6 منظمات سورية لحقوق الإنسان تطالب بالإفراج عن صحافي معتقل في دمشق

تاريخ الإضافة الأحد 21 شباط 2010 - 7:07 ص    عدد الزيارات 4214    التعليقات 0    القسم عربية

        


طالبت ست منظمات تعنى بحقوق الإنسان في سوريا في بيان لها أمس السلطات بإطلاق سراح الصحافي معن عاقل بعد أن أفرجت عن الصحافي علي طه من دون توجيه أي تهمه إليه.
وكانت السلطات السورية أوقفت الصحافي طه بعد استدعائه إلى أحد الأجهزة الأمنية في مدينة دمشق في الثاني من كانون الثاني (يناير) الماضي.
ورحبت المنظمات الست في بيان تلقت "وكالة يونايتد برس انترناشونال" نسخة منه بإطلاق طه واعتبرته "خطوة إيجابية".
وطالبت في بيانها السلطات السورية المختصة بإطلاق سراح الصحافي معن عاقل الذي لا يزال رهن الاحتجاز منذ 22 كانون الثاني (يناير) الماضي "حيث لا تزال أسباب ومكان اعتقاله مجهولة، ولم يتم تقديمه إلى القضاء أو توجيه أي تهمة محددة إليه حتى تاريخه".
والصحافي عاقل من مواليد مدينة جبلة عام 1966 وهو سجين سياسي سابق لمدة 9 سنوات على خلفية انتمائه السياسي لحزب العمل الشيوعي في سوريا.
وطالبت المنظمات الست الحكومة السورية "بضرورة طي ملف الاعتقال السياسي والإفراج عن جميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية، والقيام بكافة الإجراءات الكفيلة بتعزيز واحترام حقوق الإنسان وذلك التزاماً منها بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها".
والمنظمات الست هي: "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، و"الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان"، و"مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية"، و"اللجنة الكردية لحقوق الإنسان"، و"لجان الدفاع عن الحريات الديموقراطية وحقوق الإنسان في سوريا"، و"المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا". (يو بي أي)


المصدر: جريدة المستقبل

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,155,062

عدد الزوار: 6,757,625

المتواجدون الآن: 132