أخبار وتقارير...إسرائيل تسعى لإبرام اتفاق يحتوي الأزمة مع روسيا ......الصين تفاجئ العالم بـ"ملاك الموت".. الطائرة النووية المقاتلة...الرئيس الأميركي يروج لسياسة فصل العائلات من جديد...ترامب يلمح لإقالة وزير دفاعه: ماتيس ديموقراطي نوعاً ما..وزير الخارجية البريطاني: التوصل لاتفاق حول بريكست «أساسي» لأمن أوروبا..«طالبان» ترفض التعهد بوقف النار أثناء الانتخابات..أفغانستان: عشرات بين قتلى وأسرى بعد هجمات «طالبانية» على قوات أمن..هولندا تخوض «حرباً معلوماتية» مع روسيا ..

تاريخ الإضافة الإثنين 15 تشرين الأول 2018 - 7:43 ص    عدد الزيارات 2902    التعليقات 0    القسم دولية

        


إسرائيل تسعى لإبرام اتفاق يحتوي الأزمة مع روسيا ...

دبي - قناة العربية... من المفترض أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، موسكو خلال أيام. ورجحت وسائل إعلام روسية أن هذه الزيارة تأتي ضمن مساعي تل أبيب لاحتواء الأزمة المتصاعدة بعد حادثة إسقاط طائرة روسية الشهر الماضي قرب السواحل السورية. ونقلت وسائل الإعلام هذه أنباء عن اتفاق تسعى تل أبيب لإبرامه مع موسكو لتسوية الأزمة، جاء في أبرز بنوده أن تتعهد موسكو بعدم نقل المعلومات التي تأتي عبر خط منع المواجهة بين الجيشين إلى الجانب السوري. كذلك تخلي روسيا عن فكرة نقل مقاتلات وأنظمة دفاع جوية إضافية للنظام. بالإضافة إلى عدم ربط بطاريات إس 300 التابعة للنظام بنظام الدفاع الجوي إس 400 التابع لموسكو في حميميم، لأن هذا يعني إطلاع قوات النظام على معلومات عن جميع الطائرات التي تحلق على مسافة تصل لـ600 كلم. كل هذا في مقابل أن تلعب تل أبيب دوراً في تقليص التوتر بين واشنطن وموسكو، ومحاولة تخفيف العقوبات على الأخيرة. فيما رجح محللون روس ألا تميل موسكو لتقريب المسافات مع تل أبيب وواشنطن حالياً، وأنها تميل لإبقاء قنوات الحوار مفتوحة دون نتائج محددة. في انتظار ما ستسفر عنه الانتخابات الأميركية النصفية، وما إن كانت ستغير شيئا في سياسات ترمب.

الصين تفاجئ العالم بـ"ملاك الموت".. الطائرة النووية المقاتلة...

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... أظهرت لقطات فيديو، تم التقطها في سماء العاصمة الصينية بكين وفي المناطق الشمالية من منغوليا الداخلية ومقاطعة شانشي، ما يبدو أنه اختبار عسكري صيني في غاية السرية لمقاتلة نووية أسرع من الصوت. وتظهر مقاطع الفيديو ذيل ضبابي ساطع في السماء، يشبه إلى حد بعيد ما خلفه صاروخ الفضاء "فالكون 9" التابع لمشروع "سبيس إكس" عند إطلاقه مؤخرا. وعلى الرغم من أن المسؤولين الصينيين لم يصرحوا بأي شيء حيال اختبارات عسكرية، فإن مدونين على علاقة بالقوات المسلحة الصينية زعموا أن هذه الظاهرة، أي الذيل الضبابي الساطع، سببها المركبة الصينية النووية المنزلقة الأسرع من الصوت "دي إف - زد إف". وفي الوقت نفسه، فإن كل من شاهد هذه الظاهرة كان يعتقد أنها ناجمة عن طبق طائر، بحسب التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية. وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تطلق على هذه المركبة المقاتلة الاسم الرمزي "دبليو يو-14" قبل أن تكشف وزارة الدفاع والأمن القومي الصينية عنها عام 2014. ومنذ عام 2014، تمت تجربة هذه المركبة النووية المقاتلة الأسرع من الصوت 7 مرات، قبل أن تتم مشاهدتها لأول مرة، الخميس، وهو الوقت الذي التقطت فيه لقطات الفيديو. وفي المرات السابقة، كان يتم إطلاق المركبة من قاعدة إطلاق الأقمار الصناعية في تايووان بمقاطعة شانشي، شمالي البلاد، التي تعرف أيضا باسم "القاعدة 25". وحيث أنه لم يتم إطلاق إي مركبة أو قمر صناعي صيني، الخميس، فإن التوقعات تؤكد أن المشاهد التي التقطت تشير إلى أن هذا هو الاختبار الثامن للمركبة النووية المنزلقة. يشار إلى أن المعلومات المتاحة عن هذه المركبة "دي أف - زد إف" هو أنها أسرع من الصوت بين 5 إلى 10 مرات، ويعتقد أنها ستكون جاهزة للعمل في العام 2020. وتشكل المركبة بسرعتها الفائقة تهديدا لأي دولة في العالم، ويمكن للصواريخ والأسلحة النووية على متنها أن تضرب أهدافها بوقت قصير من الزمن . ويعتقد مسؤولون استخباراتيون أميركيون أن هذه المركبة مكنها أن تقوم بضربات بالغة الدقة دون أن تتمكن حتى أكثر وسائل الدفاع الصاروخي تطورا من اعتراضها. وكان البنتاغون أجرى تجربة على طائرة مقاتلة من دون طيار "درون"، أسرع من الصوت بنحو 20 مرة، في العام 2011، لكنها تحطمت بعد إقلاعها بدقائق قليلة.

انفجار طائرة "إف16" واحتراق أخرى بنيران صديقة..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية .. شهدت قاعدة عسكرية بلجيكية كارثة عسكرية، حين تسببت سلسلة أخطاء في هدر ملايين الدولارات إثر انفجار مقاتلة من طراز "أف 16" واحتراق أخرى، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية. وقال مصدر عسكري في بلجيكا إن الطائرة الأولى دمرت بشكل شبه كامل في الحادث، فيما احترقت الثانية التي كانت متوقفة بجانبها، وذلك بعدما أطلق ميكانيكي طلقات نارية من "مدفع غاتلينغ" عن طريق الخطأ خلال عملية صيانة. وأوضحت الصحيفة أن فنيين اثنين يعملان على متن طائرات تابعة للقوات الجوية البلجيكية أصيبا في الحادث، الذي وقع في قاعدة فلورينز الجوية، الواقعة على بعد 60 ميلا جنوب بروكسيل، الخميس. وأظهرت مجموعة من الصور، المنشورة على موقع "تويتر"، أعمدة دخان ضخمة تتصاعد في السماء، فيما حضر على وجه السرعة أكثر من 30 رجل إطفاء وعمال طوارئ آخرين لعين المكان تجنبا لكارثة أكبر. وكان موظفو الصيانة يقومون بإصلاح الطائرة F-16، التي كانت متوقفة بالقرب من برج المراقبة، بعيدا عن أنظار المدفع، وهو الأمر الذي تسبب في الكارثة "غير المقصودة"، وفق ما قالت "ديلي ميل". وبعد نهاية الإصلاح، تم تزويد الطائرتين بالوقود، من أجل القيام بمهمة تدريبية، إلا أن الحادث حال دون ذلك. وجاءت الطلقات النارية من مدفع غاتلينغ، عيار 20 ملم، القادر على إطلاق 6 آلاف طلقة نارية في الدقيقة. ويعد المدفع هذا واحدا من أفضل الأسلحة المعروفة بإطلاقها السريع للنار في وقت قصير.

الرئيس الأميركي يروج لسياسة فصل العائلات من جديد: «تردع الهجرة غير المشروعة»

ترامب يلمح لإقالة وزير دفاعه: ماتيس ديموقراطي نوعاً ما

الأنباء - عواصم – وكالات... قبل أن يستقر على تسمية خليفة سفيرته الى الأمم المتحدة نيكي هايلي التي أعلن استقالتها قبل أيام، ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى ان وزير دفاعه جيمس ماتيس يمكن ان يستقيل هو الآخر، في إشارة غير مباشرة لإقالته. ورغم ان ترامب كال المديح لماتيس «الشخص الطيب» الذي يتعامل معه «بشكل جيد للغاية»، إلا أنه وصفه في مقابلة مع برنامج 60 دقيقة الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس) قائلا: «إذا أردتم أن تعلموا الحقيقة فأعتقد أنه ديموقراطي نوعا ما، وهو قد يستقيل». وفي سياق آخر، عاد الرئيس الأميركي لامتداح سياسة «فصل الأطفال المهاجرين عن عائلاتهم» التي أثارت غضبا محليا ودوليا بعد تداول صور احتجاز الأطفال في أقفاص في يونيو الماضي. ويبرر ترامب تأييده لسياسة فصل العائلات المهاجرة، بأنها ستردع الهجرة غير المشروعة. وقال إنه يدرس عدة خيارات لتشديد أمن الحدود. وأضاف في تصريحات للصحافيين في البيت الأبيض «إذا شعروا بأنه سيكون هناك انفصال، فإنهم لا يأتون». وقال أيضا دون تقديم أدلة، إن المهاجرين كانوا «يجرون معهم الأطفال ويستخدمونهم للدخول إلى بلادنا في حالات كثيرة». واستطرد قائلا: «نتطلع إلى أمور مختلفة كثيرة تتعلق بالهجرة بشكل غير مشروع»، داعيا مرة أخرى الكونغرس إلى تمرير قانون الهجرة، وقال: «سنقوم بكل ما في وسعنا لإبطائها». ويمكن لسياسة جديدة أن تجعل الهجرة غير المشروعة موضوعا رئيسيا في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في 6 من نوفمبر، حيث من المعتقد ان الديموقراطيين لديهم فرصة جيدة لاستعادة السيطرة على مجلس النواب. من جانبها، قالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي كاتي والدمان أمس الأول، إن هناك أزمة على الحدود الأميركية ـ المكسيكية مع ارتفاع عدد البالغين الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني برفقة أطفال. وأضافت: «ستواصل وزارة الأمن الداخلي فرض القانون بشكل إنساني، وستواصل دراسة مجموعة من الخيارات لتأمين حدود بلادنا». وعقب تقارير تفيد بأن ترامب ربما يجيز مرة أخرى الفصل الأسري، دعت السيناتور الديموقراطية ديان فينستاين والنائب جيرولد نادلر الإدارة إلى «تقديم محاسبة كاملة عن جهودها الفاشلة السابقة».

وزير الخارجية البريطاني: التوصل لاتفاق حول بريكست «أساسي» لأمن أوروبا

الراي...(أ ف ب) ... أكد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت اليوم الاثنين أن التوصل لاتفاق ينظم خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي هو أمر «أساسي» للحفاظ على الأمن في أوروبا. وقال هانت في بيان إن إبرام هكذا اتفاق هو «أمر أساسي لأمننا لأن علاقاتنا الاقتصادية تقع في صميم جميع شراكاتنا، بما في ذلك التحالفات، الحيوية، للأمن الذي ننعم به مع أصدقائنا في أوروبا». ويشارك هانت اليوم في لوكسمبورغ في اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يؤكد خلال هذا الاجتماع على ضرورة الحفاظ على «التعاون الوثيق» بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بما يؤمن حماية الطرفين من «التهديدات العالمية الجديدة مثل الهجرة أو الهجمات الإلكترونية»، بحسب ما أعلن مكتبه. ويأتي بيان هانت في الوقت الذي تواجه فيه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي معركة على جبهتين هذا الأسبوع، إذ إنها تقاتل من أجل إقناع وزرائها وكذلك أيضاً إقناع بروكسل بخطتها في شأن بريكست، في وقت دخلت فيه المفاوضات حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي منعطفاً خطيراً.

«طالبان» ترفض التعهد بوقف النار أثناء الانتخابات والمبعوث الأميركي زلماي خليل زاد يلتقي حكمتيار وقادة في كابل

الشرق الاوسط...إسلام آباد: جمال إسماعيل.. أعلنت حركة «طالبان» الأفغانية أنها رفضت طلباً من المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد بوقف إطلاق النار خلال إجراء انتخابات البرلمان الأفغاني السبت المقبل، مشددة على مطلبها الرئيسي بسحب كل القوات الأجنبية من أفغانستان وتشكيل حكومة تلبي رغبة الشعب الأفغاني بالحكم الإسلامي. تزامن ذلك مع تصعيد «طالبان» وتيرة هجماتها في مختلف الولايات الأفغانية للضغط على الحكومة الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان. إلى ذلك، أفادت الحركة بأن قواتها تمكنت من السيطرة على مركزين عسكريين للحكومة الأفغانية في مديرية دولت آباد في ولاية فارياب الشمالية، وأشارت في بيان إلى أن مسلحيها قتلوا 3 من جنود القوات الحكومية، وجرحوا 4 آخرين، واستولوا على كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة في المركزين. وفي عملية أخرى في منطقة مرجه في ولاية هلمند الجنوبية، أعلنت «طالبان» مهاجمة معسكر للقوات الحكومية وجهاز الاستخبارات والميليشيا المحلية الموالية للحكومة، ما اضطر «الناتو» إلى استقدام تعزيزات لفك الحصار عن المعسكر. وأشار بيان الحركة إلى أن القوات الحكومية تكبدت 16 قتيلاً، كما تم تدمير 3 مدرعات ناقلة للجند، وعدد من السيارات العسكرية. كما تحدث بيان لـ«طالبان» عن معارك واشتباكات في ولاية زابل؛ حيث واصلت الحركة إغلاق طريق زابل - قندهار الدولي بالقرب من مدينة قلات مركز ولاية زابل. وأشار بيان الحركة إلى تفجير لغم أرضي لدى مرور قوة حكومية قرب السوق الرئيسية لمدينة قلات، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة بحسب مصادر الحركة. كما تمكنت قوات «طالبان» من قتل اثنين من الجنود، والهجوم على قوات حكومية في منطقة تشار باك، ووقف الحركة على الطريق الدولية في منطقة «شهر صفا» ومديرية شاجوي. وكانت «طالبان» أعلنت في بيان آخر عن هجوم على مركز للميليشيا الموالية للحكومة على الطريق الواصلة بين قندهار في الجنوب الأفغاني وهيرات في الغرب، في منطقة أب خوما في ولاية فراه. وأفاد بيان للحركة أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد قادة القوات الحكومية ويدعى ولي جان مع 5 من الجنود الحكوميين، وفرار بقية القوات الحكومية من المركز العسكري. في المقابل، أعلنت الحكومة الأفغانية مقتل منان ليواني، نائب «حاكم الظل» المعيّن من قبل «طالبان» في ولاية هيرات في عمليات للشرطة والجيش الأفغانيين. وقال بيان صادر عن الداخلية الأفغانية إن ليواني توفي متأثرا بجراحه بعد إطلاق الشرطة الأفغانية النار عليه وإصابته؛ في منطقة رزاق بمديرية أوبي. ونقلت وكالة «خاما بريس» المقربة من الجيش الأفغاني بيان الداخلية، مضيفة أن «طالبان» لم تعلق على البيان. ونقلت وكالة «خاما بريس» عن الجيش الأفغاني قوله إن القوات الأميركية قصفت بالطائرات مراكز لحركة «طالبان» في ولاية كونار شرق أفغانستان، ما أسفر عن مقتل وجرح 5 من مقاتلي الحركة، في الغارات التي استهدفت تجمعات «طالبان» في مديريتي نور جيرام ودو آب. وأفاد بيان لـ«فيلق الفيضان» التابع للجيش الأفغاني بأن مقاتلي الحركة أقاموا نقطة تفتيش عسكرية في المنطقة، مما استدعى تدخل الجيش والطيران الأميركي لقصف الموقع. ونقلت وكالة «خاما بريس» عن بيان للجيش الأفغاني أن 50 من قوات «طالبان» قتلوا أو أصيبوا في ولاية بكتيكا بعد هجمات شنتها القوات الأفغانية في مديرية خوشمند. كما أفادت وكالة «خاما بريس» بأن المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد التقى رئيس «الحزب الإسلامي» الأفغاني قلب الدين حكمتيار في العاصمة كابل، ضمن الجهود التي يبذلها من أجل السلام في أفغانستان. وقال بيان صادر عن دائرة الإعلام والثقافة في «الحزب» إن اللقاء ناقش الأوضاع الأفغانية والظروف الحالية التي تعاني منها أفغانستان من عدم الاستقرار واستمرار العمليات المسلحة. وأشاد خليل زاد بإقدام حكمتيار على المصالحة مع الحكومة الأفغانية الحالية، فيما أعرب حكمتيار عن دعمه الكامل كل الجهود المبذولة من أجل المصالحة الشاملة في أفغانستان. وفي إطار تمسكها بموقفها الراهن، أشار التعليق السياسي الأسبوعي لحركة «طالبان» على موقعها على الإنترنت، إلى أن على الإدارة الأميركية استخلاص العبر من غزوها أفغانستان وخوضها أطول حرب في تاريخ أميركا، وأن «الغزو الأميركي نتج عنه حرمان الأفغان من السيادة في بلدهم وانعدام الأمن والاستقرار والحرية، وجعلهم رهائن لدى صانع القرار الأميركي، من خلال التلاعب بالقيم الدينية للشعب الأفغاني، وعمليات القتل العشوائية عبر القصف الجوي والغارات الليلية على منازل القرويين الأفغان». وجاء في التعليق أن القوات الأميركية وحلفاءها في أفغانستان، «لم يتركوا ليلة واحدة يعيش فيها الشعب الأفغاني بأمان وسلام، وأفغانستان أصبحت ساحة تجارب للأسلحة الأميركية؛ بما في ذلك القصف بطائرات (بي52) الضخمة، وأخيراً إجراء تجارب حية لطائرة (إف35)، ومن ثم الحديث الأميركي عن خصخصة الحرب في أفغانستان». ويعدّ البيان السياسي لـ«طالبان» الذي صدر بعد لقاء رئيس وأعضاء في المكتب السياسي للحركة في الدوحة مع خليل زاد، تأكيدا على مواصلة القتال وعدم قبول أي حل سياسي قبل الانسحاب الكامل للقوات الأجنبية من أفغانستان، وهو ما يزيد من تعقيد الموقف والمشكلات لحكومة الرئيس أشرف غني وحلفائه.

أفغانستان: عشرات بين قتلى وأسرى بعد هجمات «طالبانية» على قوات أمن

الحياة...كابول - أ ب، أ ف ب، رويترز - قُتل 22 عنصراً من قوات الأمن الأفغانية، بينهم قائد شرطة، في هجمات شنّتها حركة «طالبان» واستهدفت نفاط تفتيش في إقليمَين. وقُتل قائد الشرطة في منطقة ميزان في إقليم زابل، خلال اشتباكات مع مسلحي «طالبان». كذلك قُتل 21 من قوات الأمن عند نقطتَي تفتيش في منطقة بشت رود في إقليم فراه، غرب البلاد، فيما أسرت الحركة 15 جندياً وأصابت 5 آخرين بجروح، في هجمات استولت خلالها على أسلحة وعربات مدرعة. وأكّد ناطق باسم وزارة الدفاع الافغانية أن السلطات أرسلت تعزيزات إلى المنطقة، مستدركاً إن «طالبان أيضاً تكبّدت خسائر ضخمة». وفي إقليم هرات، قُتلت فتاة (9 سنوات) وعنصر أمن وجُرح 3 آخرون، خلال اشتباك بين القوات الأفغانية و «طالبان» قرب مكتب مرشح للانتخابات النيابية المرتقبة في 20 الشهر الجاري.
في السياق ذاته، ارتفعت حصيلة التفجير الذي استهدف تجمّعاً انتخابياً شمال شرقي أفغانستان السبت، إلى 22 قتيلاً و36 جريحاً، معظمهم مدنيون، في ظلّ مخاوف من تصاعد العنف قبل الاقتراع. وأعلن ناطق باسم حاكم تخار أن دراجة نارية فُجِرت لدى تجمّع عشرات الأشخاص للاستماع إلى خطاب لمرشحة عن الولاية. وقال مسؤول في الشرطة إن بين الضحايا مسؤولي أمن، مضيفاً أن المرشحة لم تكن في المكان أثناء التفجير. وقُتل وجُرح عشرات الأشخاص السبت، في هجمات مرتبطة بالانتخابات في أنحاء أفغانستان، فيما تكثف «طالبان» هجماتها ضد الاقتراع الذي أُرجئ مرات، معتبرة أن الولايات المتحدة تستخدمها لإضفاء شرعية على سلطتها ووجودها في البلاد. وكانت الحركة أعلنت أن قادتها سيواصلون محادثاتهم مع الموفد الأميركي الى أفغانستان زلماي خليل زاد، بعدما التقى قياديين من «طالبان» في الدوحة الجمعة الماضي، سعياً إلى إنهاء نزاع مستمر منذ 17 سنة.

هولندا تخوض «حرباً معلوماتية» مع روسيا ووزيرة الدفاع أكدت تعزيز ميزانية الاستخبارات

لاهاي: «الشرق الأوسط».. اعتبرت وزيرة الدفاع الهولندية، أنك بيليفيد، أمس أن هولندا تخوض «حرباً معلوماتية» مع روسيا بعدما أحبطت هجوماً إلكترونياً روسياً في أبريل (نيسان)، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شبكة «إن. بي. أو» الهولندية. وأعلن جهاز الاستخبارات الهولندية في بداية أكتوبر (تشرين الأول) أنه طرد في أبريل أربعة من العملاء الروس كانوا يعدون لهجوم إلكتروني على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي. وكان العملاء الروس قد أوقفوا آلية محشوة بالمعدات الإلكترونية في مرآب فندق قريب من مقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، لقرصنة نظامها المعلوماتي، كما ذكرت السلطات الهولندية. واعتبرت السيدة بيليفيد، صباح أمس، في برنامج على شبكة «إن. بي. أو» التلفزيونية الهولندية العامة، أن «ما حصل خطير فعلا». وردا على صحافي سألها: «هل يمكن وصف الوضع الراهن بين هولندا وروسيا بأنه حرب إلكترونية»، أجابت الوزيرة: «نعم، هذا هو الوضع». ونفت موسكو بشدة أن تكون أرادت قرصنة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، مؤكدة الاثنين أن إبعاد الروس الأربعة ناجم عن «سوء تفاهم». وتحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن «رحلة روتينية» كان الأربعة يقومون بها، من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل. في المقابل، أكّدت بيليفيد أن «الناس يحاولون بمختلف الطرق التدخل بحياتنا اليومية، والتأثير على ديمقراطيتنا». وأضافت: «يتعين علينا التخلص من السذاجة في هذا المجال واتخاذ تدابير». وقالت: «لذلك، كان من المهم الإعلان عن محاولة القرصنة التي قام بها العملاء الروس». وقد حصلت هذه المحاولة فيما كانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجري تحقيقا حول تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال، التي قام بها عملاء للاستخبارات العسكرية الروسية، وفق ما أكدته الحكومة البريطانية. ونفت موسكو نفيا قاطعا أي تورط لها في هذه القضية. كذلك، تجري المنظمة تحقيقا حول هجوم كيميائي مفترض في دوما بسوريا، تعزوه البلدان الغربية إلى القوات الحكومية السورية المدعومة من موسكو. وذكرت وزيرة الدفاع الهولندية أن وزارتها زادت من الميزانية المخصصة للحرب المعلوماتية بعد هذه الأحداث. وقالت: «نستثمر مزيدا الأموال في أجهزة الاستخبارات، حتى نرى ما يحصل واتخاذ تدابير إذا كان ذلك ضروريا». وعرضت وزيرة الدفاع الهولندية على الحلف الأطلسي استخدام «جنود معلوماتيين» هولنديين، مشيرة إلى أن الاقتراح يُدرس «بعناية».

روسيا تفرج عن زعيم المعارضة اليكسي نافالني بعد احتجازه 50 يوماً

الأنباء - موسكو - د.ب.أ... أفرجت السلطات الروسية أمس عن زعيم المعارضة اليكسي نافالني بعدما تم سجنه لمدة 50 يوما بعد صدور حكمين بحقه لإدانته بتنظيم مظاهرات بدون تصريح. وفور خروجه غرد نافالني أسفل الصورة التي نشرها لنفسه وتظهره وهو يخرج من مبنى محاط بالأسلاك الشائكة قائلا: «مرحبا أيها العالم، لقد افتقدتكم». ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن نافالني قوله «لقد رأينا مزيدا من الأدلة على أن هذا النظام يتراجع». وكان قد جرى إصدار حكم بسجن نافالني لمدة 30 يوما في 27 أغسطس الماضي، مما منعه من تنظيم مسيرات أثناء إجراء الانتخابات الإقليمية والبرلمانية في سبتمبر الماضي.

محادثات سلام رفيعة المستوى بين الكوريتين

سيول: «الشرق الأوسط أونلاين».. تعقد الكوريتان اليوم (الاثنين)، محادثات سلام رفيعة المستوى تتضمن بحث سبل تنفيذ إعلان بيونغ يانغ المشترك، وسط مسعى دبلوماسي عالمي لحل الأزمة النووية مع كوريا الشمالية. وقالت كوريا الجنوبية إن محادثات اليوم تستهدف إيجاد سبل لتنفيذ اتفاقات السلام التي أعلنت بعد قمة الشهر الماضي بين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بيونج يانج. وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، من المتوقع أن تركز محادثات اليوم أيضاً على مناقشة مشروع دراسة ميدانية للسكك الحديدية والطرق في كوريا الشمالية، والذي تسعى حكومة سيول إلى تنفيذه خلال الشهر الجاري.



السابق

لبنان...هل يُسْقِط الاحتدام السياسي فرصة تشكيل الحكومة في لبنان؟... أوساط قرأتْ في هجوم باسيل «تغطية» لتَراجُع اضطراري..مجلس الشيوخ الأميركي يستهدف «حزب الله» و«حماس»...باسيل: التسوية مع «المستقبل» لم تعد كافية إن لم تتحوّل تساوياً في الحكم ومواجهة الفساد...سعيد يدعو لتشكيل «جبهة وطنية» لمواجهة وصاية إيران..إستبعاد أرسلان من الحكومة يجدد التوتر مع جنبلاط....فائض التوتُّر يطيح بـ مهلة الـ10 أيام.. والتأليف ينتظر!..الحريري يعلن التضامن مع السعودية.. و«القوات» تتهم باسيل بالعرقلة..بعلبك تحن إلى عودتها لحضن الدولة..

التالي

سوريا..تنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا...هل يوافق الأسد على بيع الجولان؟...يني شفق: آلاف المقاتلين من الجيش الحر ينتظرون ساعة الصفر!..نظام الأسد يمنح إيران استثماراً جديداً بقيمة نصف مليار دولار!..رعاية روسية لـ«التطبيع» في جنوب سوريا..سوريا الديمقراطية ترد على المعلم: لا نؤمن بالحل العسكري..

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,745,644

عدد الزوار: 6,912,339

المتواجدون الآن: 104