الحريري من الفاتيكان: لبنان نموذج للتعايش الإسلامي- المسيحي وساحة لحوار الأديان

تاريخ الإضافة السبت 20 شباط 2010 - 5:13 م    عدد الزيارات 370    التعليقات 0    القسم دولية

        


عقد البابا بنيديكتوس السادس عشر لقاء مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في حاضرة الفاتيكان استمر نصف ساعة. وبعد اللقاء إستقبل البابا عائلة الرئيس سعد الحريري ومن ثمّ الوفد المرافق، وتمّ خلال اللقاء تبادل الهدايا حيث قدّم البابا للحريري قلماً على شكل أحد الأعمدة الأربعة لكاتدرائية القديس بطرس، في حين قدّم الرئيس الحريري لقداسة البابا مخطوطة تاريخيّة عبارة عن كتاب ترجمه من اليونانية إلى العربية بطريرك انطاكيا للروم الملكيين ماتيوس كرما ويعود تاريخه إلى العام 1633 ومؤلف من 609 صفحات.

الى ذلك، ذكرت قناة "أخبار المستقبل" أن "اللقاء الثنائي بين البابا والحريري تناول الأوضاع في لبنان، حيث أكد الرئيس الحريري على "رسالة الانفتاح والاعتدال والحوار"، وأن "لبنان هو النموذج للتعايش الإسلامي المسيحي وساحة لحوار الأديان، خصوصاً وأن العلاقة بين الفاتيكان ولبنان تمثل الكثير من المعاني والرموز والقيم الإنسانية والإجتماعية والدينية".

وبعد ذلك، عقد الحريري جلسة عمل مع أمين سر دولة الفايتكان بحضور المسؤول عن العلاقات الخارجية دومنيك مامبتي، وهو بمثابة وزير خارجية الفاتيكان،  وتناول البحث مختلف التطورات التي يشهدها لبنان والمنطقة على الصعد كافة وأيضاً العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام.

\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

حماية العمّال الهنود في الخليج: ما يمكن أن تفعله نيودلهي

 الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 - 7:28 ص

  حماية العمّال الهنود في الخليج: ما يمكن أن تفعله نيودلهي https://www.brookings.edu/ar/resear… تتمة »

عدد الزيارات: 4,934,265

عدد الزوار: 171,917

المتواجدون الآن: 13