافلة بريف درعا

زمان الوصل.... قتل 15 عنصرا وأصيب آخرون يتبعون للفيلق الخامس الموالي لروسيا في ريف درعا الشرقي، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلتهم ظهر اليوم السبت. وأكدت مصادر أن الاستهداف وقع على طريق "كحيل- بصرى الشام" شرقي درعا، مؤكدة أن الحافلة كانت تقل 35 عنصرا وقع غالبيتهم بين قتيل وجريح. ورجحت المصادر ارتفاع عدد القتلى لوجود حالات حرجة بين المصابين، مشيرة أنه لم يتبن أحد وضع العبوة التي تم إعدادها وزرعها على جانب الطريق. وكانت روسيا شكلت الفيلق الخامس أواخر العام 2016، ويضم عناصر سابقين من فصائل المعارضة والأفراد المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في جيش النظام بغية تأمين الحماية لهم برعاية روسية. ويقود الفيلق الخامس في درعا "أحمد العودة" الذي كان يعتبر من أبرز قادة فصائل الجبهة الجنوبية، لكنه يتهم من قبل ناشطين أنه ساهم في تسليم الجنوب السوري للنظام بالتنسيق مع روسيا مقابل منحه السلطة والنفوذ المتمثلة بقيادة الفليق.

قتلى وجرحى باستهداف حافلة للجيش السوري في درعا... الأسد وأسماء يتفقّدان نقطة عسكرية في بلودان

الراي.... أفاد مصدر عسكري سوري، بسقوط قتلى وجرحى أمس، جراء استهداف حافلة كان على متنها عشرات الجنود بعبوة ناسفة في محافظة درعا الجنوبية. وقال المصدر لموقع «روسيا اليوم»، إن الحادث وقع على الطريق بين بلدتي كحيل والسهوة في ريف درعا الشرقي وأسفر عن سقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى. وذكرت «وكالة سبوتنيك» أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحافلة كانت تقل نحو 40 جندياً، سقط معظمهم بين قتيل وجريح. من ناحية ثانية، تناقل ناشطون صوراً جديدة لرئيس النظام بشار الأسد وعقيلته أسماء في إحدى نقاط الجيش في ريف دمشق. وذكر «روسيا اليوم»، أنه خلال زيارة خاصة قام بها الأسد وأسماء وأفراد من عائلتهما لمدينة بلودان، «توقفا عند إحدى النقاط العسكرية في المنطقة وتبادلا الحديث مع الجنود». وأعلنت سورية، أمس، ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 198 بعد تسجيل 11 إصابة جديدة. ونقلت «وكالة سانا للأنباء»، عن وزارة الصحة، أن 10 من الإصابات المسجلة تم رصدها في بلدة جديدة الفضل في محافظة القنيطرة لحالات مخالطة وحالة لشخص قادم من لبنان، مشيرة الى ان عدد حالات الشفاء بلغ 83 بعد تسجيل خمس حالات أمس، بينما تم تسجيل سبع حالات وفاة بالفيروس حتى الان. وكانت وزارة الأوقاف قررت تعليق الصلاة في كل المساجد في جديدة عرطوز الفضل وجديدة عرطوز البلد حتى إشعار آخر. في الأردن، لقي أربعة أطفال سوريين أشقاء حتفهم بعد اندلاع حريق في خيمتهم داخل إحدى المزارع جنوب عمّان.

درعا.. النظام يقتل 18 منشقا في بلدة "محجة" ويطالب ذويهم القدوم لاستلام أوراقهم الثبوتية

زمان الوصل.... أبلغ نظام الأسد أمس الجمعة 18 عائلة في بلدة "محجة" بريف درعا الشمالي، بوفاة أبنائهم في المعتقلات، مطالبا القدوم لاستلام الأوراق الثبوتية. وأكدت مصادر من داخل البلدة لـ" الوصل" أن جميع الضحايا عسكريون انشقوا عن النظام في الشهور الأولى للثورة السورية وانخرطوا في صفوف المعارضة المسلحة، لكنهم أجروا تسوية مع النظام بعد سيطرته على الجنوب السوري صيف عام 2018، وسلموا أنفسهم له بعد أن أوهمهم بالأمان. وشددت المصادر على أن الضحايا قضوا قتلا تحت التعذيب، لا كما يدعي النظام أن أسباب الوفاة تعود لأسباب صحية كالأزمات القلبية، مشيرة إلى أن النظام يواصل سياساته الإجرامية ضد من انخرط في صفوف الثورة وطالب برحيله. وحذرت المصادر من مصير مشابه لعشرات الشبان المنشقين من البلدة، لافتة إلى أن غالبية شبانها كانوا يتوجهون إلى الجيش والشرطة قبيل الثورة السورية، إلا أن غالبيتهم العظمى انشقت وانحازت لمطالب الشعب السوري. ورجحت المصادر ازدياد نقمة النظام على المعتقلين بعد صدور قانون "قيصر" الأمريكي، الذي كان المحرك الرئيسي له معتقلو سوريا، بعد تهريب 55 ألف صورة لـ11 ألف معتقل قضوا في سجون النظام تحت التعذيب بين عامي 2011 و2013. ومنذ أن سيطرت قوات الأسد على الجنوب السوري في شهر تموز/يوليو 2018، يستمر موت المنشقين الذين حصلوا على بطاقات التسوية واعتقلوا لاحقا في سجون النظام، حيث وثق مقتل العشرات في المعتقلات بينهم ضباط.

11 إصابة جديدة بـ«كورونا» في سوريا

بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم (السبت) تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وخمس حالات شفاء. وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن حالات الإصابة المعلن عنها هي 10 لأشخاص مخالطين في جديدة الفضل وواحدة لشخص قادم من لبنان. وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا بلغت حتى الآن 198 إصابة شفي منها 83 وتوفيت سبع حالات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية. وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا في 22 مارس (آذار) الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.

مصادر كردية تؤكد وجود عقبات أمام تنفيذ اتفاق القوى السياسية

الشرق الاوسط...القامشلي (سوريا): كمال شيخو.... قالت مصادر كردية سورية، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين فصائل سياسية كردية يواجه تحديات كثيرة، رغم حصوله على دعم أميركي - فرنسي. وأثمرت الجهود الأميركية والفرنسية عن التوصل لتفاهمات أولية حول الحكم والشراكة والحماية والدفاع، وتشكيل مرجعية سياسية كردية، على أن تدخل الأخيرة في مباحثات مع بقية مكونات المنطقة، على رأسها المكون العربي والمسيحي، بغية تشكيل هياكل حكم مدنية لإدارة سبع مدن وبلدات تقع في شمال شرقي البلاد، بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية؛ لكن المصادر قالت إن اتفاق الحسكة الموقع في 16 من الشهر الحالي بين أحزاب «المجلس الوطني الكردي» المعارض و«أحزاب الوحدة الوطنية الكردية» بقيادة «حزب الاتحاد الديمقراطي» السوري، يواجه تحديات رئيسية. وأشارت إلى أن «الموقف من النظام الحاكم أول التحديات أمام استكمال الحوارات المزمع عقد جولتها الثانية نهاية الشهر»، إضافة إلى تحديات «العمل ضمن أطر المعارضة السورية، فـ(المجلس الوطني الكردي) يعمل في صفوف (الائتلاف السوري لقوى المعارضة)، وهما أعضاء في (هيئة التفاوض السورية) التي شاركت في اجتماعات جنيف؛ لكنها تتحفظ على إشراك «حزب الاتحاد» السوري في صفوفها». وتشكل المشاركة في العملية السياسية ومسار جنيف، ثالث عقبة في وجه الاتفاق الكردي – الكردي، حسب المصادر. وبحسب الخطة الأميركية الفرنسية التي عرضتها على الأطر الكردية بداية أبريل (نيسان) الماضي، سيتم تشكيل منصة كردية من أحزابها السياسية للمشاركة في جميع المحادثات الخاصة بحل الأزمة السورية، واعتبار القرار الأممي 2254 أرضية للعمل المشترك. ويعتبر تشكيل مرجعية سياسية كردية تحدياً إضافياً، فالجماعات السياسية الكردية موزعة بين ثلاثة أطر رئيسية: «أحزاب الوحدة الوطنية الكردية» بقيادة «حزب الاتحاد الديمقراطي» السوري، وأحزاب «المجلس الوطني الكردي» وأبرزها «الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا»، و«أحزاب التحالف الكردي» التي يقودها «حزب الوحدة الكردي»، و«الحزب الديمقراطي التقدمي» الكردي الذي يعمل خارج هذه الأطر، وسيناقش توزيع الحصص والمقاعد في الجولة القادمة على أساس تخصيص 40 في المائة لكل طرف، المجلس الكردي وأحزاب الوحدة وحزب الاتحاد، و20 في المائة لباقي الأحزاب والشخصيات المستقلة. وأشارت المصادر أيضاً إلى قضية الموقف من سيطرة تركيا وفصائل سورية موالية على مدينتي عفرين بريف حلب ورأس العين (سري كانيه) بالحسكة، باعتبارها «قضية خلافية خامسة رحلت للجولة القادمة».....

«كورونا» لا يمر من سوريا... وغياب إحصاءات رسمية

دمشق: «الشرق الأوسط».... لم يعلن رسميا في سوريا عن إصابة أي من الطواقم الطبية المعنية بالإشراف على المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أن صفحة (يوميات الحجر الصحي في دمشق) على موقع فيسبوك كشفت قبل أيام عن إصابة طبيبة نسائية مقيمة في مشفى القطيفة الوطني بريف دمشق، مع اثنين من أقاربها، ولفتت الصفحة إلى أنه تم إجراء عملية مسح لجميع الأطباء في القسم مع عينات عشوائية في الأقسام الأخرى، ولم تذكر الصفحة لاحقا أي معلومات عن نتائج التحاليل، كما لم تذكر عما إذا كانت الطبيبة المصابة من ضمن طواقم الإشراف على المصابين بفيروس كورونا المستجد، أو عن المصدر الذي نقل إليها العدوى. واكتفت الصفحة بالتأكيد بأنها أول إصابة مسجلة لطبيب في سوريا. ويشار إلى أن إجراءات حماية الطواقم الطبية تكاد تقتصر على أجنحة عزل المصابين في بعض المراكز الصحية منها مركز الزبداني الذي حرصت وسائل الإعلام الرسمية، على تصوير إجراءات العزل المطبقة فيها وفق المواصفات العالمية، في حين غاب الإعلام عن متابعة باقي المراكز لا سيما مراكز الحجر الصحي للقادمين من خارج البلاد والمشتبه بإصابتهم، والتي غابت عنها إجراءات الحماية للكوادر الطبية وتقتصر على استخدام الكمامة وعلى نحو أقل القفازات المطاطية وبخاخات التعقيم. وفي صور لجولات وزير الصحة بدمشق على تلك المراكز يظهر الوزير ببدلته الرسمية مستخدما الكمامة دون قفازات ولا حتى قبعة حماية للرأس وكذلك بعض الفرق الطبية، وكأن الكورونا لا يمر من هنا. وتعاني الكوادر الطبية في سوريا من نقص في معدات الحماية الشخصية كالملابس والأدوات الواقية وهو ما عزته منظمة الصحة العالمية إلى شح المعدات في السوق العالمية وصعوبة استيرادها بسبب إغلاق الحدود، إذ تم تغطية معظم المستلزمات من السوق المحلية، ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا نعمة سعيد عبد، وصف في تصريح إعلامي سابق الأطباء والفنيين في قطاع الصحة بسوريا بأنهم «أبطال مجهولون، يتعاملون مع المرضى المحتملين القادمين من كل أنحاء سوريا، وهم عرضة للإصابة، فهم الذين يستقبلون الحالات في المستشفيات والمراكز الصحية»........

أنقرة تتهم واشنطن وموسكو وطهران بـ«فرض مصالحها» في سوريا تقرير يسلط الضوء على انتشار الليرة التركية في إدلب

الشرق الاوسط....أنقرة: سعيد عبد الرازق.... أكدت أنقرة رفضها محاولات إضفاء الشرعية على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، متهمة الولايات المتحدة وروسيا وإيران بالتعاطي مع الملف السوري من منطلق مصالحها الإقليمية فقط. وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، خلال مشاركته في ندوة نظمتها عبر الفيديو، ليل الجمعة السبت، مؤسسة «كونراد أديناور» الألمانية، إن الأسد «فاقد للشرعية». وانتقد كالين كلاً من الولايات المتحدة، وروسيا، وإيران، قائلاً إنها لم تتعاط مع الملف السوري إلا من أجل مصالحها الإقليمية، قائلاً إن الأخطاء التي ارتكبتها تلك الدول في سوريا انطلاقاً من مصالحها هي نفسها التي ارتكبت من قبل في العراق. وأكد كالين أن اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه مع روسيا في 5 مارس (آذار) لا يزال صامداً رغم «استفزازات النظام». كان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، انتقد، في مقابلة تلفزيونية، أول من أمس، العقوبات الأميركية على النظام السوري ضمن «قانون قيصر»، محذراً من سعي الولايات المتحدة إلى تقسيم سوريا وإقامة منطقة خاصة للأكراد. كان كالين ذكر، في وقت سابق، أن تركيا لا ترى في بشار الأسد زعيماً، مشدداً على ضرورة إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في سوريا. على صعيد آخر، ألقت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية الضوء، في تقرير لها، أمس، على تداول الليرة التركية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وسط تجاهل رسمي في أنقرة للتطرق إلى هذا الموضوع. وذكرت الوكالة، في تقريرها الذي بثته أمس (السبت)، أن الليرة التركية ساهمت في إنعاش أسواق محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال غربي سوريا، بعد البدء في تداولها بدلاً عن الليرة السورية، التي شهدت قيمتها هبوطاً قياسياً خلال الفترة الماضية. ونقلت «الأناضول» عن أحد أصحاب شركات الصرافة في بلدة سرمدا في إدلب، يدعى محسن حمود، أن أسواق إدلب شهدت انتعاشاً مع تداول الليرة التركية بالمنطقة، وأن الوضع الاقتصادي تحسن إلى حد ما مع دخول الليرة التركية إلى المنطقة، معرباً عن أمله في اتساع نطاق تداولها في مختلف القطاعات في إدلب. وأشار علي أبو راس، وهو صاحب محل للبقالة في سرمدا، إلى تزايد الطلب على الليرة التركية من قبل المواطنين والتجار، وأن العمال في المنطقة بدأوا يتقاضون أجورهم بالليرة التركية، قائلاً إنهم «ممتنون لذلك». وقال أحد المواطنين إنهم بحاجة إلى بعض الوقت ليتعودوا على الأسعار بالعملة التركية، مشيراً إلى أن استخدام الليرة التركية سيساهم في تطوير واستقرار الأسواق. وبعد انخفاض قيمة العملة المحلية السورية، بشكل قياسي، في الفترة الأخيرة، بدأ سكان إدلب في استخدام الليرة التركية للحفاظ على قوتهم الشرائية، وسط تقارير عن قيام أنقرة بضخ كميات كبيرة من الفئات الصغيرة من الليرة التركية. ومنذ توغلها العسكري في شمال سوريا مع عملية «درع الفرات» في 2016، ثم «غصن الزيتون» في 2018، وأخيراً «نبع السلام» في 2019، تقوم تركيا بعملية لإلحاق المناطق الخاضعة لها وللفصائل الموالية لها لتصبح تابعة إدارياً، ومرتبطة في مختلف خدماتها مع الولايات التركية الحدودية، فضلاً عما رصدته تقارير عن عمليات تغيير في البنية الديموغرافية لتلك المناطق. وتأثر اقتصاد النظام السوري بشكل كبير، منذ وضع يده على أملاك رجل الأعمال رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد، وكذلك بعد دخول قانون «قيصر» الأميركي الذي يتضمن عقوبات على النظام، حيز التنفيذ. وهبطت قيمت الليرة السورية إلى 2650 للدولار، في تعاملات الأمس، في حين كان سعر الصرف لا يتخطى الـ50 ليرة للدولار قبل عام 2011.



السابق

أخبار لبنان....."سنأتي بك حتى لو كنت عند الأنبياء"... شهادات عن التعذيب في لبنان...هل تُسْقِط مواقف رئيس «التيار الوطني» حوار القصر بـ «نيران صديقة»؟.....«كورونا» يضرب ضاحية بيروت الجنوبية ومخيماً فلسطينياً شمال لبنان....وشبهات هدر المال العام تحيط بمشروع معمل للكهرباء في لبنان....بيروت تسعى إلى التفاوض مع واشنطن لطلب استثناءات من «قانون قيصر»...واشنطن تفرج عن رجل أعمال لبناني مرتبط بـ«حزب الله»...

التالي

أخبار العراق.....رد صارم من الكاظمي بشأن رواتب محتجزي رفحاء...البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالتحرك لوقف الاعتداءات التركية....مصدر كردي: قصف تركي كثيف على قرى شمال محافظة دهوك....الكاظمي يتعهد إيقاف ازدواجية الرواتب ومواصلة الإصلاحات...مقتل جندي تركي في كردستان العراق..«كوفيد - 19» يخلّف مئات الإصابات بين طواقم العراق الصحية....


أخبار متعلّقة

The International Approach to the Yemen War: Time for a Change

 الإثنين 26 تشرين الأول 2020 - 6:12 ص

The International Approach to the Yemen War: Time for a Change https://www.crisisgroup.org/middle… تتمة »

عدد الزيارات: 48,392,759

عدد الزوار: 1,444,091

المتواجدون الآن: 49