أخبار وتقارير...الحريري: لن أكون مرشحاً لتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة...اجتماع دولي يبحث أنشطة حزب الله.. ويحاصر شبكاته...«هآرتس»: إسرائيل تخشى هجمات انطلاقاً من سيناء..الكونغرس الأميركي يرفض تمويل «صفقة القرن»....مناورات عسكرية إسرائيلية على حدود سوريا ولبنان..اليوم.. تصويت تاريخي قد يطيح بترامب...الكرملين: بوتين وماكرون يبحثان حل أزمتي ليبيا وسوريا...هل يشعل التصعيد التركي حروباً جديدة في المنطقة؟...

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 كانون الأول 2019 - 6:36 ص    عدد الزيارات 2483    التعليقات 0    القسم دولية

        


الحريري: لن أكون مرشحاً لتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة...

بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلن سعد الحريري، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، أنه لن يكون مرشحاً لتشكيل الحكومة المقبلة، وذلك عشية الاستشارات النيابية المقرر أن يجريها الرئيس ميشال عون لتسمية رئيس وزراء جديد. وقال الحريري في سلسلة تغريدات على تويتر: «منذ أن تقدمت باستقالتي قبل خمسين يوما تلبية لصرخة اللبنانيين واللبنانيات سعيت جاهدا للوصول إلى تلبية مطلبهم بحكومة اختصاصيين رأيت أنها الوحيدة القادرة على معالجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يواجهها بلدنا».

منذ ان تقدمت باستقالتي قبل خمسين يوما تلبية لصرخة اللبنانيين واللبنانيات سعيت جاهدا للوصول الى تلبية مطلبهم بحكومة اختصاصيين رأيت انها الوحيدة القادرة على معالجة الازمة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يواجهها بلدنا. ١/٣

وأضاف: «ولما تبين لي أنه رغم التزامي القاطع بتشكيل حكومة اختصاصيين، فإن المواقف التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية من مسألة تسميتي هي مواقف غير قابلة للتبديل، فإنني أعلن أنني لن أكون مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة». ولما تبين لي انه رغم التزامي القاطع بتشكيل حكومة اختصاصيين، فإن المواقف التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية من مسألة تسميتي هي مواقف غير قابلة للتبديل، فإنني أعلن انني لن أكون مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة، ٢/٣

وأنني متوجه غدا للمشاركة في الاستشارات النيابية على هذا الاساس، مع إصراري على عدم تأجيلها بأي ذريعة كانت.

وقد دعوت كتلة المستقبل النيابية للاجتماع صباح الغد لتحديد موقفها من مسألة التسمية. ٣/٣

ومع ذلك، فقد أعلن الحريري أنه سيتوجه غدا للمشاركة في الاستشارات النيابية على هذا الأساس، مؤكداً إصراره على عدم تأجيلها «بأي ذريعة كانت»، مضيفا أنه قد دعا كتلة تيار المستقبل النيابية للاجتماع صباح الغد «لتحديد موقفها من مسألة التسمية». ويشهد لبنان احتجاجات منذ 17 أكتوبر (تشرين الأول) أدت إلى استقالة الحريري من رئاسة الوزراء وسط غضب من إخفاق الحكومة في معالجة أسوأ أزمة اقتصادية بالبلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها من عام 1975 إلى 1990. ويدور خلاف بين الأحزاب الرئيسية في لبنان حول كيفية الاتفاق على حكومة جديدة منذ استقالة الحريري بسبب الاحتجاجات.

 

اجتماع دولي يبحث أنشطة حزب الله.. ويحاصر شبكاته...

المصدر: دبي- العربية.نت... أعلنت الخارجية الأميركية أن مجموعة تنسيق إنفاذ القانون المعنية بالتصدي لأنشطة حزب الله اللبناني عقدت اجتماعها الثامن بمقر وكالة تطبيق القانون الأوروبية في بروكسل هذا الأسبوع. وأوضحت في بيان صحافي مساء الثلاثاء، أن ممثلين لأجهزة إنفاذ القانون والادعاء من الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية شاركوا في الاجتماع، مضيفةً أن الاجتماع ركز على الشبكات والأنظمة المالية والتجارية الخاصة بحزب الله وصلاتها بأنشطة الحزب الإرهابية. كما ناقش المجتمعون إجراءات إنفاذ القانون الأخيرة التي اتخذتها حكومات لوقف العمليات الدولية لحزب الله، بحسب ما جاء في البيان. يذكر أن الولايات المتحدة كانت فرضت قبل أيام مزيداً من العقوبات على حزب الله. فقد فرضت وزارة الخزانة الأميركية، يوم الجمعة الماضي، عقوبات على كل من صالح عاصي، وناظم سعيد أحمد، مشيرة إلى أنهما متهمان بغسل الأموال وتمويل مخططات إرهابية، ودعم الحزب. وأضافت أن ناظم سعيد أحمد قدم أموالا لأمين عام حزب الله شخصيا، وأنه تاجر ألماس، يعرف بأنه من أكبر ممولي الحزب. إلى ذلك، فرضت عقوبات على طوني صعب ، الذي يعمل محاسباً ضمن إحدى شركات عاصي. كما يشار إلى أن حزب الله لديه خلايا في عدة بلدان حول العالم، فضلاً عن شبكات تجنيد. وقد كشفت إحدى وسائل الاعلام الألمانية (صحيفة تاغيسبيغل )مؤخراً أن حزب الله يستغل مركزاً في برلين، بالإضافة إلى مواقع أخرى تنتشر في جميع أنحاء ألمانيا، لتجنيد أعضاء وجمع أموال لشراء الأسلحة وتمويل الإرهاب.

«هآرتس»: إسرائيل تخشى هجمات انطلاقاً من سيناء..الكونغرس الأميركي يرفض تمويل «صفقة القرن»...

الكاتب:القدس - من محمد أبو خضير,القدس - من زكي أبو حلاوة .. أعربت الجهات الأمنية الإسرائيلية، عن خشيتها من محاولات تنفيذ هجمات انطلاقاً من شبه جزيرة سيناء المصرية. وذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أنه رغم عدم وقوع هجمات منذ عامين، إلا أن المؤسسة الأمنية متخوفة من محاولات محتملة لتنفيذ تفجيرات على الحدود ومهاجمة مواقع للجيش الإسرائيلي، أو خطف جنود، أو الجمع بين الاثنين. وأشارت إلى أنه رغم الحملة المصرية للقضاء على «داعش»، إلا أن التنظيم نجح في إبعاد عناصره عن المناطق القريبة من الحدود وركز على البقاء أكثر عمقاً، حتى بات نشطاؤه يعيشون في خيام متنقلة في قلب الصحراء، وينفذون هجمات في المثلث ما بين رفح والعريش والشيخ زويد شمال سيناء. في سياق آخر، ذكرت إذاعة «كان» أنه تجرى مداولات داخل المؤسسة الأمنية، حيال إمكانية السماح بإجراء انتخابات فلسطينية في مناطق شرق القدس. وفي واشنطن، رفض الكونغرس، طلب البيت الأبيض الحصول على 175 مليون دولار للترويج لـ «صفقة القرن». وكان من المقرر أن يتم نشر الخطة خلال العام الحالي. ونقلت صحيفة «هآرتس» عن مسؤول في الكونغرس ان «قرار التأجيل كان بسبب اعتبارات مالية وليس سياسية».

مناورات عسكرية إسرائيلية على حدود سوريا ولبنان

المصدر: RT أجرى الجيش الإسرائيلي خلال اليومين الأخيرين مناورات عسكرية في الشمال، تدرب خلالها على مواجهة "تحديات وتهديدات متنوعة" في جبهته الشمالية. وكتب المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حسابه على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "انتهى اليوم تمرين واسع النطاق في القيادة الشمالية العسكرية والذي بدأ صباح أمس حيث تدربت في التمرين فرقتا "الجليل" و"الجولان" إلى جانب الألوية الإقليمية والكتائب العاملة هناك بالإضافة إلى قوات حربية نظامية أخرى في المنطقة". وأشار إلى أن التمرين "حاكى تحديات وتهديدات متنوعة في الجبهة الشمالية حيث تم تركيز الجهود في المجالات الاستخبارات والنيران والتجميع". لقد حاكى التمرين تحديات وتهديدات متنوعة في الجبهة الشمالية حيث تم تركيز الجهود في المجالات الاستخبارات والنيران والتجميع. كما تم التدرب على الجهود الدفاعية في منطقتيْ #الجليل و #الجولان والتعاون مع السلطات المحلية وضباط الأمن في البلدات. في إطار رفع الجاهزية جرى يوم دراسي مطلع الأسبوع من مستوى قائد سرية وفوق في الفرق النظامية في #جيش_الدفاع حيث قام القادة بجولات ميدانية في الجبهات المختلفة على الحدود مع #سوريا و #لبنان وذلك لتعميق تبادل الخبرات من الأحداث العملياتية التي جرت في القيادة الشمالية في الأشهر الأخيرة.. وأضاف المتحدث أنه جرى أيضا مطلع هذا الأسبوع في إطار "رفع الجاهزية" للقوات الإسرائيلية "يوم دراسي" من مستوى قائد سرية وفوق في الفرق النظامية للجيش، حيث قام القادة بجولات ميدانية في الجبهات المختلفة على الحدود مع سوريا ولبنان، وذلك "لتعميق تبادل الخبرات من الأحداث العملياتية"، حسب قوله. وأشار المتحدث إلى أن تلك الفعاليات جرت في إطار خطة التدريبات السنوية للجيش الإسرائيلي لعام 2019، والخطة للحفاظ على جاهزية القيادة الشمالية "لحالات الطوارئ واستعداد وحداتها للحرب".

اليوم.. تصويت تاريخي قد يطيح بترامب

روسيا اليوم... المصدر: أ ف ب... أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديموقراطية، نانسي بيلوسي، أن المجلس سيصوت، صباح اليوم الأربعاء، على قرار توجيه اتهام إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقصد عزله. وقالت بيلوسي في رسالة وجهتها مساء أمس الثلاثاء إلى أعضاء المجلس الديموقراطيين إن "مجلس النواب سيمارس غدا إحدى الصلاحيات الأكثر أهمية التي كفلها لنا الدستور عندما سنصوت لإقرار توجيه تهمتين إلى الرئيس". وأضافت: "للأسف الشديد، لقد بينت الوقائع أن الرئيس أساء استغلال سلطته لمصلحته الشخصية والسياسية وأعاق عمل الكونغرس لأنه طلب أن يكون فوق المساءلة وفوق الدستور وفوق الشعب الأمريكي. في أمريكا ليس هناك أحد فوق القانون". وتابعت: "عندما يجتمع المجلس غدا صباحا للتصويت على القرار الاتهامي، أحض كلا منكم على الانضمام إلي في قاعة المجلس. ناخبونا يعلقون علينا الأمل بأن نحترم دستورنا وأن ندافع عن ديمقراطيتنا وأن نمضي قدما بطريقة جديرة بالقسم الذي أديناه لتعزيز دستور الولايات المتحدة والدفاع عنه". وبعد أقل من 3 أشهر على "القضية الأوكرانية"، سيصوت مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون على توجيه تهمتين إلى الرئيس الجمهوري هما "استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونغرس". ويوم أمس الثلاثاء دارت مناقشات حامية في جلسة للجنة نيابية أثناء وضعها اللمسات الأخيرة على صيغة القرار الاتهامي الذي سيتم التصويت عليه صباح اليوم الأربعاء. ونظرا إلى الأكثرية التي يتمتع بها الديمقراطيون في مجلس النواب سيصبح ترامب ثالث رئيس أمريكي يخضع لإجراء العزل، بعد أندرو جونسون في 1868 وبيل كلينتون في 1998. ومن غير المرجح أن تتم الموافقة على إقالة ترامب من قبل مجلس الشيوخ، نظرا إلى أن الأكثرية فيه للجمهوريين.

هل يشعل التصعيد التركي حروباً جديدة في المنطقة؟

وسط تصاعد حدة تصريحات الأطراف المنخرطة بشكل مباشر أو غير مباشر في الأزمة الليبية

الشرق الاوسط...واشنطن: إيلي يوسف... ترافق التوتر المتصاعد بين الأطراف الليبية المتحاربة، مع تصاعد حدة التصريحات من الأطراف الإقليمية المنخرطة بشكل مباشر، أو غير مباشر بالأزمة الليبية، خصوصا من جانب أنقرة التي وزعت تهديداتها في غير اتجاه، وعبرت عن استعدادها لنشر قواتها من قبرص التركية إلى ليبيا. في المقابل، فإن تركيا لم تستثن حتى الولايات المتحدة من تهديداتها، ولوحت مجددا بغلق قاعدتي «إنجرليك» و«كوريجيك» المستخدمتين من القوات الأميركية، إذا تعرضت لعقوبات من طرفها. وهو ما دفع البعض إلى توقع تحول المبارزة بين تركيا وباقي دول المنطقة إلى مواجهات مباشرة، تنذر ليس فقط بتعقيد الأزمة الليبية واستفحالها، بل بفتح أزمات وحروب جديدة في المنطقة. ففي ملف القاعدتين، اعتبر اكتفاء وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر بالتساؤل عن مدى جدية التهديد التركي بإغلاقهما، محاولة من واشنطن لعدم رفع سقف التشنج القائم أصلا بين البلدين. وتقول أوساط أميركية إن توجيهات الرئيس دونالد ترمب حاسمة في هذا المجال. مبرزة أن قانون العقوبات الذي سيصوت عليه مجلس الشيوخ ضد تركيا، لن يحظى بغالبية الثلثين لكسر الفيتو الرئاسي، الذي ينوي ترمب استخدامه بمجرد رفعه ليوقعه. وقالت المقدم كارلا غليسون، المتحدثة باسم البنتاغون، إن وزارة الدفاع على معرفة بالتعليقات وتتابع التصريحات التركية. مضيفة في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن وجود القوات الأميركية في القواعد التركية، بما في ذلك قاعدة إنجرليك «يتم بإذن من الحكومة التركية. ولذلك فنحن ننظر إلى وجود قواتنا في تركيا كرمز لالتزامنا المستمر منذ عقود بالعمل مع تركيا، حليفتنا في الناتو وشريكنا الاستراتيجي». في المقابل، أوضح عدد من المحللين أن الخاسر الحقيقي من إغلاق القاعدتين «سيكون تركيا وليس الولايات المتحدة»، ذلك أن واشنطن أعلنت منذ مدة، ولو بشكل غير رسمي، توفرها على بدائل كثيرة، سواء في اليونان أو الأردن أو الكويت. غير أن تصاعد التوتر على خلفية الأزمة الليبية، ومسارعة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بتوقيع الاتفاقات الأمنية والاقتصادية مع حكومة الوفاق الوطني، التي يرأسها فائز السراج، تعكس، بحسب مراقبين، إصرارا على محاولة تشريع تمدد تركيا في ليبيا لحماية خططها في البحر المتوسط، في مواجهة أطراف إقليمية، تضم مصر واليونان وقبرص وإسرائيل، ولاستثمار مخزون الغاز والنفط المكتشف في المنطقة. ويبدو أن إردوغان يسعى لإثارة أكبر قدر من الغبار السياسي في المنطقة، قصد تحقيق أهداف تركيا فيها، على الرغم من تعارضها مع لاعبين آخرين، ينسق مع بعضهم في ملفات إقليمية أخرى كروسيا، التي بات واضحا أنها تتدخل بشكل مباشر في الأزمة الليبية، ولو عبر مقاتلين مرتزقة، بحسب جهات ليبية وأجنبية. يقول باراك بارفي، الباحث في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، إن «أي محاولة تركية لانتهاك الحدود المائية القبرصية، فإنه من المحتمل أن يتم مواجهتها بإدانة دولية قوية». مبرزا أن السياسات المحلية والدولية التركية «مرتبطة دائما بالمشكلات التي يواجهها إردوغان، وخصوصا الاقتصادية، ولذلك فهو مستعد دائما لتحويل انتباه الأتراك من محنتهم الكئيبة نحو قضايا خارجية». كما أن مسارعة الجنرال خليفة حفتر لإعلان حملته العسكرية على طرابلس، اعتبر تصديا مباشرا لخطط تركيا، التي يخشى جديا من إقدامها على إرسال تعزيزات بشرية وأسلحة بشكل مباشر إلى ليبيا، في حال لم يتم ردعها بشكل كاف. غير أن هذا التصعيد يثير مخاوف من أن تتحول ليبيا إلى مكان لتصفية الحسابات الدولية والإقليمية، في ظل تضارب المصالح والدعم، الذي تتلقاه الأطراف المتناحرة من دول عدة. ورغم أن البعض يعتبر أن التدخل الروسي قد يكون عاملا أساسيا في تغيير قواعد اللعبة في ليبيا، فإن عوامل أخرى قد تلعب دورا كبيرا في الحد حتى من الطموحات الروسية في السيطرة، أو على الأقل، ممارسة النفوذ في ليبيا ودول الجوار، خاصة في ظل موقف أميركي متذبذب وغير حاسم. فوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي طلب من روسيا الالتزام بالحل السياسي، ومن الجنرال خليفة حفتر وقف هجومه على العاصمة طرابلس، عاكسه الرئيس دونالد ترمب، الذي اتصل بحفتر، في دعم غير مباشر له. يقول جوناثان واينر، الباحث غير المقيم في معهد الشرق الأوسط في واشنطن، والذي ساعد وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري في متابعة ملف ليبيا، لـ«الشرق الأوسط» إن الموقف الأميركي كان يعمل دائما على إنتاج حل سلمي، يضمن بناء ديمقراطية لا تعيد إنتاج ديكتاتورية جديدة، موضحا أن سياسة إدارة ترمب لا تختلف كثيرا عن السياسة السابقة، رغم أن الالتزام بها يبدو أقل بكثير. في المقابل، نقل عن أوساط عسكرية أميركية تخوفها من احتمال أن تتمكن قوات حفتر من دخول طرابلس وإسقاطها، خصوصا أن تلك القوات تعتمد تكتيكا جديدا عبر محاولتها قطع طرق الإمداد بينها وبين مدينة مصراتة، التي تلعب دورا كبيرا ولا تزال في دعم حكومة فائز السراج. لكن إينر شكك في تمكن قوات حفتر من دخول طرابلس، قائلا إن مشكلات ليبيا «لن تحل بتلك التدخلات من قبل كل الأطراف، وإن الليبيين هم من سيدفع الثمن». مشددا على أنه «لا حل عسكريا للصراع، والحرب الأهلية قد تصبح كارثة أسوأ من التي شهدتها ولا تزال سوريا». وما يزيد الارتباك في قراءة الموقف الأميركي هو أن مدينة مصراتة، التي تشير بعض التقديرات إلى وجود ما بين 20 و30 ألف مقاتل فيها، تلقى بعضها تدريباته على يد القوات الأميركية لمحاربة «داعش». وهذه المدينة تعتبر بوابة الدعم التركي اللوجيستي والعسكري للميليشيات التابعة للسراج. وكان موقع «المرصد» الليبي قد نشر تقريرا في يونيو (حزيران) الماضي معززا بأدلة، عن طائرات أوكرانية تقوم برحلات جوية بين تركيا وليبيا، وعلى متنها أسلحة ومعدات من تركيا إلى حكومة فايز السراج. كما نقلت وسائل إعلام تغريدات لوسائل إعلام يونانية نشرت صورا لمدرعات تركية مدمرة، كانت أنقرة قد أرسلتها إلى طرابلس لدعم الفصائل المساندة لحكومة السراج.

الكرملين: بوتين وماكرون يبحثان حل أزمتي ليبيا وسوريا

المصدر: RT... بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا. وأفاد الكرملين، في بيان أصدره مساء اليوم الثلاثاء، بأن المكالمة، التي أجريت بمبادرة من الجانب الروسي، تناول "بحث الأوضاع في سوريا"، حيث أطلع بوتين ماكرون "على سير تطبيق الاتفاقات الروسية التركية الخاصة بشمال شرق البلاد ومنطقة إدلب". وأشار الكرملين إلى أن "كلا الجانبين ركزا على أهمية مكافحة الإرهاب بشكل حاسم والتنسيق الوثيق للإجراءات في هذا الاتجاه". كما شدد الرئيس الروسي ونظيره الفرنسي، حسب البيان، على "أهمية دفع الحوار السياسي بين الأطراف السورية إلى الأمام". كما تبادل بوتين وماكرون، خلال المكالمة، آراءهما حول مستجدات الأوضاع في ليبيا، مشيرين إلى "ضرورة حل الأزمة في البلاد عبر الطرق السياسية الدبلوماسية". وأكد بوتين وماكرون في هذا السياق دعم روسيا وفرنسا لجهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة وألمانيا، الرامية إلى التسوية السلمية للأزمة في ليبيا.

مبعوث أميركا لكوريا الشمالية يزور الصين هذا الأسبوع

الراي...الكاتب:(رويترز) ... قالت وزارة الخارجية الأميركية يوم أمس الثلاثاء إن مبعوث الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية ستيفن بيجون سيزور بكين يومي الخميس والجمعة. وسيتوجه بيجون إلى الصين بعد أن أجرى محادثات مع مسؤولين في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوع. وتصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة بعدما أجرت كوريا الشمالية سلسلة من تجارب الأسلحة وشنت حربا كلامية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مما زاد المخاوف من أن البلدين قد يعودان إلى مسار التصادم الذي كانا عليه قبل بدء المساعي الديبلوماسية العام الماضي. ووفقا لمسودة مشروع اطلعت عليه رويترز، فقد اقترحت الصين وروسيا يوم الاثنين أن يرفع مجلس الأمن الدولي حظرا على تصدير كوريا الشمالية للتماثيل والبحريات والمنسوجات. وقالت روسيا إن المسودة، التي تتضمن إجراءاتها رفع الحظر على الكوريين الشماليين العاملين في الخارج، تهدف إلى تشجيع المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وذكر مسؤول بالخارجية الأميركية أن الوقت الراهن ليس الوقت المناسب لأن يدرس مجلس الأمن رفع العقوبات لأن كوريا الشمالية «تهدد باستفزاز متصاعد، وترفض الاجتماع لمناقشة نزع السلاح النووي، وتواصل الاحتفاظ بأسلحة الدمار الشامل المحظورة وبرامج الصواريخ الباليستية وتطورها». وتعهدت كوريا الشمالية باتخاذ «مسار جديد» غير محدد إذا فشلت واشنطن في تخفيف موقفها قبل نهاية العام. وأنهى بيجون زيارة استغرقت ثلاثة أيام لكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء حيث حاول إنقاذ المفاوضات لكنه لم يتلق ردا من بيونغ يانغ على دعوته لمناقشة «جميع القضايا المهمة».

 

 



السابق

أخبار مصر وإفريقيا...توافق مصري - تشيكي على تعزيز التعاون العسكري...السيسي: مصر لن تسمح لأحد بالسيطرة على ليبيا...«الجيش الوطني» الليبي يتوعّد تركيا... وإيطاليا تستبعد «الحسم العسكري»....باشا آغا: تفاهمات السراج مع تركيا ليست مرتبطة بأحداث طرابلس....إردوغان وبوتين يجريان مباحثات حول ليبيا...«منتدى شباب العالم» يختتم بقرارات حول «الهجرة» و«التعاون المتوسطي»..

التالي

أخبار لبنان....السيد علي الامين..مرجع لبناني: سياسة حزب الله وأمل أضرت بالطائفة الشيعية...«جدران عزْل» في وسط بيروت.....«الثنائي الشيعي» يحذر من «مظاهر العنف الاستفزازية»..هل يصبح حسان دياب رئيس وزراء لبنان القادم؟..اللواء....مفاجأة الإستشارات: الأكثرية تتوافق على حسان دياب....نداء الوطن....نوّاف سلام... لا يستحقونك....! حسان دياب رئيساً للحكومة بـ70 صوتاً اليوم؟ واشنطن تُخرج الحريري من السباق...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,649,984

عدد الزوار: 6,906,647

المتواجدون الآن: 110