اليمن ودول الخليج العربي... تقارير حوثية حول هجوم على أهداف حساسة ومنشآت لأرامكو السعودية....ميليشيا الحوثي تمنح "الزينبيات" رتباً عسكرية.....إتاوات حوثية جديدة تطال الطلاب.. دعماً "للمجهود الحربي"..تشديد أميركي على مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين....الإمارات تسجل أول إصابة بـ"كورونا"....محطة الطاقة النووية الإماراتية جاهزة لبدء التشغيل..

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 كانون الثاني 2020 - 4:48 م    عدد الزيارات 297    التعليقات 0    القسم عربية

        


ميليشيا الحوثي تمنح "الزينبيات" رتباً عسكرية...

المصدر: دبي - العربية.نت..تواصل ميليشيا الحوثي استخدام النساء والفتيات المجندات لديها واللاتي يطلق عليهن "الزينبيات" في تنفيذ أعمال عنف واعتقالات وتفتيش المنازل في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ولكسب ولائهن، منحت الميليشيات الحوثية، مئات المجندات من الفتيات والنساء المعروفات باسم "الزينبيات” رتباً عسكرية، وفق ما تداولته وسائل إعلام يمنية. هذا وتعد الزينبيات تنظيما نسائيا مسلحا متعدد المهام، ويرتدين ملابس عادية " البالطو مع النقاب أو اللثام"، ويرددن الصرخة ويرفعن شعارات ميليشيا الحوثي ولا ينتمين إلى الشرطة النسائية، وتتركز مهامهن على: تفتيش المنازل واقتحام البيوت وتفتيش الهواتف والأجهزة الإلكترونية ورصد الأنشطة الإلكترونية، بالإضافة إلى الملاحقة وترصد الناشطات والمعارضين للجماعة والاعتداء على المسيرات والاعتصامات السلمية. وذكرت مصادر أمنية في صنعاء، أن ميليشيات الحوثي، أخضعت 200 فتاة وامرأة من العاملات معهم في مجال الأمن واقتحامات المنازل لدورات في التحري وجمع الاستدلالات والاستجواب واستخدام الأسلحة في كلية الشرطة بصنعاء، ومنحهن شهادات تخرج في كلية الشرطة.

رتب عليا

كما كشفت عن منح المجندات الحوثيات رتباً عسكرية من "ملازم ثاني" إلى رتبة "رائد"، حسب أقدمية الالتحاق بالميليشيات، مشيرة إلى أن الرتب العليا خصصت للنساء اللاتي يعملن في مجال الاستقطاب. إلى ذلك، قالت المصادر إن ميليشيا الحوثي تسعى إلى استبدال ما يسمى "الزينبيات" بالشرطة النسائية القديمة، وذلك لأن الزينبيات يلبسن "البالطو"، ويمتنعن عن الزي العسكري بدعوى أنه "غير إسلامي".

"بصواريخ وطائرات مسيرة".. تقارير حوثية حول هجوم على أهداف حساسة ومنشآت لأرامكو السعودية

الحرة.....أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، الأربعاء، استهدافها منشآت تابعة لشركة أرامكو في جازان جنوب السعودية إضافة إلى أهداف أخرى، وفقا لما نقلته رويترز عن قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين. ورفضت شركة أرامكو التعليق مباشرة على التقارير الواردة حول الهجوم. وقال متحدث باسم الحوثيين، عبر القناة، إن الجماعة استهدفت مطاري أبها وجازان وقاعدة خميس مشيط العسكرية وأهدافا أخرى في المملكة "بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة"، ولم يذكر المتحدث أي توقيت للهجوم. وتزامنت التقارير مع محاولات للتقارب بين طهران والرياض، وتزامنا مع عدة هجمات نسبت إلى الحوثيين. واتهمت الولايات المتحدة والقوى الأوروبية والسعودية إيران بتنفيذ هجوم 14 سبتمبر على منشآت نفطية لشركة أرامكو السعودية في ابقيق وخريص رافضة إعلان الحوثيين المتحالفين مع إيران المسؤولية عن الهجمات. ونفت طهران ضلوعها في أي هجوم.

إتاوات حوثية جديدة تطال الطلاب.. دعماً "للمجهود الحربي"

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم... تواصل ميليشيا الحوثي فرض الإتاوات على اليمنيين، وفي أحدثها فرضت الميليشيات، إتاوات مالية جديدة على طلاب مدارس الحديدة، تحت مسمى مجهود حربي لدعم حربها ضد اليمنيين. ونشرت وسائل إعلام محلية، صورة إعلان من مكتب التربية في محافظة الحديدة، غرب اليمن، يلزم المدارس بفرض ألف ريال كحد أدنى على كل طالب مقابل دعم ما يمسى بالمجهود الحربي. وفرضت ميليشيا الحوثي الانقلابية، على مدى العام الدراسي، إتاوات مالية متعددة على طلاب المدارس تحت مسميات ومناسبات مختلفة الأمر الذي أثقل من كاهل الطلاب وأولياء الأمور الذين اضطر كثير منهم إلى إخراج أبنائهم من المدارس وإلحاقهم بسوق العمل تحت ضغوطات الحياة وصعوبة الظروف المعيشية. كما تفرض الميليشيات الحوثية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، إتاوات وجبايات، تحت مسميات مختلفة مثل المجهود الحربي وغيرها من مسميات الميليشيا، وطالت غالبية شرائح المجتمع في مناطق سيطرتها. وتلجأ الميليشيات الانقلابية بين الحين والآخر، إلى اختلاق مبررات وحجج لسرقة ونهب التجار والمواطنين بالقوة، لتمويل مجهودها الحربي، وبفعل هذه الجبايات المالية الضخمة، أصبحت قيادات في ميليشيات تمتلك منشآت اقتصادية من شركات تجارية وعقارات، وانتقلت هذه القيادات، خلال سنوات الحرب الخمس الماضية، من الوضع العادي إلى قائمة الأثرياء.

تشديد أميركي على مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين..

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم ... شدد قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي، الثلاثاء، على أهمية تفعيل دور خفر السواحل اليمنية في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الانقلابية. وأكد الجنرال ماكينزي، أثناء لقائه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، دعم بلاده للشرعية اليمنية لمواجهة دعم إيران للميليشيات الحوثية وأذرعها الإرهابية في المنطقة، لافتاً إلى ضرورة تعزيز التعاون والعمل معاً في خط مشترك لمواجهة تلك التحديات والقضاء عليها. وتطرق اللقاء، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى التدخلات الإيرانية، ودعمها للميليشيا الحوثية بالأسلحة النوعية، والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والزوارق السريعة المفخخة، والمسيّرة عن بعد، إضافة للأنشطة الإرهابية التي تمارسها الميليشيات الحوثية، وما تمثله من تهديدات لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، واستخدام تلك الأسلحة لتهديد خطوط الملاحة الدولية. ولفت الرئيس اليمني إلى التعاون الاستراتيجي بين بلاده وواشنطن في إطار مكافحة الإرهاب والتوسع الإيراني وأدواتها في المنطقة، مشيراً إلى أن تصعيد ميليشيات الحوثي بتوجيهات إيرانية كردة فعل لمقتل قاسم سليماني باستهدافها مسجداً في مأرب خلف نحو 115 قتيلاً من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية. وأضاف "من مصلحة الجميع وقف المد الإيراني في المنطقة باعتباره يشكل تهديدا للمنطقة والعالم، وهذا ما حذرنا منه مراراً وتكراراً من خلال سعي إيران للسيطرة والتحكم بالملاحة بمضيقي هرمز وباب المندب".

محطة الطاقة النووية الإماراتية جاهزة لبدء التشغيل

الراي...الكاتب:(رويترز) ... ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن المفاعل الأول لمحطة الطاقة النووية الإماراتية جاهز لبدء التشغيل. وذكرت الوكالة أن شركة نواة للطاقة المشغلة للمحطة في المرحلة الأخيرة من تلبية المتطلبات النهائية اللازمة لضمان جاهزيتها التشغيلية قبل «بدء عملية تحميل أولى حزم الوقود النووي في أولى محطات براكة للطاقة النووية خلال الأشهر القادمة». وستكون براكة أول محطة نووية إماراتية والأكبر عالميا عند اكتمالها، إذ من المقرر أن تضم أربعة مفاعلات بطاقة 5600 ميجاوات. وتعمل على بنائها الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو).

الإمارات تسجل أول إصابة بـ"كورونا".. وحالة المصابين مستقرة

وكالات – أبوظبي... أعلنت وزارة الصحة في الإمارات، الأربعاء، عن تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في الصين. وأضافت وزارة الصحة في بيان الأربعاء، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية. وأكدت الوزارة أنها بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام". وشددت الوزارة على أن مراكز التقصي الوبائي في الإمارات تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية، وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.



السابق

أخبار سوريا..المرصد: قوات النظام تدخل معرة النعمان وتتقدم جنوب إدلب...تركيا: سنرد على أي هجوم للنظام السوري على مواقعنا بإدلب....جرائم حرب.. قوات النظام السوري تستهدف المدنيين الهاربين من القصف في إدلب..

التالي

مصر وإفريقيا...«سد النهضة»: تطلعات إثيوبية.... وتداعيات سلبية على مصر...واشنطن: قائمة رعاة الإرهاب لا تحول بين السودان والتعامل المصرفي...«الوفاق» تعلن إسقاط طائرة لـ«الجيش الوطني» وسط انحسار معارك طرابلس..

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

 الثلاثاء 4 آب 2020 - 11:24 ص

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني https://www.washingto… تتمة »

عدد الزيارات: 43,293,334

عدد الزوار: 1,246,311

المتواجدون الآن: 36