سوريا..21 قتيلاً بينهم إيرانيون في القصف الإسرائيلي قرب دمشق..نفجار سيارة مفخخة في اللاذقية ومصرع منفذ الهجوم.. إسرائيل تختبر "منظومة متقدمة..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019 - 2:43 م    عدد الزيارات 2106    التعليقات 0    القسم عربية

        


سوريا.. انفجار سيارة مفخخة في اللاذقية ومصرع منفذ الهجوم..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، الثلاثاء، بسماع دوي انفجار في "ساحة الحمام" بمدينة اللاذقية غرب سوريا. وأشارت الوكالة، أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة من نوع "سوزوكي"، وأسفر عن مقتل السائق وإصابة 4 آخرين.

انفجار سيارة مفخخة في اللاذقية

وأظهرت صور لقناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية مجموعة كبيرة من الأشخاص في حالة اضطراب في شارع بينما يتصاعد الدخان من حطام على الأرض، وفق "رويترز". ويأتي انفجار اللاذقية بعد يومين من انفجار هزّ العاصمة دمشق، صباح الأحد، ووقع وقع قرب مقر أمني، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "الانفجار الكبير وقع قرب فرع أمني في جنوب دمشق، إلا أنه ليس واضحا ما اذا كان ناتجا عن عبوة ناسفة أو تفجير انتحاري"، مشيرا إلى أنه أعقبه تبادل كثيف لإطلاق النار. وأوضح عبد الرحمن أن التفجير، الأول في دمشق منذ أكثر من عام، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من دون أن يتمكن من تحديد حصيلة حتى الآن. من جهته، قال التلفزيون السوري إن التفجير وقع قرب طريق المتحلق الجنوبي، وأشار إلى فرضية "عمل إرهابي" وسقوط ضحايا.

21 قتيلاً بينهم إيرانيون في القصف الإسرائيلي قرب دمشق..

 

بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين».. ارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف ليل الأحد الاثنين مواقع عسكرية إيرانية وسورية قرب دمشق وجنوبها إلى 21 قتيلاً، معظمهم من «الإيرانيين»، بحسب حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الثلاثاء). ..وأوضح المرصد أن الضربات الإسرائيلية استهدفت مخازن للصواريخ والذخائر التابعة للقوات الإيرانية وحلفائها، بالقرب من دمشق، إضافة إلى مراكز الدفاع الجوي للنظام السوري على مشارف العاصمة وفي الجنوب. وأشار رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري، إلى أن عدد القتلى ارتفع، بعدما تم التحقق من هوية الضحايا. وأوضح أن «هناك 15 من المقاتلين الأجانب قتلوا من ضمنهم 12 من القوات الإيرانية» من دون أن يتمكن من تحديد جنسية الضحايا الثلاث، مشيراً إلى «مقتل ستة عناصر من قوات النظام السوري». وكان المرصد أفاد أمس في حصيلة أولية عن مقتل 11 عناصر على الأقل. وأعلنت إسرائيل شن سلسلة من الضربات الجوية في سوريا على مخازن ومراكز استخبارات وتدريب، قالت إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني، إضافة إلى مخازن ذخيرة وموقع في مطار دمشق الدولي. وصرح المتحدث العسكري الإسرائيلي جوناثان كونريكوس للصحافيين أن إسرائيل استهدفت بطاريات الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام السوري التي أطلقت عشرات الصواريخ نحو الأهداف الإسرائيلية. وأكد عبد الرحمن، أنها أعنف الغارات التي شنتها إسرائيل منذ بداية النزاع في العام 2011. مشيراً إلى تضرر أحد مدارج مطار دمشق الدولي. وتقول إسرائيل إنها شنت تلك الغارات رداً على صاروخ أرض أرض، ذكرت أن الإيرانيين أطلقوه على الشطر المحتل من هضبة الجولان. وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض هذا الصاروخ بوساطة منظومة «القبة الحديدية». ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكريّة لقوات النظام السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيين في سوريا، كان آخرها في 12 من الشهر الحالي في مطار دمشق الدولي. وتُكرّر إسرائيل أنّها ستُواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطوّرة إلى حزب الله اللبناني.

بعد التصدي لهجوم صاروخي.. إسرائيل تختبر "منظومة متقدمة..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الثلاثاء، عن نجاح اختبار منظومة دفاع صاروخي "متقدمة"، قادرة على التصدي للتهديدات الصاروخية الباليستية، وذلك بعد أيام من اعتراض إسرائيل صاروخا انطلق من سوريا. وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن "الاختبار الناجح لمنظومة (آرو- 3) يعد مرحلة مهمة في قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد تهديدات حالية ومستقبلية في المنطقة". وتعد منظومة "آرو - 3" جزءا من منظومة متعددة الطبقات تقوم إسرائيل بتطويرها للتصدي للصواريخ متوسطة وقصيرة المدى التي تنطلق من غزة ولبنان، إضافة إلى صواريخ إيران طويلة المدى. وتضم المنظومة القبة الحديدية، ومقلاع داود، وآرو - 2. وقد طورت مؤسسة إسرائيل إيروسبيس إندستريز، ومؤسسة بوينغ الأميركية العملاقة المنظومة، ودخلت الخدمة في يناير 2017. ويأتي التحرك الإسرائيلي بعد يوم من شن مقاتلاته غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، وضد بطاريات دفاع جوي سورية. وجاءت الضربات عقب هجمات عبر الحدود، الأحد، قالت سوريا إنها تصدت خلالها لهجوم جوي إسرائيلي، في حين قالت إسرائيل إنها اعترضت صاروخا أُطلق على مرتفعات الجولان. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد قال: "لدينا سياسة راسخة تتمثل في قصف التحصينات الإيرانية في سوريا وإلحاق الضرر بكل من يحاول إيذاءنا". وأقر نتانياهو، الأسبوع الماضي، بهجوم إسرائيلي على ما وصفه بـ"مستودع أسلحة إيرانية في سوريا"، حيث تقدم طهران دعما حيويا لدمشق. وقال لمجلس وزرائه إن إسرائيل نفذت "مئات" الهجمات خلال سنوات الحرب السورية "للحد من قدرة إيران وجماعة حزب الله الإيرانية حليفتها".



السابق

اخبار وتقارير..عقوبات أوروبية على 11 شخصاً و5 مؤسسات موالية للنظام السوري..عواصم إقليمية تخشى مواجهة شاملة مع إيران...أميركا وإيران في الخليج.. مَن يُشعل الشرارة؟..«رامون» يؤسس لأزمة بين عمان وتل أبيب..جولة جديدة من المفاوضات.. طالبان تتباحث مع مسؤولين أميركيين في قطر..«طالبان» تفتك بالأمن الأفغاني: 126 قتيلاً بهجوم على قاعدة..ألمانيا تُعاقب إيران وأميركا تُبارك مع تصاعد التوتر بين طهران ودول الاتحاد الأوروبي...واشنطن تطالب موسكو بتدمير نظام صاروخي..

التالي

سوريا...تطمينات روسية بحد النفوذ الإيراني في سوريا تلقتها عواصم عربية ....روسيا أبلغت إيران بموعد ومواقع ضربات إسرائيل في سورية..«فخ للإيرانيين»... إسرائيل استعدت مسبقاً للصاروخ وشتاينتس يهدد بوضع الأسد «في قائمة الخطر»... و21 قتيلاً ضحايا القصف..

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout...

 الإثنين 27 حزيران 2022 - 8:02 م

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout... This wee… تتمة »

عدد الزيارات: 96,289,244

عدد الزوار: 3,560,616

المتواجدون الآن: 79