أخبار وتقارير....بؤرة كورونا الجديدة في العالم.. "أسوأ من كل ما سبق".....بتقنيات مذهلة.. طوربيد جديد ينضم للبحرية الأميركية..إعلان حظر تجوّل في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا بعد اندلاع أعمال شغب......960 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة....إقلاع تاريخي للصاروخ «سبايس إكس» وعلى متنه رائدا فضاء....

تاريخ الإضافة الأحد 31 أيار 2020 - 6:30 ص    عدد الزيارات 2710    التعليقات 0    القسم دولية

        


بؤرة كورونا الجديدة في العالم.. "أسوأ من كل ما سبق"...

الحرة / ترجمات – واشنطن... لعدة أشهر، شاهدت أميركا اللاتينية بقية العالم تعاني من انتشار كورونا المستجد دون أن تستعد لقدومه، لكنها اليوم تحولت إلى بؤرة جديدة للفيروس، فيما يحذر الخبراء أن الوضع سيزداد سوءا، وفق تقرير من شبكة سي أن أن الأميركية. وهناك ما يقرب من 920,000 حالة إصابة مؤكدة وحوالي 50,000 حالة وفاة في جميع أنحاء بلدان المنطقة الـ 33، ولكن هذه الأرقام آخذة في الارتفاع بسرعة، وأجمع الخبراء على أن الأمور من المرجح أن تكون أسوأ من كل ما سبق. وسجلت أميركا اللاتينية أول حالة مؤكدة لها في فبراير، عندما ثبتت نتيجة فحص رجل يبلغ من العمر 61 عاما في ساو باولو، البرازيل، بعد عودته من رحلة إلى إيطاليا. لأسابيع بعد ذلك، بدت الأمور تحت السيطرة. ولم يتم تسجيل الوفاة الأولى حتى 7 مارس في الأرجنتين، لكن المأساة كانت قادمة. وتجاوزت البرازيل إيطاليا والمملكة المتحدة وروسيا لتسجل ثاني أكبر عدد من الحالات في العالم. وأثار النقص العالمي في الاختبارات وإحجام بعض البلدان عن إجراء الاختبارات الجماعية شكوكا حول ما إذا كان يتم إحصاء الحالات والوفيات بدقة في المنطقة. ويشكل سكان البرازيل والمكسيك معا تقريبا نصف مجموع سكان المنطقة. وقلل الرئيس البرازيلي جير بولسونارو والرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور من خطر الفيروس في مارس، بولسونارو وصفه بأنه "إنفلونزا صغيرة" فيما رفع لوبيز أوبرادور تميمتين في مؤتمر صحفي، وقال مبتسما إنهما ستحميانه. وشهدت المكسيك أعلى زيادة يومية في الوفيات والحالات الجديدة هذا الأسبوع. وقد سجلت حوالي 85,000 حالة مؤكدة وحوالي 9,400 حالة وفاة، على الرغم من أن مسؤولي الصحة يقولون إن الأرقام الفعلية أعلى بكثير بسبب إجراء اختبارات في البلاد بمعدل أقل بكثير من العديد من البلدان الأخرى. وتشهد البرازيل حاليا أسوء تفشٍ للفيروس في العالم، حيث بلغ عدد الحالات أكثر من 465,000 حالة وحوالي 28,000 حالة وفاة، ولايزال الرئيس يحضر باستمرار مسيرات كبيرة مكتظة بالآلاف من المؤيدين. وأغلقت كل من بيرو وشيلى والإكوادور حدودها أمام الأجانب في منتصف مارس بينما فرضت بسرعة إجراءات حجر صحي صارمة ترقى إلى مستوى الإغلاق الوطني. وتدهورت الأوضاع في تلك البلدان على الرغم من الجهود الواسعة النطاق التي تبذلها الحكومات لاحتواء الفيروس. وقال التقرير إن بلدان أميركا اللاتينية أهملت لسنوات زيادة الاستثمار في الرعاية الصحية العامة التي تُكتب في كثير من الحالات في الدساتير كحق مكفول للمواطنين. وتقول منظمة الصحة للبلدان الأميركية اللاتينية إن الغالبية العظمى من بلدان المنطقة تستثمر أقل من نسبة 6% من الناتج المحلي الإجمالي الموصى بها في الصحة العامة.

"أخطر من كورونا"... عالم أميركي يحذر من وباء قد يقضي على نصف سكان العالم

الحرة / ترجمات – واشنطن.... في كتابه "كيف تنجو من الجائحة"، يقول العالم الأميركي مايكل غريغر أن الأمراض التي تنشرها الدواجن مثل إنفلونزا الطيور تشكل خطرًا أكبر على البشر من الفيروس التاجي. غريغر، الأخصائي في التغذية، يشير كذلك إلى أن تربية الدواجن تترك البشر عرضة للإصابة بفيروس قاتل يمكن أن يقضي على نصف سكان العالم. فيروس كوفيد- 19، الذي يعتقد خبراء أنه انتقل إلى البشر من طرف حيوانات في الصين، ورجح كثيرون أن تكون خفافيش، أودى بحياة 346 ألف شخص حتى الآن. وأصاب الفيروس الذي يشبه الإنفلونزا ما يقرب من 6 ملايين شخص على مستوى العالم بعد ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العام الماضي. لكن الدكتور غريغر، الذي أعطى تنبؤات قاتمة في كتابه الجديد "كيف تنجو من الجائحة"، يقول إن تربية الدجاج يمكن أن تشكل تهديدًا أكبر للعالم من كوفيد الذي لم يتوقف حتى الآن عن حصد الأرواح. ويرى غريغر أن اعتمادنا على اللحوم يجعلنا معرضين بشدة للأوبئة الجديدة. وإنفلونزا الطيور مرض معد ينتشر بين الطيور، ويمكن أن يصيب البشر في حالات نادرة، كما حدث خلال تفشيه عن طريق فيروس H5N1 في هونغ كونغ عام 1997. وعلى الرغم من ذبح 1.3 مليون دجاجة، لم يتم القضاء على إنفلونزا الطيور، بل تبع ذلك تسجيل العديد من الإصابات. ويقول الدكتور غريغر، الذي يدافع عن النظم الغذائية النباتية، أن تحسين طريقة تربية الدجاج يمكن أن يقلل من فرص تفشي المرض. ويقول إن أماكن تربية الدواجن الضيقة، والتي لا تسمح لها حتى بتحريك أجنحتها فيها مستويات عالية من الأمونيا (NH) في فضلاتها، "وهذه بيئة مثالية لانتشار المرض" يؤكد غريغر. ويوضح قائلاً: "كلما زاد حشر الحيوانات معًا، كلما زاد دوران الفيروس ".

أوروبا تدعو أميركا لإعادة النظر بقرارها حول منظمة الصحة

المصدر: دبي - العربية.نت.... بعدما نفّذ الرئيس الأميركي دونالد ترمب تهديده، وأعلن إنهاء علاقات بلاده مع منظمة الصحة العالمية بسبب طريقة تعاملها مع أزمة فيروس كورونا، موقفاً عنها التمويل، دعا الاتحاد الأوروبي السبت، الولايات المتحدة إلى "إعادة النظر" بقرارها. وقال بيان مشترك لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ووزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل: "إن منظمة الصحة العالمية تحتاج إلى مواصلة قدرتها على قيادة الاستجابة العالمية للوباء، حاليا وفي المستقبل". وأضاف البيان: "لهذا السبب، المشاركة والدعم من الجميع مطلوبان وهناك حاجة ماسة إليهما، نحن نحض الولايات المتحدة على إعادة النظر في قرارها الذي تم الإعلان عنه".

"دمية في يد الصين"

وكان ترمب قد اعتبر أن قراره بحق المنظمة قد جاء من أنها تعمل وكأنها دمية في يد الصين، مضيفاً أن المسؤولين الصينيين "تجاهلوا التزاماتهم بإبلاغ" المنظمة بشأن الفيروس وضغطوا عليها "لتضلل العالم". وخلال حديثه في البيت الأبيض يوم الإعلان، مضى ترمب في تنفيذ تهديداته المتكررة بوقف التمويل الأميركي للمنظمة والذي يصل إلى مئات الملايين من الدولارات سنويا. وقال إن المنظمة العالمية فشلت في إجراء الإصلاحات التي طالب بها في وقت سابق من الشهر الجاري. كما أضاف أن المسؤولين الصينيين "تجاهلوا التزاماتهم بإبلاغ" المنظمة بشأن الفيروس وضغطوا عليها "لتضلل العالم" عندما اكتشفت السلطات الصينية الفيروس للمرة الأولى. إلى ذلك، اعتبر أن "الصين لها سيطرة كاملة على المنظمة على الرغم من أنها تدفع 40 مليون دولار فقط سنويا بالمقارنة بما تدفعه الولايات المتحدة والذي يقارب 450 مليون دولار سنويا"، مضيفاً "قدمنا تفاصيل الإصلاحات التي يتعين عليها أن تجريها وتواصلنا معهم مباشرة لكنهم رفضوا فعل شيء". وختم قائلاً "نظرا لأنهم تقاعسوا عن إجراء الإصلاحات المطلوبة والضرورية بشدة، فإننا سننهي اليوم علاقتنا مع المنظمة العالمية ونعيد توجيه تلك الأموال لتغطية احتياجات الصحة العامة الأخرى العاجلة في أنحاء العالم".

اشترط إصلاحاً

يذكر أن الرئيس الأميركي كان اشترط قبل أسبوعين على المنظمة إجراء إصلاحات جذرية، مطالباً إياها بالاستقلال عن الصين، مهددا بقطع التمويل نهائيا. ففي رسالة وجهها إلى مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في 19 مايو، هدد ترمب بإعادة النظر في عضوية الولايات المتحدة بالمنظمة إذا لم تلتزم بإجراء إصلاحات فعلية وتحسينات جذرية في عملها وأدائها خلال 30 يوما. كما أكد أن تجميد التمويل المطبق حالياً بشكل مؤقت سيتحول إلى دائم في حال فشلت المنظمة في إثبات استقلاليتها عن الصين. ومنذ أسابيع عدة يتّهم الرئيس الأميركي المنظّمة الأممية بعدم إصدار تحذير مبكر بما فيه الكفاية بشأن الفيروس الفتّاك وبالانقياد بصورة عمياء خلف الصين التي تنفي الاتهامات الأميركية لها بالتستّر على مدى فداحة الوباء حين ظهر في مدينة ووهان (وسط) في أواخر العام الماضي.

بتقنيات مذهلة.. طوربيد جديد ينضم للبحرية الأميركية

المصدر: العربية.نت - جمال نازي.... أكملت شركة نورثروب غرومان اختبار الطوربيد الجديد خفيف الوزن للغاية التابع للبحرية الأميركية VLWT. ويعتمد أول نموذج أولي لأحدث صيحة في الطوربيد البحري على الكثير من المواصفات الأساسية لإصدار سابق، تم تطويره بواسطة مختبر الأبحاث التطبيقية بجامعة ولاية بنسلفانيا PSU-ARL، والذي اعتمد تصنيعه في عام 2016 كجزء من برنامج سلاح الهجوم فائق السرعة الخاص بالبحرية الأميركية، وفقا لما نشره موقع New Atlas. ....

مضادات الغواصات

يعد طوربيد VLWT هو الأحدث في سلسلة من الطوربيدات خفيفة الوزن، التي يتم تطويرها للبحرية الأميركية والعملاء الأجانب كأحد وسائل التغلب على مشاكل منظومات الدفاع والحرب المضادة للغواصات في المناطق الساحلية. وتتشابه أغراض الطوربيد الجديد بشكل أساسي مع تصميم الطوربيد طراز Mark 54 خفيف الوزن الذي تستخدمه البحرية الأميركية، والذي يمكن إطلاقه من السفن السطحية أو الطائرات أو الغواصات.

تقنيات متطورة

على الرغم من أنه لم يتم بعد الإفصاح عن كامل مواصفات طوربيد VLWT، إلا أن المعلومات المبدئية تشير إلى أن الطراز الجديد سيكون مدعومًا بنظام دفع الطاقة الكيميائية المخزنة الأحادي SCEPS، الذي تم بناؤه بواسطة شركة باربر-نيكولاس في دنفر. ووفقا لما ذكرته شركة نورثروب غرومان سيتم توجيه الطوربيد إلى الهدف المعادي بواسطة نظام صوتي نشط / سلبي.

تكاليف مُخفضة

ويرجع السبب وراء إنتاج الشركة للطوربيد الجديد بمواصفات قريبة من إصدار سابق إلى الرغبة في إجراء تحسينات في التصميم تؤدي إلى خفض تكاليف التصنيع واستبدال بعض المكونات باهظة الثمن إلى جانب تحسين القدرة على تحمل الطوربيدات وقابليته للإنتاج على نطاق واسع مع زيادة الموثوقية. ويقول ديفيد بورتنر، برنامج الطوربيدات الرئيسي في نورثروب غرومان: "إن نجاح اختبار أنف الطوربيد في المحاولة الأولى يساعد بشكل إيجابي في تقليل التكلفة بشكل كبير دون التضحية بالأداء التشغيلي".

إعلان حظر تجوّل في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا بعد اندلاع أعمال شغب

الراي....باتت لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا من بين مدن أميركية عدّة أُعلِن فيها حظر للتجوّل أمس في محاولة لوقف الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت في أنحاء الولايات المتحدة. كما فُرض حظر تجوّل ليلي في ولاية كنتاكي، بما في ذلك في لويزفيل، في وقت تشهد البلاد احتجاجات عنيفة وأعمال شغب عقب مقتل الأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد بعدما قام شرطيّ بطرحه أرضًا وتثبيته لدقائق عدّة بينما كان يضغط بركبته على رقبته حتّى لفظ أنفاسه.

إقلاع تاريخي للصاروخ «سبايس إكس» وعلى متنه رائدا فضاء

الراي....حلّق رائدا الفضاء الأميركيّان روبرت بنكن ودوغ هورلي أمس من مركز كينيدي الفضائي في الصاروخ «سبايس إكس» التابع لأول شركة خاصة عهدت إليها وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تنفيذ مهمة تاريخية. وأقلع الصاروخ «فالكون 9» التابع للشركة التي أسّسها إلون ماسك، الساعة 15:22 (19:22 ت غ). وبعد نحو عشر دقائق، تمكّن من وضع الكبسولة «كرو دراغون» في المدار، في أوّل رحلة مأهولة تطلقها الولايات المتحدة منذ عام 2011. وانفصل الجزء الأوّل من الصاروخ البالغ طوله سبعين مترًا، كما هو مقرّر، بعد دقيقتين من التحليق، وهبط في قاعدة قبالة فلوريدا، فيما وضع الجزء الثاني الكبسولة «كرو دراغون» في المدار المناسب، في اتّجاه المحطة الفضائية الدولية بسرعة تجاوزت 27 ألف كلم في الساعة. ونقلت كاميرا وقائع ما يجري داخل الكبسولة في شكل مباشر، مظهرةً رائدي الفضاء موصولين بمقعديهما خلال تحليقهما. وأعلن مدير عملية الإطلاق «إنجاز انفصال دراغون». وقال رائد الفضاء دوغ هورلي فيما كانت الكبسولة تواصل تحليقها وبلغت ارتفاع مئتي كلم «تهانينا (...) بأوّل رحلة مأهولة لفالكون 9، كان الأمر رائعا». ومن المقرّر أن يصل هورلي وبنكن إلى المحطة الفضائية الدولية الأحد الساعة 14:29 ت غ. وحضر الرئيس الأميركي دونالد ترامب شخصيّاً عمليّة الإطلاق على بعد بضعة كيلومترات. وقال «لا أحد يقوم بذلك مثلنا»، معتبراً أنّ إنجازات الولايات المتحدة في الفضاء هي «أحد الأمور الأكثر أهمّية التي قمنا بها».

960 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة

الراي....سجّلت الولايات المتحدة أمس 960 وفاة إضافيّة بفيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز. وبذلك، يرتفع العدد الإجماليّ للوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس إلى 103,758. وأحصت الولايات المتحدة رسميّاً 1,769,776 إصابة بالفيروس، أي أكثر بكثير من أيّ دولة أخرى، حسب إحصاء الجامعة الذي نُشر الساعة 8,30 مساء السبت (00,30 ت غ الأحد). ودعا الاتّحاد الأوروبي أمس واشنطن إلى إعادة النظر في قرار قطع علاقتها بمنظمة الصحة العالمية التي يتهمها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمسايرة الصين في ازمة كوفيد-19.

 



السابق

أخبار مصر وإفريقيا..قبائل في سيناء متعاونة مع الحكومة تعلن مقتل مدنيين في اشتباك مع «داعش».....المحكمة الإدارية العليا في مصر تحل حزب «البناء والتنمية»... .شبهات «مؤامرة» حول تعثر اجتماع «جبهة التحرير» الجزائرية....الخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الإثيوبي بعد اعتداء مسلحين إثيوبيين...مفاوضات تونسية لاستقبال سيّاح أجانب إثر تراجع الإصابات...خطة حكومية حذرة لرفع الحجر الصحي في المغرب ....

التالي

أخبار لبنان..مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون «قيصر»؟....واشنطن ترحب بقرار لحظر حزب الله في النمسا ......لبنان: مقررات «سيدر» في الثلاجة وتفعيلها بيد «النقد الدولي»....أرسلان يهدد بالانسحاب من الحكومة اللبنانية لخلاف على تعيين قائد الشرطة القضائية....هل دخلت الحكومة مرحلة السقوط؟....8 آذار... "الإخوة الأعداء"! الثورة تتجدّد والعين على 6/6.. وعقوبات حزيران تؤرق حلفاء "حزب الله" والأسد.......«حراك الثورة» يسقط المهادنة من بعبدا إلى ساحة النجمة...تسريبات مغلوطة عن المفاوضات مع الصندوق.. والتشكيلات القضائية في عالم النسيان...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,597,004

عدد الزوار: 6,903,200

المتواجدون الآن: 84