وجه رسالة الى الشيعة في الخليج قبلان: لا تخرجوا على الأنظمة والقوانين

تاريخ الإضافة الإثنين 2 آذار 2009 - 6:37 م    عدد الزيارات 5282    التعليقات 0    القسم محلية

        


وجه نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان رسالة الى المسلمين الشيعة في السعودية والبحرين وكل دول الخليج قال فيها: "أحييكم تحية محبة ومودة واخلاص وأريدكم ان تعيشوا حياتكم بهدوء واستقرار وسلام. ولا تخرجوا عن محيطكم ولا تتأثروا بالدعايات والشائعات التي تصوب اليكم. لا تخرجوا على الانظمة والقوانين المرعية الاجراء. نريد لكم ان تعبروا دائما عن مشاعر الالفة والمحبة والتعاون وأن تبتعدوا عن كل اثارة وحساسية وحقد".
وأضاف: "إن أهلكم في الخليج الاسلامي هم أهل الجميع نحبهم ونعايشهم ونسايرهم ونحافظ معهم على جلدنا وقومنا وملّتنا، فنحن عرب مسلمون والمسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله، ونطالب الانظمة والحكام في بلادكم ان يساووا بينكم وبين كل مواطن بالعدل وان يكونوا على مسافة واحدة من الجميع وأن يساووا بينهم في الحقوق والواجبات. ولا تفضيل لأحد على آخر الا  بالتقوى والعطاء لبلاده وأهله. ونحن في لبنان نراقب وضعكم ونهتم بشأنكم ونريد لكم الخير والعافية والسلامة مع دعوتنا لكم بالابتعاد عن كل المشاكل والضغائن والاحقاد".
وقال: "نحن شيعة الامام جعفر الصادق الذي يقول: "كونوا زينا ولا تكونوا شينا علينا، حتى يقولوا رحم الله جعفرا أدّب شيعته فأحسن تأديبهم". والانسان المستقيم والعاقل والمعتدل هو صاحب الانتماء الى شجرة النبوة ومعدن الرسالة. خالطوهم بحسن ومحبة اذا متّم بكوا عليكم واذا عشتم حنّوا عليكم، نريدكم دائما ان تكونوا عقلاء وأعقل الناس من دارى الناس، نريد لكم العيش  الكريم والحياة السعيدة".
وختم: “اننا نخاطب زعماء حكوماتكم ونقول لهم لا تفرقوا بين رعايكم ولا تميزوا في المعاملة بينهم واحفظوهم جميعا واقضوا حوائجهم وسهّلوا أمورهم ولا تفتحوا المجال لانفلات الغرائز. واعدلوا في أحكامكم لان العدل أساس الملك. وحافظوا على شعبكم من دون النظر الى طائفته او مذهبه او لونه فهذا الشعب الطيب أمانة في أعناقكم فاحملوها بمسؤولية وطنية ودينية وكونوا نعم الحكام لنعم الشعب، فتصونوا أوطانكم وتوحدوا شعوبكم وتنزعوا فتائل الصراعات والاحقاد من مجتمعاتكم التي يجب ان تكون القدوة والنموذج في ارساء قواعد العدل والتسامح والمحبة والتماسك".


المصدر: جريدة النهار - السنة 76 - العدد 23627

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك..

 الأحد 17 آذار 2024 - 5:24 ص

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك.. حملات خارجية «موجّهة» بتهمة إطالة أمد الحص… تتمة »

عدد الزيارات: 150,144,744

عدد الزوار: 6,677,747

المتواجدون الآن: 87