تقرير فرنسي يستبعد استئناف المفاوضات بين سوريا وإسرائيل

تاريخ الإضافة الإثنين 5 نيسان 2010 - 5:17 ص    عدد الزيارات 4486    التعليقات 0    القسم دولية

        


تل أبيب - يو. بي. آي -

ذكرت صحيفة هآرتس امس أن تقريرا أعده دبلوماسيان فرنسيان وقدماه للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أكد عدم وجود أي احتمال لاستئناف المفاوضات بين سوريا وإسرائيل.
وحمل التقرير الفرنسي الجانبين الإسرائيلي والسوري مسؤولية ذلك بعدما تبين للدبلوماسيين الفرنسيين أن إسرائيل ليست مستعدة للانسحاب من هضبة الجولان، وأن سوريا ترفض قطع علاقاتها مع إيران و«حزب الله».
وأعد التقرير دبلوماسيان فرنسيان رفيعا المستوى هما مستشار ساركوزي لشؤون الشرق الأوسط نيكولا غالا، ورئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية باتريس باولي اللذان زارا إسرائيل في الأسبوع الثاني من مارس الماضي.
ووفقا لــ «هآرتس»، فقد كتب الدبلوماسيان في التقرير الذي قدماه إلى ساركوزي أن سبب عدم وجود أي احتمال لإجراء مفاوضات بين إسرائيل وسوريا نابع من الشكوك المتبادلة بين الجانبين وانعدام النضوج لتقديم تنازلات من أي نوع.
وتأكد الدبلوماسيان الفرنسيان من عدم وجود احتمال لاستئناف المفاوضات أو من إجراء مفاوضات بناءة بعد لقائهما عوزي أراد وهو المسؤول عن الملف السوري في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.
ونقلت «هآرتس» عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن أراد شدد على أن إسرائيل لن تنسحب من الجولان بشكل كامل واقترح بدلا من ذلك إجراء تبادل أراضي بين سوريا والأردن ولبنان وإسرائيل، بحيث تبقى هضبة الجولان في نهاية المطاف تحت سيطرة إسرائيل.
وقالت «هآرتس» إن الدبلوماسيين الفرنسيين زارا دمشق والتقيا الرئيس السوري بشار الأسد ومسؤولين آخرين ،أكدوا لهما أن سوريا لن تتنازل عن علاقاتها الوثيقة مع إيران، كما نفى المسؤولون السوريون أن بلادهم تمرر أسلحة إلى «حزب الله»، وألمحوا إلى أنهم يفضلون الوساطة التركية في مفاوضات مع إسرائيل، على الوساطة الفرنسية.


المصدر: جريدة القبس الكويتية

Iran: Death of a President….....

 الأربعاء 22 أيار 2024 - 11:01 ص

Iran: Death of a President…..... A helicopter crash on 19 May killed Iranian President Ebrahim Ra… تتمة »

عدد الزيارات: 158,173,813

عدد الزوار: 7,093,369

المتواجدون الآن: 161