تحالف الجميل - المر في المتن الشمالي يشكل نواة اللائحة المنافسة لعون

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 شباط 2009 - 7:32 ص    عدد الزيارات 4679    التعليقات 0    القسم محلية

        


بيروت

أكد رئيس حزب الكتائب أمين الجميل والنائب ميشال المر تحالفهما لخوض الانتخابات عن دائرة المتن الشمالي على لائحة واحدة. وعلمت «الحياة» أن اتفاقهما جاء عقب الاجتماع الذي عقد ليل أول من أمس في منزل الأول في بكفيا وتخلله عرض للأجواء المحيطة بالمعركة الانتخابية.

وبحسب المعلومات، جاء لقاء بكفيا تتويجاً للقاءات عدة عقدت بين الطرفين منذ أكثر من شهرين، لإجراء مراجعة دقيقة للخريطة الانتخابية في المتن الشمالي اتفقا في خلالها على أن يكونا النواة الرئيسة للائحة المنافسة للائحة التي يشكلها «التيار الوطني الحر» بزعامة ميشال عون مع حلفائه في المنطقة في ضوء ما تردد أخيراً من أنه سيضطر للتحالف مباشرة مع الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يصر على أن يتمثل هناك بالنائب السابق غسان الأشقر رافضاً العروض التي قدمت له في شأن صرف النظر عن ترشحه لمصلحة مرشح آخر تربطه صلة وثيقة بالحزب.

وتردد أن رئيس الجمهورية السابق اميل لحود يصر على ترشح نجله اميل اميل لحود عن المتن الشمالي، فيما لم يعرف حتى الساعة ما إذا كان عون سيحجز مقعداً على لائحته للوزير السابق ميشال سماحة كبديل من النائب الحالي ادغار معلوف، على رغم أن مصادر في التيار استبعدت الاستغناء عن الأخير كمرشح عن المتن الشمالي.

وأدى مجرد الإعلان عن تحالف الجميل - المر الى توقف الاتصالات التي قام بها أصدقاء مشتركــون لإعــــادة العلاقـــة الى مجراها بين المر وعون مع أن بعضهم بقي على تفاؤله بإمكان اصلاح الوضع قبل ساعات من لقاء بكفيا. لذلك بدا تحالف الجميل - المر ثابتاً لا عودة عنه، وسيقومان قريباً باتصالات مشتركة لاستعراض أسماء المرشحين والتوافق على من سيترشح على لائحتهما.


المصدر: جريدة الحياة

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن..

 الأحد 5 شباط 2023 - 6:48 ص

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن.. أحمد ناجي ملخّص: يعتمد أمن المملكة ا… تتمة »

عدد الزيارات: 116,821,533

عدد الزوار: 4,380,589

المتواجدون الآن: 58