أخبار وتقارير...الصين: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 1016....نتنياهو: طهران فشلت في إطلاق قمر كما فشلت بنقل أسلحة لسورية ولبنان... واشنطن تتهم 4 عسكريين صينين بأكبر اختراق لبيانات الأمريكيين...ترامب يطلب 20 مليار دولار لتطوير برامج منظومات صاروخية أمريكية...البيت الأبيض يقترح تخصيص 700 مليون دولار لـ "مواجهة روسيا"..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 شباط 2020 - 5:43 ص    عدد الزيارات 381    التعليقات 0    القسم دولية

        


الصين: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 1016....

المصدر: دبي - العربية.نت... أعلنت بكين الثلاثاء أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ تخطّى في الصين القارية 42 ألفاً و600 شخص بعدما سجّلت حوالى 2500 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة. وقالت لجنة الصحّة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنّ الوباء أصاب حتى اليوم 42 ألفاً و638 شخصاً في الصين القاريّة (خارج هونغ كونغ وماكاو)، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات من جراء الفيروس في البلاد 1016 بعدما سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 108 حالات وفاة جديدة، بينها 103 في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر كانون الأول/ديسمبر. ومنذ ظهور فيروس كورونا واستمرار تفشيه بشكل تجاوز فيروس "سارس" الذي ينتمي لنفس العائلة، عكف العلماء على دراسة الفيروس لمعرفة تفاصيل عن طبيعته ومدى ضراوته. وبحسب تقرير نشره موقع "وورلد توداي نيوز" World Today News، كشف الخبراء أن فيروس كورونا ينتشر من إنسان لآخر، من خلال السعال أو العطس أو حتى لمس الأسطح الملوثة. إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه ويتبادر إلى أذهان الكثيرين فهو "إلى أي مدى يمكن أن يعيش فيروس كورونا في الهواء؟". ففيما يتعلق بقدرة الفيروس على العيش، فإنه يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى 45 دقيقة، وهي فترة طويلة بما يكفي لعدة أشخاص لالتقاط الجرثومة التي قد تكون قاتلة، لأن العطس يمكن أن يدفع قطرات الفيروس المميت إلى ارتفاع 4 أمتار أو 13 قدما. إلا أن دراسة جديدة كشفت عن قدرة فيروس كورونا الجديد على العيش ما بين 4 إلى 5 أيام على أي سطح يلمسه الشخص المصاب بالفيروس، وقد يظل معديا لمدة تصل إلى 9 أيام. ووفقا للدراسة التي قام بها باحثون من معهد النظافة والطب البيئي في مستشفى جامعة "غريفسفالد" في ألمانيا، ونشرها موقع "thehealthsite"، فإن متوسط بقاء الفيروس على قيد الحياة قد يكون بين 4 إلى 5 أيام، حيث تشير الدراسة إلى أن درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة العالية في الهواء يمكن أن تزيد من عمر الفيروس. ولتقليل مخاطر انتقال العدوى، تحذر منظمة الصحة العالمية من ضرورة ممارسة النظافة الشخصية الجيدة، وهذا يشمل تغطية أفواهنا عندما نسعل أو نعطس. وما يستطيع الشخص فعله لتقليل خطورة نقل الفيروس هو غسل اليدين بعناية فائقة بالماء والصابون ولمدة لا تقل عن 21 ثانية. كما أن استخدام معقم اليدين مهم أيضاً إلا أنه لا يعتبر بديلا لغسل اليدين. وتشمل الأشياء الأخرى التي يحتاج الشخص إلى القيام بها، ارتداء قناع عندما يكون في مكان قريب من أي شخص مصاب أو في مكان مزدحم. كما يجب أيضا التأكد من استهلاك اللحم المطبوخ بشكل صحيح.

نتنياهو: طهران فشلت في إطلاق قمر كما فشلت بنقل أسلحة لسورية ولبنان... وفد أمني مصري إلى غزة لبحث تثبيت التهدئة

الراي....الكاتب:القدس - من محمد أبو خضير,القدس - من زكي أبو حلاوة ... الفلسطينيون يعدلون عن طلب التصويت في مجلس الأمن على قرار حول خطة ترامب ....

حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، الاستهزاء بالفشل الإيراني في إطلاق قمر اصطناعي إلى الفضاء، بالحديث عن فشل نقل الأسلحة إلى سورية ولبنان. وقال خلال مؤتمر انتخابي لحزب الليكود، ليل الأحد: «علمنا أن إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي (ظفر محلي الصنع)... كما فشلت تماماً في نقل الأسلحة إلى سورية ولبنان، لأننا نعمل هناك باستمرار بما في ذلك في هذه الأيام». وهاجم نتنياهو، منافسه زعيم حزب «أزرق أبيض» بيني غانتس، الذي بدوره اتهم رئيس الحكومة بالفشل في سياساته خصوصاً حيال قطاع غزة. وشهدت الجلسة الطارئة التي طلبها «أزرق - أبيض»، لبحث التوتر الأمني على جبهة غزة، حالة من الصخب الشديد، حيث هاجم غانتس، نتنياهو الذي تغيب عن جلسة الكنيست، متهماً إياه بأنه حول منطقة مستوطنات «غلاف غزة» إلى «منطقة مختطفة» في يد حركة «حماس». من جانبها، ذكرت صحيفة «هآرتس»، أن وثيقة جديدة تم إعدادها بالتوازي مع الإعلان عن «صفقة القرن»، تشكك في ما إذا كانت فكرة تقسيم القدس لا تزال صالحة، مقترحة أن تصبح القدس «مدينة مفتوحة». ولفتت الصحيفة إلى أن واضعي اتفاقية جنيف في 2003، أعادوا النظر منذ عام في توصياتهم، التي اقترحوا فيها تقسيم القدس وفقاً لحدود ما قبل عام 1967 مع بعض التعديلات، مشددين في وثيقة تم إعدادها بالتزامن مع إعلان الرئيس دونالد ترامب عن خطته للسلام، على أن فكرة تقسيم مدينة القدس لم تعد صالحة، واقترحوا حل الدولتين، مع بقاء القدس مدينة مفتوحة، من دون تقديم أي حل للمشكلات الأمنية. وفي نيويورك، عدل الفلسطينيون عن طلب التصويت في مجلس الامن، اليوم، على مشروع قرار يرفض خطة السلام الاميركية بسبب عدم توافر دعم دولي كاف. وقال ديبلوماسيون لـ «فرانس برس»، ان المشروع الذي قدمته اندونيسيا وتونس قد لا يحظى بدعم تسعة من اعضاء المجلس من أصل 15، وهو الحد الادنى المطلوب لتبنيه من دون ان يلجأ احد الاعضاء الدائمين الى حق النقض (الفيتو). وفي حيفا، قضت المحكمة المركزية، أمس، بالسجن 28 شهراً على رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح. ودانت المحكمة في نوفمبر، صلاح بتهمة «التحريض على العنف والإرهاب» ودعمه لمنظمة محظورة في 2015. وأوردت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن السلطات الإسرائيلية قررت منع إدخال أي معدات لصالح شركات الاتصالات في غزة، حيث شن الطيران مجدداً غارات على مواقع لـ«حماس» رداً على إطلاق صواريخ. ووصل وفد أمني مصري، أمس، إلى غزة، عبر حاجز بيت حانون (إيريز) للتباحث مع قيادة «حماس» والفصائل الفلسطينية في مصير مفاوضات تثبيت التهدئة، حيث تتهم «حماس»، تل أبيب بالتهرب مما تم التوافق عليه.

واشنطن تتهم 4 عسكريين صينين بأكبر اختراق لبيانات الأمريكيين

المصدر: دبي - البوابة العربية للأخبار التقنية.... قال المدعي العام الأميركي وليام بار اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة وجهت إلى أربعة متسللين عسكريين صينيين تهمة اختراق وكالة الإبلاغ عن الائتمان الأمريكية Equifax في عام 2017، وهو الاختراق الذي أثر على نحو 150 مليون مواطن أميركي. وقال بار عن أحد أكبر اختراقات البيانات في تاريخ الولايات المتحدة: "كان هذا اختراقًا متعمدًا وكاسحًا للمعلومات الخاصة للشعب الأمريكي"، وأضاف: "إن لهذه البيانات قيمة اقتصادية، ويمكن أن تغذي هذه السرقات قدرة الصين على تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي". أما لائحة الاتهام فقد شملت أربعة من أعضاء جيش التحرير الصيني. ويعد هذا الإعلان الأحدث في حملة هجومية تشنها السلطات الأميركية لاستئصال عمليات التجسس الصينية. فمنذ عام 2018، أمسكت الولايات المتحدة بمجموعة متنامية من المسؤولين الحكوميين الصينيين ورجال الأعمال والأكاديميين الذين يُزعم أنهم يتجسسون على الأسرار الأميركية. أما فيما يتعلق باختراق وكالة Equifax، فقد أثر على ما يقرب من 147 مليون شخص، أما المعلومات المسروقة فقد شملت أرقام الضمان الاجتماعي، وبيانات رخصة القيادة. وقد قضى المتسللون أسابيع في نظام Equifax، وهو يخترقون شبكات الحاسوب ويسرقون أسرار الشركة والبيانات الشخصية. ثم إنهم شغّلوا نحو 9,000 استفسار، وأخذوا أسماء وتواريخ الميلاد وأرقام الضمان الاجتماعي لنحو نصف جميع المواطنين الأميركيين. واستخدم المتسللون نحو 34 خادمًا موجودًا في 20 دولة لتوجيه حركة المرور بغية حجب موقعهم الحقيقي. يُشار إلى أنه قد كان للاختراق – بالنظر إلى الكمية الهائلة من البيانات والمعلومات المالية الحساسة عن الكثير من الأميركيين – آثار بعيدة المدى على Equifax وقطاع الائتمان الاستهلاكي. ووافقت الشركة على دفع ما يصل إلى 700 مليون دولار لتسوية مزاعم انتهاكها للقانون خلال خرق البيانات، وسداد المستهلكين المتضررين. وفي بيان صدر الاثنين، شكرت Equifax وزارة العدل على عملها "الدؤوب"، وقالت: "تعد الجرائم الإلكترونية من أكبر التهديدات التي تواجه أمتنا اليوم، وهي معركة مستمرة ستواصل كل شركة مواجهتها مع تطور قدرات المهاجمين". وأضافت: " تزداد صعوبة مواجهة هذا التحدي من جانب الجهات الفاعلة الممولة تمويلًا جيدًا والتي تعمل خارج نطاق سيادة القانون".

ترامب يطلب 20 مليار دولار لتطوير برامج منظومات صاروخية أمريكية

روسيا اليوم...المصدر: وكالات.. اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تخصيص مبلغ 20.3 مليار دولار، لتطوير برنامج الدفاع الصاروخي للولايات المتحدة للعام المالي 2021. ووجه ترامب، اليوم الاثنين، إلى الكونغرس الأمريكي مشروع قانون حول ميزانية للعام المالي 2021، الذي يبدأ في الولايات المتحدة يوم 1 أكتوبر المقبل. وتنص الوثيقة على أن يبلغ الحجم العام للميزانية الجديدة 4.8 تريليون دولار، يخصص منها الرئيس الأمريكي مبلغ 740.5 مليار دولار، للإنفاق الدفاعي بما في ذلك 20.3 مليار دولار لتطوير نظام الدرع الصاروخية. ويقترح مشروع القانون تعزيز برنامج الدفاع الصاروخي، في الجزء القاري للولايات المتحدة، كما يقضي بتنفيذ "تقييمات للتحديثات المحتملة لبرامج الدفاع الصاروخي الإقليمية الموجودة حاليا". وتهدف هذه الأنشطة، حسب الوثيقة، إلى تشكيل نظام متعدد الخطوط للدفاع الصاروخي في الجزء القاري لأراضي الولايات المتحدة، ويقول واضعو المشروع إن النتائج الأولى لهذا العمل يمكن عرضها في العام 2025. ويشمل هذا البرنامج تطوير الصواريخ الاعتراضية من طرازي "SM-3 IIA" و"SM-3 IB" المنشورة بحرا، ومنظومات الصواريخ من أنواع "Aegis" و"Patriot" و"Thaad" المنشورة برا.

البيت الأبيض يقترح تخصيص 700 مليون دولار لـ "مواجهة روسيا"

روسيا اليوم...المصدر: نوفوستي...اقترحت الإدارة الأمريكية تخصيص 700 مليون دولار لـ "مواجهة روسيا"، حسبما جاء في مشروع ميزانية الولايات المتحدة للعام المالي 2021، والذي نشر على موقع البيت الأبيض، اليوم الاثنين. وتنص فقرة مشروع معنونة بـ"مواجهة النفوذ الروسي عبر دعم الحلفاء"، على تخصيص 0.7 مليار دولار "لمساعدة أوروبا وأوراسيا وآسيا الوسطى في تعزيز الأمن المشترك وحماية السلامة الإقليمية لحلفاء الولايات المتحدة". كما يقترح المشروع تخصيص مبلغ قدره 24 مليون دولار لتمويل نشاطات "مركز الارتباط العالمي"، وهي مؤسسة تم إنشاؤها "لمواجهة الدعاية والتضليل الروسي". ومع أن مقترحات البيت الأبيض الخاصة بالميزانية تعكس مواقف إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلا أنها لن تتحول إلى قانون من تلقاء نفسها، علما أن الكونغرس الأمريكي يتبنى الميزانية بنفسه، وسبق أن رفض أعضاؤه مقترحات لترامب بخصوص الميزانية. تجدر الإشارة إلى أن ميزانية الولايات المتحدة تم تمويلها حتى نهاية العام المالي الجاري، ومن المرجح أن يتبنى الحزبان الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس ميزانيات مؤقتة بدءا من شهر سبتمبر المقبل، وذلك تمهيدا لشروعهما، بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر المقبل، في مفاوضات جديدة حول موارد الميزانية.

 

 

 



السابق

أخبار مصر وإفريقيا....برلمان مصر يعدل تعريف "الكيانات الإرهابية"....القمة الإفريقية.. اتفاق على إرسال بعثة لتقييم الوضع في ليبيا....النيابة تطلب السجن 20 سنة لشقيق بوتفليقة ومسؤولين سابقين....الغنوشي يقر بـ{فجوات اجتماعية عميقة} في تونس...السودان: مزاد مرتقَب للعقارات المصادَرة من نظام البشير....ملك المغرب: انطباع خاطئ يربط الهجرة حصراً بالفقر..

التالي

أخبار لبنان...ثقة بـ63 «لحكومة المغمورين»: المطرقة تقاوم الإنتفاضة!.. مجلس وزراء غداً ودياب يلتزم بـ«خطة طوارئ» وواشنطن لمواجهة إقتصادية... طلب مشورة صندوق النقد وسلامة يحجب جردة الموجودات: لبنان يتّجه لوقف سداد الدين...حكومة "النصف ناقص 1" دياب يُعوّم "بواخر" باسيل ويُقرّ بالفيتو الخارجي...الأزمة تُقفل محلّات في النبطية... النواب وصلوا «تَسَلُّلاً» والنصاب الملتبس للجلسة أثار جدلاً... توازن سلبي في البرلمان بين معارضة غير جبْهوية وموالاة غير متماسكة...المتظاهرون حاصروا البرلمان... وسقوط 400 جريح..حدة الأزمة تشتد... وبنوك لبنان في حاجة للإنقاذ....

Mineral Concessions: Avoiding Conflict in DR Congo’s Mining Heartland

 الجمعة 3 تموز 2020 - 10:01 ص

Mineral Concessions: Avoiding Conflict in DR Congo’s Mining Heartland https://www.crisisgroup.org… تتمة »

عدد الزيارات: 41,576,051

عدد الزوار: 1,166,380

المتواجدون الآن: 36