سوريا...مقتل 15 عنصراً من ميليشيا أسد بينهم ضباط شرقي حمص.....تفاصيل المفاوضات بين طلال الأسد و"الحرس الجمهوري" في القرداحة......"كارثة حقيقية".. محللون موالون يتوقعون شللاً اقتصادياً في مناطق نظام أسد....حزب سياسي بدعم إيراني جنوب سوريا.. ما الهدف من تأسيسه؟....موقع أمريكي يكشف دور المرتزقة الروس في القتال إلى جانب ميليشيا أسد..مقتل 7 مدنيين بقصف لقوات النظام السوري في إدلب...الأمم المتحدة: 2500 طفل أجنبي يعيشون في معاناة بمخيم سوري...

تاريخ الإضافة الجمعة 19 نيسان 2019 - 5:26 ص    عدد الزيارات 2436    التعليقات 0    القسم عربية

        


مقتل 15 عنصراً من ميليشيا أسد بينهم ضباط شرقي حمص..

أورينت نت – متابعات... أكدت شبكات محلية مقتل عدد كبير من ضباط وميليشيا أسد الطائفية، خلال هجوم لتنظيم داعش على موقع للميليشيا قرب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

تفاصيل الهجوم

وأوضحت صفحة "البادية 24" أن تنظيم داعش شن مساء الأربعاء، هجوماً استهدف نقاط ارتكاز ميليشيا أسد الطائفية قرب منطقة الكوم قرب مدينة السخنة ببادية حمص الشرقية، ما أسفر عن مقتل 15 عنصراً. ونوهت الصفحة إلى أن من بين القتلى أربعة ضباط رفيعي المستوى، من دون ذكر مزيد من المعلومات حول أسر التنظيم عناصر لميليشيا أسد خلال الهجوم.

إعدام ضابط

وقبل أيام أكدت شبكات محلية وأخرى موالية لنظام الأسد، أن تنظيم "داعش" أعدم ضابطاً برتبة عميد من ميليشيات أسد الطائفية، وذلك بعد أيام قليلة من ظهوره برفقة ضباط روس قتلى في شريط مصور بثه التنظيم من ريف حمص الشرقي. وأوضحت أن التنظيم قتل العميد "منذر إبراهيم العسس" والذي ظهر مؤخراً في فيديو بثه التنظيم يوثق أسر العسس إلى جانب جثيتن لضباط روس. وبحسب الشبكات الموالية، فإن ميليشيات أسد شيعت "العسس" اليوم الإثنين من المشفى العسكري في مدينة حمص، مشيرةً إلى أنه ينحدر من مدينة القصير التي تسيطر عليها ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

اعتراف روسي

وكانت وزارة الدفاع الروسية، اعترفت، في 26 آذار الماضي، بمقتل 3 عسكريين روس بكمين استهدفهم شرقي ديرالزور، حيث اعتبر هؤلاء الجنود في عداد المفقودين منذ نهاية شباط الماضي. وأوضحت الدفاع الروسية وقتها، أن العسكريين الثلاثة وقعوا في كمين، أثناء عودتهم بعد تنفيذ مهامهم بنقل المساعدات الإنسانية إلى إحدى البلدات في محافظة دير الزور، وفق زعمها. جدير بالذكر، أن تنظيم داعش يتواجد بمنطقة صغيرة في البادية الشامية الممتدة إلى ريف دمشق والسويداء مروراً ببادية حمص، وتمكن التنظيم من تنفيذ عمليات مشابه وكمائن ضد أرتال ميليشيا أسد والميليشيات الإيرانية الموجودة على طول نهر الفرات من ديرالزور مروراً بمدينة الميادين وصولاً إلى البوكمال على الحدود العراقية.

تفاصيل المفاوضات بين طلال الأسد و"الحرس الجمهوري" في القرداحة..

أورينت نت - حسان كنجو... قالت مصادر خاصة لأورينت نت إن قوات أسد دخلت في مفاوضات مع الميليشيا التي يقودها بشار طلال الأسد والتي تعرف باسم "فوج أبو الحارث 313"، بعد جملة تهديدات وجهها الأخير أواخر شهر آذار/مارس الماضي ترافقت مع حملة عسكرية أدت لسيطرته على مدينة القرداحة.

مفاوضات بحضور عشائري

وأضافت المصادر أن "ضباطاً من الحرس الجمهوري وآخرين من القوات الخاصة إضافة لقيادات من الأفرع الأمنية وآخرين من قيادة شرطة محافظة اللاذقية حضروا المفاوضات التي اشترط بشار طلال الأسد على حصرها ضمن مدينة القرداحة وبحضور وجهاء وعشائر العلويين فيها، وقد حضر عن جانب الميليشيا كل من بشار طلال الأسد ومساعده الأول "سومر" وممثلين عن عشائر العلويين كـ (آل شاليش وحاتم وخير بيك)، فيما انضم إليهم لاحقاً بعض أعيان آل "سليمان"، مشيرة إلى أن الاجتماع رافقه انتشار أمني واسع في مقر الفرقة الحزبية بمدينة القرداحة. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إخلاء مدينة القرداحة من عناصر طلال الأسد وانسحابه لبلدة "الفاخورة" حيث مقره الرئيسي إضافة لإفراج الأخير عن ضباط الأمن والشرطة الذين اعتقلهم وعلى رأسهم الضابط الذي ينحدر من عشيرة آل بركات التابع لقيادة شرطة محافظة اللاذقية والذي تم اختطافه بعد رفضه الانصياع لأوامر زعيم الميليشيا، مقابل تبرئة ابن طلال الأسد من جميع التهم المنسوبة إليه واحتفاظه بـ (القطاعات) التي يتواجد بها عناصره وعدم التعرض له أو لسيارات عناصره على أي حاجز عسكري.

العشائر العلوية تعترض

ورغم الاتفاق على جميع ما سبق ذكره وإقرار الطرفان به إلا أن وفد نظام أسد وضع شرطاً قوبل برفض قاطع ليس من "بشار طلال الأسد" فحسب بل من قبل وجهاء وعشائر العلويين أيضاً. ووفقاً للمصادر فإن "الوفد الأمني اشترط انسحاب أبناء العشائر العلوية الذين انضموا لابن طلال الأسد خلال الأحداث الأخيرة من الميليشيا وعودتهم إلى عملهم السابق الذي كانوا عليه، الأمر الذي رفضه وجهاء العشائر كما رفضه ابن طلال الأسد، معتبراً أن المطلب يرمي لـ "الانتقام" ممن انضموا له خلال أحداث القرداحة وأنه (لا يتخلَّ عن أي عنصر انضم إليه) وأن جميع من هم في القرداحة باتوا تحت حمايته طالما أن أبناءهم يخدمون في صفوف الميليشيا التابعة له".

الانسحاب من القرداحة لم يتم

وبعد الاتفاق الذي من المزمع دخوله حيز التنفيذ فوراً، رفض ابن طلال الأسد إخلاء مدينة القرادحة من عناصره رغم قبوله بالاتفاق في بادئ الأمر وذلك لأسباب مجهولة، إلا أنه نفذ البنود الأخرى وأفرج عن العناصر والضباط الموجودين لديه دون معرفة أسباب ذلك، رغم إخباره بضرورة إتمام الاتفاق وتنفيذه بجميع بنوده. وبحسب المصادر ذاتها فإن القرداحة حتى اللحظة ما زالت خاضعة لسيطرة "فوج أبو الحارث" التابع لابن طلال الأسد، مع تواجد بسيط لعناصر أمن أسد وقواته في محيطها، فيما ذكرت مصادر إعلامية أخرى أن الدوريات التابعة لأمن أسد تدخل المدينة مرة واحدة في اليوم بعد أخذ الإذن من الحواجز التابعة للميليشيا ثم تخرج منها.

"كارثة حقيقية".. محللون موالون يتوقعون شللاً اقتصادياً في مناطق نظام أسد

أورينت نت – متابعات.. توقع محللون موالون لنظام أسد، أن تتفاقم ما وصفوها بأزمة وقود وتتطور إلى "شلل اقتصادي" سيؤدي بدوره إلى كارثة لا يعرف تأثيرها ومآلاتها أو سبل حلها.

"كارثة حقيقية"

"شبكة أخبار الزهراء بحلب" نقلت عن الخبير الاستراتيجي الموالي للنظام "الدكتور كمال الجفا" تصريحاً قال فيه، إن "سورية تتجه نحو الشلل التدريجي الاقتصادي شئنا أم أبينا وما يجري حاليا هو كارثة حقيقية في كل المجالات". وأضاف الجفا أن من سماهم "رجال الحرب، لايصلحون للسلم. هي قاعدة قانونية يعرفها الصغير والكبير" فيما يبدو إشارة إلى تجار الحرب الذين أوجدهم نظام أسد ومسؤوليه، مؤكداً أن "الأنظمة والقوانين وتفصيلات القوانين التي تتم صياغتها على قياس البعض هي جزء أساسي من الكارثة". وختم الخبير الاستراتيجي حديثه بالتأكيد أن مشاهد شوارع المدن السورية "مرعبة ومخيفة" دون أدنى تكهن بإمكانية حلها، قائلاً "إلى متى ستستمر هذه الأزمة وكيف سيتم حلها ومتى... العلم عند الله".

ملامح أزمات جديدة

ومع تفاقم أزمة الوقود في مناطق ميليشيا أسد، بدأت تظهر ملامح أزمات جديدة تتمثل في لجوء القاطنين في هذه المناطق إلى تخزين ما يمكن من السلع والأدوية، لعلمهم أن صناعتها مرتبطة بالوقود. الشبكة، قالت إن ما سمته "دعوات خبيثة" بدأت بالانتشار على فيس بوك، وهي بحسب الشبكة "تهدف لخلق حالات طلب شديد على بعض السلع والاغذية، بحجة العقوبات الامريكية" مدعيةً أن "هذه الدعوات هدفها خلق أزمة وحالات ازدحام، ودفع مختلف أنواع السلع والأدوية للفقدان من السوق، عبر زيادة الطلب بشكل كبير عليها من قبل المواطن السوري".

ماذا يخفي النظام؟

ويخفي نظام أسد عن مواليه حقيقة ما يعانيه اقتصاده الهش، وأن خزان الوقود أكبر منشاة نفطية له فارغة منذ أشهر، الأمر الذي أكدته صحيفة "وول ستريت جورنال" في الـ23 من الشهر الفائت، بتأكيدها أن العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران تسببت بخسائر غير مسبوقة في تدفق الخام النفط إلى سوريا، مما أدى إلى قطع شريان الحياة الذي كان يغذي نظام الأسد طوال سنوات الحرب ويساعده في الاستمرار. وبحسب مزود البيانات البحرية "TankerTrackers"، لم تتمكن إيران من إيصال النفط إلى سوريا منذ 2 كانون الثاني. وهذا يعني خسارة تقدر بحوالي 66,000 برميل يومياً خلال الثلاثة أشهر السابقة. وقال مؤسس المزود، سمير مدني، إن إمدادات النفط الإيرانية "سقطت إلى الهاوية" وإن صهاريج التخزين فارغة في بانياس، حيث تقع أكبر مصفاة للنفط في سوريا. وأدت العقوبات الأمريكية المتتالية المفروضة على إيران ونظام أسد وحلفائهما إلى تجفيف تدفق النفط الخام إلى سوريا، ما دفع النظام إلى الاعتماد بشكل أكبر على أسطوانات الغاز القادمة من روسيا، وهو مصدر آخر يخضع أيضاً للعقوبات، كما أعتمد على إنتاج النقط من المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" وهو الأخير انقطع خلال اليومين الماضيين.

حزب سياسي بدعم إيراني جنوب سوريا.. ما الهدف من تأسيسه؟

أورينت نت - القنيطرة: فريد محمد.. كشفت مصادر لـ أورينت عن تشكيل حزب سياسي، تحت مسمى "حزب الشعب"، بدعم إيراني، حيث ينتشر في الريف الغربي لدمشق حتى محافظة القنيطرة.

غطاء وهمي للحزب

وبحسب المصادر وحتى تاريخ 18 نيسان الجاري فإنّ ما يفوق 500 منتسب، جلّهم من محافظة القنيطرة، من بلدات خان أرنبة وجبا، ومسحرة، ونبع الصخر، وغدير البستان، انتسبوا فعلياً لـ "حزب الشعب"، تحت غطاء وهمي عمل عليه القائمون على هذا الحزب، أحدهم يدعى "أبو علي" وهو مسؤول القبول، واقناع المنتسبين بـ "التعددية الحزبية، وحرية التعبير، واتخاذ مواقف سياسية تتماشى مع الوضع الراهن، بحسب القائمين على الحزب". وأضافت المصادر أن مبالغاً مالية تُصرف للمنتسبين تحت ذريعة مساعدات، وليست رواتب شهرية، في حين يسعى المنتسبون بدورهم لجلب العديد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع، واستقطاب وجهاء العشائر".

جمعيات مشبوهة

وتؤكد المصادر أن ّمقر الحزب " حزب الشعب" في العاصمة دمشق، ولم يتبيّن بعد وجود مقرات رسمية له في محافظة القنيطرة، فيما لم يُستبعد وجود شعب سرية تنشط بشكل غير معلن حتى استقطاب أعداد كبيرة، وإرساء أفكار الحزب والسيطرة على عقول منتسبيه على حد وصف المصدر. ولاقت فكرة الانتساب بحسب المصدر قبولاً واسعاً في ظلّ الظروف الاقتصادية المترديّة، للأغلب طبقات المجتمع، واستغلال الميليشيات الايرانية، وميليشيا "حزب الله" في المنطقة للفقر المدقع الذي يعيشه أبناء القنيطرة. وتشير المصادر إلى أن جميعات عديدة تحت مسميات مختلفة تنتشر بشكل مشبوه في القنيطرة تقوم بتقديم مساعدات مالية، وتجذب الشبان نحو مشاريع مشبوهة، منها جمعية النور في القطاعين الأوسط والجنوبي من محافظة القنيطرة، مركزها خان أرنبة مركز محافظة القنيطرة.

موقع أمريكي يكشف دور المرتزقة الروس في القتال إلى جانب ميليشيا أسد

أورينت نت - ترجمة: جلال خياط.. أشار تقرير لموقع "بازفيد" الأمريكي إلى ميليشيا "مرتزقة فاغنر" الروسية التي دعمت نظام الأسد منذ تورط روسيا في الحرب في عام 2015. وقال التقرير إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان حريصاً على عدم التسبب بخسائر في صفوف الجيش الروسي، وخشيَ من ردة فعل الداخل على التدخل في الحرب السورية في حال سقوط قتلى من الجنود الروس، وعلى هذا الأساس اتبع النمط الأمريكي ذاته، مقدماً تجربة "فاغنر" ومعتمداً على النفط السوري لتمويل المجموعة، بمساعدة من النظام، مما يغطي تكاليف الحرب ولو بشكل جزئي. تولت القوات الجوية الروسية قصف مناطق الثوار، وعمل الضباط الروس مع الوحدات العسكرية المحلية والمليشيات الموالية للنظام بينما أوكل لـ "فاغنر" دوراً أكبر، لدعم قوات النظام المنهارة. قام مرتزقة "فاغنر" الأكثر مهارة بتدريب بقايا جيش النظام، والميليشيات الموالية للأسد، وخاض مقاتلو المجموعة معارك حربية أدت إلى مقتل العديد منهم.

النسخة الروسية من بلاك ووتر

وقال رجل أعمال سوري، قام بتنسيق الأعمال بين "فاغنر" والنظام في دمشق، إن المجموعة كانت تدفع نوعين من الرواتب، الصنف الأول مخصص للأعضاء رفيعي المستوى وهم بمثابة "ضباط" ويتقاضون ضعف أجور المقاتل العادي. وقال متحدثاً شريطة عدم الكشف عن اسمه، إن تركيز "فاغنر" كان ينصب على الأرباح من حقول النفط والغاز والتي تخضع لسيطرة الجيش الأمريكي والقوات المحلية المتحالفة معه. وقال مايكل كوفمان، الخبير في الجيش الروسي، إن "فاغنر، مٌنظمة للعمل ضمن وحدات تكتيكية، ولديها ضباطها وقوانينها". وأضاف كوفمان، والذي كان يقدم المشورة لكبار المسؤولين العسكريين والحكوميين في روسيا، إن "أنشطة فاغنر، تتم بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية" إلا أنها علاقاتها مع الاستخبارات في الوقت نفسه تبقى غامضة، مما يجعلها مزيج من القطاع العام والخاص، أو بمثابة عمل مشترك يموله رجل أعمال مقرب من بوتين، وتشترك به الاستخبارات العسكرية. اعتمدت الولايات المتحدة على نموذج مشابه ضمن مجموعة "بلاك ووتر" في العراق والتي أوكلت إليها مهام تأمين "المنطقة الخضراء" في بغداد.

اختبار مقاومة الخصم

شن مرتزقة "فاغنر" هجوماً في شباط 2018، استهدف القوات الأمريكية وعناصر محلية متمركزة في "حقل كونوكو" النفطي بالقرب من نهر الفرات في شرق سوريا. وقال كوفمان إن الهجوم مثال على طريقة عمل المرتزقة في روسيا "شنوا غارة في منطقة حرب، كان الهدف منها جني الأموال لتأمينهم" وقال إن الحدث كان "إخفاق لروسيا". ورأى آخرون المعركة، كجزء من الجهود الروسية الساعية لمعرفة حدودها في الضغط على الولايات المتحدة وحلفائها. وقال مايكل كاربنتر، المدير السابق لمجلس الأمن القومي الأمريكي المسؤول عن روسيا، إن "مرتزقة فاغنر الروس كانوا على معرفة بأنهم يتحاوزون الخط الأحمر عند عبورهم الفرات لمحاولة الاستيلاء على مصنع كونوكو. اعتقدوا أن القوات المحلية وشركاءهم الأمريكان، سيتم ترهيبهم عبر استعراض القوة هذا". وأضاف "يتناسب هذا مع تكتيك الجيش الروسي، الذي يسعى لاختبار مقاومة الخصم. وفي حال عدم حصوله على مقاومة يستمر في العملية، إلا أنه وفي هذه الحالة، قام سلاح الجو الأمريكي بتقويض المرتزقة الروس".

حروب تحت الأرض

وقال شون مكفيت، المتعاقد العسكري الخاص السابق، والزميل في "المجلس الأطلسي" إن "فاغنر" تمثل الوضع الطبيعي الجديد، ليس فقط بالنسبة لروسيا ولكن بالنسبة للعديد من القوى العالمية بما في ذلك الولايات المتحدة. وأضاف قائلاً "هناك حرب تحدث تحت الأرض.. فاغنر، هي إحدى علامات هذه الحرب". عمل مكفيت، بشكل مشابه مع مقاولين عسكريين تم تجنيدهم من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في أفريقيا. وقال موضحاً "حالياً، يتم الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بالمهمات التي كانت تقوم بها القوات الخاصة أو كالة الاستخبارات المركزية". وسرد مكفيت في كتابه "قواعد الحرب الجديد"، المهام العسكرية التي قام بها في مختلف أنحاء العالم من تدريب القوات المحلية إلى تسهيل صفقات الأسلحة. وقال إن الولايات المتحدة هي واحدة من أكبر الدول التي تعتمد على متعاقدين من القطاع الخاص، المرتزقة، للحفاظ على وجودها الخارجي المنتشر حول العالم، بينما تقوم في الوقت نفسه بتخفيض عدد قواتها العسكرية على الأرض. وأشار تقرير صدر العام الماضي من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى وجود أكثر من 5,000 مقاتل خاص في العراق وسوريا، في طريقة مشابهة لـ "فاغنر". وتساءل مكفيت "هل يمكن للولايات المتحدة انتقاد روسيا لاستخدامها متعاقدين خاصين؟ لا أعتقد ذلك، لقد قمنا نحن بتشريع هذه العمل من قبل".

الأمم المتحدة: 2500 طفل أجنبي يعيشون في معاناة بمخيم سوري

الكاتب:(رويترز) ... الراي...دعا مسؤول كبير بالأمم المتحدة أمس الخميس الحكومات لعدم التخلي عن نحو 2500 طفل أجنبي محتجزين في منطقة مشددة الحراسة في مخيم سوري بعد أن هربوا من آخر معقل كان تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. وتمثل محنة الأطفال في مخيم الهول في شمال شرق سورية معضلة للدول التي سافر مواطنوها للانضمام للدولة الإسلامية في سورية والعراق للقتال قبل أن يجدوا أنفسهم بين شقي الرحى بعد انهيار ما تسمى بدولة الخلافة. وقال بانوس مومسيس منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية إن على بعض الدول أن تتحمل المسؤولية تسلم مواطنيها ومحاكمتهم إذا اقتضى الأمر. والأطفال من بين عشرة آلاف مواطن غير سوريين أو عراقيين محتجزين في منطقة «محظورة» في المخيم المترامي الأطراف الذي يديره الأكراد حيث يعيش في المجمل نحو 75 ألف شخص. وتشير أحدث أرقام الأمم المتحدة إلى أن نحو 211 طفلا كانوا بين ما لا يقل 260 شخصا لاقوا حتفهم بسبب سوء التغذية أو الأمراض في طريقهم إلى المخيم منذ ديسمبر. وأسقطت بريطانيا الجنسية عن مراهقة سافرت وهي تبلغ من العمر 15 عاما للانضمام للدولة الإسلامية في سورية، بينما قالت النمسا وسويسرا إنهما لن تساعدا في إعادة البالغين الذين انضموا للدولة الإسلامية. ولكن مومسيس قال إن الدول عليها مسؤولية قانونية ولا سيما تجاه الأطفال الذين ولد كثير منهم في معسكرات الدولة الإسلامية. وأضاف أن الوضع زاد تعقيدا لأن معظم الدول لا تملك القدرة على تقديم خدمات قنصلية كما لا تستطيع الوصول إلى مواطنيها في المنطقة.

مقتل 7 مدنيين بقصف لقوات النظام السوري في إدلب

بيروت، جنيف - أ ف ب، رويترز.. قُتل 7 مدنيين اليوم الخميس في قصف صاروخي لقوات النظام في محافظة إدلب في شمال غرب سورية، التي تشهد منذ أسابيع تصعيداً في عمليات القصف، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان". وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "استهدف القصف الصاروخي لقوات النظام قرية ام توينة ومخيم عشوائي صغير للنازحين بمحاذاتها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي". وأسفر القصف عن "مقتل 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة 30 آخرين بجروح"، بحسب عبد الرحمن، الذي أشار إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى حالتهم خطرة. وتخضع إدلب مع أجزاء من محافظات مجاورة لاتفاق توصلت إليه روسيا وتركيا في سوتشي، نصّ على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق يراوح بين 15 و20 كيلومتراً، على خطوط التماس بين القوات الحكومية، و"هيئة تحرير الشام" ومجموعات أخرى صغيرة. إلا أنه لم يتم استكمال تطبيقه بعد، وتتهم دمشق أنقرة بـ"التلكؤ" في تنفيذه. وتشهد المحافظة التي تسيطر عليها "هيئة تحرير الشام"، تصعيداً للقصف من قوات النظام وحليفتها روسيا منذ أسابيع، بينما تردّ الفصائل باستهداف مناطق سيطرة الحكومة. ومن المفترض أن تبحث الدول الثلاث الراعية لاتفاق أستانا، روسيا وايران وتركيا، مستقبل محافظة إدلب في محادثات جديدة ستعقد في 25 و26 الجاري. وأدى التصعيد في إدلب إلى نزوح أكثر من 86 ألف شخص خلال الشهرين الماضيين، وفق ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة اليوم الخميس. وتبدي الأمم المتحدة ومنظمات دولية خشيتها من تداعيات أي هجوم عسكري على إدلب التي تأوي نحو 3 ملايين نسمة، نصفهم تقريباً نازحون من محافظات أخرى. إلى ذلك، دعا منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية بانوس مومسيس اليوم الخميس الحكومات للمساعدة في حل أزمة مصير 2500 طفل أجنبي محتجزين بين 75 ألف شخص في مخيم الهول شمال شرق سورية، بعد الفرار من آخر معقل لتنظيم "داعش". وقال مومسيس في إفادة في جنيف: "يجب معاملة الأطفال كضحايا في المقام الأول. وأي حلول يتم التوصل إليها يجب أن تكون على أساس ما يحقق أفضل مصلحة للطفل". وشدد على ضرورة التوصل إلى الحلول "بغض النظر عن عمر أو جنس الأطفال أو أي تصور بشأن انتماء الأسرة".



السابق

أخبار وتقارير.....الآلاف يتدفقون على الاعتصام أمام مقر الجيش السوداني....انفراج قريب في الملف السوري بعد اجتماعات بين الحريري وبيدرسون...مخاوف إسرائيلية من سكة حديد تربط سوريا بإيران...مسؤولة في وزارة الخارجية الإيطالية لـ"الحياة": "داعش" يهدد المناطق المحررة ...مسؤول أميركي: تم تجفيف منابع تمويل التنظيم...أنقرة تريد «انخراطاً أكثر» مع طهران وتدرس آليات جديدة للتجارة معها...كوشنر: إعلان مقترح ترامب للسلام في الشرق الأوسط بعد شهر رمضان...

التالي

اليمن ودول الخليج العربي..الأردن ينجو من مخطط خطير.....تركيا تجمد ممتلكات 3 قادة حوثيين بينهم عبدالملك الحوثي....المبعوث الأممي لليمن: خلال أسابيع... سحب القوات من مدينة الحديدة...الحوثيون يعكفون على محاكمة ترمب في الحديدة...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,682,722

عدد الزوار: 6,908,342

المتواجدون الآن: 102