تضاعف عدد المسلمين الجُدُد 13 ضعفًا

تضاعف عدد المسلمين الجُدُد 13 ضعفًا

تاريخ الإضافة الجمعة 3 تشرين الأول 2008 - 8:37 ص    عدد الزيارات 524    التعليقات 0    القسم دولية

        


كشفت إحصائية حديثة أن عدد الألمان المعتنقين للإسلام تضاعف إلى ثلاثة عشر ضعفًا خلال السنوات الأخيرة.
وقالت صحيفة دير شبيجل الألمانية: إنه ما بين يوليو 2004 ويونيو 2005م، اعتنق ما يقرب من أربعة آلاف مواطن ألماني الإسلام؛ أي ما يعادل أربع مرات زيادة عن عام 2003م.
ونقلت مجلة المجتمع الكويتية عن «سليم عبد الله»، المتحدّث الرسمي باسم مركز الأرشيف الإسلامي، قوله: «إن الدراسة تشير إلى أن دوافع اعتناق الإسلام في ألمانيا تطوّرت كثيرًا، وإنه حتى وقت قريب كانت السيدات الألمانيات بشكل خاص يدخلن الإسلام لتزوُّجهنّ بمسلمين، أما في الوقت الحاضر، فإن اعتناق الألمانِ الإسلامَ يكون باقتناع تام وحرية كاملة، وأشار "عبد الله" إلى أنه في السابق، كان ما يقرب من 300 ألماني ينضمّون لصفوف الجالية الإسلامية كل عام، أي أن عدد معتنقي الإسلام قد تضاعف بالفعل إلى ثلاثة عشر ضعفًا خلال تلك المدة.
ألمانيا تتجه لأن تكون جزءًا من الغرب الإسلامي:
وكانت صحيفة ألمانية قد صرحت العام الماضي بأن الثقافة المسيحية الغربية التي تتسم بها ألمانيا باتت مهدّدة، وأن ألمانيا ربما تصبح في نهاية هذا القرن جزءًا من الغرب الإسلامي، على حد وصفها.
وحسبما نشرته صحيفة "برلين تسايتونج" اليوم تحت عنوان "هل تصبح ألمانيا إسلامية", نقلاً عن دراسة للأرشيف الإسلامي أن عدد المسلمين في ألمانيا عام 2045 سوف يفوق عدد غير المسلمين, بعد أن يصل إجمالي عدد السكان في ألمانيا إلى 100 مليون نسمة. وصرح المستشرق "برنارد لويس" بأنه من المتوقع في نهاية القرن الحالي أن تصبح أوروبا جزءًا من الغرب العربي؛ بفضل الهجرة المتزايدة من العالم العربي في الشرق الأوسط إلى أوروبا.
وأنه في الوقت الذي يبلغ معدل الإنجاب لدى المرأة الغربية حوالي 1.1 طفلاً, فإن هذا المعدل يزيد ليصل إلى 2.1 عند المرأة العربية المسلمة.
وأضاف المستشرق الألماني تعليقًا على تزايد أعداد الألمان المعتنقين للإسلام أن من أهم الأسباب وراء ذلك هو وجود انفصال بين المسيحيين ودينهم، وأنهم لا يعرفون عنه شيئًا.

 


المصدر: موقع مفكرة الإسلام

Resuming Civic Activism in Turkey

 السبت 16 كانون الأول 2017 - 6:59 ص

  Resuming Civic Activism in Turkey   http://carnegieendowment.org/2017/12/13/resuming-civi… تتمة »

عدد الزيارات: 5,911,971

عدد الزوار: 189,014

المتواجدون الآن: 15