اليمن ودول الخليج العربي..الكرملين: بوتين يلتقي الأمير محمد بن سلمان ...انطلاق مهمة "القبضة الحديدية" في حضرموت.....محافظ الحديدة: خطة غريفيث صورية.. والسيطرة ستكون للحوثي..الجيش اليمني يحرر مواقع في قانية والملاجم بمحافظة البيضاء..خالد بن سلمان: التقدم العسكري ضد الحوثيين أفضل طريقة للسلام...الرئيس التونسي يقلّد الأمير محمد بن سلمان وسام الجمهورية..ولي العهد السعودي يغادر القاهرة بعد زيارة استمرت يومين..محمد بن راشد ومحمد بن زايد يطلقان 7 استراتيجيات مستقبلية..

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الثاني 2018 - 5:48 ص    عدد الزيارات 1995    التعليقات 0    القسم عربية

        


الكرملين: بوتين يلتقي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة العشرين حيث وصل ولي العهد إلى بوينس آيرس..

نصر المجالي: أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي على هامش قمة مجموعة العشرين مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي وصل إلى بوينس آيرس للمشاركة في القمة. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس بوتين "يخطط للقاء مع ولي العهد، وسيخبركم زميلي أوشاكوف بالتفاصيل، من خلال مؤتمر خاص، سيجريه خلال هذين اليومين. لن أخوض الآن في التفاصيل". وأشار بيسكوف إلى أن جدول أعمال الرئيس الروسي خلال القمة، يومي الجمعة والسبت، محدد بالدقيقة، قائلا: "جدول أعمال الرئيس ليومي الجمعة والسبت محدد بالدقائق، مع الأخذ في الاعتبار، المشاركة في قمة العشرين والاجتماعات الثنائية بصيغ مختلفة، ستجري على هامش هذه القمة. أما اليوم الثالث، فهو زيارة رسمية للأرجنتين".

وتبدأ فعاليات القمة يوم غد الخميس.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، كان كشف الشهر الماضي عن احتمال عقد اللقاء بين الرئيس الروسي وولي العهد السعودي، مشيرا إلى أن اللقاء سيكون مرحلة من مراحل تحضير زيارة الرئيس الروسي إلى المملكة. وحينها، قال بوغدانوف لوكالة سبوتنيك: "أعتقد أنه ستكون لدينا، أي لدى سلطاتنا، إمكانية للتحدث، بما فيه مع السلطات السعودية خلال انعقاد مجموعة العشرين الكبرى في بوينس آيرس، إذا كان [ولي العهد] موجودا هناك، أعتقد أنه سيكون هناك اتصال ما، وأعتقد بأنها ستكون مرحلة هامة من التحضير لزيارة الرئيس بوتين إلى المملكة العربية السعودية".

اليمن.. انطلاق مهمة "القبضة الحديدية" في حضرموت..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في اليمن، الأربعاء، انطلاق مهمة "القبضة الحديدية"، لتوسيع الانتشار العسكري غربي المكلا، عاصمة حضرموت في اليمن وقالت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، إن المهمة تهدف إلى إحكام القبضة الأمنية على مديريات ساحل حضرموت. ونفذت قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، صباح الأربعاء، مهمة القبضة الحديدية بانتشار واسع في مديرية يبعث غربي المكلا. وتأتي العملية ضمن الجهود المشتركة بين قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف العربي، لمكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

واشنطن تدعو لتأجيل مشروع قرار حول اليمن لحين إجراء محادثات سلام..

الراي... (أ ف ب) .. أبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أنه ينبغي تأجيل مشروع قرار يدعو إلى هدنة في اليمن، وذلك إلى حين إجراء محادثات السلام المقررة في السويد أوائل ديسمبر. وكانت بريطانيا قدّمت الأسبوع الماضي نص مشروع القرار هذا، في الوقت الذي كثّفت الأمم المتحدة جهودها لإجراء محادثات بهدف إنهاء الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو أربع سنوات. ويأمل المبعوث الأممي مارتن غريفيث أن يجمع على طاولة واحدة، كلاً من الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، والمتمردين الحوثيين، بهدف إجراء محادثات السلام التي يمكن أن تبدأ في السويد في 3 ديسمبر بحسب دبلوماسيين في الأمم المتحدة. وخلال المفاوضات في الأمم المتحدة حول مشروع القرار الذي قدّمه البريطانيّون، قالت البعثة الأميركية إنّ «من المهم أن تؤخذ في الاعتبار نتائج المحادثات الوشيكة في ستوكهولم والتي ستكون نقطة انعطاف مهمة في العملية السياسية»، بحسب رسالة اطلعت عليها وكالة فرانس برس. وأضافت الرسالة التي أرسلتها البعثة الأميركية، الثلاثاء، إلى الأعضاء الآخرين في المجلس «نتطلّع إلى تقديم تعليقات جوهريّة على مشروع (القرار) بمجرّد حصولنا على مزيد من المعلومات حول نتائج المشاورات المقبلة». وهذا أوّل مشروع قرار حول اليمن تتم مناقشته في المجلس منذ العام 2015، ومن شأنه زيادة الضغط على التحالف الذي تقوده السعودية وكذلك على المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من أجل أن يتفاوضوا على اتفاق حول اليمن. ويدعو النص إلى هدنة فوريّة في مدينة الحديدة الساحليّة ويمنح المتحاربين أسبوعين لإزالة كلّ العقبات التي تعترض مرور المساعدات الإنسانيّة. وبدأت المفاوضات الأسبوع الماضي، لكن لم يتم بعد تحديد موعد للتصويت على النص.

محافظ الحديدة: خطة غريفيث صورية.. والسيطرة ستكون للحوثي..

الانباء...عواصم – وكالات.. قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني امس، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية متمسكون بالحرب ورفض السلام. جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة سبأ اليمنية الرسمية، في لقاء جمع اليماني، في العاصمة السعودية (الرياض)، بالسفير الأميركي لدى بلاده ماثيو تولر. وأكد اليماني أن الحكومة اليمنية تتعامل بإيجابية مع دعوة المبعوث الأممي، سعيا منها لإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وحقنا للدماء. وأضاف ان جهود الحكومة تصطدم بتعنت الحوثيين، وتمسكهم بالحرب، ورفضها للسلام. وشدد على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيدا من الضغوط على الحوثيين، للانصياع للسلام والاستجابة الى متطلباته. وفي سياق آخر، شدد محافظ الحديدة، الحسن طاهر، على رفض حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للخطة الأممية التي قدمها غريفيث، بشأن ميناء الحديدة الاستراتيجي، غربي البلاد. وقال طاهر، في تصريحات بحسب وكالة «سبوتنيك»، إجابة عن سؤال حول تفاصيل خطة غريفيث بشأن الإشراف الأممي على الميناء: «سواء عرفت تفاصيل هذه الخطة أو لا أعرف، فهي مرفوضة تماما، نحن نرفض تماما إشراف الأمم المتحدة على ميناء المدينة». دوأضاف محافظ الحديدة: «نحن عرضنا عليهم الإشراف على الميناء قبل عامين لكنهم رفضوا، والآن بعد أن أصبحنا على مقربة من السيطرة على المدينة والميناء يأتون ليشرفوا على مينائنا، إذن فأين ذهبت أرواح ودماء الشهداء والمصابين». وأكد طاهر: «حتى إن أشرفت الأمم المتحدة على الميناء سيكون ذلك شرفيا أو صوريا فقط، لأن الحوثي هو من سيكون بيده الإدارة الفعلية»، مشددا «هذا أمر مرفوض، الشرعية ترفضه تماما، وإن لم ترفضه فنحن أبناء الحديدة نرفضه، نحن نريد إدارة مينائنا بأنفسنا، لأننا دولة وسنتعامل كدولة وليس كعصابة». واعتبر محافظ الحديدة أن التهدئة التي رافقت زيارة غريفيث إلى الحديدة «هدنة هشة»، قائلا: «الهدنة هشة، وغير حقيقية، لأن مسلحي الحوثي يخترقونها من وقت الى آخر، وبما أننا نحن الأقوى على الأرض عدة وعتادا وإرادة، نتحمل هذا الوضع كي لا ينسب إلينا اختراق الهدنة». ونفى طاهر لقاء أي من أعضاء الوفد الأممي في الحديدة، مؤكدا: «لم ألتق المبعوث الأممي نهائيا، ولم يلتق هو بأحد من الشرعية في الحديدة إطلاقا». وتمثل مدينة الحديدة وميناؤها الشهير أهمية استراتيجية كبيرة لليمن، وكان التحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده السعودية والإمارات أعلن في 17 سبتمبر الماضي استئناف عملياته للسيطرة عليها. من جانب آخر، قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة امس، إن العمليات في ميناء الحديدة الرئيسي تراجعت إلى قرابة النصف خلال أسبوعين لعزوف شركات الشحن بسبب انعدام الأمن في المدينة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. وأضاف برنامج الأغذية العالمي إنه في ضوء وصول 70% من الواردات عبر ميناء الحديدة فإن انخفاض شحنات القمح وغيره من الإمدادات سيؤثر على مخزونات الغذاء في اليمن التي يواجه 14 مليون شخص فيه خطر المجاعة.

الجيش اليمني يحرر مواقع في قانية والملاجم بمحافظة البيضاء

الحوثيون يفجرون جسراً في الحديدة وقبائل الزرانيق الشهيرة تدعو إلى الحسم

تعز: «الشرق الأوسط»... أطلقت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية في محافظة البيضاء وسط اليمن، وتحديداً في جبهتي الملاجم (شرق)، وقانية (شمال)، أسفرت عن تحرير مواقع كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية. وقال قائد اللواء 173 مشاة العميد صالح، إن «قوات الجيش حررت مفرق أعشار وجبال الملفات، واستكملت تحرير جبال الكبار المطلة على منطقة فضحة وناطع، والتحمت قوات الجيش المتقدمة من محوري ناطع ونعمان في مركز الفقراء»، طبقاً لما نقل عنه المركز الإعلامي للجيش الوطني. وأضاف: «في جبهة قانية، تمكنت قوات الجيش من تحرير شبكة حوران ومحطه الغاز، فيما تواصل التقدم باتجاه نقطه اليسبل آخر موقع تسيطر عليه الميليشيات في منطقة قانية». مؤكداً أن «المعارك لا تزال مستمرة». وأشار إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شاركت بفاعلية في إسناد الجيش، حيث دمّرت آليات كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر للميليشيات، واستهدفت تجمعات متفرقة للميليشيات. وتأتي العملية العسكرية في البيضاء تزامناً مع شن مقاتلات التحالف غارات مركّزة على مواقع للميليشيات في الحديدة الساحلية. وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن الغارات استهدفت مواقع للميليشيات في «دوار يمن موبايل» ومنطقة «7 يوليو» في الوقت الذي تشهد مواقع القتال الأخرى «هدوءاً حذراً». وأوضحت المصادر أن «محيط كيلو 2 من الناحية الجنوبية الغربية الممتدة من كيلو 14 ومنطقة مثلث كيلو 16، المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة، يشهد اشتباكات متقطعة لليوم الثالث على التوالي مع تبادل القصف».
وقال المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة»، إن «مسلسل الإرهاب الذي تمارسه ميليشيات الحوثي بحق المواطنين في الحديدة، لم يتوقف، وإن الميليشيات تواصل قصف المنازل والمساجد والمصانع وتدمير الجسور والطرقات في الحديدة، حيث قامت بتفجير أحد الجسور في الحديدة، مما أدى إلى تدميره بالكامل وقطع الطريق على المواطنين وعدم تمكنهم من الدخول والخروج عبر هذا الطريق». في ذات السياق، دعت قبائل الزرانيق، إحدى القبائل التهامية الشهيرة بمحافظة الحديدة، الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى «سرعة استكمال معركة تحرير الحديدة»، وعدم «إبقاء الحرب مفتوحة في تهامة». وجدّدت قبائل الزرانيق، في بيان لها «دعمها للجيش الوطني والمقاومة التهامية في استكمال معركة التحرير واستعادة الشرعية والدولة». وقالت إنها «تتابع الانتصارات التي يحرزها الجيش لتحرير محافظة الحديدة من براثن الميليشيات الانقلابية الإيرانية التي تهدد الأمن القومي والإقليمي والدولي في البحر الأحمر لصالح المشروع الإيراني الذي يريد تحويل الحديدة ومينائها إلى ورقة يحركها متى يشاء ولصالح أجندته، ولابتزاز دول العالم والأشقاء العرب، والدفع بميليشيات الحوثي لتهديد الملاحة الدولية». وكشفت الزرانيق في بيانها أن ميليشيات الحوثي «فتحت للمواطنين 72 سجناً للتنكيل بهم، وهي تستمر في زرع حقول ألغام تقتل المواطنين بشكل يومي وتهدد أجيالنا لعقود». وقالت إن «الواجب الأخلاقي والوطني هو تحرير الحديدة من الميليشيات»، مشيرةً إلى أنه «لا حل مع هذه الميليشيات التي لا تؤمن بالحوار والسلام، إلا بالقوة».

غريفيث يدعو إلى التدخل لإنقاذ الصحافيين المحتجزين لدى الحوثي

الشرق الاوسط..الرياض: عبد الهادي حبتور.. على وقع تعذيب أربعة صحافيين يمنيين في سجون الميليشيات الحوثية بصنعاء، طالبت «رابطة أمهات المختطفين» في اليمن، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بالتدخل الجدي لإنقاذ مئات الصحافيين المغيبين في سجون الانقلاب، وتعرضهم للقتل والتعذيب. وينتظر أن تبدأ جولة جديدة من المشاورات بين الأطراف اليمنية مطلع الشهر المقبل في السويد برعاية الأمم المتحدة، على أن تركز على إجراءات بناء الثقة، ومنها إطلاق سراح المعتقلين والمختطفين في سجون الميليشيات الحوثية منذ بدء الصراع. وكشفت «رابطة أمهات المختطفين» في بيان لها أمس، تعرض أربعة من الصحافيين المحتجزين، وهم صلاح القاعدي، وأكرم الوليدي، وحارث حميد، وعصام بلغيث، إلى الضرب المبرح بعد نزع ملابسهم، وتركهم لأكثر من أربع ساعات في البرد القارس، حتى أغمي عليهم من شدة الضرب. وأكدت الرابطة أن استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في اختطاف الصحافيين لما يقارب أربعة أعوام، والاعتداء عليهم بشكل مستمر، يمثل انتهاكاً لإنسانيتهم دون رادع قانوني، وهو الأمر الذي يستدعي العمل العاجل من كل المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين، لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة آلاف المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون الانقلاب. وطالبت «رابطة أمهات المختطفين» المبعوث الأممي غريفيث بسرعة التدخل لإنقاذ الصحافيين اليمنيين الموجودين في قبضة الميليشيات. وأضافت أن «كل الأطراف تستطيع وضع شروطها المسبقة، وتضع الأمهات أمنياتهن؛ فالحرية كما هي حق إنساني، هي لبنة أساسية في بناء السلم الاجتماعي والسلام الشامل». وحملت الرابطة جماعة الحوثيين المسلحة حياة وسلامة جميع الصحافيين المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونها، مطالبة بإطلاق سراحهم فوراً، ودون قيد أو شرط أو مقايضة. وكانت منظمة «مراسلون بلا حدود» قد حذرت في فبراير (شباط) 2017 من خطورة الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الميليشيات الحوثية بحق الصحافيين والإعلاميين، وهو ما أثر بشكل حاسم في ترتيب اليمن على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة لعام 2016؛ حيث احتل اليمن المركز 170 من أصل 180 دولة. وذكرت المنظمة الدولية في بيان أنه بعد مرور ثمانية أشهر فقط من سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء، سجلت نقابة الصحافيين اليمنيين ما لا يقل عن 67 حالة اعتداء على الصحافيين، بهدف منعهم من القيام بعملهم، وقد أصبحت حالات الاختطاف والاختفاء في صفوف الصحافيين لا تعد وتحصى. وفي تقرير دولي آخر، رصدت منظمة «صحافيات بلا قيود»، انتهاكات الميليشيات الحوثية ضد الصحافيين منذ الانقلاب في 21 سبتمبر (أيلول) 2014، وحتى نهاية النصف الأول من عام 2017، مشيرة إلى أن عدد الصحافيين والإعلاميين الذين فقدوا حياتهم في تلك الفترة الزمنية بلغ 26، وأنه منذ سبتمبر 2014 وحتى نهاية يونيو (حزيران) 2017، بلغ عدد الانتهاكات للحريات الصحافية 825 حالة. كما أصدرت الأمم المتحدة في أغسطس (آب) 2017 تقريراً كشفت فيه عن قيام الميليشيات الحوثية بإغلاق 21 موقعاً إلكترونياً، و7 قنوات تلفزيونية، وحظر نشر 18 صحيفة.

اليمن يجدد مطالبة الأمم المتحدة بنقل مكاتبها إلى عدن

عدن: «الشرق الأوسط».. جدّد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، أمس، مطالبة الأمم المتحدة بنقل مكاتبها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن حيث تقيم الحكومة الشرعية، تجنباً لمضايقات الميليشيات الحوثية وضغوطها. جاء ذلك خلال استقباله في عدن، أمس، منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليز غراندي والوفد الأممي المرافق لها، حيث ناقش رئيس الحكومة مع غراندي جهود ومشروعات الأمم المتحدة في اليمن خلال الفترة الماضية، والوضع في مدينة الحديدة، التي زارتها منسقة الشؤون الإنسانية مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث الجمعة الماضي. وتتهم الحكومة اليمنية الميليشيات الحوثية بالسطو على المعونات الإنسانية والتضييق على عمل المنظمات الإنسانية وفرض موظفين من عناصرها الطائفيين في مفاصل العمل الإغاثي للمنظمات الدولية لتسهيل التحكم في تحرك هذه المنظمات وتوجيه عملها الميداني لما يخدم أهداف الجماعة الانقلابية. وبحسب ما أوردته المصادر الرسمية اليمنية، فقد قال رئيس الحكومة اليمنية أثناء لقائه المنسقة الأممية إن «الميليشيات الانقلابية تسيطر على (المدينة) وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية، وتحرمهم من المساعدات الإنسانية التي تبيعها في الأسواق للكسب المادي لإثراء قادتها، وتمويل الحروب باسم المجهود الحربي». وحض عبد الملك المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، على تقديم مزيد من العون للمتضررين في المحافظات التي تعاني وضعاً إنسانياً كارثياً، جراء الحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية على اليمنيين. كما جدّد التأكيد على الأمم المتحدة والمنظمات الأممية والدولية، من أجل فتح مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن، حتى يتسنى لها العمل بحرية وسهولة بما يكفل إيصال مشروعاتها وإمداداتها لليمنيين المتضررين من الحرب في جميع محافظات البلاد، ودون أن يتم حرف مسار المساعدات من قبل الميليشيا الانقلابية. ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى دعم متطلبات الحياة الأساسية والمتمثلة بقطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات. وكانت الجماعة الحوثية اتخذت أخيرا قرارا بمنع النشاط الفردي والجماعي في مجال العمل الإنساني من قبل المنظمات المحلية من خلال وقفها إصدار تراخيص العمل وحصرها هذه الأنشطة في المنظمات المحلية التابعة لها التي تسهل لها الاستيلاء على المعونات الدولية وتسخيرها لمصلحة أتباعها الطائفيين وما تسميه مجهودها الحربي. وينتقد كثير من الناشطين الحقوقيين اليمنيين أداء المنظمات الأممية في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية ويتهمونها بالتساهل مع الجماعة الانقلابية التي تفرض التعامل معها وكأنها حكومة شرعية وليست ميليشيات انقلابية. وفي سياق متصل بلقاءات الحكومة اليمنية مع المنظمات الدولية، عقد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية نزار باصهيب، في العاصمة المؤقتة عدن أمس، لقاءات منفصلة مع عدد من المسؤولين بوزارة الأشغال العامة والطرق وممثلي المنظمات الدولية. وشدد باصهيب على ضرورة اهتمام المنظمات الدولية كافة بتنفيذ المشروعات حسب الاحتياجات الأساسية للمناطق والمدن المستهدفة، بهدف تحقيق التكامل والتنمية في توفير الخدمات للمستفيدين من السكان.

اتهامات بالتخوين تعصف بالحوثيين تسفر عن مقتل قياديين...

دبي - العربية.نت.. تعصف الخلافات بميليشيات الحوثي الانقلابية على مستويات عدة لتنازع الصلاحيات بين بعض قياداتها في صنعاء وتفشي ظاهرة التخوين بين مقاتليها وقادتها الميدانيين نتيجة الهزائم المتلاحقة للميليشيات في مختلف الجبهات. وأثارت سطوة المتنفذين من قادة الميليشيات المنتمين إلى محافظة صعدة حفيظة وغضب غير المنتمين إلى صعدة بلغت الخلافات حد الاقتتال في منطقة نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء. وأفادت مصادر محلية بمقتل عدد من عناصر الميليشيات بينهم قائدان ميدانيان وجرح آخرون، إثر اشتباكات اندلعت بين فريقين حوثيين أحدهما بقيادة أبو يوسف وينتمي إلى محافظة صعدة والآخر يدعى أبو حرب وينتمي إلى مديرية نهم محافظة صنعاء. وأدت الاشتباكات بين فريقي الميليشيات لمصرع عدد منهم بينهم القيادي أبو يوسف الصعدي المنتمي لمحافظة صعدة، ومقتل القيادي أبو حرب المنتمي لمديرية نهم بمحافظة صنعاء. وأرجعت مصادر قبلية أسباب الاشتباكات إلى قيام القيادي أبو يوسف الصعدي ومرافقيه، باعتقال "أبو حرب" وعدد من مرافقيه، بتهمة الخيانة، من إحدى النقاط التي يشرف عليها، واقتيادهم لأحد منازل في المنطقة التي يتخذونها ثكنة عسكرية، حيث تم الاعتداء عليهم بالضرب والتحقيق معهم، ما أدى انفجار الوضع بين الفريقين حد الاشتباكات بالأسلحة الشخصية والخناجر، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الطرفين. وأعقبت الحادثة حملة اعتقالات واسعة نفذتها قيادات الميليشيات من صعدة في صفوف الحوثيين من أبناء مديرية نهم في قريتي قوبرة والمعادي، واعتقال عدد من اتباع القيادي الحوثي محمد عبدالولي سرحان "أبو محمد". وسبق أن نشبت خلافات بين قياديين حوثيين من نهم وصعدة في المنطقة، إثر اتهام لقيادات من أبناء نهم بالخيانة تطورت الى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة.

التحالف يسلم 15 طفلا لحكومة اليمن بعد تأهيلهم..

العربية.نت.. سلمت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ممثلة في وحدة حماية الأطفال بقيادة القوات المشتركة اليوم (الثلاثاء) 15 طفلاً يمنياً من المغرر بهم، الذين جرى القبض عليهم أثناء المواجهات العسكرية مع الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في عددٍ من جبهات القتال على حدود المملكة، لمندوب الحكومة اليمنية الشرعية. وتمت إجراءات تسليم الأطفال بقيادة قوة شروره بحضور عددٍ من مندوبي قوات التحالف، ومشاركة ممثلي اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي، ومندوب هيئة الهلال الأحمر السعودي، ورئيس وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلح، ومندوب الحكومة الشرعية، ومندوب هيئة حقوق الإنسان السعودية. وتم تسليم كل طفل مبلغا من المال كهدية مقدمة من قيادة القوات المشتركة لعمليات إعادة الأمل، فيما قدمت قيادة قوة شروره هدايا رمزية لهم، بعد ذلك أُخذت الصور التذكارية بهذه المناسبة، وتم نقلهم بالحافلات المعدة عن طريق البر إلى مأرب. وعملت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ممثلة في وحدة حماية الأطفال بتأهيل الأطفال الـ15 لمدة ثلاث أشهر قبل تسليمهم للحكومة الشرعية اليمنية، ويشكلون الدفعة الخامسة التي تم إعادة تأهيلهم، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الأطفال المعاد تأهيلهم من قبل قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن 102 طفل يمني. يشار إلى أن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تقدم جهوداً متعددة، في سبيل إعادة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على وحدة شعبه. واهتمت قوات التحالف بحماية وتأهيل الأطفال الذين تم تجنيدهم من قبل الميليشيات الحوثية، حيث قامت بتأسيس "وحدة حماية الأطفال" في قيادة القوات المشتركة. وتهدف الوحدة التي تأسست عام 2017م، بالتنسيق مع الأمم المتحدة، والتي تؤكد التزام السعودية بحماية الأطفال في النزاع المسلح، إلى تقديم الرعاية الصحية والنفسية اللازمة لهم، عقب تجنيدهم واستخدامهم من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران. ويقوم عمل وحدة حماية الأطفال على أربع مراحل مترابطة، وتتضمن المرحلة الأولى إجراءات نزع الأسلحة من الأطفال، وتوزيعهم في مجموعات حسب فئات أعمارهم وجنسهم وحالتهم الصحية، بينما اشتملت المرحلة الثانية على وضع برنامج علاجي لكل طفل حسب حالته الصحية، حيث يتم عزل البعض منهم عن مجموعته بسبب الإصابة بأمراض معدية وخطيرة مثل (الجرب)، ومتابعتهم بشكل دقيق حتى تماثلهم للشفاء ومن ثم إعادتهم مع بقية الأطفال. وتعد المرحلة الثالثة الأهم قبل تسليم الأطفال إلى الحكومة الشرعية، والتي قد تستغرق من شهر إلى شهرين لإتمامها، حيث يتم إدخال جميع الأطفال في برنامج خاص يتم خلاله التأكد من استفادة جميع الأطفال من تلك المراحل. وتمر المرحلة الأخيرة من مشروع وحدة حماية الأطفال بثلاث مراحل منفصلة، تشمل تسليم الأطفال إلى ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر من قبل ممثل قوات التحالف بسجلات رسمية تتضمن معلومات شاملة عن كل طفل، ويتم التوقيع عليها من قبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومندوب هيئة الهلال الأحمر، ومندوب هيئة حقوق الإنسان، ومندوب الحكومة الشرعية للبلد المعني (البلد الأصلي للطفل)، تحت إشراف رئيس وحدة حماية الأطفال في النزاعات المسلحة والتوقيع على ذلك. ويعقب ذلك تسليم مندوب الحكومة اليمنية كشفاً يتضمن تقريراً عن كل طفل لنقلهم إلى داخل اليمن (محافظة مأرب) وتسليمهم إلى ذويهم بإشراف الحكومة اليمنية الشرعية، ومن ثم إدخالهم في برنامج إعادة التأهيل بمركز الملك سلمان لإعادة تأهيل الأطفال المجندين بموافقة ذويهم، ويتم تسليم كل طفل مبلغا ماليا مجزيا، إضافة إلى هدية. يشار إلى أن وحدة حماية الأطفال في قيادة القوات المشتركة قد قامت بتأهيل 102 طفلاً يمنياً أجبرتهم الميليشيات الحوثية على القتال، حيث سلمتهم على خمس دفعات. ويرجع استدراج الأطفال للانضمام إلى صفوف الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران إلى الوعود الوهمية من قبل الميليشيات الحوثية، حيث يتم التغرير بهم مقابل وعود بصرف مرتبات شهرية، وتأمين الغذاء لهم، فيما تقوم الميليشيات الحوثية بتجنيد الأطفال دون سن الـ18 عن طريق اختطافهم من المدارس ومن الأسواق والشوارع، ومن بيوتهم من بين ذويهم تحت تهديد السلاح، بغية الزج بهم في الصفوف الأمامية في ساحات القتال.

خالد بن سلمان: التقدم العسكري ضد الحوثيين أفضل طريقة للسلام...

محرر القبس الإلكتروني .. قال الأمير خالد بن سلمان سفير السعودية لدى واشنطن، اليوم الثلاثاء، إن التقدم العسكري ضد ميليشيات الحوثي أفضل طريقة لدفعهم للسلام. وذكر سفير السعودية في واشنطن في حسابه على «تويتر»، «بعد مماطلتهم لأشهر، وافق الحوثيون على محادثات بشأن تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة في ظل التقدم العسكري الذي يحرزه التحالف». وأضاف أن الضغط المتواصل على المليشيات الحوثية الإيرانية هو أفضل سبيل لدفعهم إلى الحل السياسي في اليمن. وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أكد أنه لا يمكن القبول بأي صيغة لإدارة ميناء الحديدة لا تضمن عودته للسلطة الشرعية وكذلك خروج الميليشيات الحوثية من المدينة. وقال الإرياني، في تغريدة على تويتر، إن السلطة الشرعية أكدت في أكثر من مناسبة الترحيب بالسلام على قاعدة المرجعيات الثلاث، مبدياً ترحيبه بأي خطوات أو مجهود بذله المبعوث الأممي، مارتن غريفثس، لإقناع الانقلابيين بالانسحاب من الحديدة ومينائها وتسليمهما للسلطة الشرعية.

الرئيس التونسي يقلّد الأمير محمد بن سلمان وسام الجمهورية.. السبسي يقيم مأدبة عشاء على شرف ولي العهد السعودي

صحافيو إيلاف.. إيلاف من تونس: قلّد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وليّ العهد السعودي، الصنف الأكبر من وسام الجمهورية، وذلك في اعقاب زيارته الرسمية التي أداها يوم الثلاثاء. يأتي ذلك بعد محادثات بين الزعيمين، خُتمت بمأدبة عشاء أقامها الرئيس التونسي، على شرف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي أداها إلى تونس يوم الثلاثاء على رأس وفد هام من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية. إلى ذلك، التقى الأمير محمد بن سلمان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد. وتناول اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

الأمير محمد بن سلمان يغادر تونس اثر زيارة سريعة مرسلاً برقية شكر للرئيس التونسي على حسن الضيافة

صحافيو إيلاف.. إيلاف من تونس: غادر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تونس مساء الثلاثاء متجها إلى الأرجنتين، وأبرق إلى الرئيس التونسي شاكرا له حسن الضيافة. وكان في وداع ولي العهد السعودي لدى مغادرته قصر قرطاج الرئيس الباجي قايد السبسي كما كان في وداعه في مطار الرئاسة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد وعدد من كبار المسؤولين. قال الأمير محمد للتلفزيون التونسي الرسمي إن العلاقات بين المملكة وتونس جيدة وإنه لا يمكن أن يزور شمال أفريقيا دون زيارة تونس. وبعث الأمير محمد بن سلمان برقية شكر للرئيس الباجي قايد السبسي إثر مغادرته تونس، نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) نصها كاملا:

صاحب الفخامة الرئيس / الباجي قايد السبسي حفظه الله

رئيس الجمهورية التونسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن شكري وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة. صاحب الفخامة، لقد جسدت اجتماعاتنا الثنائية، وما تمخض عنها من نتائج متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة، تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم. راجياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب تونس الشقيق المزيد من التقدم والنماء .. وتقبلوا فخامتكم أطيب تحياتي وتقديري ،،،،،

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء

ولي العهد السعودي يغادر القاهرة بعد زيارة استمرت يومين..

العربية.نت... غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، مطار القاهرة الدولي عقب زيارة للقاهرة التقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على وداع ولي العهد السعودي لدى مغادرته مطار القاهرة. وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي جلسة مباحثات، اليوم الثلاثاء، ضمت وفدي البلدين، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وطرح بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض، والتشاور وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في ليبيا، واليمن، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود البلدين، فيما يخص مكافحة الإرهاب.

ولي العهد السعودي والرئيس المصري يبحثان الأوضاع بالمنطقة والسيسي يؤكد التزام بلاده بأمن الخليج

صحافيو إيلاف.. القاهرة: التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة. وخلال جلسة مغلقة بين السيسي والأمير محمد بن سلمان، أشاد الرئيس المصري بالتحركات التي اتخذتها المملكة في قضية جمال خاشقجي. وتناولت الجلسة الأوضاع في المنطقة ومناقشة عدد من الملفات الاقتصادية، حيث تم التوصل إلى بدء تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين. كما جرت مباحثات بشأن ضرورة توسع الدول العربية في إفريقيا. وتم التطرق في اللقاء إلى تمسك الدول العربية بالشروط التي وضعتها لقطر. إلى ذلك، بعث الرئيس المصري برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تجدد التزام مصر بأمن الخليج.

السيسي: أمن السعودية جزء من الأمن القومي المصري

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، أن أمن واستقرار المملكة هو "جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري". وشدد السيسي على "عمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية"، مؤكدا حرص مصر على "التعاون مع السعودية لمواجهة التطورات في الشرق الأوسط". كما أشار إلى "حرص مصر على تعزيز التعاون والتنسيق الحثيث مع السعودية على أعلى مستوى لمواجهة التطورات المتلاحقة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط حاليا". وبعد سلسة لقاءات، غادر ولي العهد السعودي مصر حيث كان في وداعه السيسي، وذلك بعد زيارة جاءت في إطار جولة عربية شملت حتى الآن الإمارات والبحرين. وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، قد أوضح أن الزيارة ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات. يذكر أن ولي العهد السعودي كان قد زار مصر في مارس 2018، في زيارة توقيع البلدين اتفاقا لتأسيس صندوق مشترك لإقامة مشاريع في عدة محافظات.

مجلس الوزراء: زيارات ولي العهد تعزز علاقات السعودية إقليمياً ودولياً ووافق على تنظيم مركز الأمن الوطني

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»... عبّر مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الثلاثاء)، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، عن تطلعه لنتائج الزيارات التي يقوم بها؛ بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى عدد من الدول العربية؛ للإسهام في تعزيز العلاقات مع السعودية إقليمياً ودولياً، واستمرار التعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة. وفي مستهل الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين، المجلس على نتائج مباحثاته مع الرئيس أيسوفو محمدو، رئيس جمهورية النيجر، وما جرى خلالها من استعراض لآفاق التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات. ونوّه مجلس الوزراء بالزيارات الكريمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين، إلى مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، وتفضله خلالها بتفقد أحوال المواطنين، وتدشين وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية والتعدينية والصناعية؛ مما يعد دعماً لمسيرة التنمية في المملكة، ومواصلة تعزيز الاقتصاد الوطني وفق برامج «رؤية المملكة 2030»، وفتحاً جديداً لمزيدٍ من المشروعات العملاقة واستشراف المستقبل للإسهام في تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة تستثمر موارد وإمكانات وثروات هذه البلاد المباركة ليعود نفعها للوطن والمواطن. وأوضح وزير الصحة وزير الإعلام بالنيابة، الدكتور توفيق الربيعة، أن المجلس قدّر عالياً التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين، خلال زياراته لمناطق شمال المملكة، بإطلاق سراح السجناء المعسرين من المواطنين، في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم على مليون ريال وثبت إعسارهم شرعاً، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، وعدّه تأكيداً لحرصه على لمّ شملهم مع عائلاتهم وتفريج كُربهم، وتجسيداً لاهتمامه الدائم بأبنائه المواطنين. وبيّن وزير الإعلام بالنيابة، أن مجلس الوزراء رحّب بالبيان الختامي الصادر عن المؤتمر الدولي لمسلمي أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي المنعقد في ساوباولو بالبرازيل وشاركت فيه المملكة، وما تضمنه من شكر وتقدير لحكومة السعودية على خدمتها للإسلام والمسلمين في أرجاء العالم بوجه عام، وفي أميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي بوجه خاص. وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للأعمال الإرهابية التي وقعت في أفغانستان، وباكستان، والصومال، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، معبراً عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومات تلك الدول وشعوبها، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين. وأفاد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بأن مجلس الوزراء، قرر الموافقة على تحويل إدارة حي السفارات إلى هيئة عامة باسم «هيئة حي السفارات»، والموافقة على الترتيبات التنظيمية له، كما وافق المجلس خلال جلسته على تنظيم مركز الأمن الوطني.

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يطلقان 7 استراتيجيات مستقبلية حاكم دبي: هدفنا أن نجيب أين وصلنا وأين نريد أن نصل في 50 عاما؟

ايلاف...أحمد قنديل من دبي: غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "شهدت اليوم مع أخي محمد بن زايد انطلاق الاجتماعات السنوية لحكومة الامارات بحضور أولياء العهود والوزراء وأكثر من 250 جهة حكومية اتحادية ومحلية ... هدف الاجتماعات أن نجيب على سؤالين .. أين وصلنا اليوم كدولة ؟ وأين نريد أن نصل في الخمسين سنة القادمة ؟".

محطة وطنية سنوية

وأضاف أن "الاجتماعات السنوية هي محطة وطنية سنوية في أجندة دولة الامارات ... فيها تلتقي كل المؤسسات الحكومية .. وفيها نطرح كل الأفكار الجديدة .. وفيها نناقش كل المشاريع السابقة ... وفيها يعرف الجميع ما هي طموحاتنا الجديدة في كافة القطاعات". وشهد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إطلاق 7 استراتيجيات إماراتية مستقبلية في القطاعات الحيوية لمئوية الإمارات 2071. وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات التي عقدت في إمارة أبوظبي.

7 استراتيجيات مستقبلية

وحضرا ضمن جلسات الاجتماعات عرض 7 استراتيجيات وطنية مستقبلية ترسم ملامح المراحل الأولى من تنفيذ مئوية الإمارات في القطاعات الحيوية، حيث قدم الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة شرحا عن استراتيجية المهارات المتقدمة، فيما استعرضت سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة تطورات تطبيق استراتيجية الإمارات للعلوم المتقدمة، وعرض عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي تطورات تنفيذ استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وقدمت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي شرحا عن الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وعرض ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين محاور ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، فيما قدمت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة عرضا حول "الأجندة الثقافية لدولة الإمارات"، واختتمت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عروض الاستراتيجيات الوطنية باستعراض محاور وأهداف الإطار الوطني لجودة الحياة.

مأسسة صناعة المستقبل

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ترسخ نهج التكامل الذي أرساه الراحل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومأسسة صناعة المستقبل، في رحلتها لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، مستندة إلى مسيرة عقود من التميز وتطوير التجارب والاستفادة من أفضل النماذج العالمية، لتصبح اليوم نموذجا عالميا يحتذى، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات محطة وطنية سنوية في أجندة دولة الإمارات تسعى للإجابة عن سؤالين، أين وصلنا اليوم كدولة؟ وأين نريد أن نصل في الخمسين سنة القادمة؟.

محمد بن زايد: نستند في بناء مستقبل أفضل على صيغة تكاملية شاملة

من جهته أكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات تستند في سعيها لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة على صيغة تكاملية شاملة تجمع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، تعد لمتطلبات الغد وتستبق تحدياته، لتصنع الفارق في حياة المجتمع. وأشادا بالدور المحوري للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات في توحيد الجهود المشتركة لتعزيز روح الاتحاد ودعم مسيرة التنمية بما يخدم تطلعات دولة الإمارات في المضي قدما نحو تحقيق التقدم والازدهار، وحث سموهما فرق العمل على مضاعفة الجهود والعمل معا بوتيرة متسارعة واستثمار الفرص لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.

30 مجالا حيويا

وتشهد الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، مشاركة 500 شخصية وطنية من رؤساء المجالس التنفيذية في الإمارات، والوزراء ورؤساء الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ووكلاء الوزارات ومدراء عموم الجهات الحكومية والوكلاء المساعدين والمدراء التنفيذيين، في اجتماعات فرق عمل مشتركة تبحث 30 مجالا حيويا.

حضور غفير

حضر الاجتماعات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة والشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة. كما حضرها الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل بأبوظبي ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وعدد من الوزراء والمسؤولين.



السابق

أخبار وتقارير...بحر آزوف في قلب التوتر بين كييف وموسكو..الولايات المتحدة تحذر روسيا من التحرك "خارج القانون"..كييف تستنجد بحلفائها..أوكرانيا تفرض قانون الطوارئ في المناطق الحدودية...داعش يحرض "الذئاب المنفردة" للعب على وتر احتجاجات فرنسا..إيران تحذّر من "الفوضى" في حال تصعيد الاحتجاجات العمالية..6.5 مليون مواطن بلا تأمين صحّي..مجموعتا إيني وتوتال تقدمان عروضا للتنقيب عن الغاز..نتانياهو عقد اجتماعات سرية مع رؤساء دول عربية وإسلامية..

التالي

سوريا....وثيقة تفضح مخطط إيران الطائفي بسوريا....جولة جديدة من محادثات أستانا حول سوريا وملف اعادة الإعمار يطرح نفسه..تعزيزات عسكرية حول جيب «داعش» الأخير شرق سوريا..مجلس الأمن التركي يبحث «آستانة» وتطورات إدلب...مقتل ضباط وعناصر من ميليشيا أسد الطائفية في ريف اللاذقية..الأسد عيّن ضابطاً من إدلب وزيراً لداخليته عاقبته أميركا..هذه أبرز نقاط الخلاف بين "سوريا الديمقراطية" والائتلاف..


أخبار متعلّقة

اليمن ودول ولي العهد يصل إلى الأرجنتين لحضور قمة الـ20.. و«الكرملين» يعلن عن لقاء يجمعه بالرئيس الروسي..البومبيو: السعودية قوة فاعلة للاستقرار في الشرق الأوسط...السعودية لن تخفض إنتاج النفط وحدها..الأردن: دعوات للتظاهر ضد قانون «الضريبة»..الحكومة اليمنية ترفض تسليم الإشراف على ميناء الحديدة للأمم المتحدة..خ تحرير مواقع استراتيجية في البيضاء..لوقف بث قناة المسيرة الحوثية على نايل سات بسبب طائفيتها..يخلافات الحوثيين تتصاعد... وقوات الشرعية تتقدم في البيضاء..ج العربي..

“حرب الظل” الإيرانية-الإسرائيلية تخاطر بالخروج عن السيطرة..

 الإثنين 15 نيسان 2024 - 9:21 م

“حرب الظل” الإيرانية-الإسرائيلية تخاطر بالخروج عن السيطرة.. https://www.crisisgroup.org/ar/middle… تتمة »

عدد الزيارات: 153,316,660

عدد الزوار: 6,885,737

المتواجدون الآن: 79