اليمن ودول الخليج العربي.... مقتل 20 حوثيا وأسر 28 آخرين بينهم الخولاني.....التحالف بقيادة السعودية يعلن تدمير مواقع لصواريخ باليستية في صعدة....غريفيث يطلع أمير الكويت على آخر تطورات الأزمة اليمنية...

تاريخ الإضافة الأحد 29 تموز 2018 - 7:51 م    التعليقات 0    القسم عربية

        


صعدة.. مقتل 20 حوثيا وأسر 28 آخرين بينهم الخولاني...

دبي - قناة العربية.. قتل 20 عنصرا من ميليشيات_الحوثي وأصيب آخرون وتم أسر 28 آخرين بينهم القائد الميداني ...أبو_ياسر_الخولاني، على أثرِ هجوم مباغت شنه الجيش_اليمني، الأحد، على مواقع تمركز الميليشيات في مديرية الحشوة شرقي محافظة صعدة. وأكد قائد عسكري أن قوات الجيش شنت هجوماً مفاجئاً بإسناد من مقاتلات التحالف على مواقع الميليشيات في مديرية الحشوة حررت على إثره عدداً من المواقع المهمة أبرزها سلسلة جبال الربعة ومعسكر الربعة وقذاميل شعير وسلسلة جبال شعير. ووثقت مقاطع فيديو استهداف قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن لمواقع تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية ومنها منصات إطلاق صواريخ وعربات لنقل أسلحة وإمدادات. وأطلق الجيش الوطني اليمني بدعم من التحالف عملية عسكرية جديدة في الساحل الغربي باتجاه مثلث كيلو ستة عشر لقطع إمدادات ميليشيات الحوثي القادمة من صنعاء، كما قصفت مدفعية الجيش تجمعات ومواقع الميليشيات في محيط مدينة زبيد. وأوضحت مصادر عسكرية أن العملية التي تشارك فيها ألوية من الجيش الوطني والمقاومة التهامية انطلقت تحت غطاء جوي من طائرات التحالف وقصف مدفعي مكثف على مواقع وتحصينات الميليشيات وتجمعاتها في المنطقة، وتتقدم قوات الجيش من مديرية الدريهمي شرقا باتجاه مثلث كيلو ستة عشر.

التحالف بقيادة السعودية يعلن تدمير مواقع لصواريخ باليستية في صعدة..

الراي..أ ف ب.. أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن اليوم الأحد تدمير مواقع يستخدمها المتمردون الحوثيون لإطلاق صواريخ على المملكة. وقال التحالف في بيان نشرته قناة الاخبارية السعودية انه «دمر مواقع لصواريخ باليستية تابعة للميليشيات الحوثية في (محافظة) صعدة» بشمال اليمن المحاذية للسعودية والتي يسيطر عليها الحوثيون.

التحالف: تدمير مواقع لصواريخ باليستية في صعدة

الحدث.نت.. أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تدمير مواقع لصواريخ باليستية تابعة للميليشيات الحوثية في صعدة. وقال التحالف: "لن نسمح للميليشيات الحوثية بالحصول على قدرات عسكرية تهدد الأمن الإقليمي". وفجر الأحد، شنت طائرات تحالف دعم الشرعية سلسلة غارات على مواقع وثكنات لميليشيات الحوثي، في صنعاء ومحافظة الحديدة غرب اليمن. وأوضحت مصادر محلية أن الغارات استهدفت ثكنة تدريب للميليشيات في الكلية الحربية بضاحية الروضة، وأخرى في معسكرات النهدين، والسواد وضبوة جنوب العاصمة. وفي الحديدة، قصفت مقاتلات التحالف مواقع للميليشيات في محيط القاعدة البحرية بمنطقة الكثيب، كما استهدفت بأربع غارات تعزيزات في منطقة العرج بمديرية باجل كانت في طريقها من صنعاء إلى الحديدة.

التحالف يقصف ثكنة تدريب حوثية في صنعاء واستهداف تعزيزات للميليشيات الانقلابية في الحديدة

الحدث.نت... شنت طائرات تحالف دعم الشرعية سلسلة غارات فجر الأحد على مواقع وثكنات لميليشيات الحوثي، في صنعاء ومحافظة الحديدة غرب اليمن. وأوضحت مصادر محلية أن الغارات استهدفت ثكنة تدريب للميليشيات في الكلية الحربية بضاحية الروضة، وأخرى في معسكرات النهدين، والسواد وضبوة جنوب العاصمة. وفي الحديدة، قصفت مقاتلات التحالف مواقع للميليشيات في محيط القاعدة البحرية بمنطقة الكثيب، كما استهدفت بأربع غارات تعزيزات في منطقة العرج بمديرية باجل كانت في طريقها من صنعاء إلى الحديدة. ولا تزال معركة الحديدة مستعرة في إطار عملية الساحل الغربي، حيث دفعت قوات الجيش اليمني والمقاومة، مدعومة من التحالف، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة التحيتا استعداداً لخوض معركة تحرير مديرية زبيد. من جهتها، أفادت مصادر عسكرية بأن معارك عنيفة تدور شرق التحيتا، بالتزامن مع غارات مكثفة للتحالف استهدفت خلالها مواقع الانقلابيين في مناطق الساحل الغربي، أغلبها في الحديدة. وشمالاً وفي هجوم مباغت، تكبّدت فيه ميليشيات_الحوثي خسائر فادحة، تمكن الجيش الوطني من تحرير أولى مناطق مديرية الحشوة شرق صعدة، استعداداً لتطويق المحافظة من جهة الشرق. ووسط اليمن وصلت قوات الجيش إلى مشارف منطقة البياض شرق محافظة البيضاء، بعد تقدمها في الملاجم، وتطهير ما تبقى من وادي فضحة. كما خسرت الميليشيات في هذا التقدم قيادات ميدانية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية. ومع احتدام المعارك على أكثر من جبهة، يتوقع أن يعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، موعداً لإطلاق مشاورات سياسية جديدة بين الحكومة الشرعية والانقلابيين بعد إحاطة له أمام مجلس الأمن الخميس المقبل.

الجيش اليمني يدمر أكثر من 5 آلاف لغم في حجة

العربية.نت - هاني الصفيان.. أتلفت فرق الهندسة التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة وبمساعدة خبراء ألغام وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم الأحد 5151 لغماً وعبوة ناسفة مختلفة الأحجام والأنواع زرعتها ميليشيات الحوثي الإجرامية في جبهة ميدي/حيران بمحافظة حجة. وفي تصريح لنائب رئيس شعبة الهندسة العسكرية المقدم ضيف_الله_المرير قال إن تلك الألغام تم انتزاعها خلال الأشهر الثلاثة الماضية من جبهة ميدي/حيران ومن الأجزاء المحررة من المديريتين. وأضاف المقدم. ضيف الله، أنه لا تزال الكثير من المناطق توجد بها آلاف الألغام ولم يتم انتزاعها، منوها أنها تمثل خطراً كبيراً على المواطنين حتى بعد الحرب. وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تدمير ألغام في المنطقة الخامسة حيث دمرت الفرق الهندسية لمرتين سابقتين ما يقارب (6000) من الألغام المتنوعة.

غريفيث يطلع أمير الكويت على آخر تطورات الأزمة اليمنية

الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»... استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم (الأحد)، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث والوفد المرافق. ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فإن المبعوث الأممي أطلع أمير دولة الكويت، على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية.

Rebuilding the Gaza Ceasefire

 الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 5:19 م

Rebuilding the Gaza Ceasefire https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/eastern-medite… تتمة »

عدد الزيارات: 15,106,028

عدد الزوار: 410,329

المتواجدون الآن: 0