سوريا..الدفاع الروسية: مقتل 10 جنود سوريين وإصابة 21 آخرين بصد هجوم...."الوطنية للتحرير" تدمر غرفة عمليات لميليشيات أسد والروس شرقي إدلب.....أنقرة تؤكد: اتفقنا مع واشنطن على تدابير لعودة لاجئي سوريا...دمشق تطلق سراح مواطن كندي بموجب وساطة لبنانية..

تاريخ الإضافة السبت 10 آب 2019 - 5:53 ص    التعليقات 0    القسم عربية

        


الدفاع الروسية: مقتل 10 جنود سوريين وإصابة 21 آخرين بصد هجوم لمسلحين في ريف حماة...

المصدر: تاس... قتل 10 جنود سوريين وأصيب 21 آخرون بجروح نتيجة قصف وصد لهجمات لمسلحين في ريف حماة، حسبما أورد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مساء اليوم الجمعة. وقال رئيس المركز، الجنرال أليكسي باكين، إن المسلحين قصفوا، صباح اليوم، أطراف بلدة أبو دالي بريف حماة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح، قبل شنهم هجوما على مواقع الجيش الحكومي في المنطقة. وتابع أن قوات الجيش "نجحت في صد هجوم الإرهابيين" وشن هجوم مضاد أرغمهم على التراجع إلى عمق مواقعهم السابقة، مشيرا إلى أن قصف المسلحين والمعارك اللاحقة خلفت 10 قتلى و21 جريحا في صفوف القوات الحكومية. وذكر باكين أن عمليات القصف بمدافع هاون استهدفت أيضا، صباح الجمعة، مواقع العسكريين السوريين في بلدتي عطشان وأبو عمر. وأضاف رئيس المركز ومقره قاعدة حميميم الجوية الروسية بريف اللاذقية، أن الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب لا يزال متوترا، موضحا أن 30 عملية قصف من قبل المسلحين تم رصدها في 22 بلدة في محافظات إدلب وحلب واللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية. وأمس الخميس، أسفر قصف المسلحين في منطقة خفض التصعيد في إدلب عن مقتل عسكريين سوريين وإصابة 13 آخرين بجروح. وفي اليوم نفسه، قتل مدنيان سوريان وجرح أربعة آخرون نتيجة سقوط قذائف أطلقها المسلحون باتجاه قاعدة حميميم الروسية، دون أن تصيبها.

"الوطنية للتحرير" تدمر غرفة عمليات لميليشيات أسد والروس شرقي إدلب

أورينت نت – متابعات... قالت الجبهة الوطنية للتحرير، اليوم الخميس، إنها دمرت غرفة عمليات للميليشيات الطائفية في ريف إدلب الشرقي، وذلك ضمن سلسلة الخسائر التي تتكبدها هذه الميليشيات في المنطقة. وأكدت "الوطنية للتحرير" تدمير غرفة عمليات مشتركة لعصابات الأسد والميليشات الروسية المساندة لها في أبو دالي شرقي إدلب، بعد استهدافها بصواريخ الغراد، دون تفاصيل عن حجم الخسائر التي أسفر عنها القصف. ويأتي تدمير غرفة العمليات عقب ساعات من تأكيد "مصدر عسكري" في "تحرير الشام" مقتل 7 عناصر للميليشيات الطائفية وجرح آخرين، إثر تصدي مقاتلي غرفة "الفتح المبين" لمحاولة تقدم على محور الزرزور جنوب شرق إدلب. يشار إلى أن الفصائل المقاتلة أعلنت أمس عن مقتل وجرح أكثر من 50 عنصرا لميليشيا أسد الطائفية على محور قتال قريتي الزكاة والأربعين، شمالي حماة، عدا عن مقتل وجرح العشرات اليوم.

دمشق تطلق سراح مواطن كندي بموجب وساطة لبنانية المدير العام للأمن اللبناني تحرّك بطلب رسمي من كندا..

موقع ايلاف...أ. ف. ب.... بيروت: أطلقت السلطات السورية سراح مواطن كندي كان محتجزاً لديها منذ نهاية العام الماضي، وفق ما أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم الجمعة، الذي تولى القيام بوساطة مع دمشق بهذا الصدد. ويتحدّر الكندي كريستيان لي باكستر (44 عاماً)، من مقاطعة كولومبيا البريطانية على ساحل المحيط الهادىء. وأفاد الاعلام الكندي في وقت سابق إنه سائح فُقد أثره منذ مطلع ديسمبر 2018، بعد وصوله إلى قرية سورية يتحدر منها شقيق زوجته وتحاذي الحدود اللبنانية. وقال باكستر الذي ارتدى قميصاً قطنياً رمادي اللون وغلبته دموعه في كلمة مقتضبة خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الأمن العام اللبناني في بيروت وبثته شاشات التلفزة المحلية: "إعتقدت أنني سأبقى هناك إلى الأبد". وأضاف بتأثر شديد "بصراحة لم أكن أعرف ما إذا كان أي شخص يعلم أنني على قيد الحياة"، متوجهاً بالشكر لسفارة بلاده وللجهود اللبنانية من أجل اطلاق سراحه. وقال اللواء ابراهيم خلال المؤتمر الصحافي إن باكستر كان "محتجزاً منذ العام الماضي في سوريا لأسباب لها علاقة بمخالفة القوانين السورية" من دون أن يذكر أي تفاصيل عن تهمته. وأوضح "أعتقد أن الجهد الذي قمنا به قصّر مدة احتجازه وهو في طريقه للعودة الى كندا". وشكر للدولة السورية "تجاوبها السريع" موضحاً أن تحركه جاء بناء على "طلب رسمي" وجهته السفارة الكندية إلى الدولة اللبنانية. والعلاقات الدبلوماسية بين كندا وسوريا مقطوعة منذ 2011. وتنصح أوتاوا مواطنيها بتجنب السفر الى سوريا بسبب النزاع المستمر في هذا البلد. وقالت السفيرة الكندية لدى لبنان ايمانويال لامورو للصحافيين "بسبب قوانين الخصوصية في كندا، لا أستطيع التعليق على تفاصيل القضية". وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الكندية أكد لفرانس برس مطلع العام الحالي أن "مواطناً كندياً محتجز في سوريا". وقالت الخارجية الكندية في بيان في 5 يناير إن "الوضع الأمني في كل مناطق سوريا يحد في شكل كبير من قدرة الحكومة الكندية على تقديم مساعدة قنصلية". واضطلع ابراهيم الشهر الماضي بوساطة مماثلة، أثمرت اطلاق السلطات السورية سراح السائح الأميركي سام غودوين (30 عاماً) بعد شهرين من احتجازه في سوريا. وقالت عائلته في 27 يوليو إن ذلك تمّ بوساطة تولاها ابراهيم. ولا يزال مصير العديد من الأجانب المخطوفين أو المفقودين أو المعتقلين في سوريا مجهولاً، بينهم الصحافي الأميركي أوستن تايس الذي اختفى في سوريا في 14 أغسطس 2012 قرب دمشق، وأعلنت السلطات الفدرالية الأميركية مكافأة قدرها مليون دولار مقابل معلومات من شأنها السماح بتعقب أثره. وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبّب منذ اندلاعه في 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص، وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

أنقرة تؤكد: اتفقنا مع واشنطن على تدابير لعودة لاجئي سوريا

المصدر: دبي - العربية.نت.. على الرغم من الأنباء الواردة في الأيام الماضية عن اتفاق أميركي تركي على اتخاذ تدابير إضافية لضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وفقا لما صرّحت به وزارة الدفاع التركية، لا يزال الغموض يلف الاتفاق الذي توصلت إليه كل من أنقرة وواشنطن بشأن المنطقة الآمنة في سوريا، فالمعلومات التي تم الإفصاح عنها تطرقت إلى عدة نقاط، إلا أنها أغفلت قضية محورية متعلقة بعرض وعمق المنطقة المرتقبة. غير أن تركيا لوحت مرارا برغبتها أن تكون المنطقة بعمق 32 كلم وطول 460 كلم، في المقابل وافقت الولايات المتحدة حينها بشكل مبدئي على 15 كلم فقط، فيما رأى خبراء أن غياب هذه النقطة عن الاتفاق جاء لترك تحديد العمق وفقا لطبيعة كل منطقة تقع على الحدود على حدة. ومن النقاط التي أغفلها الاتفاق أيضا، مقر القيادة المشتركة، مع ترجيح أن يكون في أنقرة. وبالنسبة للمحاور التي حددتها البيانات المتعلقة بالاتفاق فتتمثل بتسيير دوريات مشتركة تركية ـ أميركية في المنطقة المتفق عليها، وأيضا إعادة جزء من اللاجئين السوريين إلى تلك المنطقة، كذلك إقامة مقر مشترك لتسيير الدوريات. ورغم أن الاتفاق لم يشر لتلك النقطة، فإن مطلعين أكدوا أنه قد يشمل نزع السلاح من وحدات الحماية الكردية أو نقله من المنطقة الآمنة، إضافة إلى انسحاب الأكراد من المنطقة إلى مناطق في العمق شرق الفرات.

لقاء الأسد

من جهة أخرى، وفي حوار مع صحيفة "هابر تورك" التركية، دعا زعيم حزب الشعب الجمهوري، التركي المعارض، كمال كيلشدار أوغلو، للنظر إلى المسألة السورية بنظرة مختلفة. كذلك دعا إلى لقاء مع الأسد دون شروط مسبقة، معتبرا أن لقاءه سيؤدي لاجتناب الكثير من المشاكل. وقال كيلشدار إن على جميع المكونات السورية بمن فيهم النظام والمعارضة حضور الورشة الدولية التي يعتزم حزبه تنظيمها لمناقشة أوضاع السوريين في تركيا. كما أضاف كيلشدار أن الاتحاد الأوروبي أيد نظرته الرامية إلى تكفل الاتحاد بموضوع توطين اللاجئين في المنطقة الآمنة وإقامة البنية التحتية هناك.

 

 

 



السابق

أخبار وتقارير.....مقتل إبراهيم الحوثي ضربة موجعة للمتمردين في اليمن شقيق زعيم الجماعة وذراعه اليُمنى.....15 مليون طفل خارج المدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا....إيران: قوة بحرية بقيادة أميركية في الخليج ستزعزع أمن المنطقة....ترمب لـ ماكرون: لم نفوض أحدا للحديث مع إيران نيابة عنا....رجل يشيع الرعب في كاليفورنيا ويقتل 4 طعنا..تركيا تحذّر من «اختبار قوتها» في شرق المتوسط...«طالبان» تشدد على التعاون بين كل فئات الشعب الأفغاني...قتلى وجرحى بانفجار خلال اختبارات في قاعدة صاروخية روسية....مخاوف من اندلاع مواجهات في قرغيزستان بعد اعتقال الرئيس السابق....بوتين يحكم من دون منازع بعد 20 عاماً من وصوله إلى السلطة....مودي يعتبر إلغاء الحكم الذاتي لكشمير تحريراً لها من «الإرهاب»...

التالي

اليمن ودول الخليج العربي...مقتل إبراهيم الحوثي ضربة موجعة للمتمردين في اليمن...عدن.. 30 قتيلا في اشتباكات داخل معسكر حماية رئاسية....اشتباكات ضارية بين قوات الحكومة والانفصاليين الجنوبيين...

Averting an ISIS Resurgence in Iraq and Syria

 الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 - 7:15 ص

Averting an ISIS Resurgence in Iraq and Syria https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-afric… تتمة »

عدد الزيارات: 29,874,969

عدد الزوار: 719,971

المتواجدون الآن: 0