اليمن ودول الخليج العربي....واشنطن تدعو الدوحة لوقف دعم الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.....الجيش اليمني يقترب من تأمين باب المندب....البيضاء: هجوم عنيف لمليشيات الحوثي على مواقع الجيش بمديرية القريشية...أحمد علي صالح يتحدث عن انتفاضة صنعاء...قوات الشرعية اليمنية تحرر مديرية الوازعية بالكامل....

تاريخ الإضافة السبت 12 أيار 2018 - 8:11 م    عدد الزيارات 2129    التعليقات 0    القسم عربية

        


الحوثي الأكثر تطرفاً نحو رئاسة "مجلس شورى" الميليشيا..

دبي ـ قناة العربية.... تستعد ميليشيات الحوثي لتعيين القيادي الحوثي عبدالكريم الحوثي رئيساً لـ"مجلس الشورى". ويعد عبد الكريم الحاكم الفعلي للميليشيات والمسؤول عن تحركاتها العسكرية والقرارات المصيرية وحتى قرارات رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى. وكشفت مصادر أن القيادي عبدالكريم الحوثي قرر مؤخراً تولي رئاسة مجلس الشورى، لعدم ثقة الميليشيات بآخرين في هذا المنصب. وقالت المصادر إن عبدالكريم الحوثي الذي يمثل الجناح الأشد تطرفاً، لم يعجبه تعيين مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي. وأشارت إلى أن عبدالكريم الحوثي بتوليه رئاسة مجلس الشورى يشترط عدم اتخاذ مهدي المشاط أي قرارات دون المرور عبر المجلس.

واشنطن تدعو الدوحة لوقف دعم الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران...

لندن - «الحياة» .. كشفت تحقيقات أمنية أميركية عن تواصل قطري مع عدد من الجماعات الإرهابية التي ترعاها إيران في الشرق الأوسط ومنها جماعات تصنفها واشنطن إرهابية فضلاً عن تقديمها لدعم مادي كبير بلغ مئات الملايين من الدولارات لهذه المنظمات. وكانت الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب قطعت العلاقات مع الدوحة مطالبةً إياها بتنفيذ 13 مطلباً من بينها قطع علاقاتها مع المنظمات الإرهابية والأيديولوجية والطائفية، بما فيها جماعة «الإخوان المسلمين» وتنظيما «داعش» و«القاعدة» وجماعة «حزب الله» اللبنانية و«جبهة فتح الشام»، وتصنيف تلك الكيانات مجموعات إرهابية، بناءً على قائمة الإرهاب التي أعلنتها السعودية والبحرين والإمارات ومصر. ودعا الرئيس الأميركي وفقاً لصحيفة التيلغراف قطر إلى وقف تمويل المليشيات الموالية لإيران وذلك بعد الكشف عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي يقال بأنها مُرسلة من مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة القطرية إلى أعضاء قياديين في منظمات كحزب الله وإلى كبار القادة في الحرس الثوري الإيراني من بينهم وحسن نصر الله وقاسم سليماني. وفي إحدى رسائل البريد الإلكتروني التي يعتقد أنه تم اعتراضها من حكومات أجنبية، يفيد مسؤول قطري رفيع المستوى بدفع 50 مليون جنيه أسترليني لسليماني في نيسان (أبريل) من عام 2017، ودفع 25 مليون جنيه إسترليني إلى مجموعة عراقية إرهابية شيعية متهمة بقل عشرات الجنود الأمريكيين في جنوب العراق. وتأتي الدعوة الأميركية لقطر بمراجعة علاقاتها مع إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبلها في ظل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بالانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية.

غرب تعز تحت سيطرة الشرعية اليمنية...

عدن - «الحياة» ... بعدما سيطر على مدينة «البرح» ومديرية «موزع» غرب محافظة تعز الأسبوع الماضي، أعلن الجيش اليمني أمس تحرير مديرية «الوازعية» ليصبح غرب المحافظة بالكامل خاضعاً لسيطرة الشرعية اليمنية. في غضون ذلك، أدى انفجار «غامض» إلى إلحاق ضرر بسفينة تركية محمّلة قمحاً قرب ميناء «الصليف» اليمني الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثيين، وسط روايات عزت الحادث الذي وقع أول من أمس إلى انفجار داخل السفينة أو هجوم صاروخي. وأكدت مصادر عسكرية أن تحرير «الوازعية» في شكل كامل، أتى بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين في سوق «الشقيرة» (مركز المديرية)، مشيرةً إلى تكبد الميليشيات خسائر فادحة. وأوضح القيادي في القوات البحرية العقيد محمد يفرسي لموقع «اليمن العربي» أن هذا التقدم «سيؤمّن تحركات الجيش في اتجاه مدينة الحديدة». وقال مدير مديرية الوازعية أحمد الظرافي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن «لواءي العمالقة الثاني والسادس (التابعين للجيش اليمني) بمشاركة أبناء المديرية تمكنوا من تحرير مركزها». وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة، بمساندة من التحالف العربي، «قضت على جيوب الحوثيين الذين هربوا في اتجاه منطقتي مقبنة وهجدة غرب تعز». وكانت قوات الشرعية أعلنت ليل الجمعة السيطرة على معسكر «العمري» الإستراتيجي في الساحل الغربي الذي كان يُعد أحد أهم مواقع الحوثيين لتهديد الملاحة البحرية الدولية. ويمثل تأمين المعسكر (مركز مديرية باب المندب)، ضربة قوية للميليشيات، وخطوة تمهد لانتزاع آخر منفذ بحري من أيدي الحوثيين وهو ميناء الحديدة. وتكمن الأهمية الإستراتيجية لـ «العمري» كونه يربط بين ثلاث مديريات على الساحل الغربي اليمني. وحرر الجيش أمس منطقتي «حوران» و «قانية» بين محافظتي مأرب والبيضاء. وقال مصدر عسكري إن قواته «أمّنت المنطقة من هجمات الميليشيات». ونجا قائد «اللواء 30 المدرع» في الجيش العقيد عبد الكريم الصيادي من محاولة لاغتياله في محافظة الضالع أمس. وقال شهود لموقع «المشهد اليمني» إن «مسلحين استهدفوا سيارة الصيادي في منطقة قعطبة، ما أدى إلى مقتل أحد معاونيه». في موازاة ذلك، تحدثت معلومات عن مقتل رئيس «جهاز الأمن السياسي والأمن القومي» لجماعة الحوثيين، أحد المقربين إلى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، بغارات للتحالف طاولت مبنى «الأمن السياسي» في صنعاء. إلى ذلك، قال ناطق باسم التحالف العربي إن سفينة تابعة للتحالف تلقت بلاغاً من ربان السفينة التركية التي تحمل اسم «إنجي إنيبولو»، أفاد بظهور فتحة وسطها على الجانب الأيسر. وأوضح في بيان نقلته وكالة «رويترز» أمس، أن قوات التحالف «وصلت إلى السفينة وعاينت الحادث، ووجدت مؤشراً إلى انفجار من الداخل إلى الخارج». وأضاف أن «الربان قال إنه لا يعلم سبب الأضرار»، مشيراً إلى أن التحالف «سحب السفينة لاحقاً إلى ميناء جازان السعودي». وقال مصدر ملاحي إن «من المحتمل أن تكون الأضرار نتجت من ارتفاع شديد في الحرارة في أجزاء من السفينة أو من صاروخ». وأفاد عاملون في ميناء «الصليف» بأن «الحادث أحيل على آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش والتي شكلت عام 2016 لتسهيل دخول السلع التجارية» إلى اليمن.

الجيش اليمني يقترب من تأمين باب المندب بعد استعادة جبال كهبوب وتقدّم ميدانياً غرب تعز بدعم من التحالف ...

عدن: «الشرق الأوسط أونلاين» ... استعادت قوات الجيش الوطني اليمني جبال كهبوب الاستراتيجية المطلة على مضيق باب المندب جنوب غربي محافظة تعز، عقب مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي ‏المدعومة من إيران.‏ وقال مصدر عسكري في تصريح نقله الموقع الإلكتروني ‏لوزارة الدفاع اليمنية، إن قوات الجيش فرضت سيطرتها على ‏جبال «الحجيجة» المطلة على مضيق باب المندب بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات أفضت في مجملها إلى ‏السيطرة على السلاسل الجبلية الاستراتيجية.‏ֹ وعثرت قوات الجيش على عدد من السراديب التي كانت ‏الميليشيا تتخذها مخازن أسلحة، واستعادت كميات كبيرة من ‏تلك الأسلحة.‏ֹ من جانبه أوضح الناطق الإعلامي باسم جبهة الساحل الغربي ‏أحمد عاطف الصبيحي، أن الجيش يقترب من تأمين الممر ‏ׁالدولي في باب المندب والذي يبعد عن جبال كهبوب قرابة ‏ֹ‏ֹ35 كيلومتراً، في حين لم يتبقَّ أمام قوات الجيش الوطني سوى ‏مناطق صحراوية.‏ֹ وفي تعز، فرضت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بقوات ‏التحالف العربي بقيادة السعودية، سيطرتها على آخر المناطق التي كانت ‏تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية ‏ֹغرب محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.‏ وقال مصدر عسكري يمني، إن الجيش استعاد قرية «العقمة» ‏ֹوهي آخر منطقة تسيطر عليها الميليشيات في مديرية موزع ‏والمحاذية لمديرية الوازعية، وسط انهيار واسع في صفوف ‏الانقلابيين. وأضاف المصدر في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات ‏المسلحة اليمنية، التحام قوات الجيش بمديرية موزع، مع ‏القوات الموجودة بمفرق مديرية الوازعية، التي هي الأخرى ‏كانت تزحف باتجاه مركز الوازعية.‏ֹ وأشار إلى أن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على ‏معسكر العمري غرب محافظة تعز بعد معارك عنيفة ‏ֹخاضتها مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مبيناً أن تحرير ‏ׁالمعسكر جاء عقب شن الجيش هجوماً مباغتاً على الميليشيا، نجح في السيطرة عليه.‏

البيضاء: هجوم عنيف لمليشيات الحوثي على مواقع الجيش بمديرية القريشية

المشهد اليمني...متابعات خاصة... صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ،اليوم السبت، هجوماً عنيفاً شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش والمقاومة، في مديرية القريشية محافظة البيضاء. وأكد مصادر محلية ،أن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من صد هجوم للمليشيا الحوثية على مواقعهم في منطقة الجسيمة ببلاد الجوف وشرق جبل نوفان الاستراتيجي في مديرية القريشية..مشيراً الى ان المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح العتاد. واعلن الجيش الوطني ،في وقت سابق اليوم السبت، تحرير منطقتي حوران وقانية الواقعتين بين محافظتي مأرب والبيضاء من مليشيا الحوثي بالكامل، مشيراً بانه بدأ عملياته في منطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية في البيضاء عقب غارات شنها طيران التحالف العربي على مواقع المليشيا في منطقة يسبل.

أحمد علي صالح يتحدث عن انتفاضة صنعاء التي دعا لها والده ويصف الحوثيين بالمليشيا

المشهد اليمني... التقى السفير أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس الراحل، اليوم السبت، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الشيخ ناجي جمعان، عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، شيخ مشائخ بني الحارث والشيخ فهد دهشوش رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة. وأوضحت وكالة "خبر" التابعة لحزب المؤتمر والمقربة من عائلة صالح، ان جمعان ودهشوش قدما خلال اللقاء خالص تعازيهما للسفير أحمد علي باستشهاد والده الرئيس الراحل علي عبدالله صالح. ونقلت عن نجل "صالح"، تعازيه لجمعان باستشهاد نجليه، "اللذين استشهدا خلال المواجهات مع مليشيات الحوثي إبان الانتفاضة التي دعا لها الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح"، وهذه هي المرة الاولى التي يتحدث فيها نجل صالح عن الانتفاضة ويصف الحوثيين بالمليشيات. وأشاد أحمد علي بالمواقف والأدوار البطولية والوطنية للشيخ ناجي جمعان، والشيخ دهشوش والتضحيات التي قدماها لأجل الثورة والجمهورية والتي كان آخرها مواقفهما المشرفة خلال المواجهات مع مليشيا الحوثي الكهنوتية. فيما جدد جمعان ودهشوش تأكيدهما المضي في تنفيذ وصايا الرئيس الراحل ، حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية من سيطرة المليشيا الحوثية.

مليشيات الحوثي ترفع الراية البيضاء

المشهد اليمني... في خطوة وصفها مراقبون بانها رفع للراية البيضاء، قدمت مليشيا الحوثي الانقلابية مبادرة جديدة عبر رئيس ما تسمى " اللجنة الثورية " محمد علي الحوثي، الى الامم المتحدة. وكتب الحوثي على تويتر" «أعلن مبادرة وأقدمها بين يدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي، ونقول لهم نحن جاهزون لإيقاف الصواريخ اليمنية بشرط أن يوقف القتال، ومستعدون بتقديم الضمانات على الالتزام بذلك مثلا بمثل». وقال مراقبون إن الاعلان مؤشر واضح على نجاح استراتيجية الضربات المركزة، التي طبقها تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال الشهور الماضية، لدحر ميليشيا الحوثي من بقية المناطق التي لا تزال تحتلها، وتصيد قادتها وتشديد الخناق عليهم لإرغامهم على البدء في مفاوضات جادة لإنهاء الانقلاب. وكذبت مصادر في الرئاسة اليمنية إدعاءات الحوثي عن تقديم مبادرة لإيقاف الصواريخ اليمنية مقابل وقف القتال، موضحة لـ«عكاظ» أنها لم تتلقَ رسمياً أي مبادرات حول هذه المسألة. وأوضحت مصادر، أن المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية شنت هجوماً واسعاً على الحوثيين في مديريتي الجراحي وزبيد في محافظة الحديدة، بإسناد من التحالف العربي. وأضافت أن المقاومة التهامية قتلت القيادي الحوثي محمد عبدالرحمن الشهاري وعددا كبيرا من أتباعه، خلال مواجهات الميليشيا شمالي مديرية حيس في الحديدة.

قوات الشرعية اليمنية تحرر مديرية الوازعية بالكامل

العربية نت....اليمن-إسلام سيف.. أحكمت قوات الشرعية اليمنية، السبت، سيطرتها على مديرية الوازعية غرب تعز بالكامل، بعد معارك مع ميليشيا_الحوثي الانقلابية، التي تسقط تباعاً في مناطق واسعة بعد قطع إمداداتها وإطباق الحصار عليها، بتأمين مفرق الوازعية والبرح والمخا.

القوات اليمنية في الوازعية

وأكد مدير مديرية الوازعية أحمد الظرافي، أن قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قامت بتأمين كافة المناطق في المديرية والقضاء على الجيوب التابعة للميليشيا الانقلابية التي فرت باتجاه مقبنة وهجدة غرب مدينة تعز. وأوضح، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا وأسر عدد آخر. وبحسب مصادر ميدانية، فإن الميليشيات فجرت مخازن الأسلحة والمدافع ليلاً في مديرية الوازعية قبل أن تلوذ بالفرار. وبتحرير الوازعية، يكون غرب تعز محررا بالكامل، وتلتحم مع المناطق المحررة بالداخل، كما ستؤمن القوات المتقدمة باتجاه الحديدة بشكل كامل. وكانت قوات الشرعية اليمنية، استكملت السيطرة على المرتفعات الجبلية في مديريات موزع والوازعية ومقبنة والمخا والمضاربة وصولا إلى حيس والبرح في الساحل الغربي، وتواصل التقدم شمالا صوب مدينة الحديدة. ويأتي هذا الإنجاز العسكري النوعي، بعد ساعات من السيطرة على معسكر العمري الاستراتيجي حيث فرت الميليشيات من المعسكر بعد قطع خط الإمداد عليها غربي تعز.



السابق

سوريا....200 مخطوف سوري لدى «الحشد» العراقي......«آستانة» تنطلق غداً في حضور الجميع وتناقش المعتقلين والمواقع التركية في إدلب...نائب إيراني: الأسد مدين لنا ببقائه..فتح طريق حلب ـ دمشق على طاولة «آستانة 9».......المرصد: 27 قتيلاً بينهم 11 إيرانياً بالضربات الإسرائيلية في سوريا.....عشرات القتلى من قوات النظام بهجمات «داعش» جنوب دمشق..سرية "أبو عمارة" تستهدف ميليشيات النظام وسط حلب....موقع روسي: ثلاثة سيناريوهات "مريرة" أمام إيران في سوريا...

التالي

العراق....العراق: نسبة التصويت 44% وواشنطن تدعو لحكومة جامعة......العبادي والصدر يتصدران النتائج الأولية ..مشاكل تقنية تعطّل مراكز اقتراع في كردستان.......إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية العراقية....انتهاء الانتخابات العراقية وبدء العد والنتائج خلال 48 ساعة....

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,071,864

عدد الزوار: 6,751,399

المتواجدون الآن: 99