أخبار اليمن ودول الخليج العربي....الجيش اليمني يكسر هجوماً حوثياً شرق صنعاء.....4233 إصابة جديدة بـ «كورونا» في السعودية.. و40 حالة وفاة...

تاريخ الإضافة الإثنين 15 حزيران 2020 - 1:11 م    التعليقات 0    القسم عربية

        


وصول طائرة تحمل 18 طنا من المساعدات الطبية من "يونيسف" لصنعاء...

روسيا اليوم...المصدر: "سبأ" + وكالات... وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، اليوم الأحد، طائرة شحن، تحمل على متنها مساعدات طبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف". وأفادت وكالة "سبأ" اليمنية بنسختها التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية بأن الطائرة حملت على متنها أكثر من 18 طنا من المستلزمات الوقائية ضد فيروس كورونا. وأضافت الوكالة أن طائرة الشحن حصلت على "كافة الخدمات الملاحية الجوية والتسهيلات المعمول بها في المطارات الدولية وحسب متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو". ونفذ فريق طبي متخصص من مطار صنعاء الدولي، حسب "سبأ"، أعمال رش وتعقيم للشحنة في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وتطبيقا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في المنافذ الجوية.

انفصاليون يستولون على مليارات الريالات المرسلة للبنك المركزي اليمني

رويترز.... استولى انفصاليون جنوبيون في اليمن على شحنة من النقد بمليارات الريالات وهي في طريقها إلى البنك المركزي في عدن السبتز ويأتي ذلك ضمن محاولات الجنوبيين لانتزاع السيطرة من الحكومة المدعومة من السعودية منذ أعلنوا الحكم الذاتي في الجنوب خلال أبريل. وقال البنك المركزي اليمني في بيان إن قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أعلن الحكم الذاتي في عدن في أبريل، استولت على الحاويات التي كانت الأموال فيها عند خروجها من الميناء. وحذر البنك من عواقب خطيرة. وقال مصدر حكومي إن موكب الحاويات كان ينقل أوراقا نقدية قدرها 64 مليار ريال مطبوعة في روسيا لحساب البنك المركزي. وقال مصدر حكومي آخر إن المال نقل إلى قاعدة عسكرية ووصف تلك العملية بالقرصنة. وقال المجلس الانتقالي في بيان إن "هذا الإجراء يأتي ضمن حزمة من إجراءات تجفيف منابع الفساد ولتفادي استخدام المال العام في دعم الإرهاب والإضرار بمصالح شعبنا". ومن المحتمل أن تهز هذه الخطوة سلاما هشا بين المجلس الانتقالي والحكومة المدعومة من السعودية وهما حليفان اسما في حرب على حركة الحوثي المتحالفة مع إيران. وكانت الحكومة والمجلس الانتقالي وقعا في العام الماضي اتفاقا لإنهاء الصراع على السلطة في الجنوب غير أن الطرفين فشلا في تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع. ويتهم المجلس الانتقالي الحكومة بسوء الإدارة والفساد وهو اتهام تنفيه الحكومة. ولم يكشف البنك المركزي عن حجم الأموال التي تم الاستيلاء عليها. وقد ألحقت الحرب الدمار بالاقتصاد وتسببت في ارتفاع شديد في التضخم في اليمن الذي يعاني مما تصفه الأمم المتحدة بأكبر أزمة إنسانية في العالم.

مصرع مهندس الطائرات المسيرة الحوثية بغارة للتحالف

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم .... اعترفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الأحد، بمصرع أحد قياداتها العسكرية البارزة، المدعو العميد محمد عبده مصلح الغولي. وأقر ناشطون حوثيون ووسائل إعلام رسمية تابعة لهم، بمصرع القيادي الغولي، وأكدوا أنه تم تشييع جثمانه، الأحد، في مسقط رأسه بمديرية ريدة محافظة عمران، شمالي صنعاء. ولم تفصح ميليشيا الحوثي، كعادتها، عن الجبهة التي لقي فيها مصرعه واكتفت بذكر مراسيم التشييع والإشادة ببطولاته في مواجهة ما تسميه "العدوان"، في إشارة إلى حربها ضد الحكومة الشرعية والشعب اليمني منذ انقلابها على السلطة الشرعية بقوة السلاح أواخر العام 2014. وأفادت مصادر متعددة لـ"العربية. نت"، أن القيادي الحوثي محمد الغولي خبير متخصص بالطيران المسير المفخخ، مؤكدة أنه من ضمن العناصر الحوثية التي تلقت تدريباتها في إيران على أيدي الحرس الثوري الإيراني، في مجال الطيران المسير وعمليات التفجير. ورجحت المصادر أن الغولي لقي مصرعه في المعارك الدائرة بجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، وسط تأكيدات عن مقتله ضمن قيادات حوثية أخرى بغارة جوية لتحالف دعم الشرعية في اليمن بذات الجبهة.

الجيش اليمني يكسر هجوماً حوثياً شرق صنعاء

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم .... كسرت قوات الجيش اليمني، مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الأحد، هجوماً شنّته ميليشيات الحوثي الانقلابية على أحد المواقع في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن ميليشيات الحوثي شنّت هجوماً يائساً في محاولة منها لاستعادة مواقع خسرتها خلال اليومين الماضيين في منطقة نجد العتق، إلا أن أبطال الجيش الوطني أفشلوا المحاولة وأقعوا مجموعة من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح. وأكد، أن ما لا يقل عن 8 من عناصر الميليشيات الحوثية قتلوا وجرح آخرون، فيما استهدفت مقاتلات التحالف بنحو 5 غارات تجمعات وآليات للميليشيات الانقلابية بمحيط منطقة نجد العتق وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات ودمّرت عدداً من الآليات القتالية. ونشر المركز مقطع فيديو للحظات استهداف الجيش الوطني لعناصر ميليشيات الحوثي بجبهة نهم شرق صنعاء. ولليوم الثالث على التوالي، يخوض الجيش اليمني معارك متواصلة ضد ميليشيات الحوثي في مختلف الجبهات بمديرية نهم، تمكنوا خلالها من استعادة مواقع ومرتفعات وكبّدوا الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وكان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، أوضح أن قوات الجيش تقدمت وسيطرت على عدد من المواقع في منطقة نجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء. وناشد، منظمة الصليب الأحمر الدولي للقيام بانتشال جثث قتلى الميليشيات الحوثية المنتشرة في شعاب ووديان منطقة نجد العتق. كما وجه نداء الى المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين بعدم السماح للميليشيات بزج أبنائهم وأطفالهم إلى محارق الموت والهلاك.

4233 إصابة جديدة بـ «كورونا» في السعودية.. و40 حالة وفاة...

الراي...الكاتب:(كونا) .... أعلنت السعودية، اليوم الاحد، تسجيل 40 وفاة بالإضافة إلى 4233 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وقالت وزارة الصحة السعودية في تقرير يومي حول مستجدات الفيروس ان حصيلة الجائحة ارتفعت بذلك إلى 972 متوفى و127541 مصاب. واضافت ان عدد حالات التعافي ارتفع ليصل الى 84720 حالة بعد تسجيل 2172 حالة شفاء جديدة.

«الصحة السعودية»: خطة العودة للحياة الطبيعية تسير بشكل صحيح... والالتزام يزيد نجاحها..... سجلت 4233 إصابة جديدة و2172 حالة شفاء إضافية

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأحد)، تسجيل 4233 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي، إنه تم رصد 1735 إصابة في الرياض، إلى جانب 352 حالة في جدة، و314 إصابة في مكة المكرمة، و161 حالة في الدمام، و158 إصابة بالمدينة المنورة. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في السعودية إلى 127541، منها 41849 حالة نشطة، بينها 1855 حالة تتلقى الرعاية في العناية المركزة. وأضاف المتحدث، أنه تم رصد هذه الحالات من خلال الفحوصات المخبرية التي وصل عددها إلى مليون و106 آلاف في المملكة حتى الآن، أي بزيادة قدرها 19377 عن أمس. كما تم تسجيل 2172 حالة تعافٍ جديدة من «كورونا» في السعودية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 84720. في المقابل، تم تسجيل 40 حالة وفاة بفيروس كورونا في السعودية، ما يرفع عدد المتوفين إلى 972. وخلال الإيجاز الصحافي، قال المتحدث، «نواصل رصد ارتفاع الحالات الحرجة في مناطق المملكة، وهناك متابعة دائمة لها»، مشيراً إلى أن «الازدياد في الحالات الحرجة، تكون خلفه أعداد ممن يحتاجون الرعاية الصحية، ولم تزد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط في أفراد المجتمع، ويُربط بعدة عوامل، أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة». وتابع الدكتور العبد العالي، قائلاً: «90 في المائة من الحالات الحرجة مسجلة في الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة ومحافظة جدة»، مؤكداً أن «معدل نمو العدوى ينخفض، حتى نزل تحت مستوى 1، ولله الحمد، ولكنّ هناك ارتداداً للمنحنى وارتفاعاً في الآونة الأخيرة يدل على نشاط في انتقال الفيروس بين أفراد المجتمع نتيجة المخالطة المجتمعية». وقال: «أمامنا مساران، قد يرتفع معدل نمو العدوى، إذا واصل المجتمع عدم التقيد والالتزام، وبإمكاننا العودة للانخفاض بأيدينا». وأوضح الدكتور العبد العالي، أن خدمة «تباعد»، التي تم تدشينها من قبل وزارة الصحة، «من الخدمات الجديدة، التي يتاح من خلالها للشخص معرفة ما إذا كان مخالطاً لحالة سابقة، إضافة إلى احتواء الحالات المصابة والمخالطة للحد من انتشار الفيروس». وأكد المتحدث، أن «أي منطقة تحتاج لتدخل أو احترازات إضافية، فإن التقييم مستمر، ومتى ما دعت الحاجة سيتم التطبيق»، إضافة إلى أن «خطة العودة تسير بشكل صحيح، ومتى ما التزم المجتمع ستكون عودتنا للحياة الطبيعية ناجحة أكثر».

الكويت تسجل 7 وفيات و454 إصابة جديدة بـ«كورونا»

الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم (الأحد)، تسجيل سبع وفيات جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد جراء مرض «كوفيد - 19» الناجم عن الإصابة بالفيروس إلى 296 حالة. وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحافي اليوم، إنه تم تسجيل 454 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 35920 حالة. ولفت إلى أن 171 مصاباً يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة. وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم أن 877 مصاباً تماثلوا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى 26759.

سلطان عُمان يشكل لجنة لمعالجة آثار «كورونا» الاقتصادية

الراي....قالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان هيثم بن طارق أمر بتشكيل لجنة للتعامل مع الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، منبثقة عن اللجنة العليا لمتاعبة مستجدات الوباء.

عُمان تسجل 5 وفيات و1404 إصابات جديدة بـ«كورونا»

مسقط: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم (الأحد)، تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في السلطنة إلى 104 حالات. وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 1404 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 23481 حالة. وأضافت أن الإصابات تشمل 400 حالة لعمانيين، و1004 لغير عمانيين.وأشارت إلى أن 924 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس في البلاد إلى 8454. ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

قطر.. انخفاض ملموس في الإصابات اليومية بكورونا

روسيا اليوم....أعلنت السلطات الصحية القطرية اليوم الأحد عن تسجيل ثلاث وفيات وأقل من 1.2 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية. وأكدت وزارة الصحة القطرية في تقريرها اليومي حول مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، رصد 1186 إصابة جديدة بالوباء خلال آخر 24 ساعة، مقابل 1828 إصابة يوم أمس. وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" التي تم رصدها في قطر 79602، بما في ذلك 73 حالة وفاة و22631 حالة نشطة، بينها 231 حالة في العناية المركزة. وارتفع عدد المتعافين من كورونا في قطر خلال اليوم الأخير بـ1646 حالة شفاء جديدة، وبذلك بلغ العدد 56898.

The Beirut Blast: An Accident in Name Only

 الثلاثاء 11 آب 2020 - 10:29 ص

The Beirut Blast: An Accident in Name Only https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/e… تتمة »

عدد الزيارات: 43,502,655

عدد الزوار: 1,254,489

المتواجدون الآن: 32