مشعل : حماس لن تكون عقبة لاحلال السلام

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 شباط 2010 - 5:59 ص    عدد الزيارات 668    التعليقات 0    القسم عربية

        



مشعل : حماس لن تكون عقبة لاحلال السلام



\"Hamas

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان حماس لن تكون عقبة في احلال سلام حقيقي في المنطقة وان حماس جزء من الحل وليست جزء من المشكلة.

موسكو: اشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى ان اسرائيل هي التي تهدد امن عدة دول في المنطقة وهي التي تعلن وتشن الحروب مضيفا ان السياسة الاسرائيلية هي سياسة عدوان واستيطان.

واوضح مشعل خلال مؤتمر صحافي فى موسكو اليوم ان العقبة الحقيقية لعملية السلام تتمثل في الموقف الاسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي، حيث مازال يرفض الحقوق الفلسطينية ويعمل على تصفية القضية الفلسطينية بسياسة الامر الواقع بالاضافة الى تراجع الموقف الأميركي امام التعنت الاسرائيلي خاصة في مسالة تجميد الاستيطان.

واشار مشعل الى ان العرب والفلسطينيين قدموا الكثير من التنازلات، وقال "يكفي اننا قبلنا باقامة دولة على 21% من الاراضي من فلسطين ولكن اسرائيل لا تريد صنع سلام عادل".

وجدد مشعل رفض حركته الاعتراف باسرائيل، مشيرا الى ان حماس تقبل قيام دولة فلسطينية على حدود 67 التي بدورها ستقرر الاعتراف او لا. وفيما يخص المصالحة فقد اكد مشعل ان حماس جاهزة لتوقيع الورقة المصرية بعد ادخال التعديلات التي تطالب بها حركته.

مشددا على ان بامكان مصر لوحدها ان تقوم بتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين، كما رحب باي دور روسي او عالمي. واتهم مشعل الولايات المتحدة بمحاولة نسف مساعي المصالحة الفلسطينية وذلك عبر ممارسة ضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحيلولة دون ذلك والتهديد بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية في حال اجراء المصالحة.

اما بالنسبة لموضوع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط فقد اكد مشعل ان التفاوض في حالة جمود وتعثر بسبب التلاعب الذي مارسه نتانياهو حيث افشل مهمة الوسيط الالماني والاعلام الالماني حمل المسؤولية لنتانياهو مضيفا ان نتانياهو قدم للوسيط الالماني عرضا ثم تراجع عنه من اجل ابتزاز حماس، مشددا على ان حماس لن تفرج عن شاليط الا بعد ان تستجيب اسرائيل لمطالبها المحددة.


المصدر: موقع إيلاف الإلكتروني

أهداف تونس الثورية لاتزال عالقة

 الثلاثاء 11 كانون الأول 2018 - 7:02 ص

أهداف تونس الثورية لاتزال عالقة https://carnegie-mec.org/2018/12/07/ar-pub-77901   تتمة »

عدد الزيارات: 15,865,774

عدد الزوار: 428,187

المتواجدون الآن: 0