اليمن ودول الخليج العربي...اندلاع مواجهات بين ميليشيا الحوثي وقوات المقاومة في الحديدة.....الإمارات ترفض تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني باليمن....الملك سلمان يختتم زيارته لتونس... وينوّه بعمق علاقات البلدين..مواقع مقربة من قطر: الأمير تميم خرج من القمة احتجاجا على انتقاد تركيا...محمد بن سلمان يُدشن أول طائرة تدريب عسكرية سعودية...

تاريخ الإضافة الإثنين 1 نيسان 2019 - 5:37 ص    عدد الزيارات 2691    التعليقات 0    القسم عربية

        


اندلاع مواجهات بين ميليشيا الحوثي وقوات المقاومة في الحديدة..

سكاي نيوز عربية – أبوظبي... اندلعت مواجهات بين ميليشيات الحوثي وقوات المقاومة المشتركة في مدينة الحديدة وسط قصف مدفعي. وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن المتمردين الحوثيين أطلقوا النار بكثافة على مواقع القوات المشتركة في شارع الخمسين في محافظة الحديدة. كما تقوم بقصف مكثف على مجمع إخوان ثابت الصناعي في مدينة الحديدة وهو مقر لقاءات الفريق الحكومي في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار مع رئيس فريق المراقبين الدوليين.

التحالف يقصف تعزيزات عسكرية حوثية في الضالع

المصدر: دبي - العربية.نت.. استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي في منطقة العود شمال غربي محافظة الضالع. كما قصفت تجمعات ومواقع الانقلابيين في جبل نصة بجبهة مريس شمال الضالع. كذلك صد الجيش اليمني، الأحد، هجوماً عنيفاً للحوثيين بمنطقة الزيلة في جبهة مريس، مكبداً الميليشيات خسائر فادحة، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى. وحشد الانقلابيون أعداداً كبيرة من عناصرهم، واستدعوا 3 ألوية إلى جبهة مريس، بحسب مصادر محلية، والتي كشفت أن تلك الألوية هي نفس التي كانت تقاتل في حجور. وتهدف الميليشيات من وراء هذا الحشد إلى التقدم نحو مدينة الضالع وتأمين محافظة إب من الجهة الشمالية الغربية، حيث يخوض الجيش اليمني معارك عنيفة شرق المحافظة، ويسيطر على مديرية النادرة. وفي مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، تمكن الجيش اليمني من أسر عشرات الحوثيين. وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بأن الجيش الوطني أسر خلال اليومين الماضيين عشرات الانقلابيين خلال العملية العسكرية التي أطلقتها المنطقة في مديرية عبس.

اليمن.. اشتباكات عنيفة شمال الضالع و"الحوثي" يحشد..

المصدر: دبي- العربية.نت.. شهدت جبهة مريس في شمال محافظة الضالع، الأحد، لليوم الثالث على التوالي، اشتباكات عنيفة. وصد الجيش اليمني هجوما عنيفا لميليشيات الحوثي في منطقة الزيلة، مكبداً الميليشيات خسائر فادحة، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى. وأكدت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي حشدت أعداداً كبيرة من مقاتليها. وأوضحت أن الميليشيات استدعت 3 ألوية إلى جبهة مريس، وكشفت أن تلك الألوية هي نفس التي كانت تقاتل في حجو. وتهدف الميليشيات من وراء هذا الحشد إلى التقدم نحو مدينة الضالع وتأمين محافظة إب من الجهة الشمالية الغربية، حيث يخوض الجيش اليمني معارك عنيفة في شرق المحافظة، ويسيطر على مديرية النادرة. وفي مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، تمكن الجيش اليمني من أسر العشرات من ميليشيات الحوثي. وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن الجيش الوطني أسر خلال اليومين الماضيين العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال العملية العسكرية التي أطلقتها المنطقة في مديرية عبس، التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

الإمارات ترفض تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني باليمن...

أبوظبي - «الحياة»..أعلنت الإمارات العربية المتحدة رفضها القاطع لتقرير فريق الخبراء البارزين الدوليين والإقليميين المعني باليمن. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، في رسالته الموجهة إلى مفوض الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليه، إن «أخطاء وعثرات الفريق في الحكم والمنهجية هي كثيرة وخطيرة للغاية ولا يمكن تجاهلها ولذلك قررت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب عدد من الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان عدم دعم تجديد ولاية فريق الخبراء العام الماضي». وأضاف: «دولة الإمارات ترى أن تكليف فريق الخبراء بإعداد تقرير آخر لن يُحقق هدفنا المشترك المتمثل في تعزيز وحماية حقوق الإنسان للشعب اليمني، وأن دولة الإمارات تؤمن بأن وضع الشعب اليمني سيكون أفضل من خلال إعادة تركيز مجلس حقوق الإنسان على تقديم الدعم وبناء القدرات والمساعدة التقنية التي طالما طالبت بها الحكومة الشرعية في اليمن، مما سيمثل خطوة مهمة تجاه إعادة بناء المؤسسات والتي تعد ضرورية لوضع أسس مستقبلٍ أكثر إشراقاً لجميع اليمنيين». وأكد دعم بلاده لولاية المفوضة السامية المهمة والتقدير العميق لدورها في التعاون المستمر مع الدول الأعضاء والجهات المعنية الأخرى لمواجهة التحديات المرتبطة بحقوق الإنسان في جميع مناطق العالم، بما في ذلك اليمن. وشدد قرقاش على أن الصراع في اليمن والمعاناة الإنسانية التي تشهدها العديد من مناطق الدولة هي نتاج مباشر للانقلاب العنيف وغير الشرعي من جانب الميليشيات الحوثية على الحكومة الشرعية في اليمن عام 2014، «وأنه بناءً على طلب رسمي من الحكومة الشرعية في اليمن وباعتبار دولة الإمارات عضواً في التحالف، تم اتخاذ إجراء حاسم ضد ميليشيات الحوثيين دعماً للحكومة الشرعية في اليمن، وهو الإجراء الذي تم تنفيذه وفقاً للقانون الدولي».

مواقع مقربة من قطر: الأمير تميم خرج من القمة احتجاجا على انتقاد تركيا

المصدر: دبي - قناة العربية.. غادر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قمة تونس، الأحد، فجأة إلى المطار، ولم تُعرف أسباب المغادرة. ولم تصدر العاصمة القطرية الدوحة، بياناً عن سبب خروج أمير قطر المفاجئ من القمة قبل إلقاء كلمته أمام القمة، ومغادرته تونس. من جهتها، أفادت مواقع مقربة من قطر بأن الشيخ تميم خرج من القمة احتجاجاً على انتقاد تركيا. وانطلقت القمة العربية في دورتها الثلاثين، الأحد، في تونس، بمشاركة واسعة من الزعماء والقادة العرب.

محمد بن سلمان يُدشن أول طائرة تدريب عسكرية سعودية من طراز «هوك» تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محلياً بأياد سعودية

الظهران : «الشرق الأوسط أونلاين»... دشن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اليوم (الأحد)، أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك" تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محلياً بأياد سعودية، وذلك في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي. واطلع لي العهد السعودي فور وصوله، على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة "هوك" من قبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، بالإضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل أكثر من 70 في المائة من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية، تأتي في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية والتي تُعد أحد أهم أهداف رؤية الوطن الطموحة 2030 . وشهد ولي العهد حفل التدشين الذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة، ثم قام بسحب مجسم لمقود الطائرة حيث أزاح الستار عن الطائرة، كما قام بالتوقيع على مقدمة الطائرة. وتوجه ولي العهد بعد التقاط الصور التذكارية مع طاقم العمل، إلى منصة عرض إقلاع الطائرة، حيث استأذن قائد الطائرة من ولي العهد عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بالإقلاع، وقال ولي العهد السعودي مانحاً الإذن بالإقلاع: "بسم الله، وعلى بركة الله، حلّق فوق أغلى أرض". وقد أشرف البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة ( BAE SYSTEMS ) - بي أيه إي سيستمز - على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية. رافق ولي العهد خلال التدشين الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، والأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع. كما رافقه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي، والفريق ركن الأمير تركي بن بندر بن عبد العزيز قائد القوات الجوية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

الملك سلمان يختتم زيارته لتونس... وينوّه بعمق علاقات البلدين

التقى رئيس مجلس الأمة الجزائري ونائب رئيس وزراء البحرين وأنطونيو غوتيريش

تونس - الدمام: «الشرق الأوسط»... اختتم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، زيارته الرسمية للجمهورية التونسية، حيث غادر العاصمة تونس في وقت سابق من أمس. وأكد الملك سلمان في برقية وجّهها إلى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، عمق العلاقة بين البلدين، مثمناً النتائج الإيجابية للقمة العربية في دورتها الثلاثين التي اختتمت أعمالها أمس. وجاء في البرقية: «يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أقدم بالغ شكري وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق أثناء إقامتنا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة»، وأضاف: «لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي عقدناها مع فخامتكم مدى عمق العلاقة بين بلدينا، ورغبتنا المشتركة في تعزيزها في المجالات كافة، كما أتاحت لنا تجديد أواصر الأخوة والمحبة بين شعبينا الشقيقين. ولا يفوتني أن أشيد بالنتائج الإيجابية لقمة مجلس جامعة الدول العربية في دورتها الثلاثين، التي كان لفخامتكم دور بارز في إنجاحها». وفي وقت لاحق من أمس، وصل خادم الحرمين الشريفين، إلى المنطقة الشرقية قادماً من تونس، وكان في استقباله عند سلم الطائرة بمطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. كما كان في استقباله الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير سلطان بن فهد بن سلمان، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، والأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي نائب أمير منطقة القصيم، والأمير محمد بن سعود بن نايف، والأمير عبد الله بن بندر وزير الحرس الوطني، والأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، والفريق أول ركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة، والفريق ركن تركي بن بندر قائد القوات الجوية. وفي الصالة الملكية بالمطار، كان في استقبال خادم الحرمين الشريفين، الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، والأمير عبد الله بن محمد بن جلوي، والأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن، والأمير عبد العزيز بن محمد بن جلوي، والأمير فيصل بن فهد بن عبد الله، والأمير فهد بن عبد الله بن جلوي، والأمير محمد بن تركي بن عبد الله، والأمير محمد بن يوسف بن سعود، والأمير سلطان بن تركي بن عبد الله، والأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله، والأمير نواف بن بندر بن مشاري، والأمير عبد الرحمن بن نايف بن ممدوح، والمشايخ، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين بالمنطقة الشرقية. وكان خادم الحرمين الشريفين التقى خلال زيارته تونس، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، وافتتح ودشن عدداً من المشاريع؛ من بينها «مستشفى الملك سلمان الجامعي» و«مشروع ترميم جامع عقبة بن نافع» بمدينة القيروان العتيقة، كما حضر أعمال القمة العربية التي اختتمت أعمالها في العاصمة التونسية أمس. وقبل مغادرته، التقى خادم الحرمين الشريفين، على هامش أعمال القمة العربية، بمقر إقامته في تونس أمس، رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش؛ كلاً على حدة. وبحث خلال اللقاءات المستجدات على الساحة الإقليمية، ومختلف الجهود الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وكان في وداع خادم الحرمين الشريفين بالمطار الرئاسي رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، والسفير محمد العلي سفير السعودية لدى تونس، وعدد من كبار مسؤولي السفارة السعودية في تونس.



السابق

سوريا...هجمات متكررة على حواجز ميليشيا أسد بدرعا.. ما علاقة الصراع الإيراني الروسي؟.....هل بدأ الانقلاب على ميليشيات أسد في القرداحة؟..قسد: تركيا فشلت بالحصول على الضوء الأخضر لدخول منبج....مقتل جندي تركي بنيران الأكراد شمالي سوريا..

التالي

العراق..كتل برلمانية شيعية تستعجل تقديم قانون إخراج القوات الأميركية من العراق..

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,136,173

عدد الزوار: 6,756,017

المتواجدون الآن: 129