أخبار وتقارير....بعد تكليفه برئاسة حكومة العراق..علاوي يتعهد بمحاربة الفساد....مواجهة محتملة بين اليونان وتركيا....12 ألف إصابة و259 حالة وفاة بفيروس كورونا في الصين...عمدة ووهان يخرج عن صمته.. "فضيحة كورونا" قد تهدد النظام السياسي الصيني...بريطانيا خارج "الاتحاد".. وجونسون: إنها بداية وليست نهاية...احتجاز شخصين اخترقا بسيارتهما حاجزين أمنيين في منتجع ترامب...أميركا تفرض قيوداً على دخول مواطني نيجيريا و5 دول أخرى إلى أراضيها..

تاريخ الإضافة السبت 1 شباط 2020 - 4:42 ص    التعليقات 0    القسم دولية

        


بعد تكليفه برئاسة حكومة العراق..علاوي يتعهد بمحاربة الفساد..

المصدر: دبي - قناة العربية، بغداد - فرانس برس.... كلف الرئيس العراقي برهم صالح، السبت، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة. ووجه علاوي كلمة للعراقيين عقب تكليفه برئاسة الحكومة، عبر فيديو على "فيسبوك" و"تويتر"، متعهداً بمحاربة الفساد والقيام بإصلاحات. وشدد رئيس الحكومة المكلف أن الكتل السياسية لن تمارس ضغوطات على تشكيلته الحكومية، مشيرا إلى أنه سيقرر العودة إلى صفوف المواطنين إذا فشل في أداء مهمته. وقال موجها كلامه إلى المتظاهرين والمحتجين: "بعد أن كلفني رئيس الجمهورية تشكيل الحكومة قبل قليل، قررت أن أتكلم معكم قبل أن أتكلم مع أي أحد، لأن سلطتي منكم". وأضاف: "أريدكم ان تستمروا بالتظاهرات، إذا أنتم لستم معي، سأكون وحدي، ولن أستطيع ان أفعل أي شي، إني مواطن فخور بما فعلتموه من أجل التغيير". وتابع: "إذا حاولت الكتل (السياسية) فرض مرشحيها عليّ، سأخرج وأتحدث إليكم وأترك هذا الترشيح وأعود كمواطن عادي أرضى ضميره، وإذا لم أحقق مطالبكم فأنا لا أستحق هذا التكليف". وبعد تكليف علاوي، ثارت مظاهرات في كربلاء رفضا للخطوة. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي السابق، عادل عبد المهدي، على "تويتر"، أن الأخير "أجرى اتصالا برئيس الوزراء المكلف علاوي، وأبدى استعداده لوضع كافة الإمكانيات لنجاحه في مهامه المقبلة". وتابع المكتب: "الطرفان يتفقان على اللقاء في أول فرصة ممكنة للعمل سويا بما يناسب متطلبات مرحلة التكليف". وكانت وسائل الإعلام العراقية أفادت بأن رئيس الجمهورية صالح يعتزم تكليف علاوي بتشكيل الحكومة بعد توافق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري عليه. وكان الحراك الشعبي رفض محمد توفيق علاوي خلال الأيام السابقة. وكان الرئيس صالح حذر الكتل السياسية من أنه سيسمي منفرداً رئيساً جديداً للوزراء إذا لم تقدم الكتل مرشحها في غضون 3 أيام. وقبيل انتهاء المهلة، ضاعفت الأمم المتحدة ضغطها على المسؤولين العراقيين. وقالت الممثلة الأممية، جينين هينس بلاسخارت، إنه حان الوقت لاستعادة الثقة من خلال وضع التحزب جانبا والعمل بما يُحقّق مصلحة العراق. يأتي ذلك فيما أشار تقرير جديد صادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" إلى إن السلطات العراقية صعّدت استخدامها العنف لإخماد الاحتجاجات التي تعم بغداد وجنوب البلاد بين يومي 25 و27 يناير. وأوضحت المنظمة أن قوات الأمن أضرمت النار في خيام المتظاهرين، وأطلقت الذخيرة الحية عليهم، كما اعتقلت عددا منهم في بغداد والبصرة والناصرية. وطالبت السلطات العراقية بالتحقيق في كل وفاة حصلت على أيدي قوات الأمن، بمساعدة خبراء دوليين إذا لزم الأمر، على أن تكون التحقيقات سريعة ونزيهة ومستقلة، وأن تؤدي إلى محاكمة أي شخص يثبت ضلوعه في استخدام القوة، حتى القادة. وحثت المنظمة في بيانها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة بشأن قتل المتظاهرين في العراق". تقرير هيومن رايتس ووتش، الذي وُصف بـ "الصادم" بحق الحكومة العراقية، تزامن مع تأكيد السفارة الأميركية في بغداد، أمس الجمعة، مطالبة واشنطن باتخاذ خطوات جادة لحماية المتظاهرين وإجراء المساءلة الكاملة لمرتكبي أعمال العنف ضدهم، مشيرةً إلى أن "قوات مجهولة يحتمل أن إيران تدعمها تهاجم المحتجين العراقيين".

مواجهة محتملة بين اليونان وتركيا..

المصدر: دبي - قناة العربية.. قالت وسائل إعلام يونانية، إن فرقاطة يونانية "الفرقاطة نيكيفوروس فوكاس" "Nikiforos Fokas"، اتجهت نحو سفينة بحث تركية في المتوسط. ونقلت وسائل الإعلام اليونانية عن مسؤولين، أن السفينة التركية تحركت داخل الجرف القاري اليوناني، ولكن خارج المياه الإقليمية اليونانية. وأعرب مسؤولون يونانيون، عن استعدادهم لمواجهة أي حركة للسفينة التركية، التي تبحر شرق جزيرة كريت وغرب قبرص. ووقعت تركيا مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اتفاق حدود بحرية شرقي المتوسط مثيرا للجدل، يتناقض مع اتفاقيات أخرى سابقة تشمل مصر وقبرص واليونان وإسرائيل. كما وقع الطرفان أيضاً اتفاقاً عسكرياً. وتعارض أثينا بشدة الاتفاق البحري المبرم بين أنقرة والوفاق والذي يسمح باستكشاف موارد الطاقة في مساحة شاسعة من البحر المتوسّط، تعتبر اليونان وقبرص أن من حقّهما استكشافها.

تقرير: تركيا تغذي صراعات في عدة دول إفريقية

المصدر: دبي - قناة العربية.. فيما يصفه مراقبون بالغزو التركي للقارة الإفريقية، كشف تقرير لمنظمة "أبحاث تسلح النزاعات" عن آخر أشكال التدخل العسكري التركي، سواء بشكل علني أو خفي عن طريق تهريب الأسلحة للجماعات المتصارعة في إفريقيا، وتحديدا في نيجيريا عبر شبكة تنشط بين اسطنبول ولاغوس. فالتدخل التركي خلف الأسوار الليبية لم يعد خافيا، وقد أقرته أنقرة جهارا، حيث أكد التقرير أن شبكة تهريب تركية تغذي الصراع بين المزارعين والرعاة الرُحّل في المناطق الشمالية والوسطى لنيجيريا، الواقعة غربي إفريقيا، عبر تهريبها آلاف الأسلحة إليها، كاشفاً أنه طريق رئيسي منظم للاتجار يشمل جهات فاعلة تتخذ من نيجيريا وتركيا مقراً لها. وذكّر التقرير بمصادرة قوات الأمن النيجيرية 148 قطعة سلاح، 10 منها عبارة عن بنادق ذات مضخة عالية الطاقة جُلبت في حاويات شحن بواسطة الشبكة الناشطة بين موانئ اسطنبول ولاغوس. البنادق التركية التي أزيلت أرقامها التسلسلية تم استيرادها ضمن 4 شحنات على الأقل، ويبلغ مجموعها أكثر من 2500 بندقية وقع بعضها بيد عصابات. التقرير قارن بين أسلحة تستخدمها جماعة تابعة لتنظيم القاعدة في مالي، وكذلك أسلحة بنفس المواصفات في بوركينا فاسو والنيجر وجمهورية إفريقيا الوسطى. كلها تشابهت مع الأسلحة المصدرة لنيجيريا. فيما يعتقد أن تدفق الأسلحة الليبية عبر غرب إفريقيا كان عاملاً في تصاعد العنف والتطرف كذلك في الساحل. وفي تفاصيل التقرير استرجاع لمعلومات سابقة عن سلسلة اعتقالات ومحاكمات لنيجيريين على خلفية شحن أسلحة من تركيا، كما يحاكم 5 رجال نيجيريين حالياً في لاغوس على شحنة من 661 بندقية تم توريدها من تركيا، عُثر عليها في حاوية طولها 40 قدماً تحمل "أبواباً فولاذية" في يناير 2017.

12 ألف إصابة و259 حالة وفاة بفيروس كورونا في الصين

الراي...الكاتب:(أ ف ب) .. أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت أن عدد الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 259 حالة في البلاد، في حين ناهز عدد المصابين بالفيروس التنفسي المميت 12 ألف شخص. وقالت لجنة الصحة الوطنية في مؤتمرها الصحافي إن عدد الوفيات الجديدة المسجلة في الساعات الـ24 الماضية بلغ 46 حالة وفاة. جميعها، باستثناء حالة وفاة واحدة فقط، سجلت في هوبي المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في ديسمبر الماضي. وأضافت أن الحصيلة الإجمالية لعدد الذين توفوا من جراء الفيروس ارتفعت بذلك إلى 259 شخصاً. وواصلت العدوى انتشارها في الصين إذ بلغ عدد المصابين بالفيروس 11 ألفاً و791 شخصاً. ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برية، وانتشر في ظل موسم عطلة رأس الصينية الصينية التي يسافر خلالها ملايين الصينيين داخلياً وإلى الخارج. واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس، شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في ووهان ومحاصرة مقاطعة هوبي. وعززت دول العالم قيود السفر على الواصلين من الصين، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية «حال طوارئ» على الصعيد الدولي على خلفية الفيروس. وخارج الصين، أصبح عدد الدول التي وصل الوباء إليها أكثر من 20 دولة. واتخذت الولايات المتحدة أمس الجمعة إجراءات استثنائية للتصدي للفيروس، شملت منع الأجانب من دخول أراضيها إذا ما كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين، وفرض حجر صحي مدة تصل إلى 14 يوماً على المواطنين الأميركيين العائدين من هوبي.

عمدة ووهان يخرج عن صمته.. "فضيحة كورونا" قد تهدد النظام السياسي الصيني

الحرة... على الرغم من الإجراءات المتبعة في الصين حاليا للسيطرة على تفشي فيروس كورونا القاتل وتصريحات المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس الصيني شي جينبينغ عن "الانتصار" ضد الفيروس، خرج مسؤول محلي في موقف نادر ليكشف للعلن عن مدى القصور وفشل القيادة المركزية في التعامل مع الأزمة. الرئيس الصيني شي جيبينغ قال قبل أيام خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب الشيوعي (تتكون من سبعة أعضاء وتدير البلاد) الحاكم أن الصين يمكنها "الانتصار في المعركة". وأكد الرئيس الصيني أن "من الضروري إزاء وضع خطر لوباء يتسارع انتشاره تعزيز القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب". في مقابل ذلك، خرج شو شيان وانغ، عمدة مدينة ووهان، مركز تفشي المرض، ليلقي بالمسؤولية على الحزب المركزي في التأخر في الإعلان عن تفشي الوباء، في ما اعتبره صينيون "فضيحة". تصريحات المسؤول المحلي جاءت بعد أن وجه صينيون غاضبون أصابع الاتهام له بالمسؤولية عن سوء إدارة الأزمة، لكن سرعان من طالت أيضا القيادة المركزية فيما بعد. وقال المسؤول مقابلة تلفزيونية إنه لم يعلن عن ظهور المرض بعد ظهور أول حالة في ديسمبر الماضي لأنه لم يكن مخولا بالكشف عن هذه المعلومات إلا بتصريح من القيادة المركزية. وقال عمدة المدينة إنه لم يتخذ إجراء بعزل المدينة إلا بعد أن عقد مجلس الدولة في بكين اجتماعا اعترف فيه بالمرض وصرح له بذلك. في نهاية المقابلة، عرض المسؤول الاستقالة من منصبه بعد أن طالب السكان المحليون منه ذلك. موقع صحيفة Shanghaiist الصينية قال إنه بعد أن تحدث عن "سوء فهم" لموقفه، "ضحى المسؤول بنفسه لتهدئة الغضب العام". بالتزامن مع ذلك، اتسع نطاق الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ليطال الحزب الحاكم، في تعبير نادر عن الغضب في ظل نظام لا يعترف بحرية التعبير، وهو ما قد يرى فيه النظام الصيني تهديدا حقيقيا. هذه الأزمة تذكر الصينيين بتفشي مرض سارز في عام 2002 الذي أدى إلى وفاة نحو 800 شخص حول العالم. وفي حين قال الرئيس الصيني عن فيروس كورونا المستجد إن "الوباء شيطان، ولا يمكننا أن نتركه يختبئ"، لا ينسى البعض أن النظام تكتم قبل نحو 18 عاما عن ظهور سارز. ما زاد من الغضب أن الأزمة الأخيرة أيضا انعكست على الأوضاع المعيشية للمواطنيين، فقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية، وأغلقت مصانع، وتقيدت حركة المواطنين بسبب إجراءات العزل. وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز، تعتبر أزمة فيروس كورونا المستجد هي الأزمة الأكبر التي يواجهها الرئيس الصيني منذ توليه السلطة في 2012. تقول هذه السيدة الصينية في فيديو منتشر على وسائل التواصل : "أنت وعدتنا بالرفاهية في 2020 لكن ماجنيناه هو فقدان عائلاتنا... ارحل.. نحن بحاجة إلى قادة أكفاء": عاملون في مستشفى يشكون من إرسال المسؤولين عن الصحة في بكين لهم معاطف لا تصلح للاسخدام: كتب هذا المغرد ساخرا على لسان الرئيس الصيني أنه وعد بمناسبة العام الجديد بمزيد من "الرقابة والقمع": وفي ووهان، تسود حاليا أجواء من الهدوء التام على المدينة، حيث معظم المحال التجارية مغلقة وحركة السير غير الضرورية ممنوعة، بينما تجوب الطرق الرئيسية سيارات قليلة للشرطة والإسعاف. وتسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن في وفاة 213 شخصا على الأقل، جميعهم في الصين، وإصابة آلاف آخرين في صالين ودول أخرى.

تجاوزت حرب العراق.. هذه هي الحرب الأغلى في تاريخ الولايات المتحدة

الحرة... البنتاغون - جو تابت.. كشف المفتش العام في البنتاغون لإعادة إعمار أفغانستان، جون سـوبكو، أن كلفة حرب أفغانستان منذ عام 2001 هي الأغلى في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية. وبلغ الإنفاق على هذه الحرب، وحتى نهاية سبتمبر الماضي، 776 مليار دولار، مقارنة بـ 771.1 مليار دولار دفعتها واشنطن في إدارة حرب العراق منذ عام 2003. واعترف تقرير سوبكو بأن الوكالات الفيديرالية الأميركية رصدت منذ بدء حرب أفغانستان نحو 137 مليار دولار لإعادة بناء وتأهيل مرافق عامة داخل الأراضي الأفغانية. وأشار التقرير الى أن حكومة كابول ستحتاج الى 8.2 مليارات دولار من البنك الدولي لاستكمال مشاريع بنى تحتية وخدماتية وانسانية قبل سنة 2024، من بينها 4.6 مليارات دولار من الولايات المتحدة وحدها. وأضاف التقرير أن السلطات الأفغانية عاجزة عن تمويل إنفاقها على المدى القصير والتي ستبلغ نحو 5 مليارات دولار وهي تشمل بناء مؤسسات رسمية ومدارس ورواتب موظفين عامين وخدمات صحيّة. وتستضيف الأمم المتحدة، وفقا للبنتاغون، مؤتمر الدول المانحة لـ أفغانستان قبل نهاية السنة الجارية، وذلك استكمالا لقمة بروكسل عام 2016 والتي تعهّدت برصد 15 مليار دولار لمساعدة الشعب الأفغاني. يذكر أن الولايات المتحدة خسرت نحو 2400 جنديّ أميركي فضلا عن معالجتها نحو 20 ألف جنديّ جريح أصيبوا في عمليات قتالية ضدّ حركة "طالبان" وتنظيم "القاعدة في أفغانستان. ويأتي تقرير المفتش العام في وقت تواصل فيه الإدارة الأميركية مفاوضاتها مع "طالبان" بوساطة قطرية وذلك منذ عام تقريبا للانسحاب من أفغانستان ومن دون التوصل الى أي نتيجة حتى الآن.

بكين ترفع عدد وفيات كورونا وواشنطن تعلن سابع إصابة بالفيروس

وكالات – أبوظبي.. أعلنت السلطات الصينية أنّ عدد الوفيات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 259 حالة في البلاد بعد تسجيل 45 حالة وفاة بالفيروس في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في البلاد. وقالت لجنة الصحّة بالمقاطعة الواقعة في وسط البلاد إنّ عدد الإصابات المؤكّدة في المقاطعة يواصل ارتفاعه بخطى ثابتة إذ أصبح 11,791إصابة. وفي الوقت الذي أكدت فيه السلطات الصحية في الولايات المتحدة إصابة سابعة بفيروس كورونا المستجد، تم اتخاذ إجراءات استثنائية تشمل منع الأجانب من دخول أراضيها إذا ما كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين وفرض حجر صحّي لمدة تصل إلى 14 يوماً على المواطنين الأميركيين العائدين من مقاطعة خوبي، بؤرة الفيروس. وقال وزير الصحة أليكس عازار خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض إنّه اعتباراً من الساعة العاشرة من ليل الأحد بتوقيت غرينيتش سيمنع على كل مواطن أجنبي كان في الصين خلال الأيام الـ14 الماضية من دخول الولايات المتحدة. في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة الإسبانية إن المركز الوطني للأحياء الدقيقة أكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في جزيرة نائية تابعة لجزر الكناري. وكان المريض ضمن مجموعة من خمسة أفراد خضعوا للمتابعة والعزل بعد اكتشاف مخالطتهم لرجل ألماني مصاب بالفيروس.

الصين تطلب من شركات تركية 200 مليون كمامة للوقاية من كورونا

الراي...الكاتب:(كونا) .. قالت وكالة «أناضول» التركیة للأنباء، الیوم الجمعة، ان الصین طلبت 200 ملیون كمامة للوجه من شركات طبیة تركیة خلال الأیام العشرة الماضیة وسط انتشار فیروس كورونا المستجد بالصین. ونقلت الوكالة عن أحد مسؤولي الشركات الطبیة المنتجة للكمامة فاتح أرباجي قوله «من المستغرب ان تطلب الصین التي تعد واحدة من أكبر منتجي الكمامة في العالم ھذه الكمیة دفعة واحدة في الوقت الذي تنتج تركیا نحو 150 ملیون كمامة في العام الواحد». وأضاف ان الشركة ستقوم بإرسال 250 ألف كمامة إلى الصین من حیث المبدأ، معتبرا ان العدد المطلوب عالیا جدا مقارنة بإمكانیات الشركة. وأشار إلى ان الطلبات جاءت أیضا من دول أخرى مثل ایطالیا وھولندا وفرنسا وبولندا وألمانیا، موضحا ان الشركة تعمل على مدار الـ 24 ساعة بما فیھا أیام الآحاد لتلبیة الطلبات.

بريطانيا خارج "الاتحاد".. وجونسون: إنها بداية وليست نهاية

المصدر: دبي – العربية.نت.. خرجت المملكة المتحدة اليوم السبت رسمياً من الاتحاد الأوروبي، منهيةً بذلك 47 عاماً من الزواج الصاخب بين لندن وبروكسل ومفتتحة، بعد ثلاث سنوات ونصف من المفاوضات الشاقة، صفحة جديدة من تاريخها. وبعدما أرجئ ثلاث مرّات، دخل بريكست حيّز التنفيذ في الساعة 23:00 بتوقيتي لندن وغرينيتش، والساعة صفر من فجر السبت بتوقيت بروكسل. وفي هذه المناسبة، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في خطاب وجّهه إلى الأمة قبل ساعة من خروج بلاده رسمياً من الاتحاد الأوروبي، أن بريكست "ليس النهاية بل بداية فصل جديد من مسيرتنا الوطنية الكبرى". وقال جونسون: "الأهم هذه الليلة هو أن نقول إنها ليست النهاية بل البداية، إنها لحظة بزوغ الفجر وبدء فصل جديد من مسيرتنا الوطنية الكبرى". وأضاف جونسون "أياً تكن العقبات على الطريق، أنا أعلم أننا سننجح"، مشدداً على أن بريكست سيُشكّل "نجاحاً باهراً"، وذلك في وقت تستعد فيه بلاده لبدء مفاوضات صعبة مع الاتّحاد الأوروبي بشأن علاقتهما التجارية المستقبلية. وتابع "نريد أن تكون هذه بداية عهد جديد من التعاون الودي بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا المفعمة بالطاقة". وفي الساعة 23:00 بتوقيت لندن، منتصف الليل في بروكسل، خسر الاتحاد الاوروبي للمرّة الأولى أحد أعضائه. وفور دخول بريكست حيزّ التنفيذ، وعدت الولايات المتحدة بتعزيز العلاقات الثنائية مع بريطانيا. ورحّب وزير الخارجي الأميركي مايك بومبيو بإنجاز بريكست الذي "ينفذ رغبة الشعب البريطاني"، حسب تعبيره، مضيفاً: "سنواصل البناء على علاقتنا القوية مع بريطانيا التي تفتح صفحة جديدة".

احتجاز شخصين اخترقا بسيارتهما حاجزين أمنيين في منتجع ترامب

الراي..الكاتب:(رويترز) .. قالت وسائل إعلام اليوم الجمعة إن الشرطة احتجزت شخصين بعد أن اجتازت سيارتهما نقطتي تفتيش في منتجع مار الاجو الذي يملكه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ولاية فلوريدا، وذلك قبل ساعات من وصوله إلى هناك. وقالت قناة «إن.بي.سي» التلفزيونية نقلا عن مكتب رئيس الشرطة في مقاطعة بالم بيتش إن السيارة كانت تتجه إلى المدخل الرئيسي للمنتجع. وكان مقررا أن يغادر ترامب واشنطن إلى المنتجع في وقت لاحق عصر اليوم.

أميركا تفرض قيوداً على دخول مواطني نيجيريا و5 دول أخرى إلى أراضيها

الراي..الكاتب:(أ ف ب) ... فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم أمس الجمعة قيوداً جديدة على دخول مواطني ست دول إلى الولايات المتحدة، في مقدمتها نيجيريا، أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان، وذلك في إطار تشديد إجراءاتها المناهضة للهجرة. وقال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن القيود تشمل رعايا كل من نيجيريا والسودان وإريتريا وتنزانيا وقرغيزستان وبورما.

 

 



السابق

أخبار مصر وإفريقيا....التوصل لاتفاق حول سد النهضة.. والتوقيع نهاية فبراير...الحكومة المصرية تحفّز موظفيها للانتقال إلى العاصمة الجديدة...الجزائر: «الحراك» يرفض الاعتراف بشرعية الرئيس....الرئيس التونسي: أدعم الفخفاخ وقد أضطر إلى حل البرلمان....مسؤول أممي: الفشل الدولي في مساعدة السودان سيكون «ثمنه باهظاً»....الجيش الوطني: تركيا تبني قاعدة عسكرية بمطار معيتيقة في طرابلس..

التالي

أخبار لبنان.....حكومة دياب على محكّ «الجِراحة المالية»...سلامة «يشرّع» تدابير المصارف لمنع ملاحقتها قضائياً.. استمرار شح السيولة بالدولار يتوقف على وصول مساعدات دولية...مسيرات احتجاجية وسط بيروت تحت شعار «لا ثقة» بالحكومة.....البيان الوزاري يُنجز غداً تمهيداً لإحالته إلى مجلس النواب..


أخبار متعلّقة

A Major Step Toward Ending South Sudan’s Civil War

 الأربعاء 26 شباط 2020 - 7:13 ص

A Major Step Toward Ending South Sudan’s Civil War https://www.crisisgroup.org/africa/horn-africa… تتمة »

عدد الزيارات: 35,500,941

عدد الزوار: 878,920

المتواجدون الآن: 0