هاجموا مساجد ومدارس في صعدة وتمركزوا في الجبال بمضادات للطيران

تاريخ الإضافة الإثنين 26 نيسان 2010 - 6:59 ص    عدد الزيارات 3437    التعليقات 0    القسم عربية

        


صنعاء - من يحيى السدمي والوكالات:
أكدت مصادر قبلية يمنية في محافظة صعدة ل¯"السياسة", أمس, أن المتمردين الحوثيين هاجموا أول من أمس, مسجدا ومدرسة في منطقة ولد مسعود بمديرية سحار, وسيطروا عليهما وقاموا بإرغام الطلاب في بعض مدارس رازح على ترديد شعارهم " الموت لاميركا .. الموت لإسرائيل", ورفعه في تلك المدارس, ما تسبب في إغلاقها بعد رفض الطلاب الدراسة في جود الحوثيين وإصرارهم على ترديد شعارهم.
وشوهدت مجاميع منهم متمركزة بصواريخ مضادة للطيران في جبل مرع بمديرية باقم, وقاموا بتفتيش المواطنين والقبض على من يتهمونهم بالعمل مع الحكومة والجيش خلال الحرب السادسة.
وذكر سكان محليون أن الحوثيين وزعوا منشورات دعائية لهم في قرية الحمزات, وشوهدوا بشكل لافت وهم متمركزون بأسلحتهم في محكمة بيت بعكر, في الوقت الذي أكدت مصادر محلية في حرف سفيان بمحافظة عمران أن المتمردين يدفعون إلى المنطقة بمزيد من التعزيزات المسلحة ومجاميع من أتباعهم إلى مواقع عدة, سيطروا عليها خلال الحرب السادسة, ورفضوا إخلاءها وتسليمها للجنة المشرفة على وقف إطلاق النار وتنفيذ النقاط الست التي اشترطتها عليهم الحكومة لوقف العمليات العسكرية في 11 فبراير الماضي.
من ناحيتها, اتهمت وزارة الداخلية الحوثيين بتعذيب مواطن اختطفوه قبل ثلاثة أيام قبل أن يفرجوا عنه, موضحة أن همام فارس حمود دارس الذي اختطفته عناصر حوثية في اليومين الماضيين بمنطقة العادم بمديرية حرف سفيان, وصل أول من أمس, إلى نقطة الشرطة العسكرية في الجبل الأسود, بعد مرور ثلاث أيام على اختطافه.
وأكد أنه تعرض للتعذيب والاعتداء والضرب من قبل العناصر الحوثية في منطقة الحيرة, ونهب سلاحه الشخصي, وتم نقله من نقطة من الجبل الأسود إلى مستشفى للعلاج.
على صعيد آخر, ضبط أفراد الأمن المركزي في نقطة أمنية بمدينة المحويت قذيفتي "آر بي جي" بحوزة شخص في العقد الثالث من عمره, أثناء مروره بسيارة من أمام النقطة, فيما تم ضبط شخص آخر بمدينة الشرق في محافظة ذمار وبحوزته ألف طلقة لبندقية آلية, وقامت بإحالته مع الذخيرة المضبوطة لإجراءات التحقيق, كما قال مصدر أمني إنه تم ضبط 6 أشخاص من قبل في المنطقة ذاتها, باعوا أسلحة لأشخاص من مديريات أخرى بالمحافظة.
من جهة أخرى, دعا مهرجان جماهيري حاشد شهدته صنعاء, القوى السياسية اليمنية كافة, إلى المشاركة في الحوار الوطني, والعمل على تعميق الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية, ونبذ كل حملات التخوين ونشر الكراهية الوطنية التي تؤدي إلى تعميق الأزمات والمشكلات, سواء السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو المعيشية أو الأمنية.
وطالب البيان الختامي الصادر عن المهرجان الذي نظمه حزب "المؤتمر الشعبي العام" وبقية أحزاب "التحالف الوطني", كل القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية, وفي مقدمها أحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة, بتحكيم العقل وجعل الوطن فوق أي اعتبارات ومصالح شخصية وذاتية, من خلال العودة إلى طاولة الحوار وفق الثوابت والقيم الوطنية, وتحت سقف الدستور, باعتباره الوسيلة الحضارية المثلى لمعالجة القضايا التي تهم الوطن, وبعيدا عن إملاء الشروط المسبقة والتعجيزية من قبل أي طرف من الأطراف.
 


المصدر: جريدة السياسة الكويتية

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,083,884

عدد الزوار: 6,752,027

المتواجدون الآن: 105