اليمن ودول الخليج العربي...معلومات عن مقتل شقيق زعيم الحوثيين بغارة في «الحديدة».....مصرع عدد من قيادات الحوثي في جبهة الملاجم بالبيضاء....وزير الدفاع الأميركي يلتقي ممثلين عن دول الخليج ومصر والأردن والمغرب..

تاريخ الإضافة الجمعة 31 آب 2018 - 9:46 م    التعليقات 0    القسم عربية

        


معلومات عن مقتل شقيق زعيم الحوثيين بغارة في «الحديدة»..

العربية.نت.. أفادت قناة ««العربية» الإخبارية أمس بمقتل القيادي في ميليشيات الحوثي عبدالخالق الحوثي، شقيق زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي وعدد من مرافقيه، بغارة للتحالف العربي لدعم الشرعية على مزرعة في مديرية باجل في محافظة الحديدة. وذكرت القناة أن «المطلوب رقم 6 في قائمة التحالف كان مرصودا خلال الأيام الماضية، واستهدف قبل فجر أمس».

إقرار آلية صرف المساعدات لمتضرري العمليات العسكرية للتحالف باليمن..

عدن: «الشرق الأوسط أونلاين».. أقرت اللجنة المشتركة لمنح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، آلية منح المساعدات للمتضررين جراء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن. وأوضحت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان صحافي، أن اللجنة المشتركة انتهت من دراسة عدد من الحالات للمتضررين جراء حوادث العمليات العسكرية لقوات التحالف، وسيتم البدء خلال اليومين القادمين في صرف المساعدات للمتضررين من قبل فريق مختص مكلف من أعضاء اللجنة المشتركة في الحالات التي انتهت اللجنة الوطنية من التحقيق فيها. وأكدت الخارجية حرص الحكومة اليمنية الكامل على سلامة المدنيين وتجنب الإضرار بهم في كل المناطق اليمنية دون استثناء والتقيد بأعلى درجات الالتزام بقواعد وقوانين الحرب واتفاقيات جنيف الأربع وكل ما يرتبط بها من التزامات. كما حملت الخارجية الميليشيا الانقلابية كافة المسؤوليات الناجمة عن جميع الانتهاكات لقواعد القانون الدولي الإنساني، وكافة الجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

مصرع عدد من قيادات الحوثي في جبهة الملاجم بالبيضاء

العربية.نت... لقي عدد من قيادات مليشيا الحوثي مصرعهم، خلال معارك عنيفة خاضها الجيش الوطني اليمني مع الميليشيات المدعومة من إيران، خلال اليومين السابقين، في جبهة الملاجم شرق محافظة البيضاء. وأكد مساعد قائد محور بيحان لشؤون التوجيه والإعلام، المقدم عبدالوهاب بحيبح أن 4 من قيادات من الميليشيات لقوا مصرعهم خلال معارك اليومين الماضيين، في منطقة البياض بجبهة الملاجم. وأفاد أن القيادات هم مشرف العمليات الخاصة للميليشيات في الوهبية والملاجم، وأحمد عبدالوهاب هادي حسين حطبه "أبو ياسر حطبه"، من أبناء مديرية ساقين بمحافظة صعدة. كما أن مشرف الإسناد الخفيف للميليشيات علي أحمد يحيى صالح ناجي "أبو فتح" وهو من أبناء محافظة عمران لقي مصرعه. وكذلك أكد مصرع قياديين في فرقة التعزيزات التي انتقلت إلى منطقة البياض بعد هزيمتهم في منطقة فضحة، وهم أدهم حسن عبدالله درجان، وعادل محمد ناجي حمود درجان. ويخوض أبطال الجيش الوطني في محور بيحان بجبهة الملاجم شرقي البيضاء معارك عنيفة مع الميليشيا الانقلابية في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش لاستكمال تحرير مديرية الملاجم، تكبدت خلالها المليشيا خسائر فادحة في قياداتها الميدانية وعناصرها. وأعربت الخارجية عن تقدير الجمهورية اليمنية وشكرها لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي كان لها الدور الأكبر في مساعدة الحكومة الشرعية للدفاع عن اليمن وشعبه والتصدي لانقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية، والحفاظ على مصالح الشعب اليمني ووحدة اليمن وأمنه واستقراره واستقلاله وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وزير الدفاع الأميركي يلتقي ممثلين عن دول الخليج ومصر والأردن والمغرب

الراي..كونا.. ناقش وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ومسؤولون من الخارجية الاميركية، اليوم الجمعة، مع ممثلين عن دول الخليج العربي ومصر والأردن والمغرب مجموعة واسعة من القضايا الامنية. وقال المتحدث باسم البنتاغون دانا وايت في بيان ان الوزير اعرب خلال استقباله ممثلي الدول المذكورة عن شكره لهم على التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة. وأفاد البيان بانه تم بحث التحديات الأمنية المشتركة وتم الاتفاق على عقد اجتماع اخر في الأشهر القادمة لمواصلة النقاش حول الأهداف الاستراتيجية المشتركة والتحديات الإقليمية.

الإمارات تستحدث قسماً للأمن النووي للاستجابة للحالات الطارئة...

أبوظبي - «الحياة» ... استحدثت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي قسماً للأمن النووي ضمن هيكلها التنظيمي، لتعزيز جاهزيتها وسرعة التعامل مع الحالات الطارئة، وتقديم الخدمات الأمنية بكفاءة واحترافية، حفاظاً على سلامة المجتمع ومؤسساته. وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أمس، أن القسم المعني يتبع مركز شرطة الرويس الشامل في مديرية شرطة منطقة الظفرة في قطاع الأمن الجنائي، ويتولى ممارسة عدد من الاختصاصات، منها إعداد ومراجعة خطط الاستجابة الأمنية النووية، وإعداد سجل المخاطر النووية والإشعاعية، ورفعه للجهات المعنية بشكل دوري. وأكد مدير قطاع الأمن الجنائي الإماراتي بالإنابة العميد محمد سهيل الراشدي، العمل على تكريس الاستدامة في العمل الشرطي والأمني، وفق أفضل الممارسات الدولية، تنفيذاً لرؤية حكومة أبوظبي في تطوير العمل المؤسسي، وتحسين جودة الخدمات ضمن منظومة أمنية متكاملة تعتمد على أحدث التقنيات الريادية، واستشراف المستقبل. وأوضح أن «استحداث القسم الجديد يأتي تماشياً مع اتساع مهمات شرطة أبوظبي وإنجازاتها، وتلبية خططها واحتياجاتها التشغيلية»، مشيراً إلى دعمه بكادر بشري بخبرات واسعة للعمل على إرساء ثقافة الأمان بين مشغلي المرافق النووية، والجهات الرقابية، وترسيخ العمل بروح الفريق الواحد، وتحسين مؤشرات الأداء، مضيفاً أن «شرطة أبوظبي تعمل على تنفيذ الالتزامات بموجب الاتفاقات المتعلقة بالأمن النووي وإرساء هذه الثقافة، وتحقيق التميز في العمل المهني، وضمان تطبيق أعلى معايير التأهّب للطوارئ النووية، بحسب أفضل المعايير الدولية في هذا الشأن»، مؤكداً مواصلة تطوير الخدمات، وفق مفاهيم شرطة المستقبل. ويتولى القسم تنفيذ المهمات الواردة من الجهات المحلية والاتحادية في إعداد ومراجعة خطط الاستجابة الأمنية النووية، والتنسيق مع الشركاء الداخليين والخارجيين خلال إجراء التدريبات والتمارين لرفع الجاهزية، ومتابعة تنفيذ فرص التحسين بهذا الشأن، الخاصة بشرطة أبوظبي، وفق نتائج التقييم، ومن مهماته أيضاً إبرام اتفاقات الشراكة والتنسيق، وتقييم دور الشركاء في الاستجابة الأمنية النووية، والإسهام مع الشركاء الخارجيين في حملات التوعية، ومتابعة توفير الموارد المادية والبشرية لتفعيل العمل التخصصي.

ترمب يستقبل أمير الكويت في البيت الأبيض الأسبوع الحالي

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلن البيت الأبيض مساء أمس (الجمعة)، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيزور البيت الأبيض الأسبوع الحالي. وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيجتمع مع أمير الكويت في الخامس من سبتمبر(أيلول)، وسيبحث الزعيمان سبل التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والأمن.



السابق

سوريا...سيناريو كارثي ينتظر سكان إدلب....تركيا: هيئة تحرير الشام...واشنطن تتّهم موسكو بـ«الدفاع عن هجوم» وشيك للنظام على إدلب...إسرائيل ترى تباطؤاً في الانتشار الإيراني بعيد المدى بسوريا.. إرهابية..قمة ثلاثية حول سوريا في طهران الأسبوع المقبل...

التالي

العراق...انفجار الصراع الأميركي - الإيراني في العراق....العامري يهدد ماكغورك باسقاط أي حكومة مدعومة أميركيًا...خلافات القوى الشيعية العراقية تنحدر لمنزلق خطير....مصادر: إيران تحول العراق إلى قاعدة صواريخ أمامية......بعد عقد.. أميركا تكشف اعترافات سرية للخزعلي تورّط إيران...محتجون يشتبكون مع قوات الأمن في البصرة.. ويحاولون اقتحام مقر المحافظة...

Rebuilding the Gaza Ceasefire

 الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 5:19 م

Rebuilding the Gaza Ceasefire https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/eastern-medite… تتمة »

عدد الزيارات: 15,107,414

عدد الزوار: 410,382

المتواجدون الآن: 0