إسرائيل تقيم منطقة أمنية عازلة بعمق كيلومتر داخل قطاع غزة

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2010 - 5:01 ص    عدد الزيارات 3916    التعليقات 0    القسم عربية

        


غزة - «الحياة»
 
 

قال مركز «الميزان» لحقوق الإنسان في قطاع غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت منطقة أمنية عازلة وجرفت أراضي زراعية ومنازل سكنية بعمق كيلومتر واحد داخل أراضي القطاع.

وحذر مركز «الميزان» من «نجاح قوات الاحتلال في فرض المنطقة الأمنية العازلة بعمق كيلومتر واحد على طول الحدود الشرقية (طولها 45 كيلومتراً) والشمالية (طولها نحو 10 كيلومترات) للقطاع، وهو أمر ستكون له تداعيات خطيرة على حياة السكان في القطاع، وليس فقط على سكان تلك المناطق بالنظر إلى أن الأراضي المستهدفة كافة هي أراضٍ زراعية وتمثل نسبة مهمة من مجموع الأراضي المخصصة لأغراض الزراعة في القطاع».

ووصف المركز الممارسات الإسرائيلية بأنها «انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان». وجدد دعوته المجتمع الدولي الى «التحرك العاجل وتوفير الحماية الدولية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

ميدانياً، أصيب خمسة فلسطينيين نتيجة قصف مدفعي اسرائيلي استهدف عدداً من العمال الذين يعملون في الأراضي الزراعية شمال غربي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ظهر أمس. وقال المدير العام للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة في القطاع الدكتور معاوية حسنين إن القصف أسفر عن إصابة خمسة مواطنين بجروح، واصفاً حال ثلاثة منهم بأنها «طفيفة وتمت معالجتهم فوراً، فيما أصيب آخران بجروح متوسطة.


المصدر: جريدة الحياة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,628,658

عدد الزوار: 6,904,734

المتواجدون الآن: 91