اليمن ودول الخليج العربي..الجيش اليمني يحكم سيطرته على مواقع جديدة بين لحج وتعز......خادم الحرمين يدشن مشروعات مدينة وعد الشمال الصناعية... شروط حوثية بوجه غريفثس وطلب نقل جرحى الميليشيا..

تاريخ الإضافة الخميس 22 تشرين الثاني 2018 - 5:08 م    عدد الزيارات 1149    التعليقات 0    القسم عربية

        


ولي العهد السعودي يبدأ اليوم جولة عربية...

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»... يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الخميس)، جولة خارجية تشمل عدداً من الدول العربية. وقال الديوان الملكي في بيان، إنه «بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وانطلاقاً من حرصه على تعزيز علاقات المملكة إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة من قادة الدول، فقد غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الخميس لزيارة عدد من الدول العربية الشقيقة».

الجيش اليمني يحكم سيطرته على مواقع جديدة بين لحج وتعز...

العربية.نت - أوسان سالم...أحكمت قوات الجيش اليمني، بإسناد من المقاومة_الشعبية والتحالف العربي، الخميس، سيطرتها على مواقع جديدة واستراتيجية في منطقة الشريجة شمال محافظة لحج بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني حققت تقدماً جديداً في جبهة القبيطة، حيث تمكنت من تأمين منطقة "نجد قفل" من جهات (الشمال، والشرق، والجنوب)، بالإضافة إلى تحرير منطقة الكرب التي تطل على مناطق دياش وحميض". وأضاف أن المعارك لا تزال مستمرة حتى الآن، وسط تقدم قوات الجيش الوطني لاستكمال تحرير مواقع في المغنية، لافتاً إلى أن الميليشيات الانقلابية تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وتقوم بسحب معداتها إلى منطقة الكعبين. في السياق، حررت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، الخميس، مواقع جديدة في جبهتي الشريجة والراهدة بين محافظتي لحج وتعز. وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني شنت هجمات عنيفة على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات القبيطة والشريجة والراهدة، حيث تمكنت من تحرير جبل خصلة جنوب شرقي مدينة #الراهدة، فيما توصل تقدمها باتجاه جبل القاهر الذي يطل على خط الراهدة عدن. وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقتي الدال والحيدين ذمال الشريجة، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني في جبهة القبيطة جنوب غربي الراهدة التابعة لمحافظة تعز.

اليمن.. شروط حوثية بوجه غريفثس وطلب نقل جرحى الميليشيا..

دبي - قناة العربية... التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، الخميس، زعيم ميليشيات الحوثي، عبد الملك بدر الدين، لمناقشة "التسهلات المطلوبة" لعقد مفاوضات السلام بداية الشهر المقبل. واشترط الحوثي لعقد المفاوضات نقل جرحى الميليشيات للعلاج في الخارج مع ضمان عودتهم إلى صنعاء. ويعمل مبعوث الأمم المتحدة على التحضير لعقد مفاوضات سلام مطلع ديسمبر في السويد. ويسعى غريفثس للحصول على موافقة زعيم الميليشيات على الانسحاب من ميناء الحديدة، ووضعه تحت إشراف الأمم المتحدة وإتمام عملية تبادل للأسرى والمعتقلين، إلى جانب توحيد البنك المركزي.

اليمن.. إتلاف ألغام بحرية حوثية في البحر الأحمر

دبي - قناة العربية.. قامت وحدة من التشكيل البحري في الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الخامسة، وبمشاركة خبراء من قوات التحالف بإتلاف 16 لغما بحريا زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، قبالة سواحل ميدي وعبس، شمال محافظة حجة. وقال مصدر عسكري، الخميس، إن وحدة التشكيل البحري التابعة للجيش اليمني عثرت على مجموعة من الألغام البحرية زرعتها الميليشيات الحوثية، قبالة سواحل ميدي وعبس وفي المياه الدولية. وكانت قوات التشكيل البحري بالتعاون مع قوات التحالف أتلفت خلال الفترة الماضية أكثر من 200 لغم بحري زرعتها الميليشيات في أماكن عدة في البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة حجة شمال غربي اليمن. يذكر أن فرق التشكيل البحري للجيش اليمني تقوم بعمليات مسح دورية للمياه الدولية وسواحل ميدي وعبس، للتأكد من خلوها من أي مخاطر تهدد حياة المئات من الصيادين، كما تستهدف حركة السفن في خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

خادم الحرمين يدشن مشروعات مدينة وعد الشمال الصناعية

استكمال المرحلة الثانية سيجعل السعودية ثاني أكبر منتج في العالم للفوسفات

طريف: «الشرق الأوسط أونلاين»... دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الخميس)، في محافظة طريف، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، المرحلة الأولى من منظومة مشروعات مدينة وعد الشمال الصناعية، ووضع حجر الأساس لمشروعات ومرافق المرحلة الثانية للمدينة. ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، مقر الحفل، كان في استقباله الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير النقل الدكتور نبيل العمودي، ونائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر. وقال وزير الطاقة السعودي خلال الحفل، إن المملكة ستستثمر 31 مليار ريال في المرحلة الثانية من مشروع وعد الشمال وسيزيد استكمال المرحلة الثاتية من إنتاج أسمدة الفوسفات إلى 9 ملايين طن سنويا، مما يجعل المملكة ثاني أكبر منتج في العالم...



السابق

لبنان....إستقلال بلا حكومة.. والتخبُّط بين الممر الحصري والحل القسري!...اتصالات غربية لحل عقدة تشكيل الحكومة في لبنان مع حرص فرنسي على الوفاق الوطني..

التالي

سوريا...مناهج روسية جديدة في المدارس السورية!....."المقاومة الشعبية" في الجنوب توجّه رسالة لأهالي حوران..النظام السوري يعتقل أشخاصاً عملوا سابقاً في فصائل المعارضة بدرعا..


أخبار متعلّقة

حل أزمة الخليج خارج الخليج

 الأربعاء 27 كانون الثاني 2021 - 6:34 ص

حل أزمة الخليج خارج الخليج https://www.crisisgroup.org/ar/middle-east-north-africa/gulf-and-arabi… تتمة »

عدد الزيارات: 54,799,602

عدد الزوار: 1,656,772

المتواجدون الآن: 43