سوريا....محادثات تركية - ألمانية تركز على الوضع في شرق المتوسط وسورية....روسيا تشارك في قصف «مثلث الشمال»...موسكو تنفي انتشار قوات برية في سورية..

تاريخ الإضافة الجمعة 19 تموز 2019 - 5:53 ص    عدد الزيارات 755    التعليقات 0    القسم عربية

        


محادثات تركية - ألمانية تركز على الوضع في شرق المتوسط وسورية..

دبي - "الحياة" ... بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مع نظيره الألماني هايكو ماس، اليوم الخميس، تطورات الوضع في شرق المتوسط وسورية. وأفادت مصادر ديبلوماسية تركية في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، الخميس، أن اتصالا هاتفيا جرى بين تشاووش أوغلو وماس. وأكدت المصادر أن الوزيرين بحثا في المكالمة الهاتفية الوضع في شرق المتوسط وسوريا.

وزير الدفاع التركي يتفقد قواته على الحدود السورية

دبي - "الحياة" .. تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، وحدات بلاده العسكرية العاملة قرب الحدود مع سورية، بعد التعزيزات المكثفة التي أرسلها الجيش التركي مطلع الشهر الجاري إلى هناك. وتلقى أكار الذي رافقه رئيس الأركان التركي يشار غولر وقادة القوات البرية والبحرية والجوية، معلومات عن فعالية الوحدات العاملة قرب الحدود السورية من الضباط والمسؤولين القائمين على إدارة الوحدات. وكان الجيش التركي أرسل منذ بداية الشهر الجاري إلى هاتاي وشانلي أورفة عند الحدود مع سورية تعزيزات جديدة لقواته المنتشرة بشكل مكثف هناك، وأكدت وكالة "الأناضول" التركية، أن التعزيزات شملت عربات عسكرية ودبابات ومزيدا من الجنود.

موسكو تنفي انتشار قوات برية في سورية

دبي - "الحياة" ... نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنباء ترددت بأن قوات خاصة روسية تشارك في المعارك في محافظة إدلب (شمال غربي سورية)، مؤكدة أن هذه الأنباء مزيفة. وقالت وزارة الدفاع في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، اليوم الخميس إن "الأنباء المنتشرة حول مزاعم مشاركة قوات خاصة وقوات برية روسية في المعارك بمحافظة إدلب، هي مرة أخرى أنباء مزيفة"، مؤكدة أنه لا توجد أي قوات برية روسية في سورية.

روسيا تشارك في قصف «مثلث الشمال»

لندن: «الشرق الأوسط»... استأنفت طائرات روسية وسورية غاراتها على مناطق «مثلث الشمال» في شمال غربي البلاد وسط قصف فصائل معارضة مواقع النظام في ريف حماة الغربي. وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس إنه «عادت طائرات النظام والضامن الروسي لتستأنف ضرباتها الجوية شمال غربي سوريا بعد غياب استمر لنحو 13 ساعة؛ حيث نفذت طائرات الضامن الروسي بعد ظهر الخميس عدة غارات استهدفت خلالها أماكن في أرينبة وترملا بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، كما استهدفت طائرات النظام الحربية بالرشاشات الثقيلة والصواريخ مناطق في مورك وكفرزيتا ولطمين واللطامنة بريف حماة الشمالي، والشيخ مصطفى وترملا ومحيطها جنوب محافظة إدلب». ونشر «المرصد السوري» صباح أمس، أنه لا تزال طائرات النظام والضامن الروسي غائبة عن أجواء منطقة خفض التصعيد، حيث تواصل الهدوء الحذر والنسبي في المنطقة، يتخلله عمليات قصف متبادل بين قوات النظام والفصائل على محاور ضمن ريف محافظة حماة، في وقت واصلت الفصائل عمليات قصفها المكثفة على مواقع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي حماة الغربي والشمالي الغربي؛ حيث استهدف بمئات القذائف والصواريخ قرية جورين ومحيطها وأطرافها بشكل متكرر ومتصاعد. ووثق «المرصد السوري» مقتل 4 عناصر على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين جراء الاستهداف الصاروخي على جورين الخميس. على صعيد متصل جددت قوات النظام قصفها الصاروخي على السرمانية وقسطون وزيزون بسهل الغاب وتل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي الغربي. وقال «المرصد» إنه «مع سقوط المزيد من الخسائر البشرية يرتفع إلى (2526) شخصا عدد من قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة (خفض التصعيد) في الـ30 من أبريل (نيسان)».



السابق

أخبار وتقارير....ترامب: إسقاط طائرة إيرانية مسيرة اقتربت من المدمرة الأميركية بوكسر في مضيق هرمز....دعوات علنية لطرد تركيا من (الناتو)...تركيا: قرار إخراجنا من برنامج "أف 35" مجحف ..سي آي أيه مولت شهر عسل جورجينا رزق وعلي حسن سلامة .....أميركا وإسرائيل تريدان انسحاب إيران من سوريا ولبنان والعراق.....فساد ميليشيا حزب الله.. وقائع من داخل "نادي الأثرياء الجدد"....من العراق لليمن.. طائرات إيران المسيرة تثير القلق في واشنطن...

التالي

اليمن ودول الخليج العربي...هجوم انقلابي بصواريخ على مأرب واكتشاف حقل ألغام في الحديدة...قائد التحالف العربي: قواتنا ترافق السفن في البحر الأحمر....ولي عهد أبو ظبي يزور الصين..لقاء بين وزيري خارجية البحرين وإسرائيل في واشنطن....البحرين تستضيف مؤتمرا حول أمن الملاحة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية...

The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria

 الخميس 26 تشرين الثاني 2020 - 7:48 ص

  The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria https://www.crisisgroup.or… تتمة »

عدد الزيارات: 50,838,830

عدد الزوار: 1,535,270

المتواجدون الآن: 46