بري مع مقاطعة لبنان القمة في ليبيا

تاريخ الإضافة الخميس 4 شباط 2010 - 6:04 ص    عدد الزيارات 1860    التعليقات 0    القسم محلية

        


ناقش رئيس الجمهورية ميشال سليمان أمس مروحة واسعة من الملفات من سياسية واجتماعية وأمنية وديبلوماسية مع زواره وفي طليعتهم رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وأجمع الزوار على وجوب ألا تظهر حكومة الوحدة الوطنية بمظهر غير القادر أو المتردد حيال الاستحقاقات الدستورية على أنواعها خصوصاً أنها اجتازت بنجاح جملة من المحطات والاستحقاقات السياسية والامنية. وأعربوا عن تلاقي توجهاتهم مع التوجه العام للرئيس سليمان الذي يعبّر عنه سواء في لقاءاته الخاصة او العامة او في مجلس الوزراء.
وفي الاطار نفسه، اشارت اوساط متابعة الى ان جلسة لمجلس الوزراء ستعقد خلال هذا الاسبوع لاستكمال البحث ببند اعتماد النسبية في قانون الانتخابات البلدية، في حين ان ملف التعيينات الادارية لا يزال على جموده نتيجة التجاذبات السياسية.ورداً على بعض الاسئلة قال بري:
سئل بري: هل تتوقعون حصول الانتخابات البلدية في موعدها؟، أجاب: "إن مجلس النواب هو في انتظار القانون الذي ينبثق من مجلس الوزراء".
سئل: هل أنتم مع إجراء الانتخابات مع تعديلات أو ضمن المواعيد المحددة؟، أجاب: "نحن دائما مع المواعيد الدستورية".
سئل: هل بحثتم في موضوع القمة العربية التي ستنعقد في ليبيا ومشاركة فخامة الرئيس فيها؟، أجاب: "إن فخامة الرئيس هو الذي يقرر ولست أنا من يقرر عنه. وفخامة الرئيس يعلم علم اليقين أن الامام موسى الصدر ورفيقيه غيبوا وهو ـ أي الامام الصدر ـ كان يحاول الوفاق في تلك الفترة الاليمة من تاريخ لبنان من أجل جميع اللبنانيين، ويعلم أيضا علم اليقين أنه صدر عن القضاء اللبناني قرار يتعلق بليبيا وبالقيادة الليبية، وفخامة الرئيس يحترم بالتأكيد القضاء اللبناني والشعب اللبناني وشعوره".
سئل: على أي مستوى في رأيكم يجب على لبنان أن يشارك في القمة؟ أو عليه أن يقاطع؟، أجاب: "أنا شخصياً مع المقاطعة".


المصدر: جريدة المستقبل

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة...

 الجمعة 9 نيسان 2021 - 3:18 م

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة... يستند هذا التقرير إلى العروض وال… تتمة »

عدد الزيارات: 60,626,921

عدد الزوار: 1,743,056

المتواجدون الآن: 43