سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في حماة....11 قتيلاً في قصف على إدلب وحماة والدفاع المدني ينعى إعلامياً....بوتين والأسد يتبادلان التهنئة بمرور 75 عاما على قيام العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما....انفجار يستهدف قطار شحن الفوسفات التابع لنظام أسد شرقي حمص...

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تموز 2019 - 6:07 ص    عدد الزيارات 364    التعليقات 0    القسم عربية

        


دمشق: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في مدينة مصياف بمحافظة حماة..

الراي...الكاتب:(رويترز) .. ذكر التلفزيون الرسمي أن الدفاعات الجوية السورية تصدت، في وقت متأخر من مساء الأحد، لأهداف معادية في مدينة مصياف بمحافظة حماة. ولم ترد أي تفاصيل أخرى.

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في حماة

وكالات – أبوظبي... أفاد التلفزيون السوري بأن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في مدينة مصياف بمحافظة حماة. وفي وقت لاحق نفى مراسل التلفزيون السوري الأنباء عن قصف إسرائيلي استهدف ريف حماة. وأشار إلى أن الأصوات التي سمعت في المنطقة ناجمة عن محاولة المجموعات المسلحة استهداف مدينة مصياف، وقد سقطت الصواريخ ضمن أراض زراعية واقتصرت الأضرار على الماديات.

11 قتيلاً في قصف على إدلب وحماة والدفاع المدني ينعى إعلامياً

لندن: «الشرق الأوسط».. شنت مقاتلات النظام وروسيا غارات مكثفة، أمس (الأحد)، على مدن وقرى خاضعة لسيطرة المعارضة السورية في محافظتي إدلب وحماة، فيما نعى الدفاع المدني السوري متطوعاً إعلامياً في إدلب. ووثق «المرصد السوري لحقوق الإنسان» سقوط قتلى وجرحى جراء عمليات القصف الجوي من قبل الطائرات الحربية على منطقة «خفض التصعيد»، حيث ارتفع إلى 11 عدد الذين قضوا أمس في محافظة إدلب، وهم 6 بينهم طفل وامرأة، جراء مجزرة نفذتها طائرات النظام الحربية، باستهدافها بلدة أورم الجوز بريف إدلب الغربي، و4 بينهم طفلان اثنان على الأقل قضوا بقصف طائرات النظام الحربية على بلدة كفروما جنوب إدلب، ومواطن متطوع في الدفاع المدني، جراء غارات جوية من قبل طائرات حربية روسية طالت مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، فيما لا يزال عدد الضحايا مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 45 جريحاً بمناطق متفرقة، بينهم نساء وأطفال، ومن ضمنهم حالات خطرة، بالإضافة لوجود كثير من المفقودين والعالقين تحت الأنقاض. وقالت مصادر في الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) لوكالة «الأناضول» إن 6 مدنيين قتلوا في قصف على قرية أورم الجوز بإدلب. وأشارت المصادر إلى إصابة 10 مدنيين على الأقل في قصف على مدينة سراقب التابعة لإدلب، وسط قلق من زيادة عدد القتلى جراء القصف المتواصل. وقال ناشطون محليون لموقع «سمارت» إن 9 مدنيين، بينهم أطفال ونساء، جرحوا بقصف لطائرات النظام الحربية على منازل بمدينة سراقب، حيث نقلوا إلى المشافي لتلقي العلاج، منهم طفلين نقلوا إلى خارج المدينة بسبب خطورة الإصابة. كما تحدث الموقع عن جرح مدنيين بقصف صاروخي لقوات النظام المتمركزة بحاجز بريدج، شمال حماة، على مدينة كفرنبل جنوب إدلب، وفق الناشطين. وذكر مرصد الطيران، التابع للمعارضة السورية، أن مقاتلات روسية استهدفت مدن: خان شيخون، وسراقب، وكفرزيتا، بالإضافة إلى قرية حيش. ونعى الدفاع المدني السوري المتطوع الإعلامي في إدلب أنس الدياب، عقب استهدافه بغارات روسية متتالية في أثناء عمله على توثيق القصف الجوي على مدينته خان شيخون صباح أمس. ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية، فإنه يرتفع إلى (2572) شخصاً من قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة «خفض التصعيد» في الـ30 من شهر أبريل (نيسان) الفائت حتى يوم الأحد الـ21 من شهر يوليو (تموز) الجاري، وهم (684) مدنياً، بينهم 176 طفلاً و134 مواطنة ممن قتلتهم طائرات النظام و«الضامن» الروسي، بالإضافة للقصف والاستهدافات البرية، وهم (82)، بينهم 24 طفلاً و22 مواطنة و4 من الدفاع المدني، في القصف الجوي الروسي على ريفي إدلب وحماة؛ و(58)، بينهم 14مواطنة و10 أطفال استشهدوا في البراميل المتفجرة من قبل الطائرات المروحية؛ و(403)، بينهم 106 أطفال و71 مواطنة و4 عناصر من فرق الإنقاذ استشهدوا في استهداف طائرات النظام الحربية؛ كما استشهد (88) شخصاً، بينهم 16 مواطنة و13 طفلاً في قصف بري نفذته قوات النظام؛ و(53) مدنياً، بينهم 20 طفلاً و10 مواطنات في قصف الفصائل على السقيلبية وقمحانة والرصيف والعزيزية وكرناز وجورين ومخيم النيرب وأحياء بمدينة حلب وريفها الجنوبي. كما قتل في الفترة ذاتها 970 مقاتلاً على الأقل جراء ضربات الروس والنظام الجوية والبرية، وخلال اشتباكات معها، بينهم 610 من المتطرفين، بالإضافة لمقتل 918 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في استهدافات وقصف وتفجيرات واشتباكات مع المجموعات المتطرفة والفصائل.

بوتين والأسد يتبادلان التهنئة بمرور 75 عاما على قيام العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما..

المصدر: RT.... تبادل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره السوري بشار الأسد التهنئة بمناسبة الذكرى الـ75 لقيام العلاقات الدبلوماسية بين موسكو ودمشق. وخاطب بوتين نظيره السوري قائلا: "سيادة الرئيس المحترم، تقبّلوا منا أخلص التهاني بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لقيام العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا". كما أكد أنه على مدى العقود الماضية، "تراكمت خبرة كبيرة في التعاون الثنائي"، واليوم أصبحت روسيا وسوريا حليفتين في الوقوف بوجه الإرهاب الدولي والتطرف. وختم بوتين رسالته بالقول: نحن على ثقة من أننا سنقضي على قوى الإرهاب على الأراضي السورية. روسيا ستستمر بمساعدة الجمهورية العربية السورية في صون سيادتها وضمان أمنها وإعادة إعمارها.

الأسد: من جهته، عبر الرئيس السوري في برقية أرسلها لبوتين عن "فائق الاعتزاز والفخر بالصداقة التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين السوري والروسي، مؤكدا حرص الجمهورية العربية السورية حكومة وشعبا، على المضي قدما في تعزيز العلاقات والارتقاء بها في جميع المجالات". وأضاف: إننا في سوريا كنا وسنبقى دائما مطمئنين للعلاقات مع روسيا الاتحادية لأنها تستند إلى أسس قوية من الثقة والاحترام المتبادلين، ولأن روسيا أثبتت عبر التاريخ أنها دولة عظمى بما يعنيه ذلك من احترام للقانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام إرادة الشعوب والعمل على إرساء أسس الأمن والاستقرار في شتى أنحاء العالم. وتابع الأسد: "الشعب السوري إذ يقدر عاليا بسالة وجرأة الأبطال الروس الذين ساهموا وبكل فعالية في محاربة الإرهاب على الأراضي السورية، فإنه يثمن وقوف روسيا إلى جانب سوريا في المحافل الدولية دفاعا عن سيادتها وقرارها المستقل".

كما تبادل رئيسا الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، والسوري عماد خميس التهنئة بهذه المناسبة الهامة بالنسبة للبلدين. وتبادل وزيرا خارجية البلدين أيضا، الروسي سيرغي لافروف، والسوري وليد المعلم برقيات التهنئة بنفس المناسبة.

انفجار يستهدف قطار شحن الفوسفات التابع لنظام أسد شرقي حمص

أورينت نت – متابعات.. أصيب عدد من طاقم قطار شحن الفوسفات التابع لميليشيات أسد، اليوم الأحد، بانفجار استهدف القطار بريف حمص الشرقي الذي تستولي الميليشيات الإيرانية على أجزاء واسعة منه. وذكرت وسائل إعلام تابعة لميليشيات أسد، أن قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقي تعرض لما أسمته "اعتداءً إرهابياً تخريبياً"، ما أدى إلى جنوح القاطرة وعربة الركاب وشاحنة المعايرة وصهريجي فوسفات واشتعال النيران في القاطرة، كما تعرض طاقم القطار لإصابات مختلفة.

منطقة نفوذ إيرانية!

من جانبها، أفادت وزارة نقل أسد في بيان أن من أسمتهم "إرهابيين" تسللوا إلى موقع السكة الحديدية بين موقعي الفجوة والبصيرة، وزرعوا عبوة ناسفة على خط سير القطار القادم باتجاه مناجم الفوسفات بمنطقة خنيفيس شرقي حمص، مشيرةً إلى أن الورشات الفنية التابعة لها بدأت العمل على إزالة الأضرار وإصلاح السكة وإعادة استئناف عمليات النقل. وعلى إثر تعرض القطار للانفجار، وجه ناشطون سوريون أصابع الاتهام للميليشيات الإيرانية التي تستولي على المنطقة، وتنتشر على طول الطريق شرقي حمص وصولاً إلى ريف دير الزور الشرقي، منوهين إلى أن هذا الانفجار يحمل رسالة لروسيا، خصوصاً بعد العمليات الأخيرة التي استهدفت الميليشيات الإيرانية والروسية على حد سواء في الجنوب السوري.

سباق روسي إيراني

ويتسابق كل من الروس والإيرانيين، للسيطرة على جميع قطاعات سوريا الحيوية الاقتصادية والعسكرية، مستغلين ضعف نظام الأسد وحاجته الماسة لمتابعة الوقوف إلى جانبه، وحمايته من السقوط في وجه الشعب السوري. وكانت روسيا تمكنت عام 2017 من السيطرة على قطاع الفوسفات في سوريا، عبر توقيعها عقد مدته 50 عاما مع نظام الأسد، يمنحها الحق باستخراج الفوسفات من مناجم الشرقية في تدمر، كما يمنح العقد روسيا حصة 70 بالمئة، مقابل 30 بالمئة فقط لنظام أسد.

 

 



السابق

أخبار وتقارير.....تقرير: قوة نارية غربية جبارة تنتظر إيران إذا تمادت....صراع على حراسة «هرمز»...بريطانيا تعتزم تجميد الأصول الإيرانية بعد احتجاز الناقلة...التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة صار وشيكًا ...الشرق الأوسط... نحو «الخطر الأقصى» ... هذه وصايا خامنئي الثابتة للإيرانيين....مضيق هرمز... حل ديبلوماسي أم عسكري؟...10 آلاف متظاهر في موسكو يطالبون بانتخابات حرة..تقرير أميركي يسلط الضوء على أبرز "الفاسدين" بإيران...رجوي تطالب بفرض عقوبات شاملة على القادة الإيرانيين..

التالي

اليمن ودول الخليج العربي...الجبير: أي مساس بحرية الملاحة الدولية هو انتهاك للقانون الدولي.....عائلة الحوثي تقصي الخيواني وتحكم قبضتها على داخلية الانقلاب...صعدة.. تقدم ميداني جديد للجيش اليمني في معقل الحوثيين....اليمن... نموذج تعاون للرياض وواشنطن في تأمين الملاحة...قرقاش: التحالف العربي في اليمن صلب وقوي....الخارجية الصينية: الإمارات لؤلؤة لامعة على ممر "الحزام والطريق" ....علاوات التأمين على الناقلات تتضاعف 10 مرات... جزر تتحكم بمضيق هرمز.....إيران تشكر السعودية على عودة ناقلتها النفطية..

Contending with ISIS in the Time of Coronavirus

 الأحد 5 نيسان 2020 - 5:41 ص

Contending with ISIS in the Time of Coronavirus https://www.crisisgroup.org/global/contending-isi… تتمة »

عدد الزيارات: 37,392,350

عدد الزوار: 936,197

المتواجدون الآن: 0