اليمن ودول الخليج العربي....التحالف العربي يعلن بدء عملية نوعية في محافظة صنعاء باليمن.....«التحالف» يدمّر 5 مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية في صنعاء....لندن تشدد على حرية الملاحة في الخليج ورفض للقرصنة الإيرانية...العاهل السعودي يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية بهدف تعزيز أمن المنطقة.....البنتاغون: لوكهيد مارتن تفوز بعقد لبيع صواريخ ثاد للسعودية...

تاريخ الإضافة السبت 20 تموز 2019 - 6:05 ص    عدد الزيارات 2031    التعليقات 0    القسم عربية

        


التحالف العربي يعلن بدء عملية نوعية في محافظة صنعاء باليمن...

سكاي نيوز عربية – أبوظبي... أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، عن البدء بعملية نوعية لاستهداف أهداف عسكرية مشروعة في محافظة صنعاء. وطلب تحالف دعم الشرعية من المدنيين في محافظة صنعاء تجنب الاقتراب من مواقع الاستهداف. وأوضح بيان التحالف أن الأهداف العسكرية تشمل مواقع دفاع جوي ومواقع تخزين صواريخ بالستيه تابعة للمليشيات الحوثيه، منوها إلى الدفاعات الجوية لتلك الميليشيات تهدد حركة الملاحة الجوية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية. وأكد المتحد الرسمي باسم التحالف، تركي المالكي، تدمير خسمة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية، موضحا أن عملية الاستهداف هي امتداد للعمليات السابقة والتي تم تنفيذها من قيادة القوات المشرتكة للتحالف لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى. وذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن مقاتلات التحالف العربي قصفت أهدافا ومعسكرات للمليشيات في مقر الفرقة الأولى مدرع سابقًا ومبنى قيادة الدفاع الجوي شمال غربي العاصمة صنعاء. وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت معسكرات "الصُّباحة" والصمع والفريجة غربي العاصمة اليمينة. وفي سياق متصل، سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بطيران قوات تحالف دعم الشرعية على مناطق جديدة في مديرية كتاف بصعدة كان يتحصن بها مليشيا الحوثي الإيرانية وقال قائد محور كتاف اللواء رداد الهاشمي في تصريحات صحيفة إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات قوات تحالف دعم الشرعية سيطرت على سلسلة مرتفعات جبلية "نجد الفارس" وإحكام السيطرة النارية على "وادي الفحلوين" المطل على مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة، بعد معارك شرسة خاضها الجيش الوطني مع مسلحي الميليشيات الانقلابية. وأشار الهاشمي في حديث إلى وكالة أنباء سبأ إلى أن العمليات العسكرية التي شاركت فيها مدفعية ومقاتلات التحالف حصدت الكثير من عناصر مليشيات الحوثي وكبدتهم خسائر بالعتاد. وفي محافظة الجوف قتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي في هجوم شنته وحدات من الجيش اليمني على مواقع تمركزها في غرب المحافظة. وقال مصدر عسكري، إن قوات من الجيش شنت هجوماً مباغتاً على مواقع لميليشيات الحوثي على تبة القناصين ومنطقة القلعة في مديرية برط العنان. وأسفر الهجوم أيضاً عن تدمير آليات عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

«التحالف» يدمّر 5 مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية في صنعاء..

تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران..

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين».. نفذت قيادة القوات المشتكرة لتحالف دعم الشرعية في اليمن فجر اليوم (السبت)، عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية في محافظة صنعاء . وأوضح المتحدث الرسمي باسم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة التي نفذتها قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى. وأكد العقيد المالكي التزام القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيات الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية التي تمثل تهديداً مباشراً لطائرات الأمم المتحدة والملاحة الجوية وتهدد حياة المدنيين. كما أكد العقيد المالكي، أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم الأضرار الجانبية..

الجيش اليمني يسيطر على مناطق جديدة في معقل الحوثيين

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم .. سيطرت قوات الجيش اليمني، الجمعة، على مناطق جديدة بمديرية باقم شمال محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية أقصى شمال البلاد. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر عسكري، أن ألوية الجيش الوطني في محور باقم استعادت السيطرة على السلسلة الجبلية المحاذية لجبال النار شمال مديرية باقم، وتم القضاء على مجموعة قناصين تابعين للميليشيا كانت تستهدف إمدادات الجيش الوطني. وأضاف المصدر أن العمليات العسكرية الواسعة ماتزال مستمرة، حتى استكمال السيطرة على مركز مديرية باقم. كما اندلعت مواجهات هي الأعنف في جبهتي كتاف البقع شرق صعدة وفي جبهة علب باقم، حيث توغلت قوات الجيش في جبهة البقع غرباً. وفي محافظة الجوف قتل عدد من عناصر ميليشيا الحوثي في هجوم شنته وحدات من الجيش الوطني على مواقع تمركزها في غرب المحافظة. وقال مصدر عسكري، إن قوات من الجيش شنت هجوماً مباغتاً على مواقع لميليشيات الحوثي على تبة القناصين ومنطقة القلعة في مديرية برط العنان. وأسفر الهجوم أيضاً عن تدمير آليات عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

مقتل خمسة جنود يمنيين بهجوم لـ«القاعدة» في أبين

أبين: «الشرق الأوسط»... قُتِل خمسة من عناصر القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية في أبين، جنوب اليمن، أمس (الجمعة)، شنّه، بحسب مسؤولين أمنيين، عناصر ينتمون إلى تنظيم القاعدة المتطرّف. ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مسؤول أمني في قوات الحكومة: «قُتِل خمسة جنود وجُرِح عدد آخر، صباح (أمس) الجمعة، في هجوم شنّه مسلّحون ينتمون لتنظيم (القاعدة) الإرهابي على (...) نقطة (تفتيش) في (...) أبين» الواقعة قرب عدن، المقر المؤقت للحكومة المعترف بها دولياً. وأفاد مسؤول أمني آخر بأن «عناصر تنظيم (القاعدة) استخدموا في الهجوم أسلحة رشّاشة وقذائف (آر بي جي)»، مؤكّداً مقتل خمسة عناصر في القوات الحكومية وإصابة آخرين. ووفقاً للمسؤولين، فإنّ منطقة مودية (وسط أبين) حيث وقع الهجوم كانت معقلاً لـ«القاعدة» في بداية سنوات الحرب، قبل أن تطردهم القوات الحكومية منها. وينتشر مسلحو تنظيم «القاعدة» في اليمن منذ أكثر من عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة المعترف بها والانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران منذ 2014 لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً في جنوب البلد الفقير. وتعتبر واشنطن «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب» أخطر فروع تنظيم «القاعدة» في العالم، وتبدي قلقها إزاء تعزيز نفوذه.

لندن تشدد على حرية الملاحة في الخليج ورفض للقرصنة الإيرانية والناقلة "مسدار" تعود لمسارها الأصلي

ايلاف...نصر المجالي... رفضت المملكة المتحدة أعمال القرصنة البحرية الإيرانية بعد احتجاز ناقلتي نفط بريطانيتين مع تصاعد التوتر في المنطقة بشكل خطير، ودعت إلى حرية الملاحة في الخليج. واستولت إيران على ناقلتين نفطيتين بريطانيتين في مضيق هرمز وهو المنفذ الاستراتيجي الوحيد للخليج العربي، وكانت السفينة الأولى هي استينا أمبيرو، Stena Impero التر تحمل علم بنما، أما الثانية في مسدار "Mesdar" ، فهي تحمل علم ليبيريا ، ولكنها مملوكة لشركة Norbulk Shipping البريطانية. وترأست رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي اجتماعًا طارئًا للجنة الأزمة التي تسمى (كوبرا) على مستوى عال لمتابعة تطورات القرصنة الإيرانية.

قلق شديد

وعبر وزير الخارجية جيريمي هنت عن قلقه الشديد تجاه احتجاز السلطات الإيرانية سفينتين في مضيق هرمز". وأضاف "سأحضر بعد قليل اجتماعا أمنيا لاستعراض ما نعلمه وما يمكننا فعله لضمان الإفراج سريعا عن السفينتين- سفينة ترفع علم بريطانيا وأخرى ترفع علم ليبيريا". وقال هنت ”احتجاز (السفن) غير مقبول. من الضروري الحفاظ على حرية الملاحة وقدرة كل السفن على التحرك بأمان وحرية في المنطقة“. وذكر هنت أن سفير بريطانيا في طهران على اتصال بوزارة الشؤون الخارجية الإيرانية لحل الموقف وأن بريطانيا تعمل عن كثب مع شركائها الدوليين.

اتجاه مسدار

والى ذلك، أظهرت بيانات ريفينيتيف لتعقب حركة السفن أن ناقلة النفط "مسدار" التي تديرها شركة بريطانية غيرت اتجاهها للمرة الثانية يوم الجمعة واتجهت عائدة إلى الخليج بعدما كانت غيرت اتجاهها في السابق صوب إيران. لكن وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء قالت إنه لم يتم احتجاز مسدار لكن تم توجيه تحذير لها. بينما قال الجيش الإيراني إنه احتجز الناقلة ستينا إمبيرو.

فقد الاتصال

وكان بيان صادر عن شركة (ستينا بولك ـ Stena Bulk) المالكة للناقلة، قال إنها فقدت الاتصال بالطاقم المكون من 23 شخصًا بعد أن اقتربتها "طائرات صغيرة مجهولة الهوية وطائرة هليكوبتر" في حوالي الساعة 4 مساءً. وتظهر هذه الصورة، التي تم بثها من التلفزيون الحكومي الإيراني ، زوارق سريعة تابعة للحرس الثوري وهي ترافق ناقلة نفط تحمل علم بنما. وقال البيان: "ستينا كومبليت أند مارين مانجمنت تستطيع تأكيد أن السفينة ستينا إمبيرو المسجلة في المملكة المتحدة في حوالي 1600 بتوقيت غرينتش يوم 19 يوليو اقتربت منها طائرة صغيرة مجهولة الهوية وطائرة هليكوبتر أثناء عبور مضيق هرمز بينما كانت السفينة في المياه الدولية.

سلامة الطاقم

وأضاف البيان: "نحن الآن غير قادرين على الاتصال بالسفينة التي تتجه الآن شمالاً نحو إيران، هناك 23 بحارا على متنها. ولم تكن هناك إصابات بينهم، وسلامة هؤلاء هو أولويتنا وشغلنا الشاغل كمالكين وكمديرين في هذه اللحظة". وعلى ذي صلة، ذكر موقع "مارين ترافيك" أن الناقلة البريطانية المحتجزة أصبحت قريبة من ميناء بندر عباس، فيما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن شركة الناقلة البريطانية قالت إنها غير قادرة على التواصل مع سفينتها المحتجزة في إيران. كما ذكر الموقع أن الناقلة البريطانية التي احتجزتها إيران أبحرت من ميناء الفجيرة ومسارها كان من ميناء الفجيرة إلى ميناء الجبيل بالسعودية. وقالت الشركة إن زوارق صغيرة ومروحية اقتربت من الناقلة في مضيق هرمز.

تحويل اتجاه

فيما نقلت وكالة أنباء فرانس برس عن بيانات موقع "ريفينيتيف"، لتعقب حركة السفن تظهر أن ناقلة نفط ثانية تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا، حولت اتجاهها فجأة شمالا صوب إيران بعد مرورها غربا عبر مضيق هرمز إلى الخليج. وكانت وكالة أنباء تسنيم قد أعلنت أن موقع "سباه نيوز" ذكر نقلاً عن بيان للعلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني أنه عصر يوم الجمعة تم توقيف ناقلة نفط بريطانية لدى عبورها من مضيق هرمز، بسبب عدم مراعاتها للقوانين البحرية الدولية، وتم ذلك بطلب من منظمة الموانئ والإبحار لمحافظة هرمزجان وبتنفيذ من قبل وحدة القطع البحرية للمنطقة الأولى في القوة البحرية للحرس الثوري. وأضاف البيان أن ناقلة النفط تم نقلها إلى الساحل بعد توقيفها، بغية اتباع الإجراءات القانونية اللازمة وتم تسليمها إلى منظمة الموانئ والإبحار.

العاهل السعودي يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية بهدف تعزيز أمن المنطقة

ايلاف..أحمد العياد... قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية، اليوى السبت، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر موافقته على استضافة المملكة قوات أميركية على أراضيها، وذلك بهدف تعزيز أمن المنطقة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" على لسان المسؤول قوله "بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية على استقبال المملكة لقوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها".

البنتاغون: لوكهيد مارتن تفوز بعقد لبيع صواريخ ثاد للسعودية في صفقة تزيد قيمتها عن 5 مليار دولار

صحافيو إيلاف... قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، إن شركة لوكهيد مارتن فازت بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة ثاد الدفاعية الصاروخية للسعودية. وأضافت أن العقد الجديد تعديل لاتفاق سابق لإنتاج المنظومة الدفاعية لصالح السعودية. وذكرت أن الاتفاق الجديد يرفع القيمة الإجمالية لصفقة ثاد إلى 5.36 مليار دولار.

 

 



السابق

سوريا...محادثات «آستانة» مطلع أغسطس بمشاركة لبنان والعراق...«المرصد»: اشتباكات ريفي إدلب وحماة أسفرت عن مقتل المئات منذ أبريل...المعارضة السورية ترحب بمحاصرة حزب الله....قصف عنيف في اليوم الـ 81 للتصعيد شمال غربي سوريا.."قسد": لا نريد حربا مع تركيا وإن هاجمتنا فستشتعل المنطقة الحدودية بأكملها...

التالي

العراق....14 محافظة عراقية تترقب تظاهرات تطالب بالإصلاح..احتجاجات عراقية ضد تردي الاوضاع الخدمية والمعيشية.....مقتل عناصر من «حزب الله» والحرس الثوري في قصف معسكر لميليشيا الحشد بالعراق.....طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكر «الشهداء» التابع للحشد الشعبي..

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,059,227

عدد الزوار: 6,750,577

المتواجدون الآن: 109