أخبار سوريا..المرصد: قوات النظام تدخل معرة النعمان وتتقدم جنوب إدلب...تركيا: سنرد على أي هجوم للنظام السوري على مواقعنا بإدلب....جرائم حرب.. قوات النظام السوري تستهدف المدنيين الهاربين من القصف في إدلب..

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 كانون الثاني 2020 - 7:04 ص    عدد الزيارات 282    التعليقات 0    القسم عربية

        


المرصد: قوات النظام تدخل معرة النعمان وتتقدم جنوب إدلب..

المصدر: دبي - العربية.نت.. أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أن قوات النظام السوري دخلت مدينة معرة النعمان وتتقدم في جنوب إدلب. ومعرة النعمان هي ثاني أكبر مدن محافظة إدلب، وتؤوي 3 ملايين شخص نصفهم تقريباً من النازحين. وأضاف المرصد أن قوات النظام هاجمت معرة النعمان من 3 محاور، واقتحمت المدخل الغربي للمدينة بإسناد جوي ووصلت إلى مداخل المدينة. وبحسب ما أفادت وسائل إعلام الأسد، فإن قوات النظام السوري تقوم حالياً بتمشيط مدينة معرة النعمان، كما قامت بقطع طرق إمدادات الفصائل المسلحة وخطوط دفاعاتهم على محور معرة النعمان، وتقدمت داخل المدينة. وفي وقت سابق، وثّق المرصد السوري مقتل طفلة وإصابة آخرين بجراح جراء قصف جوي من قبل طائرات النظام الحربية على بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، في حين أعلن المرصد تقدماً استراتيجياً حققته قوات النظام، تمثل بالسيطرة على بلدة كفروما الواقعة بالقرب من مدينة معرة النعمان التي تعد بوابة جبل الزاوية من الجهة الشرقية. وتشهد محافظة إدلب ومناطق محاذية لها، منذ كانون الأول/ديسمبر تصعيداً عسكرياً لقوات النظام وحليفتها روسيا يتركز في ريف إدلب الجنوبي وحلب الغربي، حيث يمر جزء من الطريق الدولي الذي يربط مدينة حلب بالعاصمة دمشق. وجاءت عملية السيطرة بعد هجمات عدة ترافقت مع مئات الضربات الجوية والبرية، وبذلك تكون قوات النظام قد أطبقت طوقاً نارياً على مدينة معرة النعمان، فيما تستمر الاشتباكات مع فصائل مسلحة على التخوم الشرقية والجنوبية للبلدة في محاولة لاستعادة زمام المبادرة.

السيطرة على 23 منطقة

وبذلك، يرتفع عدد المناطق التي تمكنت من السيطرة عليها قوات النظام منذ مساء الجمعة 24 من الشهر الجاري إلى 23، وهي: (تلمنس ومعرشمشة والدير الشرقي والدير الغربي ومعرشمارين ومعراتة والغدفة ومعرشورين الزعلانة والدانا وتل الشيخ والصوامع وخربة مزين ومعصران وبسيدا وتقانة وبابولين وكفرباسين ومعرحطاط والحامدية ودار السلام والصالحية وكفروما).

تركيا: سنرد على أي هجوم للنظام السوري على مواقعنا بإدلب

المصدر: العربية.نت – وكالات... قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، إنها سترد "بأقوى وسيلة وبلا تردد" على أي هجوم تشنه قوات النظام السوري على مواقع المراقبة التابعة لها في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا. يأتي ذلك فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أن قوات النظام السوري دخلت مدينة معرة النعمان، وتتقدم في جنوب إدلب. ومعرة النعمان هي ثاني أكبر مدن محافظة إدلب. وفي وقت سابق، وثّق المرصد السوري مقتل طفلة وإصابة آخرين بجراح جراء قصف جوي من قبل طائرات النظام الحربية على بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، في حين أعلن المرصد تقدماً استراتيجياً حققته قوات النظام تمثل بالسيطرة على بلدة كفروما الواقعة بالقرب من مدينة معرة النعمان التي تعد بوابة جبل الزاوية من الجهة الشرقية. وجاءت عملية السيطرة بعد هجمات عدة ترافقت مع مئات الضربات الجوية والبرية، وبذلك تكون قوات النظام قد أطبقت طوقاً نارياً على مدينة معرة النعمان، فيما تستمر الاشتباكات مع فصائل مسلحة على التخوم الشرقية والجنوبية للبلدة في محاولة لاستعادة زمام المبادرة.

جرائم حرب.. قوات النظام السوري تستهدف المدنيين الهاربين من القصف في إدلب

الحرة.... مع دخول قوات النظام السوري مدينة معرة النعمان في إدلب كشف تقرير نشرته صحيفة تيلغراف البريطانية أن قوات بشار الأسد المدعومة من قوات روسية أيضا تستهدف المدنيين السوريين النازحين والهاربين من المنطقة التي تشهد ضربات جوية وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ "الهستيرية". ونقلت الصحيفة عن "القبعات البيضاء" أن هجمات صاروخية جوية استهدفت مدنيين كانوا هاربين من مدن أريحا وسراقب ويحاولون الوصول إلى الحدود التركية، وهو ما يعد "جريمة حرب". وتعمدت طائرات النظام الحربية ضرب سيارات المدنيين الفارين من تحت القصف في إدلب، ونشر حساب القبعات البيضاء على تويتر صورة لأب يغطي ابنه المرعوب من الطائرات التي تضرب الطريق الرئيسية. وشهدت الأيام القليلة الماضية موجة من النزوح بسبب هجمات جوية مكثفة يعاني منها مواطنو إدلب بذريعة القضاء على فصائل مسلحة إرهابية لا تزال في المنطقة. ودفع التصعيد الذي تشهده إدلب منذ ديسمبر الماضي نزوح بـ 358 ألف شخص باتجاه مناطق أكثر أمناً شمالا، وفق الأمم المتحدة. وبين هؤلاء، 38 ألفا فروا بين 15 و19 يناير، غالبيتهم من غرب حلب. وتؤوي إدلب ومناطق محاذية لها نحو ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريبا من النازحين، وتكرر دمشق نيتها استعادة كامل المنطقة رغم اتفاقات هدنة عدة تم التوصل إليها على مر السنوات الماضية في المحافظة الواقعة بمعظمها تحت سيطرة هيئة تحرير الشام وتنشط فيها فصائل معارضة أخرى أقل نفوذا. وتمكنت قوات النظام خلال الأيام الماضية من السيطرة على 23 قرية وبلدة في محيط معرة النعمان، الواقعة على الطريق الدولي، لتطبق الحصار عليها تدريجيا. وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أصبحت المدينة مطوقة بالكامل وبدأت قوات النظام عملية اقتحامها من الجهة الغربية"، مشيرا إلى أن اشتباكات يرافقها "قصف جوي روسي وسوري" تدور حاليا في القسم الغربي من معرة النعمان التي باتت شبه خالية من السكان. وبالتوازي مع التقدم باتجاه معرة النعمان، تخوض قوات النظام اشتباكات في مواجهة هيئة تحرير الشام والفصائل الأخرى في ريف حلب الغربي. وتطرق لقاء جمع الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين بالمبعوث الخاص لروسيا إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف إلى التطورات في حلب وإدلب حيث "كان هناك اتفاق على أهمية العمليات التي يقوم بها الجيش العربي السوري بدعم روسي" لوضع حد "للاعتداءات الإرهابية"، وفق ما نقل حساب الرئاسة السورية على تطبيق تلغرام. ويرى مراقبون أن قوات النظام تسعى من خلال هجماتها الأخيرة في إدلب إلى استعادة السيطرة تدريجياً على الجزء الذي يمر في إدلب وغرب حلب من هذا الطريق، لتبسط سيطرتها عليه كاملا.



السابق

أخبار العراق....بعد ضربة إيران.. الجيش الأميركي يحصن قاعدة عين الأسد بالعراق.. "النجف" تمهل الساسة 4 أيام أو التصعيد...توقف تحليق طائرات «إف 16» العراقية.. بعد انسحاب الخبراء الأميركيين من قاعدة «بلد» الجوية..معتصمو «التحرير» يرفعون علم الأمم المتحدة طلباً للحماية..إغلاق قناة تلفزيونية داعمة للحراك العراقي... واغتيال أستاذ إعلام متضامن معه...

التالي

اليمن ودول الخليج العربي... تقارير حوثية حول هجوم على أهداف حساسة ومنشآت لأرامكو السعودية....ميليشيا الحوثي تمنح "الزينبيات" رتباً عسكرية.....إتاوات حوثية جديدة تطال الطلاب.. دعماً "للمجهود الحربي"..تشديد أميركي على مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين....الإمارات تسجل أول إصابة بـ"كورونا"....محطة الطاقة النووية الإماراتية جاهزة لبدء التشغيل..

اللحظات التكوينية التي شكلت جيوش دول الخليج العربية...

 الأحد 28 حزيران 2020 - 6:58 ص

اللحظات التكوينية التي شكلت جيوش دول الخليج العربية... معهد دول الخليج العربية في واشنطن...زولتان… تتمة »

عدد الزيارات: 41,427,516

عدد الزوار: 1,159,132

المتواجدون الآن: 40