اليمن ودول الخليج العربي... لقاء الحوثيين بنصرالله دليل عبث حزب الله بأمننا..هجوم على الكلية العسكرية في عدن.....السعودية: اعتراض صاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان.....الحكومة تبدأ بدفع رواتب الموظفين بمناطق الحديدة المحررة...«التحالف» يدمر منظومة «سام 6» تابعة للميليشيات في صنعاء...الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية جديدة في البيضاء...

تاريخ الإضافة السبت 18 آب 2018 - 7:42 م    عدد الزيارات 2315    التعليقات 0    القسم عربية

        


السيطرة على معظم الدريهمي.. ومقتل قيادات حوثية في صعدة..

دبي - قناة العربية.. بات أغلب أرجاء مديرية الدريهمي، التي تعتبر مفتاح الحديدة، في قبضة قوات الشرعية اليمنية، التي مشطت مناطق واسعة من المدينة بعد استسلام العشرات من ميليشيات_الحوثي، فيما تمكن آخرون من الفرار. ويأتي ذلك عقب تطهير المجلس المحلي والمركز الصحي ومقر الشرطة في مديرية الدريهمي من فلول الانقلابيين، بعد أيام من إحكام الحصار عليها من قبل الجيش الوطني. من جهتها، أفادت مصادر عسكرية أن القيادي الحوثي، صلاح الخموسي، المشرف العام على جبهة ميدي حيران بحجة، قُتل برفقة عدد من الانقلابيين في المواجهات مع القوات الحكومية أثناء تحريرها لمركز المديرية، بالإضافة إلى السيطرة على الطريق الإسفلتي الرابط بين محافظات حجة وصعدة والحديدة. وفي الجوف، شنت قوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين، حيث تمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية بمديرية خب والشعف شمال المحافظة، منها جبال قشعان والجله وميفعه والمنقله ومشاقل في وادي سلبه بمديرية خب الشعف. من ناحية أخرى، قال مصدر عسكري إن قوات الجيش حررت مواقع في جبل الغرة ومحيطه في صعدة، ومحجر باقم الشرقي، وصولاً إلى مشارف حارة الشرف، عقب معارك ضارية قتل فيها العشرات من الانقلابيين، بينهم قيادات ميدانية كبيرة.

اليمن: لقاء الحوثيين بنصرالله دليل عبث حزب الله بأمننا

دبي - قناة العربية.. اعتبرت السفارة اليمنية في أميركا أن زيارة وفد من جماعة الحوثي ولقاءهم بالأمين العام لميليشيات حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، دليل جديد على دور حزب الله المزعزع للاستقرار في اليمن. وقالت السفارة، في تغريدة على تويتر، إن هذا الدليل يضاف إلى أدلة كثيرة أخرى عن دور ميليشيات حزب الله ودعمها للحوثيين. وتأتي هذه الزيارة قبل أسبوعين من جولة محادثات سلام جديدة في جنيف.

هجوم على الكلية العسكرية في عدن..

الرياض، عدن - «الحياة» ... أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أمس، أنه دمّر منظومة دفاع جوي من نوع «سام 6» تابعة لميليشيات جماعة الحوثيين في صنعاء. في غضون ذلك، قتِل جندي يمني وجرح آخرون في عدن أمس، بهجوم مسلح استهدف الكلية العسكرية غرب مديرية البريقة. وأفاد موقع «عدن الغد» بأن مسلحين «تمركزوا على الجبل المطل على الكلية، وأطلقوا النار على جنود كانوا يشاركون في حفلة تخرج». وأشار إلى انفجار عبوة قرب الكلية، بعد ساعات على الهجوم، لكنه لم يسفر عن إصابات. وأكد التحالف أن الاستخدام العشوائي لمنظومات الدفاع الجوي يهدد الملاحة والإغاثة، مشدداً على أنه «سيمنع التنظيمات الإرهابية من الحصول على قدرات تهدد الملاحة الجوية». وكان الناطق باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أعلن ليل الجمعة - السبت، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون من محافظة عمران في اتجاه مدينة نجران جنوب المملكة. وأشار إلى أن تدمير الصاروخ لم يُحدث إصابات. ميدانياً، باشر الجيش اليمني فجر أمس، عملية واسعة في محوري قانية وفضحة في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، تحت غطاء جوي كثيف من طائرات التحالف. وتمكنت قوات الجيش في الساعات الأولى من العملية، من تحرير مواقع «الخدار السود» على جبهة قانية، ومناطق «لشاه والجزع وباحواص واشعاب الوعل» على جبهة فضحة، فيما شنت مقاتلات للتحالف غارات على مواقع للحوثيين في منطقة اليسبل (قانية). وسيطرت القوات اليمنية على إدارات عامة في مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة أمس. وكتب قائد «اللواء الثاني - عمالقة» حمدي شكري على «تويتر»، إن قوات «ألوية العمالقة» تمكنت من السيطرة على «مقر الإدارة المحلية ومبنى الشرطة ومكتب الصحة وسط مركز المدينة، بعد معارك ضارية مع الحوثيين». وأضاف أن الألوية «شنت هجوماً واسعاً على المسلحين الحوثيين وسط بعض المباني الحكومية والمنازل، وسيطرت عليها». وفي صنعاء، شنت طائرات للتحالف غارات على «معسكر الفريجة» في منطقة شعب في مديرية أرحب، وأخرى استهدفت مخازن أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ للحوثيين في منطقة الغرزة في مديرية همدان شمال العاصمة. كما استهدف طيران التحالف معسكراً ومنصات للصواريخ في جبل المسلوق في مديرية حرف سفيان على الحدود مع محافظة صعدة. على صعيد آخر، أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن الجهات المختصة في محافظة الحديدة باشرت صرف رواتب الموظفين في ست مديريات محررة (الخوخة، حيس، الدريهمي، الحوك، الميناء، الحالي)، مشيرةً إلى صرف رواتب موظفي مديرية التحيتا بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى. واعتذر «صندوق الأمم المتحدة للسكان» رسمياً لحكومة الشرعية اليمنية أمس، عن رسالته الإخبارية لتموز (يوليو) المتعلقة بمشاركة منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن في محادثات مع مسؤولين حوثيين، وصفتهم الرسالة بأنهم «حكوميون». وكانت البعثة الدائمة لليمن لدى الأمم المتحدة بعثت برسالة احتجاج شديدة اللهجة في 9 الشهر الجاري إلى المنظمة الدولية، تطالب بالاعتذار وتصحيح الخطأ والامتناع عن التعامل مع الميليشيات، باعتبار ذلك «تجاوزاً للقوانين والاتفاقات الدولية وميثاق الأمم المتحدة».

السعودية: اعتراض صاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي على جازان...

العربية.نت.. اعترضت الدفاعات السعودية، اليوم السبت، صاروخا أطلقته ميليشيات_الحوثي على جازان. وكانت الدفاعات الجوية السعودية قد اعترضت، مساء الجمعة، صاروخاً أطلقته ميليشيات الحوثي على نجران. وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن (177) صاروخاً. وتلجأ ميليشيات الحوثي، لاستهداف الحدود السعودية بالصواريخ في محاولة للتغطية على خسائرها أمام تقدم الجيش الوطني باليمن، بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية جديدة في البيضاء وفرض سيطرته على مقار حكومية بالدريهمي...

عدن: «الشرق الأوسط أونلاين».. أفادت مصادر عسكرية يمنية، بأن الجيش الوطني اليمني أطلق، اليوم (السبت)، عملية ‏عسكرية في محوري قانية وفضحة بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.‏ ونجحت العملية، وفقا للمصادر، في تحرير عدد من المواقع في جبهة قانية أبرزها مواقع الخدار ‏السود وسط فرار لميليشيات الحوثي باتجاه مديرية الوهبية.‏ وتمكنت قوات الجيش أيضا في استعادة مواقع «لشاه والجزع وباحواص وإشعاب الوعل» بجبهة ‏ناطع فضحة، فيما لا تزال القوات مستمرة في تقدمها نحو ظهر البياض.‏ إلى ذلك، فرض الجيش اليمني سيطرته على عدد من المقار الحكومية وسط مدينة الدريهمي ‏جنوب الحديدة.‏ وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان، إن قوات تابعة ‏لها أحكمت سيطرتها على مقرات المجلس المحلي والشرطة والمركز الصحي في عمق ‏المدينة.‏ وأضاف البيان أن قوات الجيش الوطني اقتحمت مركز مديرية الدريهمي بتغطية وإسناد من مقاتلات ‏التحالف العربي.‏ وفي محافظة حجة، يواصل الجيش اليمني، تنفيذ عمليات تمشيط للمواقع المحررة في مديرية ‏حيران.‏ وذكر بيان للمنطقة العسكرية الخامسة في اليمن، أن قوات الجيش أسرت تسعة مسلحين خلال ‏عمليات التمشيط لعدد من المواقع والمزارع في جنوب حيران.‏

«التحالف» يدمر منظومة «سام 6» تابعة للميليشيات في صنعاء وأكد أنه سيمنع التنظيمات الإرهابية من الحصول على قدرات تهدد الملاحة الجوية

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين».. أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم (السبت)، أنه دمر منظمومة دفاع جوي من نوع «سام 6» تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في صنعاء. وقال التحالف إن الاستخدام العشوائي لمنظومات الدفاع الجوي يهدد الملاحة الجوية والإغاثة، مؤكدا أنه سيمنع التنظيمات الإرهابية من الحصول على قدرات تهدد الملاحة الجوية.

المقاومة اليمنية تسيطر على مواقع جديدة بمركز الدريهمي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... نجحت قوات المقاومة اليمنية، السبت، في السيطرة على مواقع جديدة في مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، على ساحل البلاد الغربي. وبحسب ما أفاد به مراسل "سكاي نيوز عربية"، فقد بدأت قوات المقاومة، وفي طليعتها ألوية العمالقة، وبإسناد جوي من التحالف العربي. بشن هجوم واسع منذ صباح اليوم، عبر 3 اتجاهات بصورة متوازية، لأجل اقتحام مركز مديرية الدريهمي. وجاء الهجوم بعدما تمكنت القوات من استنزاف ميليشيات الحوثي الإيرانية في الدريهمي خلال الأيام الخمسة الماضية، قبل بدء عملية الاقتحام. واضطر المتمردون، الذين تعرضوا لخسائر فادحة مؤخرا، إلى اعتلاء عدد من الأسطح بغرض الاحتماء، كما لجأوا إلى استخدام مدنيين بمثابة دروع بشرية. في غضون ذلك، أحبطت المقاومة اليمنية المشتركة محاولة تسلل جديدة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بالمحافظة ذاتها. ولقي 23 عنصرا من ميليشيات الحوثي مصرعهم خلال غارتين استهدفتا مركبات عسكرية للمتمردين الموالين لإيران في منطقتي السويق والجبلية. وكان 27 عنصرا من ميليشيات الحوثي قُتلوا فيما أصيب آخرون، الجمعة، من جراء قصف مقاتلات التحالف العربي لمواقعهم في مديريتي الدريهمي وبيت الفقية.

الحكومة تبدأ بدفع رواتب الموظفين بمناطق الحديدة المحررة

دبي – قناة العربية.. بدأت الحكومة الشرعية اليمنية بدفع رواتب الموظفين العموميين في مديريات محافظة #الحديدة التي تم تحريريها والمديريات التي هي قيد التحرير، وذلك للمرة الأولى منذ أن أوقفت الميليشيات دفع الرواتب قبل أكثر من عام ونصف العام. موضوع يهمك ? أفادت مصادر يمنية في منطقة الدريهمي بمحافظة الحديدة بأن ميليشيات الحوثي نهبت كامل مستودع المنظمة الدولية للهجرة، الواقع...صمت أممي.. الحوثي يستغل منظمة دولية وينهب مستودعاً اليمن وأوضح وليد القديمي، وكيل محافظة الحديدة أن الحكومة الشرعية وبتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي بدأت بدفع رواتب الموظفين في مديريات الخوخه وحيس والدريهمي والحوك والميناء والحالي. وأضاف القديمي أنه يجري حالياً التحضير لدفع الرواتب في مديرية التحيتا. كما وعد بصرف رواتب أكاديميي وموظفي جامعة الحديدة، حيث تم الاتفاق مع "مصرف الكريمي" للبدء بدفع راتبي شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز. واعتبر الوكيل القديمي أن دفع الرواتب "سيغير من حياة كافة الموظفين"، خصوصاً بعد أن حرمتهم ميليشيات الحوثي من حقوقهم المشروعة.

قرقاش يترأس الاجتماع الوزاري الثالث للجنة الإماراتية - الأوكرانية

كييف - «الحياة» .. ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزير الطاقة وصناعة الفحم بأوكرانيا إيغور ناساليك، الاجتماع الوزاري للدورة الثالثة للجنة المشتركة بين الإمارات وأوكرانيا والذي عقد بالعاصمة الأوكرانية كييف وأكد قرقاش، في كلمة له بهذه المناسبة أن هذا الاجتماع يعكس حرص الجانبين الإماراتي والأوكراني على تعزيز علاقات التعاون بما يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات قيادتي البلدين، وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين، مشيداً في كلمته - بحسب وكالة أنباء الإمارات - بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وأوكرانيا، وبالجهود المبذولة من حكومتي البلدين لتدعيم سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتي كان آخرها الاتفاق على الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لمواطني البلدين، لافتاً إلى أن الآفاق لا زالت تتسع لمزيد من التعاون على المستوى التجاري والاستثماري والسياحي.. وأشار قرقاش إلى أن نمو التبادلات التجارية في العام 2017 والنصف الأول من العام 2018 جاء بالدرجة الأولى مدفوعاً بارتفاع الصادرات الأوكرانية الى الإمارات من المعادن والسلع الزراعية، إضافة الى تحسن مستويات إعادة التصدير من الإمارات الى أوكرانيا، معربا عن تطلع الامارات بأن يمتد هذا الارتفاع ليشمل الصادرات الوطنية الإماراتية الى أوكرانيا في القريب العاجل. ودعا رجال الأعمال الأوكرانيين والشركات الأوكرانية الى الاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها الامارات، بالإضافة إلى البنية التحتية وبيئة الأعمال والاستثمار المتميزة التي تحظى بها، والتي جعلت منها نقطة الانطلاق المثالية للولوج الى أسواق المنطقة، والتي يناهز حجم أسواقها 7.6 ترليون دولار. وأوضح أن الامارات أعلنت أخيراً عن استراتيجيتها للثورة الصناعية الرابعة، مؤكداً حرص بلاده ضمن هذا الإطار على الاستفادة من التجربة الأوكرانية الرائدة في قطاع الصناعات المتقدمة والفضاء، من خلال بناء الشراكات وتشجيع القطاعات الأوكرانية الرائدة على الاستثمار المباشر في الامارات ومناطقها الحرة المتطورة والمتنوعة. وعلى الصعيد التعاون الثقافي، أعرب قرقاش عن إيمانه بأن توقيع اتفاق التعاون في مجال الثقافة بين مجلس الوزراء الأوكراني، وحكومة الإمارات، خلال زيارة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إلى بلاده في 2017، ستساهم في تعميق وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين ونقلها إلى مرحلة جديدة، مؤكدا التزام الإمارات ببذل كل الجهود الممكنة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. وثمّن التوجه إلى تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين، وتطويرها في مختلف النواحي الخلاقة من أجل علاقات ترسخ مبادئ وأسس وقيم المحبة والسلام بين أوكرانيا والإمارات وكذلك مع مختلف دول العالم المحبة للسلام. وبمناسبة عام زايد وفي إطار زيارة قرقاش إلى الأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية، تم افتتاح مركز الدراسات العربية في الأكاديمية، وتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون بين أكاديمية غينادي أودوفينكو الدبلوماسية الأوكرانية التابعة لوزارة الخارجية في أوكرانيا، وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي . كما تم عقد اجتماعات ثنائية مع كل من وزير البنية التحتية في أوكرانيا فلودمير أومليان، ونائبة وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني لشؤون التكامل الأوروبي أولغا تروفيمتسيفا، الى جانب اجتماعات للجان الفرعية.



السابق

سوريا....توقعات بمعركة رمزية محدودة في إدلب...«النصرة» تحل مجالسها في ريف حماة ..أنقرة لتوسيع عملياتها على الحدود السورية...خلاف أميركا وتركيا لا يشمل منبج....ميركل تدعو لتجنب "الكارثة" في سوريا.. وبوتن يصر على أولوياته.....أنباء عن استهداف وفد أمريكي في مدينة الرقة....لماذا هددت روسيا ميليشيا "الفرقة الرابعة" غربي حماة؟..."أبو عمارة" تُنفذ عملية جديدة غربي حماة....

التالي

العراق..مطالبات إيران بـ«تعويضات الحرب» تسبب استياء في العراق..الأكراد ينتظرون الكتلة الشيعيّة الأكبر للتفاوض معها على تشكيل الحكومة...لجنة طارئة لحماية مياه البصرة وتخفيف ملوحتها..خبراء عراقيون: إيران تتحمل مسؤولية الجزء الأكبر من جفاف أهوار العراق..

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,170,413

عدد الزوار: 6,938,421

المتواجدون الآن: 112