العراق.....سقوط قذيفتي هاون على "المنطقة الخضراء" ببغداد...العراق يوقع 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الصين..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 أيلول 2019 - 5:58 ص    عدد الزيارات 2107    التعليقات 0    القسم عربية

        


العراق.. سقوط قذيفتي هاون على "المنطقة الخضراء" ببغداد...

المصدر: RT+ السومرية نيوز... أعلنت أجهزة الأمن العراقية، مساء اليوم الاثنين، عن سقوط قذيفتين على "المنطقة الخضراء" وسط العاصمة بغداد. وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن "قذيفتي هاون سقطتا، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد". وسابقا اليوم، أفاد مصدر أمني، بأن قذيفتي هاون سقطتا قرب السفارة الأمريكية وسط بغداد، دون وقوع أي خسائر. كما نقل موقع "السومرية نيوز" عن أحد المصادر الأمنية قوله إن "انفجارا وقع داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، دون معرفة طبيعته"، وإن "صافرات الإنذار أطلقت في المنطقة تحسبا لأي طارئ". يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات ملغومة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح. وتضم "المنطقة الخضراء" المحمية جيدا سفارات أجنبية ومباني حكومية عراقية.

العراق يوقع 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الصين..

حجم الأعمال المشتركة يتجاوز 500 مليار دولار في 10 سنوات...

الشرق الاوسط....بغداد: فاضل النشمي... وقعت الحكومتان العراقية والصينية في بكين، أمس، ثماني اتفاقيات ومذكرات تفاهم بحضور وإشراف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ. وأشار بيان صادر عن رئاسة الوزراء العراقية إلى أن من بين تلك المذكرات التوقيع على اتفاق إطاري للإنفاق الائتماني المالي ومذكرة تفاهم لإعادة الإعمار الاقتصادي، وأخرى تتعلق بمجالات التعاون الاقتصادي والثقافي والفني وتطوير البنى للمواصلات والاتصالات والسكن والطاقة والمجاري، إضافة إلى العقود التي توقع من قبل الوزراء والمحافظين الذين رافقوا الوفد الكبير الذي يرافق عبد المهدي خلال زيارته إلى الصين التي بدأت الخميس الماضي وانتهت أمس. وجرت أمس، في العاصمة بكين، مراسم الاستقبال الرسمي لعبد المهدي والوفد المرافق، من قبل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشاينغ في قاعة الشعب الكبرى. كما أقيمت في بكين أيضا، أعمال منتدى التعاون الاقتصادي العراقي - الصيني الثالث بحضور عبد المهدي وأعضاء الوفد الرسمي من المحافظين وجمع كبير من أصحاب الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الصينيين. ووصف عبد المهدي المنتدى بـ«الحدث المهم للغاية لما له من أثر إيجابي على حاضر ومستقبل العلاقات بين البلدين والشعبين». ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عن عبد المهدي قوله خلال كلمة أمام المنتدى: «لقد حرصنا على أن يرافقنا أكبر عدد من أعضاء السلطة التنفيذية، وأن حضور الوزراء والمحافظين (نحو 10 وزراء و16 محافظا) يعطي جدية للوفد في الذهاب للتعاقدات والأعمال بشكل مباشر»، مشيدا بـ«تسارع النمو الاقتصادي الذي تشهده الصين، والذي يطمح العراق للاستفادة من قدراتها وإقامة أفضل العلاقات معها في جميع المجالات». وذكر عبد المهدي أن بلاده «مهيأة للاستثمارات وفرص العمل في العراق كثيرة وفي جميع القطاعات والبلاد تشهد تزايدا في أعداد الشركات والمستثمرين بعد سلسلة قرارات تخص الشراكة بين القطاع العام والخاص والتصويت على تأسيس مجلس الإعمار». وتعول الأوساط الحكومية والاقتصادية كثيرا على الشراكة العراقية - الصينية في مختلف مجالات الاقتصاد والبناء والاستثمار على المديين المتوسط والبعيد، نظرا لحجم الأموال التي يتوقع أن تنفق في هذا الاتجاه، حيث كشف مستشار رئيس الوزراء الموجود في الصين رفقة الوفد العراقي عبد الحسين الهنين، عن أن «حجم الأعمال بين العراق والصين سيتجاوز الـ500 مليار دولار خلال الـ10 سنوات المقبلة». ويؤكد مصدر مقرب من الحكومة العراقية ذلك، ويقول لـ«الشرق الأوسط» إن «الاتفاق الإطاري للإنفاق عبر الصندوق الائتماني المالي من بين أهم الاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب الصيني، والاتفاق طويل الأمد بين البلدين سيشجع الشركات الصينية المعروفة على المزيد من الاستثمارات في العراق». ويرى المصدر أن «الصين استنادا للاتفاقيات الأخيرة ستكون من أكبر البلدان المستوردة للنفط العراقي، وهي اليوم تستورد بحدود 800 برميل من النفط يوميا من العراق وأتوقع ارتفاعها إلى المليون في السنة المقبلة».

مقتل جنديين تركيين بهجوم في شمال العراق

العربية نت....المصدر: أنقرة – فرانس برس... قُتل جنديان تركيان اليوم الاثنين بهجوم في شمال العراق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية محمّلة عناصر حزب العمال الكردستاني المسؤولية. وأفادت الوزارة أن الجنديين قتلا بعدما "انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون انفصاليون من حزب العمال الكردستاني لدى مرور قافلة إمدادات". وينتشر الجنود الأتراك في شمال العراق منذ أيار/مايو في إطار عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني المحظور في أنقرة. ونفّذ حزب العمال تمرداً ضد الدولة التركية منذ العام 1984، أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص. وتتمركز قيادة حزب العمال الكردستاني العسكرية في جبال قنديل ومناطق أخرى في شمال العراق. وتصنّف أنقرة وحلفاؤها الغربيون المجموعة على أنها "منظمة إرهابية".

العراق .. 7 قتلى في شمال بغداد بينهم 4 من عائلة واحدة

المصدر: بغداد - فرانس برس... أكدت مصادر أمنية عراقية، الأحد، مقتل 7 أشخاص بينهم 4 من أفراد عائلة واحدة، في ثلاث هجمات متفرقة في منطقة الطارمية شمال العاصمة العراقية بغداد، التي أعلنت القوات الأمنية مؤخرا تطهيرها من خلايا مسلحة نائمة. وقال ضابط في الشرطة العراقية، طالبا عدم كشف هويته، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل أحد عناصر الحشد العشائري في منطقة النباعي التابعة لقضاء الطارمية، وقتلوه مع زوجته وابنه ووالدته". وفي حادث منفصل آخر، قُتل عنصر آخر من الحشد العشائري في هجوم مسلح وقع فجراً، بحسب المصدر نفسه. وأنهت القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي، مؤخرا عملية أمنية واسعة لتطهير قضاء الطارمية، لكن الهجمات لم تتوقف. موضوع يهمك?يوم 29 تموز/يوليو 1890، فارق الرسّام الهولندي فنسنت فان غوخ (Vincent van Gogh) الحياة عن عمر يناهز 37 سنة بسبب تبعات... بفضل امرأة.. تحول رجل كئيب لأشهر الرسامين بالتاريخ الأخيرة من جهة أخرى، تعرض موقع للجيش العراقي، ليل السبت، إلى إطلاق نار برصاص قناص، أدى إلى مقتل جنديين، وفق مصدر أمني. وانخفض معدل العنف في عموم البلاد بشكل كبير بعد معارك دامية خاضتها القوات العراقية على مدى 3 سنوات تمكنت خلالها من تحقيق "النصر" على تنظيم داعش الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد. لكن التنظيم ما زال قادراً على تنفيذ هجمات بين فترة وأخرى، بينها الاعتداء بعبوة ناسفة، والذي أودى بحياة 12 شخصا شمال مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة جنوب بغداد.



السابق

اليمن ودول الخليج العربي..أوروبا تحمّل إيران مسؤولية استهداف {أرامكو}...«تغييرات طائفية» شهدتها كتب المرحلة الأساسية..الحوثيون استبقوا عودة الطلبة للمدارس بحصار المناهج...خادم الحرمين يؤكد قدرة بلاده على التعامل مع آثار العمل التخريبي الذي استهدف «أرامكو»....

التالي

مصر وإفريقيا...ترامب لدى لقائه السيسي في نيويورك: الرئيس المصري زعيم حقيقي...تقنين أوضاع 62 كنيسة جديدة في مصر...الإدارة الأميركية: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يحتاج عاماً...المغرب: تقليص عدد الوزراء في التعديل المرتقب...استمرار معارك طرابلس...«محاكمة رمزية» في الجزائر لرئيسي المخابرات السابقين وشقيق بوتفليقة....القضاء التونسي يرفض كل الطعون في نتائج انتخابات الرئاسة...

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,172,747

عدد الزوار: 6,758,799

المتواجدون الآن: 129