نتنياهو يبحث في جلسة أمنية طارئة جهوزية الجبهة الداخلية.. وأشكنازي اليوم في واشنطن

تاريخ الإضافة الأحد 7 آذار 2010 - 10:27 ص    عدد الزيارات 3605    التعليقات 0    القسم دولية

        


أمال شحادة، الاحد 7 آذار 2010
\"\"
 

يبحث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم في جلسة طارئة بحضور رؤساء الأجهزة الأمنيّة المختصة وقيادة قوّات الدفاع المدني مدى جهوزيّة الجبهة الداخلية في إسرائيل لحالة الطوارئ واحتمال وقوع حرب قد تكون شاملة. وفي أبرز أبحاث اليوم الخطط التي أُعدّت لاستقبال مواطنين في بلدات الجنوب، الأقل تعرّضاً للتهديد الصاروخي في حال تعرضت بلداتهم في الشمال والمركز لصواريخ.

ومن بين الخطط التي أُعدت لهذه الحالة استيعاب المواطنين في مدينة إيلات في الجنوب ومستوطنات الضفة الغربية وغور الأردن. وسيعرض رؤساء الأجهزة الأمنيّة ووزير الدفاع إيهود باراك تقارير حول الوضع ومدى تقدّم الاستعدادات لتحسين ما يسمّونه بـ"العمق الإسرائيلي"، وسيستمع نتيناهو إلى تقارير حول سيناريوهات عدة بدءاً بحدوث تصعيد عسكري في غزة ووصولاً إلى حرب شاملة.

إلى ذلك يتوجه اليوم رئيس الأركان غابي اشكنازي إلى واشنطن لعقد اجتماعات مع نظيره الأميركي ومستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي الجنرال جيمس جونس ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلّحة الأميركية الأميرال مايكل مولن. وسيحل أشكنازي ضيف شرف في الاجتماع السنوي لأصدقاء جيش الدفاع في الولايات المتحدة، وسيحضر مراسم ستقام في نيويورك وميامي.

\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,129,497

عدد الزوار: 6,936,035

المتواجدون الآن: 90