منظمات عربية وغربية تطالب بإطلاق الحقوقي السوري المالح

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2010 - 6:28 ص    عدد الزيارات 4460    التعليقات 0    القسم عربية

        


 دمشق، لندن - ا ف ب، يو بي اي -

اعربت منظمات حقوقية، امس، عن قلقها حيال تدهور الوضع الصحي للمحامي السوري هيثم المالح، المعتقل منذ اكتوبر 2009 مطالبة الحكومة السورية بالافراج الفوري عنه.
واعربت 22 منظمة من 12 دولة وقعت على بيان مشترك، عن «قلقها الشديد حيال الوضع الصحي المتدهور للمحامي هيثم المالح المعتقل... رغم معاناته من مشكلات صحية مقلقة يخشى ان تشكل خطرا محتملا على حياته».
ومن المنظمات الموقعة، الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان (سورية)، اللجنة العربية لحقوق الانسان (باريس)، جمعية حقوق الانسان لمساعدة السجناء (مصر)،المركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي (النرويج)، المنظمة الوطنية لحقوق الانسان (سورية)، الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان -راصد، مؤسسة صوت القانون (الاردن)، مؤسسة الكرامة (جنيف).
وطالبت «الحكومة السورية باسقاط كل التهم الموجهة للمالح والافراج الفوري عنه»، مشيرة الى «بعض الخطوات الايجابية التي قامت بها الحكومة السورية اخيرا».
واشار البيان الى ان المالح يعاني من «مرض السكري والنشاط المفرط للغدة الدرقية والانفلونزا اضافة الى تقدمه بالسن (79 عاما) وهو لا يزال قيد الاحتجاز رهن المحاكمة منذ اعتقاله في 14 اكتوبر 2009».
من ناحيته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان جهازاً أمنياً سورياً اعتقل المعارض البعثي عثمان احمد بسامسي (70 عاماً)، على الحدود السورية - العراقية في 21 فبراير الماضي.
وذكر المرصد ومقره بريطانيا في بيان، امس، «ان بسامسي وافق على العودة إلى الوطن اثر اتصالات استمرت فترة طويلة حصل خلالها على تطمينات من السفارة السورية في بغداد ومن الأجهزة الأمنية السورية عن طريق أقاربه مع وعود بعدم سجنه».
 


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

بعد عملية دمشق..هل يفقد خامنئي الصبر الاستراتيجي أم يتجرع كأس السم؟...

 الأربعاء 10 نيسان 2024 - 3:18 ص

بعد عملية دمشق..هل يفقد خامنئي الصبر الاستراتيجي أم يتجرع كأس السم؟... الحرة...شربل أنطون -واشنطن… تتمة »

عدد الزيارات: 152,826,130

عدد الزوار: 6,861,239

المتواجدون الآن: 84