اليمن ودول الخليج العربي....قوات التحالف تؤكد شن غارات على مواقع للحوثيين بما في ذلك صنعاء...خالد بن سلمان: الحوثيون يضعون المشنقة على الجهود السياسية....الدوحة تقر بـ"الزيارة السرية" لطهران وواشنطن ترفض التعليق...رئيس البرلمان الكويتي: أوضاع المنطقة ليست مطمئنة ونستعد لحالة حرب...مقتل 4 ركاب خلال سقوط طائرة ..السعودية تلغي شرط تسجيل المعتمرين القطريين..

تاريخ الإضافة الجمعة 17 أيار 2019 - 4:09 ص    عدد الزيارات 2211    التعليقات 0    القسم عربية

        


مجلي: العمليات الجوية مركزة وتشل القدرات العسكرية للميليشيات...

الشرق الاوسط....جدة: سعيد الأبيض... وصفت القوات المسلحة اليمنية ضربات طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ضد عدد من الأهداف العسكرية المشروعة، بالمركّزة والحساسة وأنها تشل القدرات العسكرية للحوثيين وتربك حساباتهم في المرحلة المقبلة. وحددت القوات المسلحة لـ«الشرق الأوسط» المواقع التي جرى استهدافها من طيران التحالف، وشملت مستودعات ومخازن للأسلحة في «جبل عطان» بصنعاء، وهو من المواقع المهمة لدى الميليشيات، كذلك جرى ضرب مواقع في أرحب شمال محافظة صنعاء بمعسكر «الفريجة والصمع». ومن المواقع التي جرى استهدافها من قبل طيران التحالف، بحسب القوات المسلحة، معسكر «الحفاء» الذي يعد من أكثر المواقع الاستراتيجية القريبة من معسكر نقم، ويحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة، إضافة إلى ضربات مركزة استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات، ومنصة إطلاق صواريخ، وصواريخ مضادة للدروع والآليات. واستهدف طيران التحالف مركز القيادة والسيطرة، الأمر الذي كان له أثر كبير في تقدم الجيش الوطني اليمني في عدد من الجبهات القتالية، خوصاً في جبهتي صعدة والضالع، وجرى استهداف تعزيزات عسكرية كبيرة دفعت بها الميليشيات الانقلابية لمحافظة الضالع. وقال العميد ركن عبده عبد الله مجلي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، لـ«الشرق الأوسط» إن المواقع الثابتة كافة التي جرى استهدافها من طيران التحالف، كانت لمستودعات ذخائر، وأسلحة متنوعة، وصواريخ، بخلاف القطع المتحركة التي كانت في شكل تعزيزات عسكرية. وكشف العميد مجلي عن أن استخبارات الجيش اليمني رصدت من خلال أعمال بحث وتحر عدداً من المواقع لتخزين السلاح، وموقع لتجميع الطائرات المسيرة، في محافظتي صعدة، وحجة، وأن التعامل جارٍ مع هذه المواقع واستهدافها في الوقت المناسب. ولفت المتحدث باسم القوات المسلحة إلى أن الضربات الجوية التي نفذها طيران التحالف، موجعة للميليشيات الانقلابية، في صنعاء، وجرى الاستهداف بعد عملية استخباراتية ورصد متواصل لطيران الاستطلاع الذي حدد مواقع الأسلحة والمستودعات، موضحاً أن عملية الاستهداف التي نفذها طيران التحالف تتوافق مع القانون الدولي ومع قواعد الاشتباك. ونفذ التحالف عملية عسكرية نوعية، كما يصفها العميد مجلي، الذي قال إن «هذه العملية كانت محددة لأهداف عسكرية مهمة وفي مواقع استراتيجية، وهذه العملية ستحجم وتقيد الميليشيات الانقلابية في تنفيذ الأعمال العدائية في الداخل ضد المناطق الآهلة بالسكان، وخارجياً بوقف تهديداتها وأعمالها الإرهابية ضد دول الجوار، والتي كان آخرها استهداف منشآت نفط سعودية». وأردف أن «هذا استهداف مهم في الجانب العسكري، لأن هذه المواقع مخزن كبير لأسلحة الميليشيات، والتي غالبيتها جرى السطو عليها ونهبها من مستودعات الجيش، كما أنه يشل القدرات العسكرية للحوثيين ويربك حساباتهم في المواجهات المقبلة»، موضحاً أن «الميليشيات ارتكبت كثيراً من الجرائم بحق الشعب اليمني، وقامت بتحويل الأراضي التي تسيطر عليها لمنصة لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة لاستهداف عدد من الدول القريبة». وعن الاستفادة من هذه العملية، قال المتحدث باسم القوات المسلحة: «تستمر هذه الضربات الجوية على مخازن الأسلحة والقواعد الصاروخية للميليشيات الحوثية التي تخفيها في كثير من الكهوف والمغارات، ومع الاستطلاع المستمر من قبل الطيران، والعمل الاستخباراتي المتواصل، فستفقد الميليشيات قدرتها وتوازنها؛ الأمر الذي سيدفعها للتراجع والانحسار، وهذا يساعد الجيش الوطني على الأرض في التقدم وفتح جبهات جديدة».

مقاتلات التحالف تغير على معاقل الحوثي في تعز وصعدة..

سكاي نيوز عربية – أبوظبي... استهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات لعناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية في جبل المنظرة بمديرية حيفان ،جنوبي محافظة تعز. كما شنت المقاتلات عدة غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقتي البقع ووادي آل ابوجبارة بمديرية كُتاف بمحافظة صعدة. وقصف طيران التحالف أهدافا و مواقع لهم في منطقة بني سويد بضواران آنس بمحافظة ذمار.

إحباط عملية إرهابية للحوثيين بمطار الحديدة

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم... أعلنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، اليوم الخميس، عن إحباط عملية إرهابية للميليشيات الحوثية في مطار الحديدة غربي اليمن. وأفاد الإعلام العسكري التابع للمقاومة أن الميليشيات الحوثية دفعت بـ6 من عناصرها لتنفيذ عملية إرهابية في مطار الحديدة، لكنها باءت بالفشل. وأكد أن المتسللين الانتحاريين لقوا مصرعهم قبل وصولهم إلى الهدف المرسوم لهم. ولفت الإعلام العسكري إلى أن كل تحركات الميليشيات الحوثية، التي لم تلتزم يوماً واحداً باتفاق وقف إطلاق النار، مرصودة بدقة وأي محاولة تسلل مصيرها الفشل. يُذكر أن معظم أجزاء مطار الحديدة تحت السيطرة النارية للمقاومة المشتركة، فيما تتمركز الميليشيات الحوثية داخل المباني في الجهة الشمالية للمطار. وكان مقطع فيديو مصور من الجو، وزعه الإعلام العسكري مطلع الشهر الجاري، كشف جرائم جسيمة ارتكبتها الميليشيات الحوثية بحق مطار الحديدة، حيث حفرت أنفاقاً تحت المدرج الرئيسي، الأمر الذي أخرج المطار عن الجاهزية.

الشرعية تحمّل مكتب المبعوث الأممي والحوثي فشل اجتماعات عمّان

المصدر: العربية.نت.. حمّل رئيس المكتب الفني وعضو الوفد الحكومي اليمني المفاوض محمد العمراني مسؤولية فشل المفاوضات التي تجري في عمّان حول آلية تطبيق بنود اتفاقية الحديدة لمكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إضافة إلى العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي أمام تنفيذ الاتفاقية. وقال العمراني في تصريحات صحافية إن الاجتماع الذي دعا له المبعوث الأممي إلى اليمن جاء لتنفيذ آلية البند الاقتصادي في اتفاقية الحديدة والمتعلق بموانئ الحديدة وتحصيل الإيرادات وإيداعها في البنك المركزي، إلا أن الوفد الحكومي تفاجأ بطروحات من قبل الطرف الآخر بالاتفاق مع مكتب المبعوث الأممي بعيدة عن الأهداف التي عقدت من أجلها الاجتماعات. وانتقد العمراني الآلية التي يتعامل بها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن والتي وصفها بغير الصحيحة ولا تتماشى مع أصول الاتفاقيات، مضيفاً أن هناك اتفاقا، الأصل أن نعمل على آلية تنفيذه وليس فتح مشاورات جديدة وتفاصيل لا داعي لها.

"التحالف" يستهدف قواعد ومنشآت ومخازن أسلحة وذخيرة للميليشيات الحوثية..

الرياض – "الحياة" .. أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، انها نفذت اليوم (الخميس)، عمليات جوية على أهداف عسكرية مشروعة أكدت المعلومات العسكرية والاستخبارية بأنها تشمل قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن اسلحة وذخيرة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وقد حققت هذه الطلعات الجوية أهدافها بكل دقة. وأكدت قوات التحالف أن ما قامت به الميليشيات الحوثية من اعتداءات على منشآت حيوية في المملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية التي ترقى إلى جرائم حرب، وأنها لن تتهاون قوات التحالف عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع انحاء اليمن، وستطال يدها المواقع كافة التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية، وستستمر عمليات قوات التحالف بما يتوافق مع القانوني الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة وكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها.

أكدت أنها لن تتوانى عن ملاحقة كل العناصر الإرهابية أينما وجدت

قوات التحالف تؤكد شن غارات على مواقع للحوثيين بما في ذلك صنعاء

ايلاف...أ. ف. ب... الرياض: أكد التحالف بقيادة السعودية في اليمن الخميس أنه بدأ بشن غارات على مواقع تابعة للحوثيين، بما في ذلك في العاصمة صنعاء. وقال مصدر في التحالف لوكالة فرانس برس إن التحالف بدأ "بشن غارات نوعية على مواقع الميليشيات الحوثية في اليمن من ضمنها صنعاء". وعدّت قوات التحالف أن ما قامت به "الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية في السعودية انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية التي ترقى إلى جرائم حرب". وأكدت أنها "لن تتوانى عن متابعة العناصر الإرهابية كافة في جميع أنحاء اليمن، وأن يدها ستطال المواقع كافة التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية، وستستمر عمليات قوات التحالف بما يتوافق مع القانوني الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة، ولكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها". وكان شهود عيان وحوثيون نسبوا عمليات القصف إلى التحالف الذي تقوده السعودية قالوا إن غارات جوية وقعت صباح الخميس على مناطق عدة في العاصمة اليمنية صنعاء. وأكد شاهد عيان لوكالة فرانس برس أنه سمع دوي انفجار قوي في وسط العاصمة. من جهتها، ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن "طيران العدوان" شن غارات عدة، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية. وأكدت شاهدة أخرى أن الغارات عنيفة، وبدأت "قرابة الساعة 8:00 (05:00 ت غ)"، مشيرة إلى وقوع "غارات عدة". وتعرّضت محطّتا ضخ لخط أنابيب رئيس في السعودية إلى هجوم بطائرات من دون طيار الثلاثاء، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه. وأعلن الحوثيون في اليمن أنّهم استهدفوا "منشآت حيوية سعودية" بسبع طائرات من دون طيار. ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، حربًا منذ 2014 بين الحوثيين، المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، تصاعدت في مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري دعمًا للقوات الحكومية. وتسبب النزاع بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة، التي قالت إن أكثر من 24 مليون شخص ما زالوا يحتاجون مساعدة إنسانية، أي أكثر من 80 بالمئة من السكان. وأوقعت الحرب حوالى عشرة آلاف قتيل، وأكثر من 56 ألف جريح منذ بدء عمليات التحالف، بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

السعودية.. أرامكو تعيد تشغيل خط أنابيب استهدفها الحوثي

المصدر: العربية.نت – وكالات.. استأنفت السعودية الخميس ضخّ النفط في خط أنابيب رئيسي بعد يومين من استهدافه بواسطة طائرات مسيّرة في هجوم تبنّاه الانقلابيون الحوثيون الذين تدعمهم إيران، بحسب ما أعلن مسؤول في شركة أرامكو لوكالة فرانس برس. وقال المسؤول إنّ خطّ الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي "يعمل بالكامل". وتصل قدرة خط الأنابيب إلى خمسة ملايين برميل يومياً وقد استهدف الثلاثاء بواسطة طائرات بدون طيّار، في هجوم تبنّاه الانقلابيون الحوثيون في اليمن ودفع بأرامكو لوقف ضخ النفط فيه. وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية قد أعلن عن وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو، الثلاثاء. من جانبه، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضراراً محدودة.

خالد بن سلمان: الحوثيون يضعون المشنقة على الجهود السياسية والجبير يؤكد أن استهداف منشآت سعودية أتى بأمر من إيران

صحافيو إيلاف... الرياض: أعلن الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، أن "ما قامت به جماعة الحوثي المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون". وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدة له على تويتر إن "ما يقوم الحوثيون بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية". من جانبه، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير على حسابه على تويتر​ أن "ميليشيا الحوثي جزء لا يتجزأ من ​الحرس الثوري الإيراني​"، معتبراً أن "استهداف الحوثيين لمنشآت نفطية سعودية أتى بأمر من إيران"، مشيراً إلى أن "الحوثيين يؤكدون أنهم منفذون لأجندة إيران على حساب اليمنيين". وفي وقت سابق، أكد التحالف العربي في اليمن أنه بدأ بشن غارات على مواقع تابعة للحوثيين، بما في ذلك في العاصمة صنعاء. وقال التحالف إن "المعلومات العسكرية والاستخبارية أكدت بأن الأهداف تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة لجماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران"، مشيراً إلى أن "الطلعات الجوية حققت أهدافها بكل دقة". وأكدت قوات التحالف أن "ما قامت به جماعة الحوثي الارهابية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب". وشددت على أنها "لن تتهاون عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وستطال يدها كافة المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية، وستستمر عمليات قوات التحالف بما يتوافق مع القانوني الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة، ولكي لا تتمكن جماعة الحوثي من استخدامها".

التطورات الاقليمية ومكافحة التطرف محور محادثات عاهل الاردن والرئيس الفرنسي

دبي - "الحياة" .. أجرى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش زيارته الى باريس كان محورها التطورات الاقليمية والتعاون بين البلدين في مكافحة التطرف والارهاب. ووفقاً لبيان نشرته وكالة الانباء الاردنية (بترا) بحث الملك عبدالله الثاني والرئيس ماكرون، في قصر الإليزيه في "تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الأردن وفرنسا، والتطورات الإقليمية الراهنة". ونقل البيان عن ماكرون انه اعرب عن تقديره لجهود الأردن في التصدي للفكر المتطرف وخطاب الكراهية وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم، مؤكدا استعداد واهتمام فرنسا بدعم "اجتماعات العقبة" ومواصلة التنسيق مع الأردن بخصوصها. وأعرب العاهل الاردني خلال اللقاء الذي عقد على هامش قمة "نداء كرايست تشيرش" للتصدي للتطرف على الإنترنت، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه فرنسا للعديد من البرامج التنموية في المملكة، مؤكدا حرص الأردن على النهوض بمستويات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري مع فرنسا. وبحث عبد الله الثاني والرئيس الفرنسي المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها عملية السلام، حيث أكد ملك الاردن على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم وفق حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. كما جرى بحث جهود مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب ضمن استراتيجية شمولية. وثمن الملك استضافة الرئيس الفرنسي لقمة "نداء كرايست تشيرش" من أجل التصدي للفكر المتطرف والإرهاب الذي لا دين له.

الدوحة تقر بـ"الزيارة السرية" لطهران وواشنطن ترفض التعليق

صحافيو إيلاف... بعد أن كشف موقع "فلايت رادار 24 دوت كوم"، الذي يتتبع الرحلات الجوية حول العالم، وصول طائرة قطرية حكومية إلى طهران، أقر وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بزيارة غير معلنة وإجراء مباحثات مع مسؤولين إيرانيين. وقال وزير الخارجية القطري بعد الكشف عن زيارته السرية في مواقع أجنبية لوسائل إعلام محلية مبرراً زيارته لطهران، إن الدوحة تسعى لنزع فتيل التوترات المتصاعدة في منطقة الخليج. وحسب وسائل إعلام قطرية ـ نقلاً عن مسؤولين في الدوحة ـ فإن زيارة وزير الخارجية القطري إلى طهران تمت بعلم الولايات المتحدة. لكن البيت الأبيض من جانبه رفض التعليق على التصريحات القطرية. وشهدت العلاقات الإيرانية القطرية تقارباً خلال الفترة الماضية، حيث رفضت الدوحة العقوبات الأميركية على إيران وما تلاه من تشديد على صادراتها النفطية. وتستضيف قطر المقر المتقدم للقيادة المركزية للجيش الأميركي في قاعدة العديد الجوية التي يتمركز فيها العديد من قاذفات بي52 التي أرسلها البيت الأبيض إلى المنطقة وسط التصعيد بين واشنطن وطهران. ومنذ انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي قبل عام تشهد العلاقات بين واشنطن وطهران توتّراً متزايداً، لكنّ انعدام الثقة بين الطرفين ازداد بشدة في الآونة الأخيرة، ما أثار قلقاً من احتمال تدهورها إلى مواجهة عسكرية. والأسبوع الماضي، تسارعت وتيرة التصعيد، إذ علّقت إيران بعض الالتزامات المفروضة عليها بموجب الاتفاق النووي، فيما شدّدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب العقوبات الاقتصادية على طهران. وبموازاة تشديد العقوبات، اتّهم البنتاغون السلطات الإيرانية أو حلفاءها في الشرق الأوسط بالتحضير لـ"هجمات" على المصالح الأميركية في الشرق الأوسط، وقد أرسل حاملة طائرات وسفينة حربية وقاذفات بي 52 وبطارية صواريخ باتريوت إلى الشرق الأوسط. والأربعاء، حذّرت إيران من أن الولايات المتحدة ستذوق "مرارة الهزيمة" بسبب "الحرب الاقتصادية" التي تشنّها ضد "الأمة الإيرانية".

بريطانيا ترفع مستوى التأهب بين قواتها وموظفيها وأسرهم في السعودية والكويت وقطر

الكاتب:(رويترز) ... قالت شبكة سكاي نيوز إن بريطانيا رفعت مستوى التهديد لقواتها ودبلوماسييها في العراق نظرا لمخاطر أمنية كبيرة من إيران. ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق على التقرير على الفور. وذكرت سكاي نيوز أن بريطانيا رفعت أيضا مستوى التأهب بين قواتها وموظفيها وأسرهم في السعودية والكويت وقطر.

متحدث عسكري فرنسي: لا تغيير في دورياتنا قبالة الإمارات بعد الهجوم على ناقلات

قال المتحدث باسم قائد الجيش الفرنسي اليوم إن بلاده لم تكثف الدوريات في الخليج على حد علمه منذ الهجوم على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات مطلع الأسبوع. وقال إن خبراء فرنسيين يشاركون في التحقيق.

رئيس البرلمان الكويتي: أوضاع المنطقة ليست مطمئنة ونستعد لحالة حرب

الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين».. قال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم إن الأوضاع في المنطقة «خطيرة وليست مطمئنة». وأشار إلى أن الحكومة شرحت للنواب، اليوم (الخميس) في جلسة سرية الاستعدادات لمواجة أي حالة حرب في المنطقة. وأضاف الغانم عقب الجلسة أنه تبين من العرض الذي قدمته الحكومة حول الأوضاع في المنطقة «مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة المقبلة ووجوب الاستعداد واتخاذ كل الاجراءات استعدادا لكل الاحتمالات الواردة». وقال إن الوزراء «شرحوا استعدادات الدولة لمواجهة، لا سمح الله، أي حالة حرب في المنطقة». وردا على سؤال عما إذا كانت هناك احتمالات حرب، قال الغانم: «بناء على المعلومات الموجودة التي ذُكرت في إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك للأسف احتمالات للحرب. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة والأمور ليست ماشية في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه». وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي أخلى قاعة المجلس من الحضور بناء على طلب الحكومة عقد جلسة سرية للبحث في التطورات الإقليمية، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح. وطلب وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فهد العفاسي مناقشة التطورات في المنطقة في جلسة سرية، فطلب الغانم إخلاء القاعة.

مقتل 4 ركاب خلال سقوط طائرة خلال مهمة لمعايرة أجهزة الملاحة الأرضية في دبي

دبي – "الحياة" ... أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية عن سقوط طائرة صغيرة من طراز DA42، مسجلة في المملكة المتحدة، كانت في مهمة طيران لمعايرة أجهزة الملاحة الأرضية في مطار دبي الدولي. وتحطمت الطائرة على بعد ثلاثة أميال جنوب المطار، وعلى متنها أربعة ركاب، ثلاثة بريطانيين، وواحد من جنوب إفريقيا، لقوا حتفهم جميعًا. وأفاد بيان للهيئة اليوم، بأن فريقًا من المحققين لديها وصلوا إلى موقع الحادثة، وأن الحركة الجوية في مطار دبي الدولي عادت لطبيعتها، مشيرًا إلى أن الهيئة ستواصل التحقيق، وستقدم معلومات تفصيلية فور توافرها.

السعودية تلغي شرط تسجيل المعتمرين القطريين بعد حجب الدوحة رابطاً أعلنته المملكة لتسهيل إجراءاتهم

جدة: «الشرق الأوسط»>>> أعلنت الحكومة السعودية، أمس، إلغاء شرط التسجيل للمعتمرين القطريين، بعدما حجبت الدوحة الرابط الذي أعلنته المملكة لتسهيل تسجيلهم. وأكدت وزارة الحج والعمرة «ترحيبها بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة»، مشيرة إلى أنهم «يمكنهم حجز باقات خدمات العمرة بشكل مباشر عند وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من دون الحاجة إلى التسجيل الإلكتروني قبل وصولهم، وذلك عقب قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلباتهم». وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان «باستثناء الأشقاء القطريين من التسجيل الإلكتروني الذي تم حجبه، وتمكينهم من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة».



السابق

سوريا..مجلس الأمن يناقش الجمعة تصاعد العنف في شمال غرب سوريا بطلب من بلجيكا وألمانيا والكويت...لقاءات دولية مكثفة حول سوريا ولا جديد في ما خص الحل السياسي..غضب واتهامات بالتخوين لميليشيات أسد في معارك ريف حماة...تفاصيل إقالة ميليشيا "الحرس الثوري" ضباطاً موالين لروسيا من مطار ديرالزور..

التالي

العراق... سليماني طلب من ميليشيات عراقية الاستعداد للحرب......وساطة عراقية صامتة بين أميركا وإيران!...بغداد تتحسب نفطياً لاحتمالات مواجهة أميركية ـ إيرانية..أطفال ولدوا تحت حكم "داعش" في العراق بلا أوراق ثبوتية وطبابة وتعليم....ليلة دامية في النجف... و«حصار المولات» يتوسع...الصدر يمنع التظاهرات والاعتصامات ويدعو إلى الالتزام بالسلمية..

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,110,632

عدد الزوار: 6,753,294

المتواجدون الآن: 104