اخبار وتقارير..العملة التركية تهبط لمستوى قياسي منخفض جديد مقابل الدولار.. عند 5 ليرات..أنقرة تتوعد واشنطن بإجراءات بعد العقوبات الأميركية على وزيرين تركيين..نتنياهو: إذا حاولت إيران إغلاق مضيق «المندب» فستواجه تحالفا دوليا يضم إسرائيل..الكونغرس الأميركي يوافق على موازنة الـ«بنتاغون» لعام 2019....«طالبان» تعلن تصفيتها «داعش» في مناطق شمال أفغانستان...9 معتقلين في روسيا لتجنيدهم أشخاصاً لـ«داعش»....

تاريخ الإضافة الخميس 2 آب 2018 - 7:21 ص    التعليقات 0    القسم دولية

        


العملة التركية تهبط لمستوى قياسي منخفض جديد مقابل الدولار.. عند 5 ليرات..

الراي..أ ف ب... واصلت الليرة التركية الهبوط، اليوم الأربعاء، مسجلة أدنى مستوى على الإطلاق مقابل الدولار الأميركي، مع تضررها من ضغوط تضخمية وتهديد بعقوبات أميركية على تركيا. وتراجعت العملة التركية 1.9 في المئة إلى 5 ليرات للدولار، وهو مستوى قياسي منخفض جديد، قبل أن تتعافى قليلا إلى 4.9800 ليرة بحلول الساعة 16:35 بتوقيت غرينتش.

أنقرة تتوعد واشنطن بإجراءات بعد العقوبات الأميركية على وزيرين تركيين

الراي.. أ ف ب.. توعدت تركيا، أمس الاربعاء، الولايات المتحدة بإجراءات عقابية، اثر عقوبات فرضتها واشنطن على وزيرين تركيين ردا على اعتقال قس اميركي في تركيا. وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان «لا شك في ان هذا سيضر بشكل كبير بالجهود البناءة التي تُبذل لحل المشاكل بين البلدين». واضافت «سيكون هناك رد فوري على هذا الموقف العدائي».

عقوبات أميركية على وزيري الداخلية والعدل التركيين بسبب القس برانسون

أ ف ب .. أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاربعاء، فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين سليمان سويلو وعبد الحميد غول المتهمين بأداء دور رئيسي في توقيف واعتقال القس الاميركي اندرو برانسون الذي تتهمه انقرة بممارسة انشطة «ارهابية» والتجسس. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز «نعتقد انه كان ضحية معاملة ظالمة وغير مبررة من جانب الحكومة التركية».

نتنياهو: إذا حاولت إيران إغلاق مضيق «المندب» فستواجه تحالفا دوليا يضم إسرائيل

الراي..رويترز .. حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران، اليوم الأربعاء، من إغلاق مضيق باب المندب، وقال إنه إذا حاولت طهران ذلك فسوف تواجه تحالفا دوليا ستكون إسرائيل طرفا فيه. وأضاف «إذا حاولت إيران إغلاق مضيق باب المندب فأنا متأكد من أنها ستجد نفسها في مواجهة تحالف دولي سيكون مصمما على الحيلولة دون حدوث ذلك، وهذا التحالف سيشمل أيضا كل الأفرع العسكرية لإسرائيل». وكان نتنياهو يتحدث خلال استعراض لضباط جدد بالبحرية في حيفا. وأضاف وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان في كلمة منفصلة أن إسرائيل «سمعت في الآونة الأخيرة عن تهديدات بالإضرار بالسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر». ولم يذكر أي تفاصيل.

الكونغرس الأميركي يوافق على موازنة الـ«بنتاغون» لعام 2019

الراي...أ ف ب .. وافق الكونغرس الأميركي أمس الأربعاء على موازنة قدرها 716.3 مليار دولار لوزارة الدفاع الأميركية الـ«بنتاغون» بما يُسرّع الإنفاق العسكري ويدعم الموقف الأميركي في مواجهة روسيا. ووافق مجلس الشيوخ على قانون موازنة الدفاع بغالبية 87 صوتا مقابل 10، بعد أسبوع واحد من حصوله على 359 صوتا مقابل 54 في مجلس النواب. وقال وزير الدفاع جيم ماتيس في بيان «أشعر بالامتنان لتصميم أعضاء الكونغرس، من الحزبين، على تبني قانون موازنة الدفاع خلال وقت قياسي هذا العام». ويُفرج القانون عن مبلغ 69 مليار دولار للعمليات الخارجية الجارية (أفغانستان، سورية، العراق، الصومال...)، ويشتمل على زيادة قدرها 2.6% على رواتب أفراد القوات المسلحة، ويُتيح صرف عشرات المليارات من أجل الاستثمار في تحديث البحرية والقوات الجوية والصواريخ الأميركية. ويحظّر القانون على الـ«بنتاغون» تسليم أي مقاتلة من طراز إف-35 إلى تركيا في حال لم تُنه أنقرة مفاوضاتها مع روسيا لشراء أنظمة إس-400 الدفاعية الجوية الروسية.

مقتل مهاجرين اثنين بالرصاص في صربيا

الراي...رويترز .. قالت الشرطة الصربية أمس الأربعاء إن اثنين من المهاجرين قتلا بالرصاص على طريق قرب قرية دوبرينشي على بعد نحو 45 كيلومترا شمال غربي العاصمة بلغراد، لكنها لم تذكر تفاصيل عن ملابسات قتلهما أو هويتيهما. وعبر مئات الآلاف من المهاجرين ما يطلق عليه «مسار البلقان» من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ومضوا في طريقهم إلى الغرب في 2015، لكن هذا المسار أغلق في 2016 عندما وافقت تركيا على الحد من تدفق المهاجرين مقابل مساعدات من الاتحاد الأوروبي ووعد بحصول مواطنيها على حق السفر لدول الاتحاد دون تأشيرات دخول. ولكن لا يزال المهاجرون يأتون إلى صربيا، ويتوافد معظمهم من تركيا، عن طريق بلغاريا، وكثيرا ما يلجأ هؤلاء لشبكات تهريب البشر. ويقول مسؤولون إن هناك ما يصل إلى 3600 مهاجر في مخيمات تديرها الحكومة في صربيا. ويقول نشطاء حقوقيون إن مئات آخرين موزعون في بلغراد وبلدات على الحدود مع البوسنة وكرواتيا والمجر فيما يحاولون دخول الاتحاد الأوروبي.

«طالبان» تعلن تصفيتها «داعش» في مناطق شمال أفغانستان

كابل تؤكد استسلام قيادي بارز في التنظيم و152 من أتباعه

الشرق الاوسط...إسلام آباد: جمال إسماعيل... أعلنت الحكومة الأفغانية إن قائداً بارزاً في تنظيم «داعش - ولاية خراسان» استسلم مع 152 من مقاتليه للحكومة الأفغانية في ولاية جوزجان شمال البلاد. وأشار بيان لوزارة الدفاع الأفغانية إلى أن ملّا حبيب الرحمن قائد تنظيم داعش في الولاية استسلم ورفاقه لقائد الفيلق 29 في الجيش الأفغاني المسؤول عن ولايات شمال أفغانستان وسلموا أسلحتهم للجيش.
ولم يصدر أي بيان عن تنظيم داعش حول الحادث. وكانت ولاية جوزجان الشمالية التي يقطنها خليط من الأوزبك والتركمان، مسرح عمليات كبيرة لكل من «طالبان» و«داعش» ضد القوات الحكومية الأفغانية، كما شهدت الولاية العديد من الاشتباكات بين مقاتلي الحركة والتنظيم. وقال الناطق باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد في بيان على الإنترنت إن مقاتلي الحركة هم الذين لاحقوا مسلحي «داعش» في جوزجان بعد انتشار «عمليات إجرامية» قام بها التنظيم في الولاية. وأشار البيان إلى أن ملاحقة «طالبان» لتنظيم الدولة في جوزجان وساريبول وفارياب، استمرت أسابيع عدة، لكن غارات الطيران الأميركي والحكومي الأفغاني هي التي أعاقت عمليات «طالبان» ضد التنظيم، وأتاحت الفرصة لمقاتلي «داعش» في الاستمرار. وأشار بيان «طالبان» إلى سيطرة مقاتلي الحركة على كافة المواقع التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة بما فيها وادي سردرة في مديرية درزراب، حيث قتل خلال الاشتباكات 153 من مقاتلي التنظيم وجرح أكثر من مائة آخرين فيما اعتقل مقاتلو «طالبان» 134 مسلحاً «داعشياً». وحسب البيان الذي أصدره الناطق باسم «طالبان» فإن سبعة عشر من مقاتلي الحركة لقوا مصرعهم فيما جرح ثلاثة عشر آخرين، قبل أن يتم استئصال وجود «داعش» في ولايات شمال أفغانستان. وأشار البيان إلى استسلام مولوي حبيب الرحمن برفقة مفتي نعمت والقائد صبغة الله و152 مقاتلا للقوات الحكومية، إذ لجأت القوات الحكومية إلى إجلاء أفراد التنظيم عبر مروحيات عسكرية. واتهم ذبيح الله مجاهد الناطق باسم الحركة القوات الأميركية بتقديم الدعم والمساندة لقوات «داعش» من خلال قصفها للخطوط الأمامية لمقاتلي «طالبان» خلال المواجهات.
- مهاجمة «طالبان»
وأشارت الحكومة الأفغانية إلى تدميرها بالتعاون مع قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان مخازن مواد متفجرة لـ«طالبان» في ولاية أوروزجان وسط أفغانستان. وأشار بيان وزارة الدفاع الأفغانية إلى أن جنود القوات الخاصة الأفغانية من الفرقة الثالثة مع مستشارين من القوات الأميركية هاجموا عدداً من مواقع الحركة على مدى أربعة أيام في مديرية ترين كوت مركز ولاية أوروزجان مسقط رأس الملا محمد عمر مؤسس حركة «طالبان». وأضاف البيان أن العملية أدت إلى تدمير متفجرات محلية الصنع وكميات من مادة «سي فور» الشديدة الانفجار. وتم الاستيلاء على عشرين مدفع هاون من عيار 82 ملم وعدد غير قليل من مقذوفات صاروخية ضد الدبابات وصناديق ذخيرة ورشاشات مضادة للدروع. وقال العميد جيفري سيملي في القوات الأميركية في أفغانستان إن الهجوم على مخازن الذخيرة في ترين كوت سيجعل المنطقة أكثر أمناً ويسهل حركة المدنيين فيها، فيما قال الضابط الأميركي إن مخازن «طالبان» للذخيرة في الولاية كانت قرب بيوت السكان المحليين، إلا أنه لم يذكر شيئا عن سقوط مدنيين جراء تفجير مخازن ذخيرة في الولاية.
- انتقادات للحكومة شرقاً
في تطور آخر، انتقد أعضاء البرلمان في ولاية ننغرهار عاصمتها جلال أباد، وجود مراكز ومخابئ لتنظيم داعش في المدينة. وأتت الانتقادات بعد الهجوم الذي شنه مقاتلو التنظيم على مديرية اللاجئين في جلال آباد يوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ثمانية عشر مدنياً.
وسلم الرئيس الأفغاني أشرف غني مسؤولية الأمن في جلال آباد للجيش الذي بات يسيطر على المدينة، على أن تكون الشرطة المحلية تحت إمرته. وأعلنت الحكومة الأفغانية ومصادر مكتب المدعي العام في كابل جمعهما معلومات عن جرائم جنائية قام بها العديد من أعضاء البرلمان الحالي الذين يودون الترشح لدورة نيابية قادمة أعلن الاقتراع عنها في أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

9 معتقلين في روسيا لتجنيدهم أشخاصاً لـ«داعش»

موسكو: «الشرق الأوسط».. أعلن المكتب الإعلامي لجهاز الأمن الاتحادي الروسي أمس، أن موظفي الجهاز اعتقلوا تسعة أشخاص في منطقة كالينينغراد، شاركوا في أعمال تجنيد لمصلحة تنظيم داعش الإرهابي. وجاء في بيان المكتب الإعلامي للجهاز أنه «أثناء عملية خاصة (لرجال الأمن)، تم اعتقال تسعة أشخاص من خلية سرية متطرفة، تورطوا في أنشطة المنظمة الإرهابية (داعش)، وقاموا بنشاط لتجنيد أشخاص في منطقة كالينينغراد لمصلحة الجماعة الإرهابية المذكورة»، بحسب وكالة «سبوتنيك». وأشار البيان إلى أن عناصر جهاز الأمن، لاحظوا أن أفراد المجموعة (الإرهابية) قاموا باستمالة سكان المنطقة آيديولوجياً، وقاموا بتوزيع أدبيات محظورة بين المؤيدين، ورسخوا في عقولهم الطابع الإجرامي والإرهابي، ونتيجة لأنشطة المعتقلين، توجه مواطنان روسيان إلى سوريا للمشاركة في المعارك ضمن صفوف «داعش» (المحظور في روسيا). وأضاف البيان، أنه خلال عمليات التفتيش في أماكن إقامة المعتقلين، تمت مصادرة ثماني قطع من الأسلحة النارية ومسدسات لإحداث الصدمة، وقنبلة من طراز «إف - 1» وفتيل مخصص لها، و168 طلقة من عيارات مختلفة، وكذلك حواسيب محمولة، وهواتف نقالة، وبطاقات مصرفية، وأدبيات دينية. وأشارت تقديرات في نهاية العام الماضي إلى أن عشرة آلاف من منطقة شمال القوقاز الروسية قاتلوا مع «داعش» في سوريا والعراق.

Xi Jinping's Path for China

 الإثنين 13 آب 2018 - 6:50 ص

Xi Jinping's Path for China https://worldview.stratfor.com/article/xi-jinpings-path-china?utm_cam… تتمة »

عدد الزيارات: 12,562,244

عدد الزوار: 349,291

المتواجدون الآن: 0