اليمن ودول الخليج العربي...المبعوث الأممي يتسلم رد الحكومة اليمنية حول الحديدة....ناشطون بلندن يحشدون لاحتجاج ضدّ زيارة أمير قطر ..الكويت.. شروط من الفلبين قد تشعل أزمة العمالة مجدداً..سلطان عمان يصدر عفوا خاصا عن 274 سجينا...رئيس الوزراء البحريني: مجلس التعاون منظومة تأسست من أجل مصلحة شعوبه ...

تاريخ الإضافة الأحد 22 تموز 2018 - 7:29 م    عدد الزيارات 1884    التعليقات 0    القسم عربية

        


المبعوث الأممي يتسلم رد الحكومة اليمنية حول الحديدة..

العربية.نت... استقبل رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر اليوم الأحد، المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، لبحث آفاق عملية السلام ووجهات النظر إزاء الوضع في مدينة الحديدة. ورحب الدكتور بن دغر في اللقاء الذي حضره مستشارو رئيس الجمهورية عبدالوهاب الآنسي وصالح عبيد ومحمد العامري، بالمبعوث الأممي، مشيداً بمساعيه لتحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الأممي 2216.

بن دغر يسلم غريفيث رد الشرعية

وسلم رئيس الوزراء المبعوث الأممي ردود الحكومة اليمنية بشأن مقترحاته المتعلقة بالوضع في مدينة الحديدة، والتي سبق أن وضعها أمام الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة، في زيارته إلى عدن الأسبوع قبل الماضي. وقال بن دغر إن الشعب اليمني يتطلع إلى السلام بعد أن دمرت الميليشيا الحوثية النظام والمؤسسات، وانتهكت حياة اليمنيين منذ انقلابها على الدولة. ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تؤكد على السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات، والتزام الميليشيات الحوثية الإيرانية بالانسحاب الكامل من العاصمة صنعاء والمدن، وتسليم السلاح للدولة، وعودة السلطة الشرعية. وشدد على ضرورة إبداء حسن النية قبل بدء أي مشاورات قادمة، وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون الحوثية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة المتضررين في عموم محافظات البلاد. وأضاف أن "أسباب الأزمة الحالية في اليمن واضحة ولا تحتاج إلى تأويل أو تفسير، وهو الانقلاب الذي نفذته ميليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية والدولة، لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية طرف معتدى عليه من قِبل الميليشيات". وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تؤكد على السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليه شعبنا وفقاً للمرجعيات الملزمة لجميع الأطراف، وهي الضامن للسلام الدائم والشامل.. قائلاً إنه من الصعوبة الوصول إلى الحل في اليمن دون تنفيذ المرجعيات.

الميليشيات دأبت على المراوغة

وجدد تأكيده على أن الحكومة اليمنية تقدم المساعدة الكاملة لجهود الأمم المتحدة في وقف الحرب باليمن، وقدمت التنازلات منذ جولتي مشاورات السلام في جنيف والكويت، لكن الميليشيا الانقلابية ومن ورائهم إيران دأبت على المراوغة والتعنت، ووصل الأمر إلى إفشال مساعي المبعوث الأممي السابق. وأكد على أن ميليشيات الحوثيين الانقلابية، لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلم، واعتادت على المراوغة في تنفيذ الاتفاقيات ونقض العهود والمواثيق، وآخرها رفضها الانسحاب من مدينة الحديدة، وتجنيب المدنيين الحرب. وقال بن دغر: "إن قرار الميليشيات أصبح مرهونا بيد داعميها في إيران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي، ومحاولتها اليائسة في إطار مشروعها التوسعي السيطرة على مضيق باب المندب، لتهديد أمن وسلامة الملاحة العالمية".

تدخلات إيران باليمن

وجدد رئيس الوزراء دعوته للأمم المتحدة بالضغط على إيران، من أجل وقف تدخلاتها في الشأن اليمني، ومنع تهريبها الأسلحة لميليشيات الحوثي الانقلابية، بما فيها الصواريخ الباليستية، وإلزامها بالقوانين الدولية. ووضع رئيس الحكومة المبعوث الأممي أمام المعاناة المستمرة للمدنيين في محافظة الحديدة، جراء ممارسات المليشيا الحوثية الإيرانية، بعد أن عبثت بالمساعدات الإنسانية وتهريبها للأسلحة الإيرانية، وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد الحرب على الشعب اليمني. من جانبه، عبّر المبعوث الأممي عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء، مشيداً بجهود الحكومة في دعم عملية السلام، ونواياها الصادقة نحو التوصل إلى حل سياسي، انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه اليمن والشعب اليمني.

غريفيث يشيد بأطروحات رئيس الحكومة الشرعية

وعبّر غريفيث عن ارتياحه للأفكار التي طرحها رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن دغر على صعيد التوصل إلى استئناف مفاوضات السلام. وقال إن الأمم المتحدة ستعمل خلال الأيام القادمة، على التشاور مع مختلف الأطراف، لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام، بالإضافة إلى التأكيد على الجوانب الإنسانية لليمنيين المتضررين.

 

مقتل أطفال بقصف حوثي استهدف تجمعا بالحديدة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. أسفر قصف لميليشيات الحوثي الإيرانية، الأحد، استهدف تجمعا للأطفال شرقي محافظة الحديدة غربي اليمن عن سقوط قتلى وجرحى، في جريمة حوثية جديدة. وذكرت مصادر محلية لـ"سكاي نيوز عربية" أن 3 أطفال قتلوا وأصيب آخرون بجروح قرب خزان مياه في مدينة حيس شرقي، في القصف الحوثي الحاقد. ودأبت ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين في محافظة الحديدة، حيث تقصف المناطق السكنية، ردا على هزائمها المتلاحقة أمام القوات اليمنية المشتركة. وتستمر الميليشيات الإيرانية في انتهاك المواثيق الإنسانية والقوانين الدولية، في وقت تعمل القوات الشرعية، بدعم من التحالف الدولي، على تحرير البلاد من شر الحوثي. وعلى صعيد تطورات تقدم القوات المشتركة بالحديدة، قالت مصادر ميدانية إن ألوية العمالقة خاضت مواجهات مع الحوثيين في السويق والمغرس ومحيط الفازة شرقي مديرية التحيتا. وبالتوزاي مع تقدم القوات المشتركة في الحديدة، حقق الجيش الوطني، بدعم من التحالف، انتصارات نوعية في محافظة صعدة، شمالي البلاد.

”المشاط” يراسل قادات الدول العظمى لإخراج مليشياته من مخاطر الاجتثاث

المشهد اليمني ـ متابعات... أفادت قناة (روسيا اليوم)، بأن رئيس المجلس السياسي الأعلى للأنقلابيين في العاصمة اليمنية صنعاء التابع للحوثيين، مهدي المشاط، بعث رسالتين للرئيسين الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والصيني، شي جينبيغ، طالبهما بالتدخل لحل أزمة اليمن. وسلم المشاط، السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، رسالة موجهة لماكرون عبر فيها، حسبما نقلته وكالة (سبأ) التابعة للحوثيين، "عن تطلع الجمهورية اليمنية لإعادة فتح سفارة جمهورية فرنسا في صنعاء. وقال المشاط في الرسالة: "دول التحالف العربي بقيادة السعودية مستمرة في تصعيدها العسكري، وترفض كل مبادرات ودعوات السلام والتحركات الأممية الأخيرة التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث". ودعا المشاط فرنسا ورئيسها؛ للتدخل لوضع حد لأزمة اليمن، وطلب أن تضطلع فرنسا بدور سياسي مهم وبارز في إحلال السلام، كما أكد الجاهزية لدعم وتسهيل أي مساع فرنسية من شأنها دعم المسار السياسي والتفاوضي؛ لتحقيق تسوية سياسية شاملة وعادلة. إلى ذلك، بعث المشاط رسالة إلى الرئيس الصيني، استعرض فيها طبيعة ما يحدث في اليمن، معرباً عن أمله في "اضطلاع الصين بدور سياسي مهم ورائد في دعم جهود السلام في اليمن والمنطقة، وبذل مساعيها في إنهاء الأزمة. يذكر، أن المشاط، كان قد بعث برسالة مماثلة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب فيها أيضاً عن أمله في أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في ضمان أمن واستقرار اليمن والمنطقة برمتها.

الحوثيون يصدرون قرار جمهوري جديد

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، مساء اليوم، قرار جمهوري جديد قضى بتعيين محافظ جديد. وقالت وكالة سبا، إنه صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (69) لسنة 2018م بتعيين صالح أحمد صالح درمان محافظا لمحافظة الجوف. وتواصل مليشيات الحوثي اصدار قرارات بتعيين محافظين لمدن خارج سيطرتها بشكل كامل.

طائرة بدون طيار.. غارات جوية على مارب وسقوط قتلى

شنت طائرة من دون طيار، اليوم الأحد، غارة جوية واستهدفت عناصر يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب. وقالت مصادر أمنية إن 4 من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا، في غارة لطائرة دون طيار في المحافظة . وسبق ان شنت طائرات من دون طيار غارات على عناصر القاعدة في عدد من المحافظات أبرزها شبوة، ومأرب، والبيضاء.

ناشطون بلندن يحشدون لاحتجاج ضدّ زيارة أمير قطر وتميم يلتقي ماي الثلاثاء ونواب يقاطعون كلمته

ايلاف...أسامة مهدي: يحشد ناشطون عرب وبريطانيون لتظاهرة احتجاج ضخمة أمام مقر البرلمان في لندن احتجاجا على زيارة أمير قطر الى بريطانيا ودعم بلاده للارهاب، حيث وصلها يوم امس في زيارة لم يعلن عنها رسميا بعد، وسيلتقي رئيسة الوزراء تيريزا ماي الثلاثاء المقبل. وعلمت "إيلاف" ان نشاطات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة البريطانية ستبدأ صباح الاثنين باجتماع مع مجموعة من رجال الاعمال البريطانيين يعقبها في الرابعة بعد الظهر بالقاء كلمة في مقر البرلمان، حيث تشير تسريبات الى ان 82 نائبا سيقاطعون كلمته هناك والتي يتوقع ان يتحدث فيها عن سياسات بلاده وعلاقتها مع بريطانيا. وفي اليوم التالي الثلاثاء، سيعقد اجتماعًا مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي ثم مع عدد من الوزراء في عدد من الوزارات لمناقشة علاقات البلدين. ويقوم امير قطر بهذه الزيارة الى بريطانيا في وقت لم تعلن عنها الاجهزة الرسمية او الاعلامية في كلا البلدين لاسباب لم تعرف بعد. وفي مواجهة هذه الزيارة، يحشد ناشطون بريطانيون وعرب لتنظيم تظاهرة احتجاج امام مقر البرلمان البريطاني وسط لندن بين الساعتين الثالثة والسادسة من بعد ظهر غد الاثنين تتزامن مع وجود تميم في البرلمان للقاء عدد من النواب. وقد وجه الناشطون وبينهم قياديون في المعارضة القطرية نداء باللغتين العربية والانكليزية حصلت "إيلاف" على نصه يدعون فيه الى المشاركة في التظاهرة، مشيرين الى انها تأتي احتجاجا على الدعم المالي والسياسي والاعلامي لحكومة قطر للتنظيمات والافراد الضالعين في الارهاب. واضافوا ان قطر تتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية للدول لنشر الفتنة والدمار، كما انها "تنتهك الحريات الأساسية لمواطنيها وتُلقي بأصحاب الآراء الحرة في المعتقلات وتُعرضهم للتعذيب الوحشي ومختلف الممارسات الاخرى المهينة للكرامة البشرية". واكدوا ان السلطات القطرية "لا تحترم حقوق العمال الوافدين وإنسانيتهم، مما أدى بالفعل إلى وفاة العديد من العمال الأجانب هناك". وقالوا في الختام: "شارك معنا في المظاهرة التي ستنظم للاحتجاج على زيارة حاكم قطر تميم بن حمد إلى بريطانيا على النحو التالي: التاريخ: الاثنين 23 يوليو 2018 .. الزمان: من الثالثة إلى السادسة بعد الظهر.. المكان: أمام البرلمان البريطاني بمنطقة ويستمنستر". وكانت لندن قد شهدت منتصف سبتمبر 2017 مؤتمرا موسعا للمعارضة القطرية تحت عنوان "قطر من منظور الأمن والاستقرار الدولي"، وذلك بمشاركة الكثير من صانعي القرار من الساسة الدوليين والأكاديميين ومن المواطنين القطريين حيث ناقشوا أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ومكافحة الإرهاب في قطر. وبحث المؤتمر خمسة محاور هي: "قطر: الإسلام السياسي ودعم الإرهاب" و"العلاقة بين قطر وإيران: مصدر رئيسي لعدم الاستقرار الإقليمي" و"الدور الغائب: تطلعات قطر للنفوذ العالمي في مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان" .. و"الجزيرة: صوت للإعلام الحر أم بوق الإرهاب؟".. و"الدائرة المفرغة: الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية". يشار الى ان قطر تلقي بثقلها المالي على بريطانيا، حيث تخطى حجم الاستثمارات القطرية فيها 40 مليار جنيه استرليني (حوالي 51 مليار دولار) تتوزع بين حصص في شركات ومؤسسات وأسهم وعقارت وغيرها من الاصول حيث تندرج هذه الاستثمارات تحت مظلة صندوق "جهاز قطر للاستثمار" الحكومي. لكن قطر تسعى حاليًا الى تخفيف الأزمة الاقتصادية التي تواجهها نتيجة الحصار المفروض عليها ببيع المزيد من أصولها السيادية في الخارج، حيث تشير التقديرات إلى أن حجم هذه الأصول التي باعتها الدوحة والاستثمارات التي قامت بتسييلها يصل إلى 40 مليار دولار في محاولة لمعالجة أزمة السيولة المتفاقمة في البلاد بسبب حركة الأموال نحو الخارج. وتؤكد بيانات مصرف قطر المركزي خروج نحو 22.5 مليار دولار من ودائع العملاء الأجانب والودائع والقروض الأجنبية من البنوك القطرية خلال شهري يونيو ويوليو 2017، ومن المؤكد أن تلك الأرقام قد ارتفعت منذ ذلك الحين. كما تشير البيانات إلى أن الحكومة القطرية أودعت ردًا على ذلك ما يقرب من 18 مليار دولار في البنوك المحلية خلال ذلك الشهرين فقط في محاولة لانقاذها من الافلاس.

الكويت.. شروط من الفلبين قد تشعل أزمة العمالة مجدداً

العربية.نت.. بعد انفراج الأزمة بين الكويت والفلبين على خلفية قضية العمالة المنزلية، يبدو أن الأزمة ستتجدد عقب كشف مسؤول كويتي عن إصدار الفلبين شرطاً جديداً يقضي بدفع تأمين مالي لأي عامل حده الأدنى 10 آلاف دولار لدى البنوك المحلية في الفلبين. وأفاد رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية، خالد الدخنان، لصحيفة "القبس" الكويتية، بأن هذا التأمين سيتم الخصم منه في حال عودة العاملة من دون إتمام مدة العقد، أو نتيجة عدم حصولها على راتبها أو أي شكوى أخرى. وأضاف المسؤول الكويتي أن هذا الشرط يعد في حد ذاته تعديلاً على الاتفاقية الموقعة بين البلدين في وقت سابق، كما يعتبر تشكيكاً في إمكانية ضمان دولة الكويت تنفيذ تلك الاتفاقية. واشتعلت الأزمة بين البلدين إثر ما عرف بـجثة_الفريزر، وهي القضية التي فجرت الخلاف بعد أن قتلت عاملة ووضعت لأشهر في ثلاجة في إحدى الشقق المهجورة في الكويت، والتي تطورت فيما بعد، لاسيما إثر اعتقال الكويت سائقين تابعين لسفارة الفلبين في البلاد، بعد أن هربوا عاملات فلبينيات من منازل كن يعملن فيها بالكويت. وكان الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أعلن حظر إرسال العمالة كلياً إلى الكويت، داعياً جميع العمال إلى العودة للفلبين.

رئيس الوزراء البحريني: مجلس التعاون منظومة تأسست من أجل مصلحة شعوبه وستظل باقية

الراي...كونا .. أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان حرص مملكة البحرين على دعم المبادرات التي تعزز مسيرة مجلس التعاون وتحافظ عليها وعلى وحدة وتماسك شعوب دول المجلس. وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) ان رئيس الوزراء البحريني شدد لدى استقباله الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني على أهمية المبادرات التي تدعم الكيان الخليجي وتعزز من تأثيره إقليميا ودوليا باعتباره صمام الأمان لأمن واستقرار المنطقة والأرضية التي تقوي الروابط بين دوله وشعوبه. ووفقا للوكالة قال بن سلمان ان «مجلس التعاون منظومة تأسست من أجل صالح شعوب دول المجلس وستظل باقية بإذن الله» مؤكدا ان متطلبات شعوب دول المجلس وآمال المواطنين فيه تفرض تكثيف الجهود لتعزيز التضامن والتكاتف. وأضاف أن قادته لا يتوانون عن تحقيق تطلعات شعوب دولهم للمحافظة على مكتسباته ومنجزاته خلال مسيرته في العديد من مجالات التعاون المشترك. وقال انه «إذا كان (مجلس التعاون) البيت الجامع لدول المجلس فان المملكة العربية السعودية هي السند الأساسي لهذا البيت». وأشاد رئيس الوزراء بالدور الذي يضطلع به الأمين العام لمجلس التعاون ومعاونوه بالأمانة العامة في متابعة مسارات التعاون بين دول المجلس والحرص على تنفيذ القرارات التي تعزز من هذا التعاون في مختلف مجالاته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية. من جهته أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء على مواقفه الداعمة والمساندة لكل عمل خليجي مشترك. وقال ان مواقف رئيس الوزراء البحريني مشهودة في دعم مسيرة دول مجلس التعاون وتوجيهاته الدائمة للحكومة بالإسراع في انفاذ قرارات المجلس لها أطيب الأثر في تعميق التعاون والتنسيق الخليجي.

سلطان عمان يصدر عفوا خاصا عن 274 سجينا

الراي...كونا .. أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد اليوم الاحد عفوا خاصا عن 274 سجينا بمناسبة يوم النهضة العماني. ونقلت وكالة الانباء العمانية عن مصدر مسؤول بالشرطة العمانية بالقول ان عدد من شملهم العفو بلغ 274 نزيلا منهم 115 نزيلا أجنبيا. واضاف أن العفو السامي يأتي بمناسبة يوم النهضة الذي تحتفل به السلطنة في 23 من يوليو من كل عام وكذلك مراعاة لأسر هؤلاء النزلاء.

الدوحة "تمنع الحج" والداخل القطري "غاضب جدا"..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. يتصاعد الغضب بين القطريين بينما تواصل سلطات الدوحة طريقتها في التعنت مع مواطنيها الراغبين في أداء مناسك الحج، وذلك بعد حجب رابط إلكتروني خصصته السعودية لاستقبال طلبات القطريين الراغبين في أداء الفريضة. ولجأت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى تخصيص رابط آخر لخدمة حجاج قطر، بعد عدم تجاوب وزارة الأوقاف القطرية "لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين"، بحسب بيان للوزارة. وتعليقا على ذلك قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: "بينما تفتح المملكة قلبها قبل حدودها لمئات الآلاف من الحجاج، ها هو النظام القطري يمنع مواطنيه من الحج للعام الثاني، ذنب القطريين في رقاب من لا دين ولا مروءة تردعهم". وأضاف في سلسلة تغريدات تنتقد تعنت النظام القطري "بلغت فيهم الدناءة منع مواطنيهم من بيت الله، وصلت فيهم الخصومة عقاب المسلمين إذا ما أدوا فريضتهم، ستنتهي الأزمة وتنجلي الغمة وسيحاكمكم القطريون على إجرامكم واستبدادكم". ومضى يقول: "كل من عرفتهم من القطريين حجوا واعتمروا رغما عن النظام ولم يجدوا سوى الترحيب منذ وطأت أقدامهم أرض المملكة، وخونة الأوطان مدمري البلدان يعاقبون من أدى الفريضة وعاد سالما، التاريخ سينصفكم في صفحاته السوداء". وشهد العام الماضي واقعة اعتقال سلطات الدوحة للحاج القطري حمد المري بمجرد عبوره منفذ سلوى الحدودي، عائدا إلى العاصمة، وذلك بعدما أشاد بترحيب السلطات السعودية بالحجاج. ويتبع حكام قطر السياسة التي انتهجتها حليفتهم إيران عام 2016 حينما منع ملالي طهران الشعب الإيراني من أداء فريضة الحج، بعد رفض السلطات السعودية للشروط الإيرانية المطالبة بتسيس الحج. وقال الباحث في العلاقات الدولية حمدان الشهري: "الداخل القطري غاضب جدا"، لكنه لا يستطيع أن يواجه القبضة الأمنية، مشيرا إلى "انتقام" السلطات في الدوحة من حجاج قطريين سابقين وآخرين أدوا عمرة رمضان الماضية بسبب أحاديثهم عن ترحيب المملكة السعودية بهم. وأضاف الشهري لموقع "سكاي نيوز عربية" أنه في حين تحرص السلطات السعودية على تسهيل الإجراءات للراغبين في أداء الحج هذا العام، "تحاول قطر تسييس الحج ولعب الدور الإيراني في منعه". وتوقع الشهري عدم صمود الداخل القطري طويلا أمام منع الحج للعام الثاني على التوالي. وفي السياق ذاته قال الباحث في العلاقات الدولية أحمد الفراج إن الشروط التي تفرضها قطر للسماح لحجاجها بالسفر تؤدي إلى تسييس الحج. وأكد الفراج لموقع "سكاي نيوز عربية" أن تعنت السلطات القطرية سيزيد من نقمة الداخل على النظام، مضيفا "معظم الشعب القطري مستاء من سياسات نظام الدوحة حتى قبل المقاطعة العربية له". ومضى يقول: "من كان يصدق أن تأتي دولة إسلامية في يوم من الأيام لتعاقب مواطنيها بمنعهم من أداء فريضة الحج". ويرى الباحث في العلاقات الدولية أن التصرفات القطرية تجاه حجاجها تشير إلى أنها ستواصل مسلكها الذي دأبت عليه منذ عام.

 



السابق

سوريا.. الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف معامل الدفاع في منطقة مصياف بريف حماه....روسيا تسقط طائرتين من دون طيار هاجمتا قاعدة حميميم و«النصرة» أحرقت أسلحتها بمعبر القنيطرة.....هل ستتولى تركيا ملف حلب؟..قصف عنيف على حوض اليرموك ونزوح الآلاف..الأردن يسمح بعبور 800 من عناصر "الخوذ البيضاء" السوريين لتوطينهم في ثلاث دول غربية...

التالي

العراق.. بارزاني يريد إعادة بناء «التحالف التاريخي».... تفاهمات شيعية ـ كردية تمهّد لتشكيل «الكتلة الأكبر» .... الشعر في الاحتجاجات العراقية يسجّل وقائع الفقر والعنف..ارتفاع عدد قتلى احتجاجات العراق...مطالب المحتجين بالعراق تتسع.. إالعبادي يطعن لدى المحكمة العليا بقانون يمنح إمتيازات واسعة للنواب..العراق يستعد لمظاهرة "إسقاط الفاسدين"إسقاط الأحزاب ودستور جديد...

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,774,077

عدد الزوار: 6,914,327

المتواجدون الآن: 127