أخبار وتقارير...ترامب يهدد بقطع كافة العلاقات مع الصين.....ترامب يعين طبيبا عربيا لقيادة جهود إنتاج لقاح كورونا.. تقرير أميركي يكشف ملايين داعش المخبأة وعديد مقاتليه.....واشنطن تحذر من "ممارسات الشحن الخادعة" لإيران وسوريا وكوريا الشمالية.....هل تمكنت اليابان من تجنّب تفشي فيروس كورونا المستجدّ؟....مادورو: غوايدو التقى بعسكري أميركي في البيت الأبيض....«الوكالة الصحية الأوروبية»: لقاح ضد كوفيد-19 سيكون جاهزا خلال عام في أفضل السيناريوهات....

تاريخ الإضافة الجمعة 15 أيار 2020 - 4:42 ص    التعليقات 0    القسم دولية

        


ترامب يهدد بقطع كافة العلاقات مع الصين....

المصدر: فوكس نيوز + وكالات.... هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، بقطع العلاقات مع الصين على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد. وقال ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، ردا على سؤال حول سبل "معاقبة الصين" التي تتهمها إدارة الرئيس الأمريكي بإخفاء معلومات حول تفشي فيروس كورونا: "هناك أشياء كثيرة يمكننا فعلها. نستطيع قطع كل العلاقات بالكامل". وأضاف ترامب: "هل تعرفون ماذا يحدث حال قيانا بذلك؟ سيكون ممكنا الحفاظ على 500 مليار دولار في حال قطع العلاقات بالكامل. لقد أكدت ذلك على مدار سنوات طويلة، قلت ذلك بخصوص دول أخرى". وتابع الرئيس الأمريكي: "الصين ليست الدولة الوحيدة التي تعيش على حسابنا. كنا نضمن حماية دول الناتو مقابل لا شيء تقريبا، وتمكنت من جعل هذه البلدان تدفع مئات ملايين الدولارات الإضافية". وأردف: "نحن نؤمن دفاع أوروبا في الوقت الذي يستفيدون فيه من الميزات في قطاع التجارة، هذه الميزات أحادية الجانب، لكن الوضع بات يتغير الآن". وتواجه الصين انتقادات حادة من قبل إدارة ترامب بسبب ما تصفه بـ"تضليل" المجتمع الدولي حول بدء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهدد الرئيس الأمريكي مرارا بمعاقبة الجانب الصيني، رغم تأكيدات منظمة الصحة العالمية أن بكين أظهرت شفافية كبيرة في التعامل مع هذه القضية. وأعلن ترامب، يوم 30 أبريل، أنه رأى أدلة تثبت أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من مختبر معهد الفيروسات بمدينة ووهان، معتبرا أن انتشار الجائحة يعود لفشل الصين في وقفها أو إرادة الحزب الشيوعي الصيني في حدوث ذلك، إلا أن الاستخبارات الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية أكدتا أن لهذه السلالة أصل طبيعي.

كندا تسجل 128 وفاة جديدة بفيروس كورونا

روسيا اليوم....المصدر: وكالات.... أعلنت السلطات الصحية الكندية، اليوم الخميس، تسجيل 128 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في البلاد، في تراجع ملموس لحصيلة الوفيات اليومية بالمرض وأفادت وكالة الصحة العامة الكندية في إحصائية جديدة، بارتفاع حصيلة المتوفين بسبب فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية من 5209 إلى 5337 حالة. ويشير هذا الرقم إلى تراجع ملموس في معدل زيادة الوفيات بالفيروس في كندا على أساس يومي خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث سجلت في البلاد في إحصائية 12 مايو 143 حالة، وفي 13 مايو 160. كما ذكرت وكالة الصحة أن العدد العام للإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفع خلال اليوم الماضي بواقع 1050 ليصل إلى 72536 بعد أن كان على مستوى 71486 حالة. وتمثل مقاطعتا كيبك وأونتاريو أكبر بؤرتين للتفشي في البلاد، حيث سجلت في الأولى 39931 حالة، وفي الثانية 21494 حالة.

قفزة كبيرة للوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا

روسيا اليوم....المصدر: وكالات..... سجلت إيطاليا، اليوم الخميس، قفزة كبيرة للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد 262 حالة جديدة مقابل 195 في الإحصائية المنشورة أمس الأربعاء. وقالت هيئة الدفاع المدني الإيطالية اليوم الأحد، إن العدد العام للوفيات المسجلة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 262 حالة جديدة، وبلغ 31368. ويشير هذا الرقم إلى ارتفاع كبير لمعدل الوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا على أساس يومي مقارنة مع الأيام السابقة، حيث سجلت في البلاد حسب الإحصائية المنشورة يوم 11 مايو 179 حالة، وفي 12 مايو 172، وفي 13 مايو 195. ويمثل المعدل الجديد أكبر ارتفاع للوفيات جراء فيروس كورونا في إيطاليا على أساس يومي منذ 7 مايو. وذكرت هيئة الدفاع المدني أن حصيلة الإصابات الجديدة بلغت 992، مقارنة مع 888 في إحصائية 13 مايو، ليصل العدد الإجمالي إلى 223096. وأشارت هيئة الدفاع المدني إلى تراجع عدد الحالات النشطة خلال الساعات الـ24 الماضية من 78457 إلى 76440، مشددة على استمرار انخفاض حصيلة المرضى في غرف العناية المركزة، حيث تراجع هذا المؤشر من 893 إلى 855. كما أفادت بزيادة عدد المتعافين من المرض من 112541 إلى 115228 شخصا، بينما بلغت حصيلة الفحوص التي تم إجراؤها 1.82 مليون.

قد يعود على طريقة الزرقاوي.. تقرير أميركي يكشف ملايين داعش المخبأة وعديد مقاتليه

الحرة...جو تابت – واشنطن.... كشف المفتش العام الحكومي في وزارة الدفاع الأميركية شون أودونال أن تنظيم "الدولة الإسلامية - داعش" مازال يحتفظ بقدرات خطيرة على شنّ عمليات إرهابية واعتداءات مسلحة تندرج في إطار "حركة تمرّد صغيرة" وذلك في كل من سوريا والعراق. وأوضح أودونال في تقريره الذي رفعه أمس إلى قادة لجان القوات المسلحة في مجلسيّ النواب والشيوخ في الكونغرس، أن المناطق الأكثر تهديدا من قبل التنظيم تتوزع في المحافظات الجبلية المهجورة في شمال بغداد وغربها وفي مناطق الرقة والحسكة ودير الزُّور في سوريا. ووفقا للتقرير الذي جاء في نحو 130 صفحة، أكدّ المفتش العام أن هناك ما بين 14000 و18000 مقاتل من "داعش" يحتفظون بنفوذ وقدرات تشكل تهديدا وخطرا حقيقيا بأن يتحولوا إلى حركة تمرّد سنيّة شبيهة بتلك التي عاشها العراق إبان الإرهابي "أبو مصعب الزرقاوي" الذي قضى عام 2006. وكشف تقرير البنتاغون لأول مرة الأولى ومنذ إنتهاء المعارك ضد التنظيم وتصفية زعيمه "أبو بكر البغدادي" في أكتوبر الماضي، بأن ما تبقى من مقاتليه يحتفظون بمئات ملايين الدولارات والتي بعضها مخبأ والجزء الآخر يأتي من خلايا دعم دولي متعددة. ويؤكد التقرير أن إبقاء التنظيم على قدرات بشرية ومالية لن تخوّله العودة إلى بسط نفوذه كما فعل قبل سنوات. وأوضح أن معلومات وكالة الإستخبارات العسكرية الـ "دي آي آيه" وقيادة المنطقة الوسطى الأميركية - سانتكوم، تؤكد بأن التهديد الذي يشكله التنظيم في العراق لا يمنحه الإمكانات لشن أعمال إرهابية كبيرة، وهذا ما ظهر فعلا منذ بداية السنة الجارية حيث أن عدد هجماته انخفض بنحو 37 في المئة. لكن قراءة الوضع في سوريا مختلفة كليا وفقا للتقرير، الذي اعتبر أن مهمة قوات التحالف الدولي والقوات الأميركية في شرق البلاد تواجه "مخاطر جادة" من خلال تواجد عشرات آلاف السجناء والمعتقلين في السجون بقيادة "قوات سوريا الديموقراطية-قسد"، مشيرا إلى أن استمرار بقائهم ومن دون خطة دولية واضحة لنقلهم ومحاكمتهم قد تحوّلهم إلى قنبلة موقوتة. ويختم التقرير تقييمه للدور الأميركي في سوريا والعراق، بالإشادة بالخطوات التي اتخذها البنتاغون في الأشهر الثلاثة الماضية من خلال تنفيذ خطة واسعة لإعادة الإنتشار. وأضاف أن الخطة أدت إلى إخراج القوات من عدد من القواعد العسكرية في العراق وإدخالها في المقابل قدرات دفاعية جديدة من شأنها، ووفقا للتقرير، مواجهة تهديدات التنظيم كما الميليشيات الشيعية المتطرفة المدعومة من طهران.

واشنطن تحذر من "ممارسات الشحن الخادعة" لإيران وسوريا وكوريا الشمالية

الحرة....ميشال غندور – واشنطن... أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، وخفر السواحل الأميركي الخميس استشارة عالمية لتنبيه الصناعة البحرية والعاملين في قطاعي الطاقة والمعادن بشأن ممارسات الشحن الخادعة المستخدمة للتهرب من العقوبات مع التركيز على إيران وكوريا الشمالية وسوريا. وتتضمن الاستشارة أفضل الممارسات لمختلف قطاعات الصناعات البحرية والطاقة بما في ذلك تجار السلع العالمية وشركات التأمين البحري والمؤسسات المالية وأصحاب السفن وغيرها للمساعدة في بذل العناية الواجبة والتخفيف من مخاطر العقوبات. وبالإضافة إلى ذلك تقدم هذه الاستشارة معلومات حول عقوبات الولايات المتحدة والأمم المتحدة ذات الصلة بالصناعة البحرية بما في ذلك قائمة غير حصرية للأنشطة التي يمكن أن تفرض عقوبات عليها من قبل حكومة الولايات المتحدة. وأشار بيان لوزارة الخارجية إلى أن الولايات المتحدة لا تزال "ملتزمة بتعطيل أنشطة الشحن من قبل الجهات الخبيثة في جميع أنحاء العالم" بما في ذلك التهرب من العقوبات والتهريب، ما قد يسهل النشاط الإجرامي ويهدد السلام والأمن الدوليين.

ترامب يعين طبيبا عربيا لقيادة جهود إنتاج لقاح كورونا

وكالات – أبوظبي... عيّن الرئيس الأميركي دونالد ترامب العالم المغربي منصف محمد السلاوي مستشارًا رفيعًا لقيادة جهود حكومة الولايات المتحدة لتطوير لقاح فعّال ضد الفيروس، وفقا لما ذكر مسؤولان في البيت الأبيض. والسلاوي هو باحث مغربي في الصناعات الدوائية يقيم في أميركا، وكان رئيسا سابقا لقسم اللقاحات في شركة "غلاكسو سميث كلاين". وسيعمل الخبير المغربي في علم المناعة، وفق المصادر الأميركية، مستشارا رئيسيا للعملية وسيتولى الجنرال الأميركي غوستاف بيرنا منصب رئيس العمليات. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذا التعيين يأتي ضمن ما يسمى عملية لتسريع جهود تطوير اللقاح من قبل الولايات المتحدة. وذكرت مصادر لوكالة رويترز أن السلاوي، سيعمل برفقة الجراح العام في الولايات المتحدة غوستاف بيرنا، وسيشرف على جهود تطوير اللقاح واختباره وإنتاجه في فترة زمنية قصيرة لمكافحة الجائحة التي طالت العالم. وكان السلاوي، أكد في وقت سابق أن هناك 800 دراسة سريرية تجرى في العالم، من أجل تحديد كل الخصائص التي تتعلق بفيروس كورونا المستجد والعمل على تطويقه. وسبق لسلاوي أن قام في وقت سابق مع مجموعة من أساتذة الطب الوبائي، في إيجاد لقاحات متعلقة بمرض نقص المناعة البشرية الإيدز.

اليابان ترفع حال الطوارئ عن معظم مناطق البلاد

الراي....الكاتب:(أ ف ب) .... أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الخميس رفع حال الطوارئ المفروضة منذ مطلع أبريل لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد عن معظم مناطق الأرخبيل، إلا أنه أبقاها في المدن الكبيرة مثل طوكيو وأوساكا. وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي «قررنا اليوم رفع حال الطوارئ في 39 منطقة من أصل 47 في البلاد». وبعد تمديدها في الرابع من مايو، كان يُفترض أن تستمر حال الطوارئ في البداية حتى نهاية الشهر الحالي. وأحصت البلاد التي تعد 126 مليون نسمة حوالى 16 ألف إصابة بكوفيد-19 على أراضيها منذ بدء الأزمة الصحية من بينهم 687 وفاة. وسجلت البلاد 55 إصابة جديدة أمس الأربعاء، 10 منها في طوكيو. وحذر آبي إنه «لا يزال هناك طريق طويل يجب سلوكه»، في إشارة إلى المناطق الأكثر تضررا التي طالب سكانها بالامتناع عن الخروج من المنازل وعن زيارة مناطق أخرى. وارتفع عدد الأسرة في العناية المركزة إلى 6500، بمعدل 5 أسرّة لكل 100 ألف نسمة، أي أقل من نصف المعدل في إيطاليا، وفق الأرقام التي قدمتها السلطات الصحية مطلع مايو. في الأثناء، تعرضت اليابان إلى انتقادات بسبب الانخفاض النسبي لعدد الفحوص التي تم حصرها في الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بكوفيد-19. وتم حتى 11 مايو إجراء 218200 فحص، وفق وزارة الصحة، وهو أدنى رقم بين دول مجموعة السبع، وفق موقع وورلد ميترز للإحصائيات. وأقر المستشار الصحي للحكومة شيغيرو أومي أن «لا أحد يعلم» إن كان العدد الحقيقي للإصابات في اليابان «أعلى 10 أو 12 أو 20 مرة» من الأرقام الرسمية. لكن، دافع رئيس الوزراء اليوم الخميس عن استراتيجية متابعة بؤر العدوى في المناطق التي رفعت فيها حال الطوارئ. وقال آبي «في 39 محافظة، استطعنا احتواء انتشار الفيروس إلى مستوى يمكن فيه منع تفشيه عبر مقاربة صارمة تركز على بؤر العدوى»....

هل تمكنت اليابان من تجنّب تفشي فيروس كورونا المستجدّ؟

الراي....مع سكان هم الأكبر سناً في العالم ومدن مكتظة للغاية، كانت اليابان تُعتبر كفريسة مؤكدة لفيروس كورونا المستجدّ، لكن يبدو أن الأرخبيل تجنّب الأسوأ حتى الآن، لأسباب لا تزال غامضة. وأحصت البلاد التي تعدّ 126 مليون نسمة حوالى 16 ألف إصابة بكوفيد-19 على أراضيها منذ بدء الأزمة الصحية، من بينهم 687 وفاة، في أرقام أقلّ بكثير من الأعداد المسجّلة في أوروبا والولايات المتحدة. وتمّ تقديم فرضيات عدة لمحاولة تفسير هذه الظاهرة، مثل ثقافة ارتداء الأقنعة الواقية وهي إشاعة جداً في اليابان حتى قبل ظهور كوفيد-19، ومعدّل البدانة المنخفض أو حتى طريقة إلقاء التحية عن بعد من دون قبلات ولا مصافحة باليد. وفي فرضيات أكثر غرابة، تمّ التحدث عن عادات غذائية مثل تناول الأسماك بشكل كبير وهي غنية بالفيتامين-د أو تناول الـ«ناتو» وهو فول الصويا الياباني المخمَّر الذي يقوّي الجهاز المناعي. ومقابل التراجع الواضح في عدد الإصابات في الأسابيع الأخيرة، أعلن رئيس الوزراء شينزو آبي الخميس رفع حال الطوارئ في معظم مناطق البلاد، قبل أسبوعين من الموعد الأولي لرفعها. لكن يتمّ الاعتراض على هذا النجاح. يعتقد خبراء أن الأرقام الرسمية أقلّ بكثير من الأعداد في الواقع، بسبب إجراء عدد محدود من الفحوص وتخصيصها للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض حادة.

«الوكالة الصحية الأوروبية»: لقاح ضد كوفيد-19 سيكون جاهزا خلال عام في أفضل السيناريوهات

الراي....الكاتب:(أ ف ب) .... قالت الوكالة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي إن لقاحا ضد «كوفيد-19» سيكون جاهزا خلال عام في أفضل السيناريوهات، ، وذلك استنادا الى المعطيات المتوافرة حاليا عن الأبحاث الجارية. وقال مسؤول استراتيجية الصحة البيولوجية واللقاحات في الوكالة ماركو كافاليري في مؤتمر صحافي عبر الفيديو «نرى إمكانية لأن يكون هناك لقاح جاهز للترخيص بعد عام من اليوم، إذا جرى كل شيء كما هو مخطط له».....

مادورو: غوايدو التقى بعسكري أميركي في البيت الأبيض للتخطيط لغزو فنزويلا

الراي.... الكاتب:(أ ف ب) .... أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء أن المعارض خوان غوايدو التقى بالجندي الأميركي السابق جوردان غودرو في فبراير في البيت الأبيض لتخطيط عملية التوغل في فنزويلا التي تم احباطها في مارس. وقال الرئيس الاشتراكي «حدث ذلك في البيت الأبيض في 4 فبراير من هذا العام 2020، التقى خوان غوايدو مع جوردان غودرو» موضحا أن ذلك تم «بناء على أوامر من دونالد ترامب» رئيس الولايات المتحدة وذلك «للعمل على وضع خطة الهجوم». وجوردان غودرو عضو سابق في «القبعات الخضراء» القوات الخاصة للولايات المتحدة ومؤسس شركة «سيلفر كورب يو إس أيه» الأمنية. وأضاف مادورو «سيكون من السهل التحقق» من وجود غودرو في البيت الأبيض و«في أي غرفة التقى فيها السيد غوايدو». ويحاول غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية الذي تعترف به اكثر من 50 دولة كرئيس انتقالي لفنزويلا، الإطاحة بمادورو الذي أعيد انتخابه رئيسا عام 2018 في انتخابات ينظر اليها على أنها مزورة. لكن مادورو يتمتع بدعم القوات المسلحة التي أحبطت محاولة «الغزو» من قبل مجموعة من المرتزقة قبل نحو اسبوع كما تحدث وزير الاتصالات الفنزويلي خورخي رودريغيز عن الدور الذي لعبه جوردان غودرو. وقال الثلاثاء أنه خلال الاجتماع الذي عُقد في البيت الأبيض، تم تعيين غودرو «قائدًا عسكريًا» للعملية. وذكرت الحكومة أنها أفشلت في الثالث والرابع من 4 مايو في منطقتين في شمال فنزويلا، هما ماكوتو وشواو، عملية «غزو» تهدف إلى «الإطاحة» بنيكولاس مادورو. وأشار رودريغيز إلى أن اجتماع البيت الأبيض عقد خلال قيام السيد غوايدو، الذي خرق حظرا للسفر خارج البلاد، بجولة في كولومبيا وأوروبا وكندا والولايات المتحدة. في واشنطن، استقبل ترامب غوايدو ووعده بإسقاط ما أسماه «استبداد» نيكولاس مادورو. وتستند اتهامات كراكاس إلى مقطع فيديو يتحدث فيه قائد المعارضة الفنزويلي أنطونيو سيكيا الذي اعتقل بعد التوغل في الشمال، عن الاجتماع الذي يُزعم عقده في البيت الأبيض. وكان سيكيا، أحد الجنود الثلاثين الذين شاركوا في أبريل 2019 في الانقلاب الفاشل ضد مادورو. وتقول الحكومة الاشتراكية أن غوايدو وقع عقدا مع شركة «سيلفر كورب يو إس أيه» للهجوم الذي كان سيؤدي إلى اعتقال مادورو وتسلم المعارضة مقاليد السلطة. ووصف غوايدو الوثيقة بأنها «خاطئة» واعتبر أن الحكومة تبحث عن «مبررات جديدة» لتوقيفه، ونفى ترامب أي علاقة له بالتوغل. وألقت السلطات الفنزويلية القبض على 52 شخصًا إثر التوغل، بينهم جنديان أميركيان سابقان هما لوك دينمان (34 عاما) وآيرن بيري (41 عاما).

"رسالة واضحة إلى الصين"بشأن الإيغور... مجلس الشيوخ يقر معاقبة مسؤولين عن الانتهاكات....

وفاء جباعي – واشنطن.... تبنى مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون يطالب بفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متهمين بادارة معسكرات يحتجز فيها أكثر من مليون مسلم من أقلية الإيغور. القانون الذي تقدم به السيناتور الجمهوري ماركو روبيو يطالب أيضا الخارجية الاميركية بتقديم تقرير يوثق الانتهاكات بحق الأقلية المسلمة في الصين. وأضاف روبيو أن "الجهود المنظمة والمستمرة التي تتبعها الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الحاكم تهدف إلى مسح الهويات العرقية والثقافية لدى الإيغور والأقليات المسلمة الأخرى في تشينجيانغ، إنه أمر مروع وسيعتبر أي قرار لرفض أي جهود ضدها وصمة عار على الإنسانية". وقال السيناتور الديمقراطي بوب مينيديز إن خطوة مجلس الشيوخ تبعث برسالة واضحة إلى الصين بأن الولايات المتحدة "لن تقف مكتوفة الأيدي" بينما ملايين المسلمين الإيغور "لا يزالون يسجنون ظلما". وأضاف مينيديز أن الهدف من هذا التشريع هو تحقيق العدالة لشعب الإيغور وغيرهم ممن يتعرضون لانتهاكات الصين الجسيمة لحقوق الإنسان والجرائم ضد الإنسانية. وكان مجلس النواب قد أقر بأغلبية ساحقة مشروعا مماثلا أواخر العام الماضي و لكن يحتاج المجلس لأن يصوت مجددا على القانون بصيغته المعدلة والنهائية قبل أن يحال إلى الرئيس دونالد ترامب للمصادقة عليه. وفي يناير الماضي، أكد كريس سميث عضو الكونغرس الأميركي، أن الاعتقال الجماعي لملايين الأشخاص لم يسبق له مثيل منذ المحارق اليهودية "الهولوكوست"، إذ "انتزع الأطفال من أحضان أسرهم الدافئة، لتلقين أيديولوجياتهم الشيوعية وأجبروا على التخلي عن ثقافتهم الدينية ولغتهم وتعرضوا للاغتصاب والاعتداء الجنسي والإجهاض القسري". وكشفت وثائق الأساليب الصينية المتبعة ضد الإيغور، إذ يتم احتجازهم في معسكرات حيث يخضعون للعقاب وغسيل أدمغتهم، وصولا إلى إخفائهم وقتلهم، وهناك تقارير تشير إلى قيام الصين ببيع أعضائهم، وحتى إجراء التجارب عليهم. وقد تم إنشاء معسكرات الاعتقال في عام 2017، كجزء مما يسمى حرب الرئيس شي جين بينغ "ضد الإرهاب"، ويؤكد مراقبون أن ما يحدث في الإقليم عملية تطهير عرقي، حيث يتم استبدال الإيغور بأغلبية الهان الصينيين، بينما تصر بكين على أن مثل هذه المعسكرات ليست أكثر من مراكز إعادة التأهيل.



السابق

أخبار مصر وإفريقيا.. بعد معضلة سد النهضة.. مصر تلجأ إلى "القوة الناعمة".....مصر تواصل بناء عاصمتها الجديدة في قلب الصحراء... الخرطوم: اتصالات مكثفة لتلافي أزمة بين المدنيين والعسكريين....متظاهرون يعيدون فتح مساجد في غينيا....الجامعة العربية تدعو مجدداً لوقف حرب طرابلس...تخليدا لضحايا مجازر الاستعمار الفرنسي.. الجزائر تعلن "يوماً وطنياً للذاكرة"..... الجزائر تستدعي سفير المغرب بعد فيديو قنصل المملكة..المغرب يعيد 26 إسرائيلياً بعد انتهاء حجرهم الصحي في عملية سرية عن طريق فرنسا...

التالي

أخبار لبنان.....وزني: مُستعدون لتعويم سعر الصرف.......لبنان مستعد لتلبية طلب صندوق النقد بتعويم الليرة شريطة «الدعم الخارجي».....الأزمة السورية تمتص الدولار من لبنان...نائب يطالب «حزب الله» بالمشاركة لأن المعابر {تحت سيطرته}...باريس عن سلامة: متى سيتخلّصون من هذا الرجل؟..وزني يعلن الاستعداد لـ«تحرير» الليرة: استسلام مسبق لصندوق النقد | غطاء أميركي لسلامة!....خطة الكهرباء... من باسيل وإلى باسيل تعود!.....مكافحة التهريب على المحك.. والملاحقات المالية أسيرة الخلافات السياسية.....سلامة يُشارك بالمفاوضات مع الصندوق.. وسعر الصرف على الطاولة....


أخبار متعلّقة

أخبار وتقارير...إلى الجزيرة.. رسالة من عراقية سنية اغتصبت عصابات سليماني قريباتها وقتلت أخاها وابن أخيها.....كوشنر يثير تكهنات حول احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية الأميركية.....ميركل: لديّ «أدلة دامغة» على أن الروس حاولوا التجسّس عليّ..أميركا تتهم الصين بمحاولة قرصنة أبحاث حول لقاح «كورونا»....الرئيس الأفغاني يأمر القوت المسلحة باستئناف المواجهة مع «طالبان»....اثنتان من الشرق الأوسط.. دول "لا تتعاون بشكل كامل" مع واشنطن في مكافحة الإرهاب...«يونيسيف»: مكافحة «كورونا» قد تسبب وفاة 6 آلاف طفل يومياً....قبرص تتهم تركيا بمنع طائرة مساعدات لمواجهة «كورونا» من عبور أجوائها....

Defusing Ethiopia’s Latest Perilous Crisis

 الإثنين 6 تموز 2020 - 3:25 م

Defusing Ethiopia’s Latest Perilous Crisis https://www.crisisgroup.org/africa/horn-africa/ethiopi… تتمة »

عدد الزيارات: 41,659,520

عدد الزوار: 1,170,765

المتواجدون الآن: 37