الرئيس أوباما يعلن تعيين مبعوث خاص إلى منظمة المؤتمر الإسلامي

تاريخ الإضافة الأحد 14 شباط 2010 - 8:06 ص    عدد الزيارات 3637    التعليقات 0    القسم دولية

        


واشنطن،- عيّن الرئيس أوباما اليوم رشاد حسين ليشغل منصب ممثله الخاص إلى منظمة المؤتمر الإسلامي. وتعتبر منظمة المؤتمر الإسلامي التي تتألف من أكثر من 50 دولة عضو ثاني أكبر منظمة حكومية دولية في العالم. وسيعمل رشاد حسين بصفته ممثلا خاصا لدى منظمة المؤتمر الإسلامي على توسيع وتعميق علاقات الشراكة التي تسعى إليها الولايات المتحدة مع المسلمين حول العالم منذ خطاب الرئيس أوباما في القاهرة في حزيران/يونيو الماضي.

قال الرئيس أوباما "إنني فخور بأن أعلن اليوم أنني عينت رشاد حسين مبعوثا خاصا لي إلى منظمة المؤتمر الإسلامي. وهو كمحام ضليع، قام بدور أساسي في تنمية علاقات الشراكة التي دعوت إليها في القاهرة. وهو يتمتع بصفته حافظا للقرآن الكريم بالاحترام بين أعضاء الجالية الأميركية المسلمة، وإنني أشكره على الاضطلاع بهذه المهمة الجليلة ودفعها نحو الأمام.

رشاد حسين:

يشغل رشاد حسين حاليا منصب نائب أحد مستشاري الرئيس أوباما. وينصب عمله في البيت الأبيض على قضايا الأمن الوطني ووسائل الإعلام الجديدة والعلوم والتكنولوجيا. وعمل السيد حسين مع المسؤولين عن الأمن الوطني في السعي لتحقيق البداية الجديدة التي حدد الرئيس أوباما خطوطها العريضة في خطابه بالعاصمة المصرية القاهرة في حزيران/يونيو 2009. وسبق للسيد حسين أن عمل كمحام في الدعاوى القضائية بوزارة العدل الأميركية. وعمل السيد حسين في أوائل حياته المهنية مساعدا تشريعيا في اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي حيث انصب تركيزه على القضايا المتعلقة بالأمن الوطني. وقد حصل السيد حسين على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة (ييل) المرموقة حيث شغل منصب رئيس تحرير صحيفة القانون التي تصدرها الكلية. وشغل بعد تخرجه منصب كاتب قانوني للقاضي دامون جيه كيث بمحكمة الاستئناف الأميركية. والسيد حسين حاصل أيضا على درجتي الماجستير في الإدارة العامة والدراسات العربية والإسلامية من جامعة هارفرد. وقد أتم دراسته الجامعية في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل.


المصدر: موقع وزارة الخارجية الاميركية

Iran: Death of a President….....

 الأربعاء 22 أيار 2024 - 11:01 ص

Iran: Death of a President…..... A helicopter crash on 19 May killed Iranian President Ebrahim Ra… تتمة »

عدد الزيارات: 158,167,987

عدد الزوار: 7,093,213

المتواجدون الآن: 159