مصر وإفريقيا...مصر: تحريك تعريفة المترو وترقب لرفع أسعار الوقود..محاكمة البشير تبدأ الأسبوع المقبل بتهم تتعلق بالفساد وحيازة النقد الأجنبي....قوات حفتر تشن ضربة جوية في طرابلس....هيئة الانتخابات التونسية تغلق باب التسجيل للانتخابات...رئيس الحكومة المغربية يتهم حزباً بمحاولة شراء أصوات الناخبين...

تاريخ الإضافة الأحد 16 حزيران 2019 - 6:09 ص    التعليقات 0    القسم عربية

        


مصر: تحريك تعريفة المترو وترقب لرفع أسعار الوقود..

الحد الأقصى لزيادة المعاشات 832.5 جنيهاً بداية من يوليو..

الجريدة..كتب الخبر حسن حافظ... بدأت وزارة النقل المصرية أمس تحريك سعر تذكرة مترو أنفاق الخط الثالث «العتبة - نادي الشمس»، عقب افتتاح المحطات الجديدة أمام الركاب، وهي محطات هارون وألف مسكن ونادي الشمس، والتي تخدم أهالي المناطق الشرقية من العاصمة، وذكرت الوزارة أن الركاب توافدوا على المحطات الجديدة دون أي مشاكل، بينما يترقب المصريون رفع الحكومة لأسعار المحروقات في أي لحظة. وكشفت «النقل» عن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث، والتي تنقسم لثلاث مناطق، الأولى بعدد 9 محطات بسعر تذكرة 5 جنيهات، والثانية بعدد 16 محطة بـ7 جنيهات، وما يزيد على ذلك بـ10 جنيهات، مع ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ«نصف جنيه» لكل المناطق. وحاولت الوزارة تبرير الزيادة في الخط الثالث، إذ أفادت في بيان أمس الأول بأن الخط الثالث مصمم بالكامل على الطراز الأوروبي، وأن خدمة المترو تتميز بالسرعة، لافتة إلى أنه عند مقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتي العتبة ونادي الشمس ستظل تذكرة المترو هي الأرخص. في هذه الأثناء، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، مساء أمس الأول، تحديد الحد الأقصى للزيادة في المعاشات، ضمن مشروع قانون المعاشات الجديد المقدم من الحكومة، بـ832.5 جنيها. وأضافت الوزارة أن الحد الأدنى لزيادة المعاشات 150 جنيها، بهدف دعم أصحاب المعاشات الصغيرة، وتوفير مزيد من الرعاية لهم بما يحقق القدر الأكبر من العدالة الاجتماعية.

محاكمة البشير تبدأ الأسبوع المقبل بتهم تتعلق بالفساد وحيازة النقد الأجنبي..

ايلاف....أ. ف. ب.... الخرطوم: أعلن النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد السبت أن الرئيس الأسبق عمر البشير سيمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل . وقال أحمد للصحافيين إن "الرئيس المخلوع البشير سيقدم للمحكمة الأسبوع القادم بتهم الثراء الحرام وحيازة النقد الأجنبي"، دون تحديد يوم بدء المحاكمة. وأكد النائب العام على أن التحقيق الذي تم فتحه ضد البشير في هذه القضايا استُكمل. ويأتي الإعلان بعد أكثر من شهرين من إطاحة الجيش بالبشير عقب شهور من التظاهرات التي خرجت ضد حكمه الذي استمر لثلاثة عقود. والخميس، نقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن مسؤول سوداني لم تسمه إن بين التهم التي يواجهها البشير حيازة النقد الأجنبي والكسب بطرق غير مشروعة وإعلانه حالة الطوارئ. وأعلن الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم في نيسان/ابريل الماضي العثور على ما قيمته 113 مليون دولار من الأوراق النقدية بثلاث عملات مختلفة في مقر اقامة البشير. وأضاف أن فريقا من الاستخبارات العسكرية وجهاز الامن والمخابرات والشرطة والنيابة العامة وجد سبعة مليون يورو (7,8 مليون دولار) و350 الف دولار وخمسة مليار جنيه سوداني (105 مليون دولار) أثناء تفتيش منزل البشير. ووصل البشير إلى السلطة عبر انقلاب دعمه الإسلاميون سنة 1989. وعانت السودان من ارتفاع مستوى الفساد في عهده إذ كانت في المرتبة 172 بين 180 دولة، بحسب "مؤشّر مدركات الفساد" التابع لمنظمة الشفافية الدولية. والشهر الماضي، أمر أحمد "باستجواب البشير بشأن غسيل الأموال و"تمويل الإرهاب". وفي محاولة لإخماد الاحتجاجات التي اندلعت ضد حكمه في كانون الأول/ديسمبر، فرض البشير حالة الطوارئ في البلاد في 22 شباط/فبراير. وفي أيار/مايو، أفاد النائب العام أنه تم توجيه اتهامات للبشير تتعلق بقتل المتظاهرين خلال الاحتجاجات المناهضة للنظام التي أدت للإطاحة به. وأفاد أحمد السبت أن التحقيق جار كذلك بشأن 41 تهمة بحق رموز النظام السابق. ولم يسمِ بقية المتهمين لكنه أشار إلى أن معظم التهم بحقهم مرتبطة بقضايا تتعلق بحيازة الاراضي.

قوات حفتر تشن ضربة جوية في طرابلس توقع قتيلا و9 جرحى مدنيين

الراي....الكاتب:(رويترز) ... أدت ضربة جوية نفذها سلاح الجو التابع للقوات الموالية للمشير خليفة حفتر استهدفت، السبت، معسكرا في طرابلس الى سقوط قتيل و9 جرحى بين المدنيين، وفقا لمتحدث رسمي. وقال أمين الهاشمي، الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني لوكالة فرانس برس، إنه «نتيجة للضربة الجوية التي استهدفت معسكرا في تاجوراء، سقط قتيل و9 جرحى من المدنيين في حصيلة أولية». وأضاف أن «الضحايا سقطوا نتيجة للشظايا التي تناثرت لمسافة بعيدة خاصة وأن المعسكر الذي استهدف قريب من الأحياء المكتظة بالسكان». ورصد مراسل فرانس برس سحابة ضخمة من الدخان داخل المعسكر الذي تعرض للقصف. وسمع دوي القصف بوضوح في مناطق عدة في طرابلس نظرا لقوتها. بدورها، أكدت قوات المشير حفتر أن «الضربة كانت دقيقة واستهدفت أكبر مخزن للذخيرة تابع للمليشيات» بحسب مصدر عسكري. وتقع تاجوراء في الضاحية الشرقية للعاصمة الليبية، وتتعرض معسكرات داخلها لغارات جوية أحيانا من قبل قوات حفتر. وقد بدأت قوات المشير حفتر، منذ الرابع من أبريل هجوماً للسيطرة على طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق المدعومة دوليا. وأسفرت المعارك بعد مرور شهرين من اندلاعها عن 653 قتيلا وإصابة 3547 شخصا بجروح، بحسب مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا. كما وصل عدد النازحين من مناطق المعارك إلى 90 ألف شخص، بحسب الصليب الأحمر في ليبيا.

مقتل تسعة مدنيين وسط الصومال على أيدي ميليشات.. وثمانية في انفجار بمقديشو

الراي...الكاتب:(أ ف ب) ... قتل ثمانية أشخاص إثر انفجار في العاصمة الصومالية مقديشو، فيما قتل تسعة مدنيين على أيدي ميلشيا محلية في وسط الصومال بعد أيام من مقتل شرطي في اعتداء تبنته حركة الشباب الإسلامية، على ما أعلنت الشرطة السبت. واستهدف الهجوم الجمعة خارج مدينة غالكايو، إحدى أكثر المدن تقدما في وسط البلاد، رجالاً من قبيلة الرحانوين التي يشتبه أن الكثير من ابنائها جندتهم حركة الشباب المرتبطة بتنظيم بالقاعدة. وقال المسؤول في الشرطة المحلية محمد عبد الرحمن «هذه حادثة مروعة. قتل وحشي ضد تسعة مدنيين أبرياء غير مسلحين في جنوب غالكايو». وأضاف أن «كل المدنيين (القتلى) ينتمون إلى قبيلة واحدة والمسلحين أردوهم قتلى في مكان واحد بعد دقائق من مقتل مسلحين مشتبه بانتمائهم لحركة الشباب». وقال القيادي المحلي حسين ديني «هذا عمل غير مقبول وسنقدم المسؤولين عنه للقضاء». وتابع أنّ «عملية قتلهم لا يمكن تبريرها. (لكنّ) يبدو أن المسلحين عديمي الرحمة كانوا ينتقمون للمسؤول الأمني الذي يعتقدون أنه قتل على يد مسلحين من حركة الشباب ينتمون لقبيلة الضحايا». وأفاد شهود عيان للإعلام المحلي أنّ الضحايا اقتيدوا من منازلهم أو الشوارع قبل أن يقتلوا في ضواحي غالكايو. واتهم مسؤولون محليون في الماضي قبيلة الرحانوين بزعزعة الأمن في المنطقة وبإمداد حركة الشباب بالمقاتلين. ويعتقد أن الميلشيا التي نفذت هذه الاغتيالات تنتمي لعشيرة تنحدر من قبيلة هوية الصومالية كبيرة العدد في جنوب غالكايو. وتقع غالكايو على بعد 600 كلم شمال مقديشو على الحدود مع إقليمي كلمودوغ وبورتلاند المتمتعين بحكم شبه ذاتي. وتشهد المدينة باستمرار اشتباكات بين القبائل المتنافسة التي تسيطر على المناطق الشمالية والجنوبية.

مقتل عدد من أفراد الشرطة الكينية إثر انفجار قنبلة قرب حدود الصومال

الراي...الكاتب:(رويترز) ... قال ناطق باسم الشرطة الكينية إن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت في سيارة تقل 11 من ضباطها بالقرب من الحدود مع الصومال، اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل عدد منهم. وقال الناطق تشارلز أوينو لرويترز إنه ما زال في انتظار حصر العدد الدقيق للضحايا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن لكن متشددين صوماليين يهاجمون قوات الأمن الكينية من آن لآخر. وأعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة مساء أمس الجمعة مسؤوليتها عن اختطاف ثلاثة من أفراد احتياط الشرطة الكينية من واجير في شمال شرق كينيا قرب حدود الصومال. وتسيطر قوات من الجيش الكيني على مناطق بجنوب الصومال محاذية للحدود بين البلدين منذ 2011. وتمكنت القوات الكينية بالتعاون مع جماعات صومالية مسلحة متحالفة معها من انتزاع السيطرة على تلك المنطقة من يد حركة الشباب بعد أن نفذت عددا من عمليات الاختطاف في كينيا.

الجمارك التونسية تحبط تهريب أشبال نمور بيضاء

الراي...الكاتب:(أ ف ب) ... أعلنت الجمارك التونسية، السبت، إحباط عملية تهريب أربعة أشبال من فصيلة النمر الأبيض باتجاه ليبيا عبر معبر حدودي جنوب البلاد. وقالت الجمارك التونسية في بيان أن وحداتها «بالمعبر الحدودي برأس جدير (تمكنت) منتصف نهار اليوم السبت من احباط محاولة تهريب أربعة أشبال نمور بيضاء». وكانت الأشبال وهي من الفصيلة النادرة «مخفية داخل سيارة مواطن ليبي أثناء استعداده للمغادرة في اتجاه القطر الليبي» على ما أعلنت الجمارك التي نشرت صور الحيوانات الأربعة. ولم يعد هناك سوى بضع مئات من النمور والأسود البيضاء التي يعود لونها إلى وجود جينة متنحية. وبحسب تقديرات الصندوق العالمي للطبيعة، تراجع عدد النمور البرية من مئة ألف في 1990 إلى حوالى 3900 حاليا. ورغم عودة أعدادها إلى الارتفاع في السنوات الأخيرة، لا تزال هذه الفصيلة مهددة بالانقراض وفق المنظمة. وخلال التحقيق، أكد الليبي أنه اشترى هذه النمور من حديقة في منطقة النفيضة التابعة لمحافظة سوسة (شرق) دون أن يقدم تفاصيل في شأن الطريقة التي تمت من خلالها العملية، وفق الجمارك التي أكدت على أنه لا يمتلك ترخيصًا لاقتنائها أو نقلها. وحجزت أشبال النمور وتم إرسالها إلى إدارة الغابات بمحافظة مدنين (جنوب). كما فتح تحقيق قضائي مع الليبي الذي بقي طليقًا.

هيئة الانتخابات التونسية تغلق باب التسجيل للانتخابات

الشرق الاوسط....تونس: المنجي السعيداني... أغلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أمس، باب التسجيل للانتخابات التونسية، بعد أن نجحت في استقطاب نحو 1.5 مليون ناخب جديد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية السنة الحالية، واعترف نبيل بافون، رئيس الهيئة الانتخابية، أنها عملت على استقطاب هؤلاء الناخبين الجدد إثر إطلاق حملة توعية لفائدتهم في العاشر من أبريل (نيسان) الماضي. واضطرت الهيئة إلى تمديد التسجيل لمدة 23 يوماً إضافياً (من 22 مايو/ أيار إلى 15 يونيو/ حزيران الحالي) تحت ضغوط أحزاب المعارضة، التي طالبت الحكومة بتوفير الاعتمادات المالية والبشرية لضمان مشاركة أوسع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية السنة الحالية. وأغلقت، أمس، أبواب التسجيل في خضم تجاذبات وجدل سياسي واسع تحت قبة البرلمان حول التعديلات في القانون الانتخابي، إذ اقترح الطرف الحكومي رفع العتبة الانتخابية من 3 إلى 5 في المائة من أصوات الناخبين للحصول على التمويل العمومي ودخول البرلمان، علاوة على منع أصحاب المؤسسات الإعلامية ورؤساء الجمعيات الأهلية من الترشح إلى الانتخابات الرئاسية، المقررة في 17 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وهو ما أثار ضجة وسط رجال الإعلام والمؤسسات الصحافية. وحول تعديل القانون الانتخابي، قال فاروق بوعسكر، نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن موقف الهيئة منذ طرح تغيير العتبة الانتخابية، وإقرار مشروع تقسيم جديد للدوائر الانتخابية مع نهاية السنة الماضية، هو أن مثل هذه المسائل «يجب أن يقع حسمها قبل سنة على الأقل من الانتخابات»، مشدداً على أن تعديل شروط الترشح للانتخابات المقبلة قبل نحو أربعة أشهر من تاريخ «إجراء الانتخابات» مخالف للمعايير الدولية، ومن شأنه أن يحدث نوعاً من التخبط على مستوى تكوين الإطارات والنصوص القانونية، وقد يساهم أيضاً في توتر المناخ الانتخابي، على حد قوله. ووفق مراقبين للشأن السياسي المحلي، فإن الأحزاب الحاكمة تدرك أن المعارضة سعت إلى تسجيل أكبر عدد من الشباب لإحداث تغيير جذري داخل المشهد السياسي، وهو ما لا ترغب فيه عدة أحزاب أخرى، على غرار «حركة النهضة»، التي شككت في عمليات تسجيل الناخبين، وقالت إنها كانت مشوبة بعدة ثغرات. أما الأحزاب المعارضة فترى في المسجلين الجدد «قوة صامتة»، قد تحدث «اختراقاً سياسياً قوياً» خلال الانتخابات المقبلة، وهو ما حدا بقيادات «حركة النهضة» إلى التشكيك في عمليات التسجيل برمتها. وبانتهاء عملية التسجيل، أمس، ستعمل هيئة الانتخابات بين 23 و25 يونيو الحالي على نشر قائمة الناخبين بالمقرات المركزية والفرعية، وبالموقع الإلكتروني للهيئة ومقرات البلديات. لكن الجديد هذه المرة هو نشر قائمة الناخبين، مع إضافة الأرقام الثلاثة الأخيرة لبطاقة التعريف الوطنية من أجل التأكد من هوية الناخبين، مع المحافظة على سرية المعطيات الشخصية. ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية نحو 5 ملايين و370 ألف ناخب. ومع ذلك فالبعض يبدي مخاوف من عودة ظاهرة العزوف عن الانتخابات، التي بانت بشكل واضح خلال الانتخابات البلدية، التي أجريت في تونس في السادس من مايو 2018، حيث لم يقبل على مكاتب الاقتراع سوى 1.8 مليون ناخب فقط. من ناحية أخرى، عين الرئيس الباجي قائد السبسي، نبيل عجرود، مديراً للديوان الرئاسي، خلفاً لسلمى اللومي، التي قدمت استقالتها على خلفية دعمها لشق الحمامات من حزب «نداء تونس»، المعارض لشق المنستير بزعامة حافظ قائد السبسي نجل الرئيس الحالي. وعجرود المعين حديثاً في هذا المنصب من الكفاءات الإدارية البعيدة عن عالم الأحزاب السياسية، حيث كان مستشاراً مكلفاً الشؤون القانونية بالديوان الرئاسي منذ سنة 2016، وعمل في حكومة مهدي جمعة مديراً عاماً للوظيفة العمومية. كما شغل سنة 2015 منصب رئيس مدير عام لمركز «إفادة» الخاص بالجمعيات الأهلية. كما شغل كذلك منصب مدير مركزي للموارد البشرية لمؤسسة «اتصالات تونس» الحكومية، ومديراً عاماً للشؤون القانونية بوزارة الصحة بين 2008 و2010.

رئيس الحكومة المغربية يتهم حزباً بمحاولة شراء أصوات الناخبين

قال إن {تجمع الأحرار} حاول إغراء المواطنين بالأموال والعمل الاجتماعي

الشرق الاوسط...الرباط: لطيفة العروسني... وجّه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب «العدالة والتنمية»، اتهامات ضمنية إلى حزب «التجمع الوطني للأحرار»، حليفه في الحكومة، (دون أن يسميه)، بالسعي لشراء أصوات المواطنين عن طريق تقديم مساعدات اجتماعية لهم. وقال العثماني، الذي كان يتحدث في الملتقى الوطني لمنتخبات «العدالة والتنمية»، الذي نظمته منظمة نساء الحزب، أمس، في الرباط، «إنها مصيبة أن تجد حملة اجتماعية وعليها رمز حزب سياسي معين، وكأنها حملة انتخابية سابقة لأوانها. لكن لا تأثير لهذا في الانتخابات... إنهم واهمون ويبيعون الوهم لأنفسهم». كانت تقارير إعلامية قد كشفت عن قيام «التجمع»، الذي يرأسه عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، بتوزيع مساعدات غذائية للمحتاجين في رمضان بعدد من المدن المغربية، عن طريق جمعية تابعة له. وعلق العثماني على هذا الأمر قائلاً: «البعض دخل هذا المجال طولاً وعرضاً، رغم أنهم حديثو العهد بالسياسة. لقد أرادوا إغراء المواطنين عن طريق الأموال والعمل الاجتماعي، ظانين بذلك أنه باستطاعتهم شراء ثقة المواطنين». وتابع متسائلاً: «أين هم أولئك الذين يتهموننا باستغلال العمل الاجتماعي؟ لماذا لم يكشفوا هذا الأمر؟ ولماذا لم يسلطوا الضوء على هذه الحملات الاجتماعية، ولم يقوموا بتحليلها؟ أم أنه كلما وقع (العدالة والتنمية) في خطأ صغير إلا يضخمونه؟». في المقابل، نفى العثماني الاتهامات التي قال إنها توجه إلى حزبه باستغلال العمل الاجتماعي لأغراض انتخابية، وقال إن ما يثار في هذا الشأن «مجرد أكاذيب»، موضحاً أنه «لم يثبت عن أي قيادة سياسية من الحزب أن وزعت مساعدات اجتماعية مباشرة على المواطنين، ولم نقم بأي حملة مساعدة تحمل رمز الحزب... لأنه ممنوع علينا شراء الأصوات بالعمل الاجتماعي المقنع. لكن في المقابل نقدم المساعدة لكل من يلجأ إلينا في إطار التضامن، الذي هو جزء من ثقافة المجتمع المغربي». من جهة أخرى، عبر العثماني عن اعتزازه بتجربة نساء «العدالة والتنمية» في مواقع المسؤولية، ووصفهن بـ«المقاومات يومياً ضد حملات التبخيس والضغط، ومحاولات استهداف الحزب من خصوم سياسيين ولوبيات، وهو أمر مفهوم في السياسة». وقال بهذا الخصوص: «لم يثبت لحد الساعة عن نساء الحزب أي اختلال، بينما حدث ذلك في صفوف أعضاء الحزب من الرجال، وإن كانوا قلة»، على حد تعبيره. بخصوص موقف حزبه المؤيد لتولي النساء المسؤولية في تدبير الشأن العام، خلافاً للرأي السائد الذي يروج عن الأحزاب الإسلامية وموقفها المتحفظ إزاء حضور النساء في المجال العام، قال العثماني إن 15 في المائة من المنتخبات في المغرب منتميات إلى «العدالة والتنمية»، وإنه توجد حالياً 21 رئيسة للجماعات الترابية (البلديات)، ثلثها من الحزب، أي 7 رئيسات، مشيراً إلى أن حزبه متقدم على باقي الأحزاب السياسية في إدماج المرأة في العمل السياسي، وتدبير الشأن العام، وحتى على مستوى المناصب الحكومية، حيث تشغل نساء من الحزب ثلت المناصب (بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وجميلة مصلي كاتبة الدولة المكلفة الصناعة التقليدية، ونزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة التنمية المستدامة). في سياق ذلك، أوضح المسؤول الحكومي أن أعضاء حزبه يصلون إلى مواقع المسؤولية عن طريق أصوات المواطنين، الذين يقفون صامدين في نظره أمام «حملات التيئيس والتشويه والإشاعة والترغيب بالوسائل غير المشروعة»، وقال مدافعاً عن أهداف حزبه: «دخلنا السياسة للمساهمة بجهدنا في عملية الإصلاح بالتعاون مع الشرفاء، ولا لشيء آخر. ونحن نمارس السياسة بشفافية ونزاهة ومقاومة، ومن يتنافس معنا بالطرق المشروعة ويفوز نبارك له فوزه». كما تطرق العثماني للحصيلة المرحلية للحكومة، ووصفها بأنها «جيدة وإيجابية باتفاق جميع مكونات الحكومة»، مستشهداً بتحسن جميع المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، ووعد في المقابل بتحقيق المزيد من التحسن في العامين المقبلين، داعياً إلى «مقاومة اليأس والعدمية ومحاولة تسويد بلادنا».



السابق

اليمن ودول الخليج العربي..السعودية تسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اتجاه أبها.....مقتل 44 من ميليشيا الحوثي بمعارك في الحديدة والبيضاء..... غارات للتحالف تدمر مخزن أسلحة حوثية في حجة... أمير قطر لروحاني: سنعزز التعاون....."تايمز": الغرب يدرس خططا لتشكيل قوة بحرية مشتركة لحماية ناقلات النفط....الأردن يشارك في مناورات سعودية وإماراتية...محمد بن سلمان لـ«الشرق الأوسط» : هجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي...

التالي

لبنان.....«حزب الله» يُواكِب «الغليان» في مياه الخليج بـ «رفْع العصا» مبكراً في لبنان....."بن لادن لبنان".. تقرير يكشف مخططات حزب الله في 4 قارات....هآرتس تتحدث عن خطط إسرائيل في الحرب القادمة على "حزب الله"...باسيل: لن نسمح بالتهويل علينا والتجربة الفلسطينية لن تتكرر وجنبلاط يسأل: هل هو مؤتمر للبلديات أم مؤتمر العنصرية؟...سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية»...


أخبار متعلّقة

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020

 الأحد 15 أيلول 2019 - 7:53 ص

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020 https://www.crisisgroup.org/global/002-seven-opportun… تتمة »

عدد الزيارات: 28,467,738

عدد الزوار: 687,716

المتواجدون الآن: 0